تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي عودة لأحضان الطبيعة


    عودة لأحضان الطبيعة


    حليب الإبل علاج جيد لمرضى السكري


    اتجهت أنظار الأطباء في الآونة الأخيرة للبحث والتنقيب عما تحويه الطبيعة من أعشاب ونباتات لاستخدامها في معالجة الأمراض المزمنة كالسرطان وغيره من الأمراض المزمنة ، بالرغم من التقدم الرهيب في صناعة الأدوية ، وذلك لإدراكهم الكامل بمدى خطورة الآثار الجانبية لتلك الأدوية ، لما تحتويه من مواد كيماوية خطيرة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان .
    وهو ما فتح المجال للأبحاث العلمية التي أثبتت أن لحليب الإبل فوائد طبية وصحية كثيرة ومن أهم تلك الفوائد الصحية أنه يقي الإنسان من أمراض هشاشة وتآكل العظام لدى المسنين والكساح عند الأطفال ، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من أملاح الكالسيوم والفسفور فضلاً عن أن سكر حليب الإبل يدخل في تركيب وبناء الخلايا العصبية وخلايا الدماغ .
    ويسهم حليب الإبل في تنظيم السكر ، حيث تم اكتشاف بروتين خاص في حليب الإبل ذي فاعلية مشابهة لعمل هرمون الأنسولين وبتركيز40 وحدة لكل لتر من الحليب بالإضافة إلى أنه بطيء التجبن تحت تأثير حموضة المعدة أو إنزيم الرنين .
    كما يحتوى حليب الإبل على نسبة من السكر مسؤولة عن إعطاء المذاق الحلو له , ومن معجزات هذا السكر أنه يمتص في الأمعاء الدقيقة للإنسان ويتحول بفضل إنزيم اللاكتيز إلى سكر الجلوكوز الذي يمنع تزايد وتراكم الجلوكوز بجسم الإنسان , لذا فهو يحمي الأطفال والكبار من الإصابة بهذا المرض .
    وقد استخدم العرب هذا الحليب في معالجة الكثير من الأمراض مثل أوجاع البطن وخاصة المعدة , والأمعاء , ومرض الاستسقاء , وأمراض الكبد وتليفه مثل اليرقان , وأمراض الربو , وضيق التنفس إضافة لتقويته لعضلة القلب .
    كما استخدمته بعض القبائل لمعالجة الضعف الجنسي حيث كان يتناوله الشخص عدة مرات قبل الزواج , وقد ثبتت فائدته في المساعدة على نمو عظام الأطفال , ففي حالة شرب كميات كبيرة من الحليب في الصغر فانه يمنح القامة الطول والقوة .
    كما قيل أيضاً أن حليب الإبل يحمي اللثة , ويقوي الأسنان نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "ج" الذي يساعد على ترميم خلايا الجسم لأن نوعية البروتين فيه تساعد على تنشيط خلايا الجسم المختلفة .
    كما ثبتت فاعلية هذا اللبن الكبيرة في علاج متاعب الطحال والسل والربو والأنيميا والبواسير , إضافة إلى خصائصه التي تعمل على خفض الوزن لانخفاض محتواه من الدهون والمواد الصلبة الكلية .




    علاج جيد لتقرحات المعدة
    وقد كشفت اختصاصية كيميائية سعودية أن ألبان الإبل تساعد على الشفاء من أمراض التقرحات فى المعدة ومشكلات تصلب الشرايين وتقوية عضلة القلب لدى الأطفال وعلاج أمراض الكبد وضيق التنفس ومنع الأمراض السرطانية .
    وأشارت الدكتورة سيدات عبد المجيد إلى أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن حليب الإبل يعتبر علاجاً فعالاً لمرضى قرحة الإثنى عشر ، ويمنع حدوث السرطانات المختلفة .
    ومن خلال الدراسة التي أجريت اتضح أن إعطاء المصابين بقرحة المعدة وجبات يومية تحتوى على حليب الإبل أصبح علاجاً فعالاً ، حيث أكدت البحوث فعاليته فى منع حدوث السرطانات المختلفة فى الحيوانات المخبرية والإنسان بسبب فعاليته فى منع تكوين مركبات "النتروسامينات" فى الجسم والمسؤولة على احداث السرطانات ، كما أنه يعتبر مادة ضد الأكسدة الأمر الذى يساعد فى حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف ، مما يقلل إصابة الإنسان بالسرطانات المختلفة .
    وأوضحت الاختصاصية فى بحثها أنه تم اكتشاف بروتين خاص فى حليب الإبل له فعالية مشابهة لعمل هرمون الأنسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب ، كما لوحظ قابلية الحليب فى التقليل من نسبة الكوليسترول فى الجسم ، الأمر الذى يمنع حدوث تصلب الشرايين فى الجسم ، وبالتالى إصابة الإنسان بأمراض القلب .
    وأضافت أن حليب الإبل مقوى للجسم والبصر ، ويتميز باحتوائه على نسبة بروتين عالية حيث تبلغ نسبة الكازين ، وهو البروتين الرئيسى فى الحليب ، 70%، مؤكدة أن بروتين حليب الإبل قريب من حليب الأم لدى الإنسان ويتصف باحتوائه على كمية عالية من الدهون الذاتية والفيتامينات والمعادن ، ويعمل على تنمية العظام وعضلة القلب لدى الطفل وحماية اللثة ويقوى الأسنان نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "ج" ويساعد على ترميم خلايا الجسم .



    ويقوي المناعة

    وقد أكد الدكتور عبد الباسط محمد أستاذ التحاليل الطبية بالمركز القومي للبحوث وعضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية أن‏ حليب الإبل له أهمية كبيرة تكمن في احتوائه علي أجسام مضادة تقاوم معظم الأمراض‏ ,‏ ولذلك فهو لا يحتاج إلى تعقيم وليست له أي نسبة خطورة فهو يزيد من كفاءة البروتينات المناعية في الجسم .
    وأضاف أنه يقوي الجهاز المناعي إضافة إلى أنه يشجع علي إنتاج الزلال في الكبد وهي ثاني أهم وظيفة للكبد ‏,‏ لأن نقص الزلال عن الحدود الطبيعية يحدث خللا يؤدي الي احتفاظ الجسم بالماء والإصابة بالاستسقاء‏ ,‏ ويقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم : "ألبان الإبل شفاء للذرية ـ أي البطون ـ" ولذلك كان يوصي به لمرضي الاستسقاء‏ ,‏ كما أن حليب الإبل يساعد علي ضبط الكيماويات المسئولة عن تجلط الدم البرثومبين‏ .

    وأوضح د‏.‏عبد الباسط أن‏ حليب الإبل اقرب ما يكون للبن الأم الذي يحتوي علي نفس الأجسام المضادة إلا أنه يزيد في نسبة الدهون ولذلك يفضل أن يعطي للطفل بعد ستة اشهر من ولادته‏ .


    وأخيراً.. يعالج التهاب الكبد
    كما أشارت العديد من الأبحاث العلمية إلى وجود قيمة غذائية عالية في حليب الجمال ، حيث يفيد فى علاج الاستسقاء واليرقان ومتاعب الطحال والربو والسل وفقر الدم وأمراض الكبد والبواسير . هذا ويترواح الإنتاج اليومى للحليب من الابل ما بين 5- 10كيلوجرامات ، كما يعتمد فائدة اللبن على نوعية سلالة الإبل والعلف الذى تتناوله ، وكميات المياه التي تشربها ، إضافة إلى فصل السنة الذي تربى فيه ، ودرجة الحرارة والبيئة التي تعيشها .




    منقول من موقع أحياااائي

    I Love " Biology " Too much







    التعديل الأخير تم بواسطة هاجر ; 09-05-12 الساعة 05:37 PM
    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية عاشق البنفسج
    الحالة : عاشق البنفسج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8139
    تاريخ التسجيل : 14-03-08
    الدولة : دارن بناها زايد واخوانه الامارات
    الوظيفة : ما بين المستقبل الزاهر او الانحطاط
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6,307
    التقييم : 937
    Array
    MY SMS:

    ღ. أشتــاق ولكــــن تؤلمنـــي الذكريات .ღ

    افتراضي رد: عودة لأحضان الطبيعة


    تسلمين ع الطرح المفيد





    اصبح كـ المتحف

    بـذكـراكـ يـكـفينـى آتـسلـى

    كلي شكر لإختي إمارتيه حلوه ع تصميم جميل

  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: عودة لأحضان الطبيعة


    شكرا لك





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية إماراتية وكلي فخر
    الحالة : إماراتية وكلي فخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1465
    تاريخ التسجيل : 03-02-08
    الدولة : مجهــــولــه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,713
    التقييم : 125
    Array
    MY SMS:

    ٌِِّسبٌَِحٍّآنْ آللهٍَ وٍبٌَِحٍّمًدًٍهٍَ سٌِِّبٌَِحٍّآنْ آللهٍَ آلعًٍظْيَمً

    افتراضي رد: عودة لأحضان الطبيعة


    شكرا لج





    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-13, 02:07 PM
  2. عودة فتاة
    بواسطة ~غلا الروح~ في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-08-13, 10:34 PM
  3. الي عندة لغز يكتبة
    بواسطة سجايا الروحــ في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-10-28, 09:40 PM
  4. قصة ذهاب بلا عودة
    بواسطة أميرة التاريخ في المنتدى منتدى القصص
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-26, 01:36 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •