تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو جديد
    الصورة الرمزية @A-N@
    الحالة : @A-N@ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6783
    تاريخ التسجيل : 06-03-08
    الدولة : بلاد زايد
    الوظيفة : أكيد طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 20
    التقييم : 10
    Array

    2nd ندوة عن التعليم والرعاية الصحية


    السلام عليكم *




    شخباركم ؟؟؟

    أبي أطلب طلب منكم ودخيلكم ردوا علي

    أبي ندوة عن التعليم والرعاية الصحية وإللي عنده لا يبخل عليناويحط !

    بسرررررررررررررررررعة أوكي







    التعديل الأخير تم بواسطة المبرمجة ; 09-05-02 الساعة 01:31 PM

  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: دخيلكم دشوا !


    مدينة الشيخ خليفة الطبية /بيان صحفي 22 فبراير 2008

    مدينة الشيخ خليفة الطبية تنظم ندوة عن "تطور مهنة التغذية في منطقة الشرق الأوسط"

    في ظل الالتزام الدائم والمستمر لهيئة الصحة – أبو ظبي، وشركة أبو ظبي للخدمات الصحية – صحة ومدينة الشيخ خليفة الطبية نحو التعليم الطبي المستمر، ينظم قسم التغذية السريرية في مدينة الشيخ خليفة الطبية التي تديرها كليفلاند كلينيك ندوة علمية خاصة عن "تطور مهنة التغذية في منطقة الشرق الأوسط" وذلك يوم السبت 23 فبراير 2008 بهدف رفع كفاءة أخصائيي التغذية. وتستضيف السيدة ألان أدوارد، ممثلة الجمعية الأمريكية للتغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة السيد رون موين، المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية للتغذية الذي سيحل في الندوة كمتحدث رئيسي. وسيتحدث السيد موين الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة لثلاثة أيام عن الدور القيادي في عالم الطعام والتغذية.

    ستعقد الندوة في مسرح هيئة صحة – أبو ظبي، بحضور أخصائيي وطلاب وأساتذة التغذية، والعاملين في قطاع التغذية في وزارات الصحة وهيئات الصحة في المنطقة؛ والممارسين العامين، وأطباء الأسرة، وأخصائيي القلب، والغدد الصماء، والجهاز الهضمي، والطب الباطني؛ والكلى، والسرطان، وطب التأهيل، والروماتيزم، والطب الوظيفي، وطب الأطفال، والطب العام والمجتمع، والتغذية السريرية، وأطباء وجراحي القلب. ويتوقع أن يحضر الندوة أكثر من 150 شخص.

    وتهدف الندوة إلى استيعاب ومناقشة استعدادات خريجي المنطقة في قطاع التغذية، لتحديد أنظمة التثقيف الغذائي بشكل صحيح، والأهداف الحالية والمستقبلية لخريجي هذه البرامج ولمناقشة متطلبات القوة العاملة لوزارة الصحة وهيئات الصحة للمنطقة – للمرحلتين الحالية والمستقبلية. وسيتم إلقاء الضوء على احتياجات القوة العاملة في مؤسسات الرعاية الصحية للمنطقة وتسهيل الاحتياجات المستقبلية لاستعدادات التغذية لتلبي الطلب المتزايد عليها. إضافة إلى ذلك، ستساعد الندوة في تحديد وسائل تطور مهنة التغذية المتوافرة عبر دورات العمل المنهجية، والحلقات الدراسية، والمقالات المهنية، والتعليم عن بعد، والتحليل المثبت، والمكتبة الإلكترونية، ومجموعات التدريب المهنية والتفاعلات المناظرة للمهنة.

    وأقرت هيئة صحة أبو ظبي أن يتم اعتماد 3 ساعات من التعليم الطبي المستمر للندوة وستضم ثلاث مجموعات نقاش عن المواضيع التالية بالإضافة إلى محاضرة السيد موين.

    1. مجموعة الجامعات: ستضم عدد من المتحدثين من عدة جامعات مثل جامعة زايد في أبو ظبي، وجامعة الإمارات في العين وجامعة قطر في الدوحة. وسيتحدث مشاركو هذه المجموعة عن تطور برنامج التثقيف الغذائي بين الماضي والمستقبل.

    2. مجموعة وزارات وهيئات الصحة: وسيتم التحدث في هذه المجموعة عن احتياجات القوة العاملة في قطاع التغذية. وسيشارك فيها ممثلين عن قطاع التغذية في كل من هيئة صحة – أبو ظبي، ووزارات وهيئات الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان ومملكة البحرين وسيتم مناقشة موضوع الطلب الحالي لمهنة التغذية.

    3. محاضرة عن دور مهنة التغذية في عملية منح رخصة اعتماد للمؤسسة وسيلقيها لويس هاتشنسن، مدير إدارة الجودة في مدينة الشيخ خليفة الطبية وسيتحدث عن دور أخصائي التغذية السريرية في عملية منح الاعتماد الدولي لمؤسسات الرعاية الصحية وتجربة مدينة الشيخ خليفة الطبية في مجال التغذية السريرية خلال استعدادات المدينة للحصول على الاعتماد الدولي (JCIA).

    4. محاضرة عن تطوير التعليم حول سبل تطور مهنة التغذية وستلقيها السيدة تاتيانا الخور، رئيسة الجمعية الأمريكية للتغذية للدراسات المختارة خارج الدولة. وستتحدث عن طريقة منح الرخصة الدولية لأخصائي التغذية في المنطقة.

    5. ستُختَتَم الندوة فيما بعد بكلمة تلقيها السيدة ميلا هين، مديرة العمليات في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

    وستلي الندوة ورشة عمل عن "سبل التطور المهني وفرصها" يديرها كل من السيدة الخور وفاليري هوتن، كاتب حر. وذكر د. علي العبيدلي، مدير الشؤون الطبية في شركة "صحة" بأن "استضافة هذه الندوة في دولة الإمارات العربية المتحدة سيمنح المشاركين قيمة كبيرة حيث نستقطب فيها الجمعية الأمريكية للتغذية إلى المنطقة للقاء أخصائيي التغذية الرواد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأصبح الآن دور المعالجة بالتغذية الطبية في الرعاية الطبية والرعاية الجراحية يشكل أهمية كبيرة في إمارة أبو ظبي. وإن العديد من المؤسسات الطبية في منطقتنا تقوم بتطوير العلاجات الاختصاصية والتي تتطلب أخصائيي تغذية سريرية مدربين بصورة متقدمة وتطلب أخصائيي تغذية على كافة المستويات. أننا نحتاج الآن إلى مهارات واستعدادات للتثقيف المهني نرتقي بها إلى المعايير العالمية".

    وأضاف الدكتور علي أن "الهدف الأساسي للندوة هو تحسين نوعية وفعالية وكفاءة مهنة التغذية وللبدء بمناقشة إرشادات تطوير مهنة التغذية في المنطقة والتي تناسب المتطلبات والمصادر المحلية".وأشارت السيدة آلان أدوارد، رئيسة قسم التغذية السريرية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأن "دولة الإمارات العربية المتحدة هي الرابعة على العالم في عدد أعضائها في الجمعية الأمريكية للتغذية بعد كل من الولايات المتحدة، وكندا وهونغ كونغ. وإن الذي يجعل هذه الندوة فريدة من نوعها وجود دليل قاطع على زيادة الطلب حالياً على أخصائيي التغذية المدربين جيداً في قطاعات الإدارة السريرية والمجتمع والإعلام والأطعمة. وقد ازدادت مجالات استخدام التغذية الطبية لتشمل: الكلى، وإعادة تأهيل القلب، والوقاية من أمراض القلب، وأسباب الاستقلاب الوراثية، وعلاج مرض السكري، والوقاية من البدانة والجراحة، وعلاج دعم مرضى السرطان والتداخل الغذائي عند زراعة الأعضاء والمجالات الاختصاصية".

    وقالت "هناك فجوة الآن بين الفهم الحالي لمهنة التغذية واستعدادات التثقيف المهني، وبين الطلبات الحالية في قطاع الرعاية الصحية والطلب المستقبلي على مهنة أخصائيي التغذية في كافة السبل المهنية. وستظهر هذه الندوة المسارات الحالية في التثقيف والمسارات المهنية واحتياجات سكان المنطقة في المستقبل للتثقيف الغذائي. وإنني أعتقد الجمهور سيستقبل الندوة برحابة وإننا نخطط لعقد هذه الندوة كل خمس السنوات. إن هذه الندوة المهمة والفريدة توضح مدى التزام مدينة الشيخ خليفة الطبية في استخدام أحدث العلاجات ودعم التعليم الطبي المستمر".

    إن مدينة الشيخ خليفة الطبية مُعتمَدة من قبل هيئة الصحة-أبو ظبي لتقديم المؤتمرات والمحاضرات لبرنامج التّعليم الطّبّي المستمر للأطبّاء والعاملين في مجال الصحة وقد كانت هذه الندوة معتمدة كما هو معرّف لدى برنامج التّوثيق للكلّيّة الملكيّة للأطبّاء و الجرّاحين في كندا و قد اعتُمِد لها مدّة 3 ساعات من التعليم الطبي المستمر من قبل هيئة الصحة-أبو ظبي وكلّيّة الجرّاحين الملكيّة في كندا.

    نبذة مختصرة عن مدينة الشيخ خليفة الطبية

    تقع مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل تحت إدارة كليفلاند كلينيك، إحدى أرقى ثلاثة مستشفيات في الولايات المتحدة وفق تقرير صادر عن أخبار الولايات المتحدة والعالم. والمدينة الطبية هي مؤسسة متميزة من مؤسسات الصحة العامة في أبو ظبي ولديها عدة ’مراكز متميزة‘ وتطمح لممارسة الطب المعاصر الذي يضاهي أفضل المستشفيات والمراكز الطبية في العالم. وتوفر خدمات رعاية صحية شاملة بكافة أنظمتها المتعلقة باحتياجات وأولويات المجتمع لتحقيق المستويات الأفضل من رضا المرضى.

    تضم مدينة الشيخ خليفة الطبية 550 سرير للرعاية الصحية الشديدة التي تتطلب البقاء في المستشفى؛ و120 سرير في جناح العلوم السلوكية؛ و90 سرير في مركز أبو ظبي للتأهيل؛ بالإضافة إلى أكثر من 12 عيادة خارجية تخصصية و10 مراكز رعاية صحية أولية تنتشر في مدينة أبو ظبي.

    نبذة عن شركة أبو ظبي للخدمات الصحية (صحة)

    تعني الكلمةSEHA صحة في اللغة العربية. وشركة أبو ظبي للخدمات الصحية – المتمثلة بشركة صحة – هي شركة مستقلة، ذات رأسمال عام ومشترك وتم إنشائها لتدير وتطور الأنشطة العلاجية في المستشفيات والعيادات العامة لإمارة أبو ظبي. وتلتزم صحة بتوفير النوعية، والرعاية الصحية القليلة الكلفة لترتقي إلى المعايير العالمية التي يمكن قياسها عبر سهولة الحصول عليها، وتوفرها، وخياراتها والرضا عنها. وتشرف صحة على إدارة 8 مستشفيات تضم 14 مرفق صحي، و2472 سرير مرخص، وأكثر من 55 عيادة للرعاية الصحية الأولية و14350 موظفاً.

    نبذة مختصرة عن الجمعية الأمريكية للتغذية

    ينتسب إلى الجمعية الأمريكية 67000 عضواً في كافة أرجاء العالم وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بثاني أكبر مشاركة خارج أمريكا الشمالية. و79% من أعضائها مسجلون كأخصائيي تغذية وفنيين. و50% من كافة أعضاء الجمعية الأمريكية للتغذية يحملون شهادات عليا. وتستخدم الجمعية الأمريكية للتغذية الطب المعتمد على الأدلة في إعداد بحوث الدرجة العلمية وبالتنسيق مع الجمعيات الطبية المنتشرة في كافة أرجاء العالم. وتأسس وتعزز لجنة منح رخصة التثقيف الغذائي الصادرة عن الجمعية الأمريكية للتغذية معايير الاستعداد التثقيفي وتميز التثقيف الغذائي الذي يلبي المعايير التأسيسية. وتأسس وتعزز لجنة التسجيل الغذائي المعايير لمنح الرخصة وإعادة منحها لأخصائيي التغذية والفنيين. وترعى الجمعية الأمريكية للتغذية 29 مجموعة متخصصة في التغذية في مجال معالجة السرطان، والصحة القلبية، والتغذية عند الولادة، والسكري، وتغذية الأطفال، وإدارة الأنظمة الغذائية والعديد من مجالات التخصص الأخرى.






  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: دخيلكم دشوا !


    القرارات الوزارية التي صدرت حتى تاريخه

    عن أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس





    القرار رقم (9) للمؤتمر السابع:

    1- تأجيل انشاء المركز المقترح .

    2- تكليف الأمين العام بدعوة لجنة متخصصة لدراسة امكان اعداد برامج التدريب النوعية الموحدة للكوادر المختلفة العاملة في حقل التربية الصحية بالدول الاعضاء بما يتفق مع أهدافها ووسائلها وخبراتها المتطورة .

    3- يكلف الامين العام بدعوة لجنة متخصصة لدراسة توحيد واعداد الوسائل الاعلامية والايضاحية للتربية الصحية بالدول الأعضاء لتكون مادتها أقرب الى الواقع النابع من البيئة السائدة في دول الخليج وبحيث تمس المشاكل الصحية المشتركة بالمنطقة بدلا من الاعتماد الكلي على الوسائل الاجنبية التي قد لا تتلائم مع عادات وتقاليد شعوب المنطقة .

    4- التوصية بأن تقوم كل دولة من الدول الأعضاء بانشاء وتدعيم وتطوير وحدات التربية الصحية بها بما يتفق مع التطور المستمر في مفهومها وأن تقوم هذه الوحدات بتبادل المعلومات والمشورة العلمية والوسائل العملية والاعلامية فيما بينها وتتولى الأمانة العامة تنسيق ذلك.



    القرار رقم (18) للمؤتمر السادس:

    1- تكليف الأمين العام الاستمرار في بحث الجوانب الفنية والمالية والادارية للمشروع ، على ان يتم ذلك في أقرب فرصة ممكنة .

    2- تغيير اسم المركز من "المركز العربي للتربية الصحية والاعلام الصحي" الى" المركز العربي للتربية الصحية".



    القرار رقم (5) للمؤتمر الثامن:

    1- التأكيد على ضرورة تدريب الأطباء والكوادر الصحية المساعدة في مجال التربية الصحية بحيث يشمل ذلك مفهوم التربية الصحية ومهامها وأهدافها ووسائلها ، مع الاستفادة من التطبيقات الميدانية بما يتفق وطبيعة عمل كل فئة آخذين بعين الاعتبار أهمية توحيد برامج التدريب المعنية في دول المنطقة .

    2- التأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين ادارات ووحدات التربية الصحية في الدول الأعضاء بما في ذلك تبادل الخبرات والوسائل السمعية والبصرية واجراء الأبحاث المشتركة بغية ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل الصحية بدول المنطقة .

    3- قيام لجنة التربية الصحية بالعمل على توحيد الملصقات والكتيبات وما شابهها مع البدء باعداد العدد المناسب منها لاصداره بمناسبة يوم الصحة العالمية ( 7 نيسان 1980) .

    4- قيام لجنة التربية الصحية بالعمل على توحيد البرامج التثقيفية الصحية في المناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية لكل دول الخليج .

    5- الطلب من وزراء التربية بالدول العربية في الخليج بضرورة ادخال التربية الصحية في المناهج الدراسية لمختلف مراحل التعليم وخصوصاً للمرحلة الابتدائية وذلك بالتنسيق مع وزارات الصحة على أن يقوم معالي رئيس الدورة الحالية بعمل الاتصالات اللازمة لذلك.

    6- الموافقة من حيث المبدأ على فكرة انتاج سلسلة تثقيفية صحية مشتركة مع تكليف لجنة التربية الصحية بالاشتراك مع متخصصين من الدول الأعضاء بدراسة تفاصيل العرض المقدم من شركة الانتاج البرامجي المشترك من الناحية الفنية والمالية والادارية ، على أن تقدم نتيجة دراستها الى المؤتمر التاسع في جنيف ان أمكن مع مراعاة أن يكون اجتماع اللجنة في دولة المقر الرئيسي للشركة .



    القرار رقم (5) للمؤتمر العاشر:

    1- اعتماد برامج التدريب في مجال التربية الصحية التي وضعتها اللجنة للكوادر الصحية والفئات الاخرى .

    2- اعتماد برامج التربية الصحيه في المناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية او ما يعادلها والاطار العام لهذه البرامج في المراحل المتوسطة (الاعداديه) والثانوية مع التأكيد على توحيد المناهج في المرحلة الابتدائية او ما يعادلها .

    3- الطلب من الامانة العامة التنسيق مع مكتب التربية لدول الخليج العربي بالرياض بخصوص توحيد المناهج الصحية للمرحلة الابتدائية او ما يعادلها واعلام وزراء التربية بالدول الاعضاء بهذا الخصوص .

    4- الاستمرار في اصدار الملصقات الموحدة ووضع الميزانية اللازمة لذلك من قبل الامانة العامة .



    القرار رقم (9) للمؤتمر الثاني عشر:

    تكليف الامانة العامة بتشكيل فريق عمل يعد لندوة تعقد بدولة الامارات العربية المتحدة يدعى اليها المسئولون عن الصحة المدرسية وعن الرعاية الصحية الاولية بالدول الاعضاء وذلك بغرض :

    1- استعراض برامج الصحة المدرسية في كل دولة وخاصة تجربة الجمهورية العراقية في هذا المجال .

    2- تدارس الخدمات المثالية للصحة المدرسية وعلاقتها بالخدمات الصحية الاخرى خاصة خدمات الرعاية الصحية الأولية .



    القرار رقم (2) للمؤتمر الثالث عشر:

    1- اقامة ندوة عن ّالتنسيق بين خدمات الصحة المدرسية والرعاية الصحية في نوفمبر 1982 بالامارات العربية المتحدة ، تكون اغراضها:
    أ ) دراسة تقويمية للاوضاع والبرامج والتنظيمات الخاصة بالصحة المدرسية في الدول الاعضاء والانجازات والمعوقات المتعلقة بها.

    ب) التعرف على الاتجاهات والممارسات الحديثة في مجال الصحة المدرسية .

    ج) العلاقة بين خدمات الصحة المدرسية وخدمات الرعاية الصحية وطرق التنسيق بينها .

    2- أن يشارك في الندوة ثمانية اعضاء على الأقل من كل دولة منهم المسئول الاول في الوزارة المعنية عن الصحة المدرسية ومعه ثلاثة من العاملين في مجال الصحة المدرسية والباقون من العاملين بوزارة الصحة في ادارات الصحة الوقائية - التثقيف الصحي - التغذية - الرعاية الصحية الأولية ، بالاضافة الى أحد المسئولين عن التخطيط والمناهج بوزارة التربية والتعليم .

    3- توزع مسئوليات التحضير للندوة وتمويلها واقامتها على النحو الذي اقترحته هيئة الامانة العامة في اجتماعها السادس عشر بالرياض .



    القرار رقم (4) للمؤتمر الرابع عشر الرياض 3 يناير 1983م:

    1- الموافقة على تخصيص مبلغ 35000 ريال سعودي من ميزانية المطبوعات بالأمانة العامة لاعداد وتبادل وسائل الايضاح بين الدول الاعضاء .

    2- تبادل المعلومات والمطبوعات الخاصة بالتربية الصحية مع منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ، والاستفادة من خبرات هاتين المنظمتين وغيرها من المنظمات الاقليمية والدولية العاملة في هذا المجال .

    3- تكليف الأمين العام بالاتصال بمكتب التربية العربي لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة في هذا الشأن .



    القرار رقم (4) للمؤتمر الخامس عشر جنيف 3 مايو 1983م:

    تكليف الامانة باجراء دراسة عن فعالية خدمات الصحة المدرسية القائمة حاليا في الدول الاعضاء ، على أن تتضمن هذه الدراسة الايجابيات والسلبيات للنظم الحالية لتقديم هذه الخدمات ، والعمل على وضع تصور للخدمات المثلى للصحة المدرسية وذلك بالتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية .



    القرار رقم (4) للمؤتمر السادس عشر أبو ظبي 2-5 يناير 1984م:

    1- أحيط المجلس علما بالقرار رقم (8) للمؤتمر السابع لوزراء التربية والتعليم والمعارف لدول الخليج العربية بشأن الموافقة على الدراسة الخاصة بواقع التربية الصحية والمناهج الصحية التي أعدتها الامانة العامة الصحية لتضمينها في مقررات المدارس الابتدائية والمتوسطة أو ما يعادلها .. ويرى المؤتمر ان تتابع كل دولة من الدول الاعضاء تنفيذ ذلك بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم او المعارف لديها .

    2- تكليف لجنة التربية الصحية باعداد المطبوعات والنشرات والملصقات المناسبة عن يوم الصحة العالمي القادم (7 أبريل 1984) مع اختيار الشعار المناسب لذلك .



    القرار رقم (8) للمؤتمر السابع والخمسون جنيف 19 مايو 2004م:

    1- حث الدول الأعضاء التي لم تبادر بتشكيل لجنة عليا بين وزارات الصحة والتربية والتعليم على الإسراع بتشكيل هذه اللجان وموافاة المكتب التنفيذي بما يفيد ذلك .

    2- مخاطبة مكتب التربية العربي نحو سرعة الانتهاء من إنجاز كتاب " تجارب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الصحية المدرسية " الذي يوثق الخبرات والبرامج وتجارب دول المجلس في هذا المجال ليستفيد منه المهتمين والمعنيين بالصحة المدرسية وتضمينه النماذج والبيانات الإحصائية المستخدمة في الدول الأعضاء .

    3- الموافقة على توصية اللجنة الخليجية بإعداد الدليل التدريبي الموحد للصحة المدرسية بدول المجلس والعرض به بعد الانتهاء منه في اجتماع لاحق للهيئة على أن يتولى سعادة عضو الهيئة التنفيذية بدولة الإمارات العربية المتحدة الإشراف على إعداده على غرار ما تم حيال إعداد كتاب الرعاية الصحية الأولية .

    4- الموافقة على تبني إجراء المسح الصحي العالمي لطلاب المدارس بصورة مشتركة بدول المجلس ( حيث يبحث هذا المسح في ثماني مجالات وخاصة منها الأنماط السلوكية للمراهقين والشباب وتحليل واقع برامج الصحة المدرسية ) بعد معرفة الالتزامات المالية والأدبية المترتبة على الانضمام لهذا المسح العالمي ( مرفق نموذج المسح بمحضر اللجنة ).

    5- مخاطبة مكتب التربية العربي للرفع لأصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بدول المجلس للتأكيد على إجراء الاختبار الدوري لخطط الإخلاء الموجودة بالمدارس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من جاهزية واستيعاب المعنيين لأدوارهم ومهامهم بالخطة تحسباً من المآسي والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن كارثة ما لا سمح الله . وحث الدول الأعضاء التي لا يوجد لديها خطط إخلاء للمدارس لإعداد مثل هذه الخطط الضرورية .

    6- الموافقة على عقد مؤتمر دوري خليجي للصحة المدرسية أسوة بالمؤتمرات الخليجية لبرامج متعددة على أن تكون الأسس المالية والإدارية الناظمة له على غرار ماهو حاصل في المؤتمر الخليجي للرعاية الصحية الأولية و أن يعقد كل سنتين مع مراعاة مواعيد انعقاد المؤتمرات الخليجية الأخرى ، على أن يعقد المؤتمر الخليجي الأول للصحة المدرسية في دولة الامارات العربية المتحدة في الربع الأول لعام 2005م ، ويعقد المؤتمر الخليجي الثاني للصحة المدرسية في سلطنة عمان في الربع الأول لعام 2007م على أن تحدد لاحقا محاور المؤتمرات من قبل اللجنة الخليجية للصحة المدرسية .

    7- حث الدول الأعضاء التي لم تنتهي حتى تاريخه على الالتزام بالمواعيد الموضوعة للانتهاء من المراحل المتبقية لتنفيذ مشروع المدارس المعززة للصحة واطلاق الشبكة الخليجية للمدارس المعززة للصحة وفق المراحل الزمنية الواردة في محضر اجتماع اللجنة وأهمية موافاة المكتب التنفيذي بتقرير تتابعي عن الإنجازات المتحققة .

    8- نظرا لصعوبة إنشاء صفحة ألكترونية مشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بدول المجلس .. فيري المجلس قيام المكتب التنفيذي ومكتب التربية العربي بإفراد جزء خاص عن الصحة المدرسية على موقعهما على الشبكة العنكبوتية على أن يتم تحديث هذا الجزء وتزويده بالمواد من قبل الدول الأعضاء .

    9- مخاطبة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط لموافاة المكتب التنفيذي بنتائج التقييم الذي تم للصحة المدرسية في بعض دول المجلس باستخدام استبيان المنظمة ( نزعات تطور خدمات الصحة المدرسية ) للاطلاع على نتائجه واستفادة الدول الأعضاء منه .

    10- الطلب إلى مكتب التربية العربي إدراج المفاهيم الصحية للأساليب والأنماط السلوكية للشباب والمراهقين في المناهج المدرسية .






  4. #4
    عضو جديد
    الصورة الرمزية @A-N@
    الحالة : @A-N@ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6783
    تاريخ التسجيل : 06-03-08
    الدولة : بلاد زايد
    الوظيفة : أكيد طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 20
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: أبي ندوة عن التعليم والرعاية الصحية


    مشكووورة أختي بس أنا ما أبي جي ع كل عموم مشكووورة





    التعديل الأخير تم بواسطة ..الغلاڪله.. ; 09-07-29 الساعة 05:56 PM

  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,239
    التقييم : 1880
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: ندوة عن التعليم والرعاية الصحية


    ماا قصرتـ... أختي برموجه معااج ,,,إي طلب نحن في الخدمة }ْ..










    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حل درس سورة السجدة+ شـرح وتفسير سورة السجدة
    بواسطة حلاها غير الكل في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 13-03-22, 08:58 PM
  2. 2 تقرير عن التعليم و و التعليم في الاماارات \ Learning \ Education in the UAE
    بواسطة الادارة في المنتدى اللغة الانكليزية English
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 10-03-31, 06:14 PM
  3. ندوة عن البيئة..
    بواسطة hamido.n في المنتدى التاريخ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-03-31, 12:11 AM
  4. ندوة عن البطولة
    بواسطة مزيون بوظبي في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-10-23, 08:26 PM
  5. الشيخة سلامة بنت خليفة تشيد بتطور التعليم في الدولة
    بواسطة الادارة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-03-22, 02:03 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •