في هذا المجتمع الكل يحب ان يهتم به .. ليحس بمكانته .. لكن في هذا المجتمع من يهتم بهؤلاء ؟

كبار السن



لقد ظهرت في مجتمعاتنا عادات سيئه ومنها عقوق الوالدين .. منذ متى يلقي الابن بأبويه في دار المسنين .. وهم الذين اطعموه وتحملوه وعلموه .. كيف يرد هذا الجميل بالقائهم في دار العجزه ؟؟

ذوي الاحتياجات الخاصه


اناس تميزوا في مجتمعنا بالإراده والصبر والتحمل والتحلي بالشجاعه .. هم شعارهم لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة .. ونحن ماذا شعارنا؟ هل شعارنا البطاله ؟؟ ام النوم والطعام ؟؟ماذا صنعنا لمجتمعنا ؟؟ نعم نحن صنعنا الدمار ..

الايتام


تحملوا الصعاب .. الصعاب التي لم يطلبووها ولكنها اتت من رب العالمين ابتلاء واختبار لهم .. آه من هذا المجتمع الذي ينظر لهم بمنظور خاطئ .. هم يحتاجون الحب والحنان والرعايه لا الاموال والمباني الشاهقه..اذا واجهت الناس مشكله قاموا بالصراخ وبدى الحزن والهم على وجوههم لوكن هؤلاء الايتام فقدوا الاب .. الاب الذي يحتاجونه في السراء والضراء ولكنهم برغم من خسارتهم العظيمه صابرون .. يخفون آلامهم وآهاتهم عن هذا المجتمع القاسي ..



الفقراء



هم أناس لا يلقون قطعة الخبز الذي ياكلونها .. ونحن نعيش في ترف ونعيم ومنشغلون عنهم .. لا نبالي بهم . لأنهم في ظنناليسوا محتاجين وهم في امس الحاجه..


نحن


الناس اخذتهم الدنيا واهملوا الآخرة والجنان واخذنا نتنعم بهذا النعيم الزائف الذي قد يختفي يوما ويزول .. يا اخواني ماذا فعلتهم لآخرتكم .. هل فكرتم في هذه الفئات من مجتمعكم؟ ام شغلتكم الديا وما فيها من نعيم .. هؤلاءاخوانكم فلا تعرضوا عنهم ولا بتخلوا عليهم بما عندكم من حب وحنان واموال تتصدقون بها عليهم ..