تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : المتوهق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7479
    تاريخ التسجيل : 10-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 12
    التقييم : 10
    Array

    2nd ملف انجاز عن اكتب عن رحله قمته به الى العمره


    بليز أبا حل كتاب المهارات ضروري باجر آخر موعد للتسليم




    ملف انجاز عن اكتب عن رحله قمته به الى العمره مقدار صفحة

    بليز باجر ضرورييييييييييييي التسليم








  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : المتوهق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7479
    تاريخ التسجيل : 10-03-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 12
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: أرجو المساعده


    وينكم الله يخليكم لاتردوونييييييييييييييييي






  3. #3
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: أرجو المساعده


    رحلتي لأداء مناسك العمرة
    بحمد الله وعونه عدت الى البلاد بالامس، وذلك بعد حوالي أربعة أيام قضيتهما مع بعض الأهل في أطهر بقعتين على وجه الأرض الا وهما المدينة المنور ومكة المكرمه، وذلك لأداء مناسك وأعمال العمرة، بالتنسيق مع احد الحملات المتخصصة برحلات الحج العمرة، وخلال الرحلة حصلت مواقف مضحكة وغريبة سوف أقوم بسردها ومشاركتهم اياها.


    1

    في بداية وصولنا الى مطار المدينة الدولي ولحظة وقوفنا في الدور لختم الجوزات كان الجو حارا اذ يبدو أن التكييف معطل، وعند وصول دوري الى موظف الجوازات لاحظت أن الموظف المسكين يتصبب عرقًا فأشفقت عليه وتذكرت أن معي منديل "بو ريحة" الذي يتم توزيعه بالطائرة، فأخرجت المنديل وسلمته اياه فسعد بذلك، وقلت له ممازحًا: "ما سوت عليكم ال 15بالمية زيادة رواتب" فأخذ يضحك الموظف الغلبان ومن ثم ودعته.


    2

    بحكم الأعداد الكبيرة المسجلة في الحملة فقد خصصت ثلاث باصات من الحجم الكبير والتى يحمل كل منها عدد 46 راكبا لنقلنا، الغريب في الأمر أن الحملة كانت 90% مكونة من النساء أما الرجال فلا أعتقد انهم يتعدون أصابع اليد لو استثنينا من ذلك الرجال الذين يعملون ضمن الحملة، اي أن الرجال كانوا قلة قليله مقارنة بالكم الهائل من النساء، وعند رؤيتي لهذا المنظر قلت ماشاء الله هذا وهم ناقصات دين عيل لو كانوا مو ناقصات دين شيصير ! أعتقد ان الوازع والوعي الايماني ربما يكون أكثر لدى النساء وهذا ما أكده لي أحد العاملين في الحملة، ولكثرة اعداد النساء أصبت بضعف في النظر وزغللة في العين وذلك لاني في أبحث عن أهلي من بين أكثر من 100 امرأة جميعهم يلبسون اللون الأسود !

    3
    من المعروف انه عند الطواف لا يجوز التلفت للخلف أو التذمر والصراخ على الأخرين في الطواف الا ان البعض ممن يطوفون حول الكعبة يجهلون هذا الشيء أو ربما يعلمون به ولا يبالون، بعد ان انتهيت من الطواف وصليت خلف مقام ابراهيم سمعت احدى النساء تسأل شيخ وتقول له: "عادي شيخنا اذا سبينا بالطواف ؟" طبعا أعتقد ان السؤال غبي جدا لانه من المعروف أن المسلم لا يحق ولا يجوز له سب الاخرين فما بالنا بمن يطوف حول بيت الله الحرام ! وبعد أن أجابها الشيخ قالت له نفس المرأة انها شاهدت رؤية عجيبه وهي تطوف حول البيت " خوش خشوع" قالت انها شاهدت شيخا كبيرا وجهه منور وله لحيه بيضاء يطوف بخشوع فأجابها الشيخ بأنه قد يكون ولي من أولياء الله !وشخصيا شعرت أن الشيخ يقول في قلبه "انا اللي شيخ وحالتي حاله ماشفت شي اتيين انتي ياللي سبيتي خلق الله اللي يطوفون بالكعبة وتقولين انج شفتي رؤوية عجيبه" حقا أمر غريب :).


    4

    بعد أن انتهيت من أعمال العمرة أتيت في اليوم التالي للحرم وذهبت لأطوف حول الكعبة واذا بي أجد مكاناً خالي أمام الكعبة فسارعت وتعلقت في الكعبة وأخذت اقبلها ولم أعي الا ورجل يسحبني من يدي وأنا وسط هذا الجو الروحاني نظرت له والا رجل ذو لحية كثة عابس الوجه ويشبه كثيرا المطلوب الاول في الكويت الارهابي محسن الفضلي، فقال لي لماذا تقبل الكعبة لا يجوز فقط الحجر الاسود هو الذي يقبل ! ولا اخفي عليكم اني ارتعبت من منظره ومن طريقة كلامه فقلت له صحيح صحيح يا شيخنا عدل كلامك فقال لي تاخذني على قد عقلي ! فارتعبت أكثر فقلت يبدو أنه يريد أن يطبق علي شرع الله لا محاله فقلت له لم أعلم يا شيخنا والحجر الاسود مزدحم ولم اتمكن من الوصول اليه...فقال لي حسنا اكمل مسيرك ولا عاد تعودها مرة ثانيه ! فحمدت الله على انه تركني ولا جان ضعت يومها من جيس أهلي !

    طبعًا كان بامكاني أن أرد على هذا الذي يعتقد انه وكيل الله في الارض ويحدد ما هو الذي يجوز وما لا يجوز فيقوم بالتشكيك بالنوايا على حسب عقليته ومزاجه، فأنا أعلم بل وعلى يقين انه لا يوجد نص شرعي يحرم تقبيل الكعبة ، وحتى القران الكريم الذي نجد ملايين المسلمين قبل قراته وفور انتهائهم من قراته يقبلونه وبالتأكيد هم لا يقصدون من التقبيل الورق المقوى الذي يلف القران بل أن نيتهم هي الاحترام والتقدير والحب لصاحب هذا الكتاب المقدس وكذلك الأمر بالنسبة لي عندما هممت بتقبيل الكعبة لم اكن اقص تقبيل الحجر او الخام الذي يغطي الكعبة بل أن نيتي هي اظهار محبتي واحترامي لرب هذه الكعبة المشرفة، لكن ماذا عسانا أن نفعل مع الذين يشككون بنوايا الناس ويظنون أنهم وكلاء الله المنزلون في الأرض !

    ختاما لا يسعنا الا أن نسأل الله سبحانه وتعالى في أن يتقبل أعمالنا واعمال جميع المسلمين على وجه الارض، وأأمل أن يكون القارئ قد استمتع بقراءة الاحداث التى مرت علي في هذه الرحلة وطبعا لم ننسى أحد في الدعاء هناك وهذه هي صوغتنا وهديتنا لهم







  4. #4
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: أرجو المساعده



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عن العمره جاهز
    بواسطة دلع الامارات أنا في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-09-27, 02:51 PM
  2. اه يا قوى قلبه
    بواسطة مزيونه123 في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-07-21, 01:35 AM
  3. للي قلبه قوي بس
    بواسطة سلعاوي حتى الموت في المنتدى قصص الجن و الشياطين و المرعبة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-01-25, 11:33 AM
  4. ممكن حل درس العمره ؟!
    بواسطة حرف الامارات في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-11-21, 12:02 AM
  5. أبي حل ص20 في اكتب في ضوء النص : اكتب فقرة تتحدى فيها هذا العدو
    بواسطة ليالي الحلم في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 09-10-17, 02:13 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •