تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية الداعية إلى الخير
    الحالة : الداعية إلى الخير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29843
    تاريخ التسجيل : 21-12-08
    الدولة : العين دار الزين.....
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 172
    التقييم : 29
    Array
    MY SMS:

    يكفّينِي مِنك {بسَمتـك ] وأغلىْ الهدآيا ضحكَتك

    افتراضي بشارة اسلام بعض من الغرب


    الممثل الامريكي الكومدي صاحب البشره السمراء سمث الذي اسلم بعد قراءته قصة اسلام الملاكم الاسطوري محمد علي كلاي وهو حاليا يقرا الكتب الاسلاميه
    نجم كرة المضرب الروسي مارت سافين الذي اسلم على يد نجم التنس المغربي يونس العيناوي
    يذكر ان مارت سافين لديه ثلاثة القاب غراند سلام وهي2 بطولة استرليا
    وبطولة امريكا المفتوحه مره واحده بعد فوزه على الاسطوره بيت سامبرس في مباراة لا تنسى
    نجم الطواحين روبن فان بيرسي بعد زواجه من مغربيه واسمها بشرى
    وذكر ان الاسلام دفعه لترك تصرفاته الطائشه
    نجم فرنسا فرانك ربيري الذي اسلم هو الاخر على يد زوجته الجزائريه وله منها
    طفله تدعى حيزيه
    واخرا نجم ليون فريد الذي شوهد يقرا الفاتحه وسجد بعد احرازه هدف في مرمى استرليا
    بالاضافه الى نجوم الديوك هنري انيلكا الذي اسلم على يديه عدد من اللعبين الشبان وابرزهم ربيري
    اما ابراهيموفيتش فهو ليس له دين وترام وفيرا ليسو مسلمين
    اما اسلام كاكا فلست متاكد منه





    في 22 نيسان أقدم عدد كبير من أفراد الطائفة اليزيدية في قضاء الشيخان شمال العراق على رجم الفتاة (دعاء أسود – 17 عاما) بالحجارة حتى الموت بطريقة غاية في البشاعة والهمجية المتوحشة، لأنها أحبت الاقتران بشاب مسلم من مدينة الموصل وأشهرت اسلامها طواعية لدى والد هذا الشاب والذي هو شيخ مسجد .







    وفي مساجدنا دعوة

    قد أمر الإسلام ببنائها وتشييدها وجعلها علامة الإيمان: ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ) (التوبة:18) وكانت من أولى الأعمال التي قام بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حين قدم المدينة ، ودرج في أرجائها أجيال المسلمين عبر التاريخ، ونهلوا منها العلم والعمل، وحب الجهاد والأخلاق، ولازالت تزين بلاد المسلمين في كل أصقاع المعمورة؛ بمآذنها الشامخة، وقبابها الخضراء، ومحاريبها ومنابرها، شاهدة لله بالألوهية والربوبية،وناطقة بالعبودية لقيوم السموات والأرضين.

    لقد رآها شاب ( سيرلانكي ) لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره، بعد أن قدم إلى المملكة واستقر به المقام في ( رجال ألمع ) ورأى وفود المسلمين تؤمها خمس مرات كل يوم وليلة ، عرباً وعجماً، ومن كل الجنسيات، فتطفل هذا الشاب الذي يدين بالوثنية البوذية، وسأل بعض الهنود والباكستانيين والفلبينيين والأندونيسيين قائلاً: لماذا تذهبون إلى هذا المكان؟ وماذا تجدون فيه؟ فكان الجواب بكل بساطة: نصلى لله رب العالمين وخالق الناس أجمعين، صلاة نجد فيها الراحة والطمأنينة, والسعادة والهناء.

    ووقف الشاب (صقر كانسلي) معجباً بهذا البناء، ومفكراً بمحتوياته، ومتمنياً أن يدخله ولو بالخفاء ليرى أي بناء هذا؟!

    وتسلل ذات مرة وقت الضحى والناس في أعمالهم ومشاغلهم، أجل.. تسلل تسلل القطا، وفتح الباب بهدوء، ووضع قدمه الأولى، وأدار عينيه في جنات البناء, ولما لم يجد أحداً فيه تشجع ودخل، وشاهد الأعمدة والمحراب، ورأى المنبر، واقتربت يده تلامس الجدران حتى وصلت إلى كتاب الأمة الخالد: ( القرآن الكريم ) وصاحبنا في انجذاب غريب.. هل أنا في يقظة أم في حلم؟؟ّ!

    لقد عبر عن مشاعره بعد ذلك, وترجم تلك المشاعر في جملتين عظيمتين, نطق بهما لسانه يوم الجمعة السادس والعشرين من شهر الله المحرم وفي مكتب جاليات أبها قائلاً: ( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله ).

    وتحقق لديه ما كان يصبو إليه منذ فترة. لقد أمضى حياته ببلده سادراً لاهياً عابثاً، لا يعبأ بالحياة ولا يفكر لماذا خلق. وكان أهله يدعونه إلى الاستقامة رغم (بوذيتهم)، وعندما توجه إلى السعودية ليعمل فنياً في التبريد والتكييف، فرح أهله بذلك، لأنهم يعرفون ويسمعون أن هذه البلاد بلد الأخلاق، والآداب، وهنؤوه على ذلك.

    انطلق صاحبنا مسلماً وجهه لله رب العالمين، ورايته يقف بين يدي الله، يصلي وينظر إلى المصلين بجواره فيقلدهم بصلاتهم ويفعل مثلما يفعلون، وكأنه طفل يحاكي أبويه وإخوانه!! وأقدم علينا يطلب ورقة تشهد بإسلامه، حتى يدخل المسجد بحرية وانطلاقة بعد أن دخله متسللاً!!

    ولم يطق صدره أن يحبس كلمة التوحيد التي آمن بها فؤاده، ومشى ليمسك الهاتف ويخبر أهله بإسلامه قائلاً لهم: ستجدوني ذلك الإنسان المستقيم عندما آتي إليكم، ولكن من الآن أقول لكم: ( ادخلوا في الإسلام، لأنه هو دين الحق، ورأيت المسلمين أحسن الناس خلقاً ومعاملة وهذا ما دفعني إلى أن أدخل في هذا الدين!

    لقد أجرينا معه مقابلة شخصية وسألناه عن عدد من الأمور كان من بينها ما يلي:

    س: لماذا اخترت الدين الإسلامي؟

    فأجاب: لأني أعجبت بالمسجد والصلاة، ثم بالمعاملة الطيبة من المسلمين ومن كفيلي.

    س: هل تنوي دعوة أقربائك وأهلك إلى الإسلام؟

    فأجاب: نعم وأنا متحمس لذلك، وأودّ أن يكون لديّ معلومات تؤهلني للدعوة إلى الإسلام.

    س: ما أمنياتك بعد الإسلام؟

    فأجاب: أريد الاستقامة على هذا الدين، والحصول على زوجة مسلمة تكون عوناً لي في حياتي وآخرتي.

    س: بماذا تنصح من يتردد في إشهار إسلامه؟

    فأجاب: أقول له: توكل على الله ولا تؤجل وتضيع وقتك!

    س: هل عندك شيء تقوله؟

    فأجاب: ما عندي شيء سوى أنني أريد أن أخدم ديني الإسلامي بأي شيء أملكه وأنا فني فإذا أردتم شيئاً فأنا مستعد بذلك لوجه الله تعالى.

    وهكذا وقف الأخ(صقر) صقراً محلقاً يلامس السحب الشفافية، الإسلام وروحانية الإيمان، ليكون في عداد المسلمين، بعد أن عاش خمساً وعشرين سنة؛ لم يشعر فيها بحلاوة العبادة، ولم يستظل بظل مسجد!!

    أهلاً ومرحباً بك أخا الإسلام والإيمان.. أنت منا ونحن منك.. نفتح لك صدورنا وأفئدتنا قبل بسط الأكف لنعانق قلبك المؤمن، ولسانك الناطق بالشهادتين:

    يا مسجدي علمتني ومجاهـداً ربيتني

    حتى أعيش مكرماً وبالجنان وعدتني





    إبراهيم الخليل رئيس لجان التنصير بأفريقيا

    الشيخ إبراهيم الخليل الأستاذ السابق بكلية اللاهوت الإنجليزية المدعو"إبراهيم خليل فلوبرس" ترقى في مدارس اللاهوت وتبوأ مكانة مرموقة في سلم التنصير، وبأنامل بريئة خط عصارة خبرته الطويلة في عدة مئات من صفحات رسالة الماجستير "كيف ندمر الإسلام بالمسلمين ؟"متخصصاً لا يجارى في علم اللاهوت ، وكان ابن الكنيسة الانجليزية الأمريكية في منظار (الناسوت)....دخل في الدين الإسلامي وقد تجاوز الأربعين سنة!





    ويزفر

    شاب إيرلندي الأصل كاثوليكي عمل مبشراً في أمريكا ومدرساً للدين في إحدى المدارس الثانوية الكاثوليكية ، ثم عمل أسقفاً بولاية بولاية (نيوجرسي) وأصبح مسئولاً عن إعداد برامج التوجيه الديني ، حصل على درجتين في الماجستير التربية الدينية في اللاهوت والكتاب .

    يقول" كلما زدت دراسة زدت شكاً في ديانتي وعدد المذاهب المسيحية تربو على ثلاثمائة مذهب ، ولم أكن مقتنعاً بسلطة البابوية ولا الرهبنة ..."

    اشتغل ويزفر تسع سنوات في الكنيسة ، وقد شد انتباهه ذات مرة صورة لعلماء الأزهر بزيهم ويصف أنه شعر بالأمن والأمان والتنظيم في الصلاة والصوم لكل المسلمين ووقت الافطار الموحد فعلم أن الإسلام ديناً منظماً لحياة أتباعه لا يختلفون حول أسسه ؛ قرأ الكثير عن الإسلام وعن صاحبه عليه أفضل الصلاة والسلام ..

    شعر لحظة دخوله أنه دخل عالماً نورانياً يسمو بالروح والنفس اقتنع برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وسننه وتشريعاته وحكمة تعدد الزوجات كذلك....!




    افسلام الم ولد قرقس

    اريتري الجنسية كان قسيساً في الكنيسة الكاثوليكية ..

    سبب إسلامه :

    التناقضات الكثيرة في الديانة المسيحية .

    رواية القرآن الكريم عند السيد المسيح واحترامه له .

    وجد نسخة قديمة من الإنجيل في الكنيسة الأثيوبية كتب فيها " ويأتي رسول من بعدي اسمه أحمد فاتبعوه " ، وهذا يناقض قول القساوسة ، ما دفعه إلى استطلاع الأمر ومعرفة الإسلام معرفة حقيقية ..

    يذكر أنه أمام عظمة الإسلام واقتناعه بأنه آخر الرسالات السماوية وأنقاها من الشوائب وأسماها في المعاني والمقاصد الدنيوية والأخروية.

    الإسلام غير محرف وينبذ الطبقية حيث يدعو إلى مساواة بين مختلف الأجناس والقوميات ولا يعطي أي ميزة في التفاضل إلا بالتقوى والعلم.

    جذبه الحج وانه يعطي الدليل العملي على تساوي المسلمين مثل الصلاة



    معلمة اللاهوت ( ميري واتسون)

    قالت :"درست اللاهوت في ثمان سنوات و اهتديت إلى الإسلام في أسبوع ! يوم إسلامي يوم ميلادي ، و المسلمون بحاجة إلى قوة الإيمان ..."

    كانت معلمة اللاهوت سابقاً بإحدى جامعات الفلبين ..وكانت منصرة قسيسة!






    علماء دخلوا في الإسلام

    كيث إلمور

    هذا أحد كبار العلماء في علم التشريح وعلم الأجنة طلب منه أن يكون مستشاراً علمياً لإبداء رأيه من الجانب العلمي حول بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية المتعلقة بمجال تخصصه .

    ألف كتاباً في علم الأجنة ترجم إلى ثمان لغات منها الروسية - اليابانية - الصينية - الألمانية - الإيطالية - البرتغالية ، وعندما طلبنا منه أن يبدي رأيه فيم سمع من آيات وأحاديث اندهش وأعلن دهشته هذه (كيف يمكن لمحمد قبل 1400 عام أن يصف الجنين وأطواره هذا الوصف الدقيق ؛ الذي لم يتمكن العلماء من معرفته إلا منذ ثلاثين عام )كما قال في بعض أحاديثه ، وسرعان ما تحولت دهشته إلى إعجاب بهذا البيان وهذا الهدى فتبنى هذه الآراء في المجامع العلمية وقدم محاضرةً بعنوان مطابقة علم الأجنة لما في القرآن والسنة ، وقدم ثلاث حلقات في التلفزيون الكندي عن المطابقة بين ما ذكره القرآن قبل أربعة عشر قرنا وما كشف العلم في هذا الزمان وعلى إثر ذلك وجه له سؤالان قيل له:

    يا أستاذ مور معنى ذلك أنك تؤمن أن القرآن كلام الله ؟

    قال : لم أجد صعوبة في قبول هذا ..!

    فقيل له : كيف تؤمن بمحمد نبيا وأنت تؤمن بعيسى ؟

    قال : أعتقد أنهما من مدرسة واحدة ..

    وهكذا يمكن لعماء الكون في عصرنا أن يعلموا أن هذا الكتاب قد نزل بعلم الله كما قال تعالى :" لكن الله يشهد بما أنزل إليك أنزله بعلمه ".

    فيعلمون إذن أن محمداً رسول من عند الله ...



    إسلام أكبر داعية للنصرانية في كندا

    د/ ملير

    سبب إسلامه:

    1. فاجأه وجود سورة مريم ! و لو لم يكن رسول لذكر سورة لفاطمة أو عائشة.

    2. درس الإسلام ليطعن فيه فأثار لديه تساؤلات قادته إلى الإسلام.

    3. لا اختلاف في القرآن بل و تحدى أعداءه أن يجدوا فيه اختلاف فلم يستطيعوا.

    4. الحكم على أبي لهب بعدم الإسلام و بمعادات اليهود للإسلام ومصداقية ذلك.

    5. ذكر عيسى عليه السلام 25 مرة ولم يرد ذكر محمد إلا خمس مرات فقط.!؟

    6. ذكر حقيقة الانفجار الكبير للكون قبل اكتشافه بقرون فما أدرى محمد به.

    7. لو كان من الشيطان فلم أمر بالاستعاذة منه .

    8. وردت عبارات في القرآن "ذلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك...



    و لننظر نحن المسلمون لأسباب إسلام هؤلاء الإخوة و الأخوات

    أليس نحن أحق أن نتأمل آيات الله في أنفسنا و في الكون المحيط بنا و نزيد إيماننا و نقوي عقيدتنا في الله و نحن في هذا الوقت حيث الهجمة الشرسة علينا تكاد أن تنزعنا من جذورنا ألإيمانه ، أسأل الله لي و لكم وجميع المسلمين و المسلمات الثبات و التثبيت على الحق دائما و أن يميتنا على قول الحق و شهادة

    أشهد ألا إله إلا الله و و أشهد أن محمد رسول الله

    موقنين بها قلبا و قالبا و عملا إنه القادر على ذلك . أللهم آمين آمين آمين








  2. #2
    موقوف
    الصورة الرمزية القلـB الحنوN
    الحالة : القلـB الحنوN غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18894
    تاريخ التسجيل : 08-07-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,262
    التقييم : 124
    Array

    افتراضي رد: بشارة اسلام بعض من الغرب


    بارك الله فيج

    والله فرحت

    تسلمين







    توقيع احتياطي لحين ايجاد المطلوب

  3. #3
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية الداعية إلى الخير
    الحالة : الداعية إلى الخير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29843
    تاريخ التسجيل : 21-12-08
    الدولة : العين دار الزين.....
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 172
    التقييم : 29
    Array
    MY SMS:

    يكفّينِي مِنك {بسَمتـك ] وأغلىْ الهدآيا ضحكَتك

    افتراضي رد: بشارة اسلام بعض من الغرب


    مشكور ............على المرور ......تسلم على الرد الرائع.






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حل درس من كرم العرب
    بواسطة بنت الابداع في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-25, 02:42 PM
  2. الفرق بين اطفال العرب واطفال الغرب , الاجانب
    بواسطة amir257 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 11-12-09, 03:38 PM
  3. حل درس من كرم العرب
    بواسطة الطيبة في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-11-08, 11:27 PM
  4. حل درس من كرم العرب
    بواسطة وردة الاشعار في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-10-18, 04:15 PM
  5. اسماء المطر عند العرب.
    بواسطة روحي الامارات في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 08-07-06, 11:43 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •