تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية راعي الفزع
    الحالة : راعي الفزع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20911
    تاريخ التسجيل : 01-10-08
    الدولة : دولة الامــآرآت آلعربية آلمتحدة
    الوظيفة : طــآلب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 101
    التقييم : 87
    Array
    MY SMS:

    إمـآرآتي ورآسي بآلسما مرفوع

    افتراضي الهاتف المحمول Nokia N97 والأنطباع الأول الجزء الاول



    كمقارنة مع الهاتف المحمول 5800 من Nokia:
    [LIST][*]شاشة أكبر 3.5 أنش بدلا من 3.2 أنش[*]الذاركرة الداخلية 32 جيجابايت[*]لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق بطريقة عصرية[*]لوحة التحكم d-pad مميزة ومريحة للألعاب[*]شاشة اللمس أصبحت أكثر تفاعلا مع اللمس[*]كاميرا أكبر الآن 5 ميجابيكسل[*]جودة عالية في الصناعه بأطار حديدي للشاشة وأزرار المفاتيح أفضل بمراحل و microUSB للشحن[*]بوصلة[*]بطارية أكبر 1500mAh بدلا من 1320mAh[*]أخيرا نظام صناديق المعلوماتية أصبحت على الشاشة الرئيسية[*]وجود أهم التطبيقات على سبيل المثال N-Gage و مستعرض الصور الخاص بفئة N والمزيد[*]تحسّن كبير في المتصفح ![/LIST]هناك قائمة طويلة عريض عن أبرز التحسينات الموجودة في N97 ولكن السؤال هل هذه التحسينات تستاهل زيادة 200 يورو والجواب هو نعم

    بالتأكيد أنه لن سيكون أول تقرير عن الهاتف المحمول Nokia N97 ولكن عموما N97 يزن المزيد من الجرامات البسيطه حتى يحمل شاشة أكبر وصحيح أنه يحمل لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق مما يجعل الهاتف ثقيل بعض الشيء الا أن الهاتف بالنهاية قابل للحمل .
    من الأمور السرّيه هو وجود حامل الشاشة داخلا مما يعني عند فقط سحب لوحة مفاتيح لإان هذا الحامل يرفع من الشاشة الى المستوى المناسب للكتابة وهو أشبه مايكون بحاسب ! وصدق أو لاتصدق الهاتف N97 تم صناعه بجودة أعلى بكثير من هواتف البلاستيك بالأضافة الى التصميم الممتاز
    هناك مساحة جيدة مابين الشاشة ولوحة المفاتيح كما يوجد هناك دي باد ويمكنك اللعب بشكل ممتاز على سبيل المثال العاب الأنجيج فالمساحة تصبح 85 مليمتر في 20 مليمتر .
    لأول مره في حياتي أؤيد وجود لوحة مفاتيح عمليه أكثر من مفاتيح فقط تظهر في الشاشة فهذا التصميم والجودة يجعل كل شيء مناسب فيه . مايعيب في لوحة المفاتيح هو الأزرار الصغيره. الصوره تظهر أنها واضحه وضوح الشمس نعم ولكن استخدام N97 في الواقع هو أمر مختلف حيث يجب أن تملك عيون صافيه تمام حتى تتمكن من التحكم بالأزرار . أزرار الأضاءة للوحة المفاتيح ليست قويه بشكلا كاف. بالنسبة لي الرؤية واضحة بالأضافة الى الأضاءة الخلفية ممتازة
    الجهاز عملي وخاصة عند وضعه على وضعية الأسناد فهو يعطيك وضوح جيد معلومات بالخلف تظهر لنا الهاتف المحمول
    الشاشة TFT LCD و الشاشة مقاومة للخدش وتحمل الشاشة جودة عالية من الوضوح أعلى بكثير من 5800 ونتيجة لذالك هناك أستجابة أفضل بكثير من Nokia 5800 . الوضوح أكثر أمكانية رؤية الشاشة من عدة زوايا من دون مشكلة حتى وأن سلطت الهاتف تحت أشعة الشمس فيمكنك الرؤية بوضوح وهذا مفيد جدا عندما تقوم بالتصوير أو حتى تقوم بالفيديو . شكرا لخاصية الشاشة ضد الأشعة .
    الكاميرات الموجوده في فئة Nseries الى الآن لم تتحسن منذ أن تم طرح الهاتف الكلاسيكي N95 فالمواصفات كما هي من دون تغيير ويمكنك القول أنها متطابفة ولكن لاحظنا تحسّن في عملية أظهار الألوان وأيضا في خصية التركيز عند تصوير الفيديو وهناك أضافة لم أذكرها أن الجهاز يحمل فلاش مزدوج LED وكم كنت أتمنى من نوكيا في الأستغناء عن فكرة LED والأنتقال الى فلاش أكسينون.
    النتيحة ؟ النتيجة ممتازة للكاميرا بل أفضل من N95 صوره تم التقاطها عن طريق الهاتف أضغط حتى تتمكن من مشاهدتها بشكلا كبير
    هنا مشكلة في الهاتف المحمول هو عند خاصية التصوير فيديو يمكن مني الخطأ أنا ولكن الصراحة أفضل تصوير فيديو من الهاتفين N82 و N95 فعند تصوير الفيديو يظهر أن عملية الوكس أو التركميز لا تكون على الشخص بل على الخلفية وهو أمر تم ملاحظته سابقا في الهاتف المحمول 5800 ولكن من الممكن أنك تقول يعتمد على ماتصوره أنت .
    تصوير الفيديو يمكنك مشاهدته وهناك ملاحظه عند تصوير الفيديو الصوت يأتي منخفض وأتمنى المسألة هي مسألة سوفت وير فالمتداول أن السوفت وير لأي جهاز وأقصد أول سوفت وير لأول هاتف محمول

    هناك ملاحظة أخرى على N97 فيما يخص الهاردوير نلاحظ بطارية ضخمة 1500 mAh وأنا الصراحة كنت متخوف من أن نوكيا تسويها مره ثانيه بعد اول مره طرحت الهاتف N95 الكلاسيكي ببطارية ضعيفه. علما أن البطارية المستخدمة في N97 هي نفسها المستخدمة في E90 و E61i و E71.

    فيما يخص المعالج فالمعالج لايوجد به أي مشكلة بل هو أسرع بـ 20% من الهاتف المحمول 5800. لا أعلم أن كانت مشكلة عند البعض أو لا ولكن أراها مشكلة فالرام هنا ليس بالكثير فهو يتسهلك مايقارب 50 ميجابايت الى 45 ميجابايت وهو أمر يجب معالجته بسوفت وير جديد.
    هل الـ 50 ميجابايت تكفي ؟ ظهرت نتائج تقول أن 95% من الأشخاص يجدون الأمر عادي على سبيل المثال تصفح الأنترنت استخدام منصة الأنجيج مع تشغيل الموسيقى واستخدام متجر Ovi ونقول أنك تستخدم برنامج المناخ مع برامج الفيس بوك فالنتيجة سيكون هناك أغلاق لبعض البرامج. يجب زيادة الرام وحتى أن أخذ كمية أضافية من البطارية .
    في نظرة مقرّبه الى السوفت وير نلاحظ أختلاف في القائمة لرئيسية للهاتف المحمول N97 . صور تحكي لكم
    الشاشة الرئيسية: يجب عليك نسيان الشاشة الرئيسية الموجودة في 5800 فالـ N97 حقق ماكنا نريده فهناك مزيج من التطبيقات المهمه على سبيل المثال فيس بوك والمناخ وعدة تطبيقات بالأضافة الى أعداد البريد الألكتروني. طبعا يمكنك استخدام الشاشة الرئيسية وطبعا يمكنك التحكم بالصناديق المعلوماتية وبحرّيه تامة وهذا مايجب على نوكيا تطبيقة في بقية أجهزتها التي تستخدم نظام S60 5th Edition.
    المتصفح: أضافة ممتازة حيث يوجد التنقل الحركي بالأضافة الى جعل المتصفح شاشة كاملة والمتصفح يستند على HTML .
    الخرائط: على الرغم من أنها لازالت النسخة v2.0 , فأنها تعمل الآن على وضعية عرض الخرائط بشكل عريض أو مايعرف بـ لاند سكيب (السوفت وير القادم للـ 5800 سدعم هذه الخاصية)
    N-GAGE: لاتوجد به مشكلة ويعمل بكفاءة عالية طبعا N97 مدعوم !
    برنامج الرسام (Nokia Drawing) أضافة جديده حتى يمكنك الرسم
    تطبيقات الأوفيس (Quickoffice) كالمعتاد أغلب أجهزة Nseries تملك هذه التطبيقات ولكن الخاصية المسموحة هي للعرض فقط ممايعني أنه غير متوافق مع Office 2007 مما يعني خاصية التحرير تكون عندما يكون التطبيق مدفوع.
    التطبيقات الأخرى: على سبيل المثال برنامج JoikuSpot و YouTube و Amazon وAP News وQik وBoingo. نوكيا أعطيت مجموعة لابأس بها من التطبيقات المجانية بالأضافة الى صناديق معلوماتية مثبته من قبل ومع Ovi Store سيكون هنالك المزيد.
    أذا هل أنا متحمس للهاتف Nokia N97؟ الأجابة نعم فهذا الهاتف يقدم نقله نوعية أو نقلة ضخمه عن الهاتف المحمول 5800 ومع وجود بعض السيئات الا أنني أريد واحد ويمكنك القول أن هذا الهاتف هو الهاتف الأفضل في عالم اسمبيان وهو هاتف يسعد الآخرين. البعض قد يقول لا هناك سمبيان أفضل هناك 8 ميجابيكسل وهناك أكسينون فلاش بل البعض لازال يفضّل الهاتف N82 وهي شهادة مني أفضل هاتف كاميرا في عالم السمبيان. الهاتف N97 يقدم لك كل ماتعريده متصفح أنترنت صناديق معلوماتيه موسيقى بصوت عالِ وأنقى من الهاتف المحمول 5800 لوحة مفاتيح منسقه جودة عالية في التصميم وفي الأدوات المستخدمة في صناعة هذا الهاتف المحمول.
    يمكنني تلخيص من الأنطباع الأول “الهاتف يستحق الأقتناء :)”








  2. #2
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية راعي الفزع
    الحالة : راعي الفزع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20911
    تاريخ التسجيل : 01-10-08
    الدولة : دولة الامــآرآت آلعربية آلمتحدة
    الوظيفة : طــآلب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 101
    التقييم : 87
    Array
    MY SMS:

    إمـآرآتي ورآسي بآلسما مرفوع

    افتراضي الهاتف المحمول Nokia N97 الملتميديا والكاميرا (الجزء الثاني)


    قبل الدخول الى الداخل يمكنك رؤية أيضا:
    التقنية بلا حدود:الهاتف المحمول Nokia N97 والأنطباع الأول (الجزء الأول)

    سبق وأن قلت في مقالي أن الكاميرا الخاصة بـ N97 لازال يستخدم نفس الكاميرا والسوفت وير المستخدمة في N96 ونفس الـ N95 ولكن هناك أنضباطية أكثر في السوفتير ونتيجة لذالك تعامل جيد ي أظهار الألوان وهذا ينطبق أيضا على التصوير وطريقة العرض وسرعة في حفظ الصور.
    في وقت قصير جدا الهاتف المحمول N97 سيسعد ناس كثيرين هنا بعض العينات لصور تم التقاطها عن طريق الـ N97 وتم التقاطها في حالات مختلفة أضغط على الصور حتى تحصل على صورة أكبر



    عند التقاط الصورة في الليل تم الأستعانة بالفلاش المزدوج LED ونلاحظ أن الضوء كان ضعيف ولايقارن بأخوه القديم N82 ولي يحمل فلاش أكسينون . هنا صورة تم التقاطها توضح لكم
    ننتقل الى نقطة أخرى هنا نلاحظ صورتين تم التقاطهما عن طريق N95 الكلاسيكي و عن طريق N97 في وضح النهار وفي وضعية الزوم ويمكنك ملاحظة الفرق مابين الصورتي مع العلم أن N95 (اليسار) و N97 (اليمين)
    من السهل القول أن الصورتين لاتبين لك أي فرق عند رؤيتها بالعين المجردة. قم بطباعة الصورتين وستجد الفرق ليس الفرق الضخم ! ولكن سترى الصوره بشكل طبيعي أكثر ولكن لن يدفعك الى الأنتال الى N97 بسبب الكاميرا فهما متقاربتان .
    عرض الصور وتحريرها
    على الرغم من أنه يستخدم النظام S60 5th Edition وهو نفس النظام المستخدم في أخوه 5800 الموسيقي الا أن N97 قد أضاف التطبيقات الخاصة بـ ‘Nseries’ ومنها تطبيق خاص لعرض الصور أضافة جديده للأستوديو كما أن الصور ستفدم خاصية المشاركة أونلاين “Share online”

    عادة ماتكون خاصية تحرير الصور مجرد الضغط ومن ثم تحديد الصور وبشكل عام خاصية التعامل مع الصور أصبحت أسرع من الهاتف المحمول 5800 ويرجع السبب الى المعالج الأسرع (شكرا!) وخاصة عند قيامك بعملية التقريب والبعد في الصور الملتقطه عن طريق الـ 5 ميجابيكسل فالأستجابة تكون سريعه.

    الكاميرا (الفيديو)
    لايوجد هنا شيء نذكره بحكم أن الكاميرا لا تختلف ويستخدم نفس السينسور الموجود في N96 ولكن يمكنني القول أنه يعتمد على ماتقوم بتصويره في رأي أنا لم يعجبني ولكن هي ! الأمر يعتمد عليك ! أضغط على الصوره حتى تتمكن من مشاهدة المقطع
    كما هو موجود في 5800 هناك عدة خيارات لأختيار حجم الأطار. ولكن هنا خيارا محددة منها VGA و nHD و QVGA . لمن شاهد مقطع الفيديو راح تلاحظ وجود مشكلة في الصوت ولربما أن المشكلة تكمن في السوفت وير v10 ويمكن حلّها في السوفت وير القادم.
    عرض الفيديو وتحريرها
    بعد ماتحدثنا عن الصور هناك تطبيق صغير اسمه ‘Videos and TV’ والذي يعطيك عرض لملفات الفيديو المحفوظة أو الملفات الفيديو المصوّرة ومن ثم يمكنك نشرها عن طريق الأنترنت (ستجد الـ YouTube أمامك :)) وغيرها طبعا .
    معظم ملفات الـ MP4 وليست كلها تكون متوافقة مع الهاتف المحمول N97 من دون أي مشكلة بالأضافة الى دعمه للـ FLV و WMV
    طبعا بفضل المعالج الموجود بداخل N97 ستتمكن من تشغيل الفيديوهات مع مشاكل أقل مقارنة بـ 5800 ومع وجود السماعات فأن الأمر جيد جدا . غالبا مانحتاج الى كيبل خارجي للتلفاز حتى تتمكن من لعب الفيديوهات على رزلوشن أعلى ولكن في الحقيقة شاشة الهاتف المحمول N97 تبدو ممتازة فهي لعب الفيديوهات بالعرض (640 بكسل!) وأنا أشك الصراحة لأن قلّة منا ممن يستخدم مخرج تلفاز ولكن عموما نوكيا قامت بحفظ بعضا من الدولارت وذالك عن طريق حذف الكيبل من الصندوق ! ولكن يمكنك أن تستخدم الكيابل الموجوده في الهواتف القديمة على سبيل المثال N95 أو شراء واحد جديد أذا كنت مهتم.
    خاصية تحرير الفيديو موجوده وتحمل الخصائص المعهوده على سبيل المثال دمج ملفات الفيديو أو تقطيع ملفات الفيديو أو تغير الملف الصوتي أو أضافة بعض العناوين وغيرها الأشياء الأساسية وصدق أو لاتصدق هو يحمل نفس محرر الفيديو الموجود في الهاتف الرائع iPhone 3GS,


    _____________
    برنامج iPlayer و مغذيات الفيديو
    البرنامج الشهير BBC iPlayer أصبح الآن رسمي لمستخدمي الهاتف في المملكة المتحدة ويمكنك استخدامه من دون أي مشكلة
    كما هو المعهود من مشاهدة الفيديو بمعالج أضافي فأنه يبقيك على مشاهدة الفيديو مع أمكانية تحميل محتوى الفيديو بالأضافة بأمكانك مشاهدة الفيديو على شاشة كاملة
    قبل ما انتهي من مسألة البرنامج من المعروف أنه يدعم ملفات الفلاش وهذا ينطبق على اليوتيوب !
    تشغيل ملفات الموسيقى والشراء
    مشغل الموسيقى هو نفس مشغل الموسيقى الموجود في 5800 وطبعا خاصية اللمس . يحمل الخيارات المعهودة تشغيل تلقائي تشغيل مكرر أعداد قائمة لأغانيك االمفضلة و البحث وخاصية الأعدادات الصوتية (EQ) ومع وجود السماعات الخارجية قفأن النتيجة رائعه جدا. الهاتف المحمول يوجد به مخرج صوتي 3.5 مليمتر ولي يدعم سماعات صوتية عالية الجودة
    الشبكة الأذاعية
    أيقونة الموسيقى ترشدك الى عدة خيارات منها مكتبة الموسيقية والي بدورها ترشدك الى مشغل المسيقى وضافة الى ذالك يوجد خيار تشغيل الأذاعة مع دعمه الى RDS . خاصية الأستماع الى الموسيقى عن طريق موجات الأذاعية مع العلم أول خاصية تم أستعمالها في هذا الهاتف هو N78 ومن ثم N79 . بعض الأحيان تكون هذه الخاصية مفيده جدا لمن ليس لديهم منفذ “AUX”
    أكره شي في هذه الخاصية اني كنت مستخدم 78 ويجب علي تثبيت الهاتف في مكان معين فقوة الأشارة تعتمد على قرب الهاتف من مسجل ! هناك خاصية أخرى وكالعادة من نوكيا الأستماع الى قنوات الأذاعية عن طريق الأنترنت
    أتمنى أن المقال عجبكم وترقبو الأجزاء الأخرى عن هذا الهاتف

    م / ن





    التعديل الأخير تم بواسطة راعي الفزع ; 09-06-18 الساعة 10:04 PM

  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية جلكسي يم يم
    الحالة : جلكسي يم يم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 23854
    تاريخ التسجيل : 26-10-08
    الدولة : في قلب اللي يحبـۈني
    الوظيفة : للأسف طالبـهـ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,661
    التقييم : 297
    Array
    MY SMS:

    جلڪـ-ـسي

    افتراضي رد: الهاتف المحمول Nokia N97 والأنطباع الأول الجزء الاول


    هالمبايل حلو بس انا ما استخدم نوكيا

    احب السوني اريكسون وشهر اكتوبر بينزل سوني ايدو الكام 12.1 megapixel

    تسلم اخوي على التقرير المفصل للمبايل





    غيابي بيطول

  4. #4
    عضو جديد
    الصورة الرمزية محبة العلم 2
    الحالة : محبة العلم 2 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75033
    تاريخ التسجيل : 15-02-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 21
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: الهاتف المحمول Nokia N97 والأنطباع الأول الجزء الاول


    يسلمو





    خلوني خلوني بحالي محبوبي قلبي على بالي

  5. #5
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: الهاتف المحمول Nokia N97 والأنطباع الأول الجزء الاول


    صراحة تقرير روعه
    n 95 8 G من احسن الموبايلات اللي استخدمتها ,

    شكرا لك .







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-06-14, 09:03 PM
  2. مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 15-10-13, 11:40 PM
  3. مفتاح سياره يمنع السائقين من الحديث على الهاتف المحمول
    بواسطة العريمية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-02-25, 05:08 PM
  4. امتحان الفصل الرابع من الجزء الأول للرياضيات الصف الأول الأساسي
    بواسطة غرشوب الامارات 99 في المنتدى الرياضيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-04-09, 01:15 AM
  5. رسالة على الهاتف المحمول كشفت مكان المجرم
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-03-11, 11:22 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •