تنطلق 18 مايو وجميعها تبدأ الثامنة والنصف صباحاً


"التربية" تعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف 12



دبي وائل نعيم: اعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر بفرعيه الأدبي والعلمي، وتم تعميم الجدول أمس على جميع المناطق التعليمية .

وقال أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات، تبدأ امتحانات القسمين العملي والأدبي في 18 الشهر المقبل، وتنتهي امتحانات القسم العلمي في 6_ الشهر ذاته، بينما تنتهي امتحانات القسم الأدبي 28 الشهر نفسه، مشيراً إلى أن إدارة التقويم والامتحانات في الوزارة وضعت آلية بخصوص هذا الأمر، وتم إعداد نموذجين لجدول الامتحانات لكلا القسمين بفترتين زمنيتين مختلفتين، حيث تبدأ الامتحانات في النموذج الأول في الساعة الثامنة والنصف صباحا، بينما تبدأ الامتحانات في النموذج الثاني في الساعة العاشرة والنصف صباحا وأرسلنا كلا النموذجين إلى جميع الجهات ذات الاختصاص في الميدان التربوي (إدارات المناطق التعليمية، إدارات بعض المدارس المختارة، الطلاب والطالبات، بعض الدارسين في تعليم الكبار)، للاطلاع على آرائهم فيما يتعلق بالنموذجين المذكورين . وأضاف طلبنا من جميع المناطق التعليمية تجميع المقترحات والتوصيات الواردة إليها من الجهات المذكورة على مستوى كل منطقة تعليمية ،لإرسالها للوزارة مباشرة، شريطة أن يرافق كل مقترح أو توصية مبرر منطقي قابل للتنفيذ .

وأوضح أن الجداول تم عرضها على جهات مختصة في الوزارة حتى وصلت إلى الصيغة النهائية المعتمدة .

والنموذج المعتمد هو الذي يبدأ فيه الامتحان في الساعة الثامنة والنصف صباحا، منوها إلى أن هذا العام أصدرت الوزارة بطاقة إرشادية توعوية تحتوي على جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر بعنوان “لأنك تهمنا”، إضافة إلى أنها تبث رسالة اطمئنان إلى الطلبة، وتشير إلى الرابط الخاص باسئلة طلبة الصف الثاني عشر على البوابة الالكترونية للوزارة .

وذكر أن الوزارة تدعو الطلبة إلى الانتباه والتمييز بين الورقة الامتحانية الخاصة بمنهاج الفصل الدراسي الثاني والورقة الامتحانية التي تشمل المنهاج كله للطلبة الذين يحق لهم التقدم للامتحان الشامل .

وفيما يلي جدول الامتحان والوقت المخصص لكل مادة:

القسم العلمي: الاثنين 18/5 مادة الرياضيات (ساعتان ونصف)، الثلاثاء 19/5 مادة التربية الإسلامية (ساعتان)، الأربعاء 20/5 مادة الجيولوجيا (ساعتان )، الخميس 21/5 مادة اللغة العربية (ساعتان ونصف)، الأحد 24/5 مادة الفيزياء (ساعتان ونصف)، الاثنين 25/5 مادة الأحياء (ساعتان ونصف )، الثلاثاء 26/5 مادة الكيمياء (ساعتان ونصف) .

القسم الأدبي: الاثنين 18/5 مادة الرياضيات (ساعتان ونصف)، الثلاثاء 19/5 مادة التربية الإسلامية (ساعتان)، الأربعاء 20/5 علم النفس (ساعة ونصف)، الخميس 21/5 مادة اللغة العربية (ساعتان ونصف)، الأحد 24/5 مادة الفيزياء (ساعتان ونصف)، الاثنين 25/5 الجغرافيا (ساعتان)، الثلاثاء 26/5 التاريخ (ساعتان)، الأربعاء 27/5 الأحياء (ساعتان ونصف)، الخميس 28/5 الاقتصاد (ساعة ونصف) . يذكر أن وزارة التربية حددت تاريخ 16/5 ليتقدم طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي لأداء الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية لمادة اللغة الانجليزية “سيبا” .


المصدر:جريدة الخليج

التاريخ:23/04/2009


أختكم

عذب الروووح


وبتوفيييج للجميع