لقد طُرحت في الموضوع وصفة سحرية باستعمالها نجد الحل لجميع مشاكلنا .


أترك لكم مطلق الحرية لقراءة هذا الموضوع وإبداء الرأي في ماتم ذكره .

اعضاء الإدارة والاعضاء الكرام *


ماهو المنتدى!!


المنتدى هو بيتك الثاني وفية صديقاتك وأخواتك يشاركون معك في المعرفة وفي المزح ويزعلون لزعلك ويفرحون لفرحك


وفي هذا الوقت كثرت المنتديات وصار هناك سباق للمنتديات وكل عضوه تتمنى أن منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين اصداقائها بهذا الشئ .



فكيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟


الحل بسيط <=== الوصفة العلاجية


* اولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد ))


هذه هي البداية وأنتو أكيد تتذكرون أول يوم ييتوا فية للمنتدى وكتبتوا موضوع وكم تمنيتوا يرد علية الكل ،، وبتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نحثهم على الأبداع فمن هنا سيخرج لنا كتاب رائعين في الأدب والشعر وكتاب متميزين في أي مجالات آخرى والأعضاء اللي دايما يكونون الأول في الترحيب ،،


* ثانياً : (( قبل أن تكتبوا أي موضوع في أي قسم معين يجب أن تردوا على موضوعين اوثلاث او اكثر ))



وهذا شئ مهم جداً ،، لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح بكل رد على موضوعه ويحثه على الأبداع أكثر فاكثر وأنت أذا رديت على مواضيعهم الكل بيرد على موضوعك إذا كان يستحق .
الاعضاء اللي يردون ع المواضيع يكونون محبوبين للكل




*ثالثاً : (( الكلمة السحرية ))


وهي أن تكتب كلمة ( شكرا على هذا الموضوع جزاك الله خيراً) كلمات قليله لن تتعبك او تنقص من قدرك او كبرياءك المزيف ،، كثير مانشوف مواضيع عدد قرائها فوق السبعين او الثمانين ومن هولاء فقد يرد على صاحب الموضوع واحد او اثنين وأكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!!
يعني أنت تبغي الكل يرد على مواضيعك وأنت ما شاء الله عليك ماتكلف على نفسك ترد او تطرح وجهة نظرك لصاحب الموضوع .. إذا لماذا تشارك وتتعب نفسك؟


*رابعاً محاربة الحزبية (( الشللية ) )


وهذا أكبر خطر يهدد أي منتدى وكثير من المنتديات هرب منها اعضائها لهذا السبب ،، والشلليه هي أن يتفق الأعضاء ويقولون ( احنا والله شله ارتحنا لبعض ومانبي واحده جديد يدش بيننا ،، والاتفاق هو ترد على موضوعي ارد على موضوعك ) ويروح فيها الضعيف ( العضو الجديد ) وما يعطونه ويه لين يمل وينسحب من المنتدى ،، لا ومن زين الطبايع بعدها بفتره يقلبون على بعض وتصير كل واحده يكتب موضوع ولا يرد على الثاني ،، وخلاص انتهاء المنتدى وصار ممل والافضل انه يتقفل.


*خامسا: (( التواصل بين الأعضاء ))


التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنيهم وفي الأحزان نواسيهم ( تخيل نفسك مريضه او مسافره حتى أهلك مادروا عنك ،، واتي للمنتدى ولكل مشتاقين لك ويسألون عنك ،، أكيد بتشقق من الفرحه ومحد قدك ) ويسمى العضو اللي دايم تسأل عن الاعضاء ،، طيب القلب


*سادسا : (( التقليل من المشاكل ))
أي اثنين اختلفوا في وجهات النظر راحو وقلبوا المنتدى فوق تحت وتحدث البلبله في المنتدى ( عزيزي / عزيزتي بينك وبين اي عضو مشكله او رد ماعجببك او لك ملاحظة ،، ارسلها على الخاص وتفاهم أنت ويا العضو بدون ما يدروا الأعضاء )


* وأخيراً *


المنتدى ليس بعدد اعضائه ،، بل بترابط اعضائه كأسرة واحده وكما قال رسول الله علية افضل الصلاة والسلام (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وقولة علية السلام (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ))




كيـف تتميز بمواضيعك؟؟؟


ان تميز المنتدى لا يكون الا بتميز مواضيع اعضائة فكيـف تتميز بمواضيعك !


سؤال يتردد دائما بأذهان البعض أو الكل شلون أخلي موضوعي مميز عن باقي المواضيع ,ولكم مني هذه النصايح وأتمنى تفيدكم و نشووف مواضيع متميزة أكثر و أكثر :


1- إعلم أنه لا أحد في هذه الدنيا يعرف نيتك ومرادك من كتابه موضوعك.. الا الله سبحانه وتعالى..فأحسن النية والمقصد..واسال الله الاخلاص..يجعل الله لموضوعك القبول..

2- انت تكتب لتفيد غيرك وتستفيد من غيرك فلا تضع ما هو مخالف للدين وتأخذ بسببه الذنوب..التي تجدها أمامك يوم القيامة.. وانت لم تعملها..لكنك دللت غيرك عليها في الانترنت..والدال على الشر كفاعله..


- التميز هو التميز بما تكتب وليس بكثرة مشاركاتك هنا وهناك.. فحاولى ان تجعل جميع مواضيعك وردودك ذات فائده..واجعلى اسمك يدل على ماوراء موضوعك من الخير والفائدة.. والا فلا تتعب نفسك بالكتابه..فالمهم الكيف لا الكم..

4- كن لين الكلام مع الاعضاء ولا تجرح احد ولا تعامل الشخص بمثل ما يعاملك ، بل عامله بأحسن من معاملته لك وهذه هي روح الاخلاق وان اخطأ احد بحقك فلا تقول غير... جزاك الله خير وغفر لك..



5- التنسيق التنسيق التنسيق ..فقد يتساوى موضوعان في المادة.. ويُفضل احدهما على الاخر..بالتنسيق الواضح فيه.. 6- بعد كل مقطع عليك أن تضغط ( إنتر ) مرتين حتى يبتعد السطر عن الآخر ليكون سهل القراءه .


7- اغلب المواضيع اصبحت مستهلكه...فكن احد الاشخاص الذين يأتون بشىء جديد ومميز.. مع اني لاأعارض ان ينقل الشخص كل مايراه مفيدا فقد ينفع الله به الكثير ممن لم يروه قبل ذلك..


8- اذا وضعت موضوع معين فضعه ابتغاء للأجر وليس لارضاء الناس... فثناء الناس يذهب هباء اما اجر الله باقي الى يوم القيامه.


- اعلم انه..ماكان لله يبقى..وما كان لغيره يفنى

أيها الأحبة اعلموا بأنني لم اورد هذا الموضوع إلا لسببين:-
1



- وهو الأهم... أنني لا أحمل لكم في قلبي أي شيء سوى المشاعر الطيبة بالإضافة إلى خليط من المحبة والتقدير والإحترام...



2- الرغبة في الحصول على المنفعة والفائدة والنتيجة الحسنة


وكلمة أخيرة...



أذا لم تستطيع أن تفيد غيرك بالكتابةِ..... فأفد نفسك بالقراءة..فقط

منقول للفايده