اليوم :: الأربعاء
2009-04-15 00:12:21 UAE




ضمن فعاليات مشروع منح تكاتف للتطوع المدرسي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي التي ينظمها برنامج تكاتف التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي تنظم لجنة مشروع «صحتي غدي المشرق» الحائز على منحة تكاتف بمدرسة المنتهى للتعليم الثانوي للطالبات «المارثون الرياضي الصحي « للمشروع بمشاركة طالبات الثانوية بمدارس منطقتي أبوظبي والعين التعليمية وذلك صباح اليوم في منطقة الرأس الأخضر بجانب قصر الإمارات. صرحت بذلك عائشة الشامسي مديرة المدرسة.


وشكرت الشامسي راعي الحدث وإدارة برنامج تكاتف والمرور والشرطة المجتمعية لشرطة أبوظبي والدفاع المدني وهيئة الصحة بأبوظبي ووسائل الإعلام على تعاونها الكبير واستعداداتها لتنظيم الحدث تحقيقا لأهدافه حيث من المقرر أن تشارك به مجموعات طلابية من كافة مدارس البنات للتعليم الثانوي بمنطقة أبوظبي التعليمية والذي انتهت أمس من وضع لمساته الأخيرة مجموعة متطوعات تكاتف بالمدرسة.


وأضافت: ستشارك في الماراثون 400 طالبة بهدف نشر الوعي حول أهمية النظافة في تحسين المستوى الصحي والتركيز على أهمية الغذاء المتوازن والتغذية السليمة في محاربة السمنة والنحافة المفرطة والتركيز على أهمية الرياضة في بناء جسم صحي سليم.


وقد نفذت الطالبات برنامج تثقيفي تدريبي حول الغذاء المتوازن بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي من المستشفيات الداعمة والصحة المدرسية المشاركة بالمشروع، تضمن البرنامج محاضرتين حول الغذاء المتوازن والوجبات السريعة وأثرها على الصحة وورشة عمل حول (كيفية بناء وجبة غذائية صحية للفئات العمرية المختلفة من الجنسين) وأخرى حول (طرق الطبخ الصحي والشعبي وحساب كمية الطاقة) بالإضافة إلى زيارة ميدانية لقسم الرقابة الغذائية، وتنظيم دروس اللياقة البدنية لأمهات الطالبات بالصالة الرياضية بالمدرسة.


وتضمن مشروع المنتهى برامج عدة منها حملة تطوعية للطالبات بمركز آل نهيان لرعاية الأم والطفل تهدف لنشر الوعي الصحي بين الأمهات، وتنظيم اليوم التطوعي لنشر الوعي الصحي في الخالدية مول.

منقول من جريدة البيان ،، الرابط

http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail