تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية جلكسي يم يم
    الحالة : جلكسي يم يم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 23854
    تاريخ التسجيل : 26-10-08
    الدولة : في قلب اللي يحبـۈني
    الوظيفة : للأسف طالبـهـ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,661
    التقييم : 297
    Array
    MY SMS:

    جلڪـ-ـسي

    افتراضي استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    السلام عليكم

    شخباركم

    طبعا كلكم عرفتوا ان المدرسه بتبدأ بعد العيد<<مادري اذا صج ولالا

    بس حبيت اعرف الجامعه والتقنيه نفس الشي ولا بنبدأ 30-8-2009

    ؟؟؟

    أجاب 87.8٪ من المشاركين في الإجابة عن سؤال أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على موقعه الشخصي على «الفيس بوك»، لاستمزاج آراء الجمهور حول تأجيل أو بدء العام الدراسي الجديد 2009 ــ 2010 في موعده (منتصف شهر رمضان) بأن يبدأ العام الدراسي بعد إجازة عيد الفطر، وليس في موعده المقرر في منتصف شهر رمضان.

    وقالوا إنهم لن يتمكنوا من بذل الجهد المنتظر منهم خلال شهر رمضان، وإن التأجيل سيصب في مصلحة الجميع، لأنه سيسمح لهم بأن يتفرغوا للصوم والعبادة والاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل، فيما عارض 12.2٪ من المشاركين (حتى الثامنة من مساء أمس) تغيير موعد بدء العام الدراسي، معتبرين شهر رمضان حافزاً للعمل، وليس إلى التكاسل، فيما اقترح شخص واحد بدء العام الدراسي قبل موعده.

    وكان ثمانية أشخاص عبروا الموقع الإلكتروني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من دون أن يدلوا بأصواتهم، لكنهم أعربوا عن إعجابهم العميق بالوسائل التي يستخدمها سموه للقاء شعبه، وبحرصه على معرفة آرائهم في القضايا التي تتصل بشؤونهم.

    وتفصيلاً، قال وليد الكمالي وشريف ضيف وأحمد الكتبي إنهم يؤيدون بدء العام الدراسي الجديد بعد عيد الفطر، لأن رمضان شهر صوم وعبادة، خصوصاً في العشر الأواخر، كما أنه سيأتي هذا العام في طقس شديد الحرارة.

    وتساءلوا عن جدوى أن يبدأ طلاب المدارس والجامعات عامهم الجديد، ثم يعودوا للإجازة بعد أسبوعين فقط.

    وأيدهم في ذلك مصباح النقيب وراشد بوسعيد وسعيد الفلاسي الذين رأوا أن التعب والإرهاق والخمول وعدم التركيز، تصيب الطالب خلال الدراسة في شهر رمضان بما يجعل إنتاجيته دون المستوى، داعين الى تأجيل الدراسة إلى ما بعد العيد، بحيث تكون الانطلاقة قوية.

    واقترح طارق فارس أن تكون هناك دورات دينية في المدارس يتوجب حضور الطلاب والمدرسين فيها بحيث يكون رمضان شهر التربية.

    وأيد آباء طلبة تأجيل الدراسة، إذ قالت نوف محمد وبربرا وفاطمة علي، إنهن سيشعرن بالتعب والإرهاق خلال شهر رمضان لأنهن سيكن مضطرات لتوصيل بناتهن إلى المدارس، معربين عن رغبتهن في تأجيل الدراسة إلى ما بعد العيد.

    ودعت مديرة مدرسة ماريا القبطية انتصار عيسى إلى تأجيل الدوام الدارسي خلال العام المقبل إلى ما بعد شهر رمضان، شرط أن يوضع جدول لتعويض الطلاب عن الحصص الدراسية كافة، لضمان عدم حدوث أي نقص في البرامج الدراسية.

    وأضافت أن الدوام بعد شهر رمضان أفضل، لأن الطلاب والطالبات غير مستعدين نفسياً لمتابعة دروسهم وإجراء اختبارات التقويم في شهر رمضان.

    وأوضحت أن التجارب السابقة أعطت نتائج عكسية طوال السنوات الماضية، وأن معظم الطالبات يتغيبن عن الدوام المدرسي في رمضان بسبب التعب وعدم التركيز الذهني في الحصص الدراسية.

    وقال مدير مدرسة ابن خلدون الخاصة عادل أبونعمة، إنه يفضل أن يبدأ الدوام المدرسي بعد رمضان، وأن يتم تأخير إجراء الامتحانات الفصلية والنهائية بعد أن يكمل الطلاب المنهج الدراسي كاملاً.

    وأضاف أنه لا يوجد ما يمنع من تأخير الدوام الدراسي، على أن تبدأ الإجازة الصيفية في يوليو وتنتهي في نهاية سبتمبر.

    وأوضح أنه في حال تقرر تأخير الدوام الدراسي فيجب وضع جدول وتقويم جديد للسنة الدراسية حتى يتسنى للمدارس وضع برامجها الدراسية وفق المخطط المعتمد لديها.

    ولفت المعلم محمد البحيصي الى أن تأخير الدوام إلى ما بعد إجازة عيد الفطر، يتيح الفرصة للمعلم والطالب لأداء فريضة العمرة في رمضان، والصلاة والصوم من دون مواجهة أي تعب.

    وأضاف أن المعلم لن يستطيع في رمضان أداء جميع الفرائض والعمل في الوقت نفسه، وتابع أنه يجب أن تتخذ وزارة التربية والتعليم قرارًا بتأخير الدوام المدرسي لإتاحة فرص التعلم بشكل صحيح من دون أي تعب في فهم الطلبة المنهج الدراسي.

    وفي المقابل، رأى حمزة البلوشي أن يبدأ العام الدراسي في موعده المقرر في شهر رمضان، معتبراً أن «تأجيل العام الدراسي لتفريغ طلبة المدارس للعبادة في غير محله، لأنهم سينشغلون خلال شهر رمضان بالسهر واللعب ويهملون العبادة».

    ووافقه جمال سالم وعبيد الكتبي اللذان قالا إن شهر رمضان للجد والعمل، وليس للنوم والكسل، أما الطقس الحار فلا ينبغي أن نجعله سبباً يمنع إنتاجنا، بل يجب أن نزرع في نفوس أبنائنا قيمة العمل وأهمية الوقت واحترام القرارات ذات المصلحة العامة.

    وأشار المعلم أحمد أبوتوفيق إلى أن أي تأخير في الدوام المدرسي سيكون على حساب المعلمين أولاً، مضيفاً أن المعلم سيتضرر كثيراً لأن المعلمين يقضون إجازتهم الصيفية من يوليو حتى أغسطس.

    وأوضح أنه في حال تأخير الدوام شهراً، فإن الامتحانات النهائية ستنتهي في نهاية يوليو، ولن يستطيع المعلمون أن يعملوا خلال فترة الصيف في تصحيح الأوراق الامتحانية.

    وتؤكد مديرة إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم عائشة غانم أن الوزارة درست المقترحات والتداعيات الإيجابية والسلبية لقرار تأجيل العام الدراسي، وخلصت إلى النتيجة التي أعلن عنها وزير التربية أخيراً في لقائه مع مديري مدارس مناطق أبوظبي والعين والغربية، وهي إبقاء مواعيد بدء العام الدراسي من دون تغيير.





    وأضافت أن الوزارة تستعد قريباً لإطلاق تقويم مدرسي جديد، مخطط ومبرمج لمدة ثلاث سنوات، بما يتوافق مع المعايير العالمية لعدد أيام الدراسة الفعلية والساعات التدريسية، على أن تقوّم التجربة في عامها الرابع ضماناً لعام دراسي كامل ومحدد.

    وقال مدير مدرسة الاتحاد الثانوية في أبوظبي طالب عمر، إن وجهتي النظر المؤيدة والرافضة لتأجيل العام الدراسي صحيحتان، وفي محلهما، داعياً الى التوفيق بينهما بما يحقق مصلحة العملية التعليمية.

    وأوضح أن الجانب المؤيد للتأجيل هو آباء الطلاب والطلاب أنفسهم، ومبرراتهم واقعية، لأن تحصيل الطالب الدراسي مع بدء العام الدراسي خلال شهر رمضان سيكون ضعيفاً، إضافة إلى أن الاستقرار الدراسي وتهيئة الطلبة يحتاجان إلى 15 يوماً تقريباً حتى يتحقق الانتظام والانضباط بصورة كاملة، وهو ما سيصطدم مع إجازة عيد الفطر المبارك التي تأتي بعد أسبوعين تقريباً من بدء الدراسة، وهو ما يترتب عليه إرباك في الميدان التربوي. كما أن كثيراً من الآباء والمعلمين والطلبة يفضلون الاستئناس بشهر رمضان في العبادة والصلاة أكثر من أي شئ آخر.

    ويضيف أن الجانب المعارض للتأجيل يمثل وجهة نظر الإداريين والمسؤولين عن العملية التعليمية، ويرى هؤلاء أن هناك استعدادات كثيرة يقومون بها مع بداية العام الدراسي، تتمثل في إحصاء أعداد الطلبة، وتوفير الكتب، وإنجاز مهام الصيانة، وسد الشواغر في الكوادر التعليمية، وتنظيم تنقلات الطلبة بين المدارس، وتوزيعهم على الفصول والشعب، ومتابعة أمور المواصلات، إضافة إلى تفعيل قرار دمج أبناء الوافدين في الفترة الصباحية وغيرها من الأمور التي إذا تم تأجيلها إلى ما بعد العيد ستؤدي إلى إرباك العملية التعليمية وتضيف أعباء كثيرة على كاهل الجميع.

    وتابع أن الدراسات التربوية تؤكد أن ساعات التحصيل الدراسي في مدارسنا هي الأقل مقارنة بدول العالم الأخرى، وإذا أضفنا عدد الأيام المؤجلة من العام الدراسي إلى إجازة العيد والإجازات اللاحقة الأخرى خلال العام الدراسي فستكون النتيجة عاماً دراسياً قصيراً للغاية لن يتمكن معه المعلم من تدريس المنهج كاملاً، ولن يتمكن الطالب من الاستيعاب والفهم والتحصيل الدراسي الجيد».

    ورفض مدير مدرسة محمد بن راشد الثانوية محمد حسن، تأخير الدوام المدرسي إلى ما بعد رمضان «لأن طلبة المدارس سيعتادون على الكسل وعدم الاهتمام بالدراسة».

    وأيده مدير مدرسة الشروق الخاصة الدكتور ماهر حطاب الذي أشار إلى أنه في حال تم تأخير الدوام المدرسي إلى بعد إجازة عيد الفطر، فإن المدارس ستتأثر سلباً بذلك.

    وأوضح أن المدارس تستغرق أكثر من أسبوعين في تسليم الكتب المدرسية، ووضع الجدول الدراسي، وفي حال تم تأخير الدوام فإن المدارس لن تباشر العملية التعليمية إلا بعد ثلاثة أسابيع بعد رمضان.

    المصدر

    الامارات اليوم







    التعديل الأخير تم بواسطة جلكسي يم يم ; 09-06-30 الساعة 11:24 PM
    غيابي بيطول

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية المطوعة
    الحالة : المطوعة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36806
    تاريخ التسجيل : 18-04-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,077
    التقييم : 775
    Array
    MY SMS:

    دعاء كفارة المجلس : سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    ان شاء الله كلامج صج


    بس ما اعرف شي عن الجامعة مطولة لين ما اوصل الجامعة

    الله يوفقكم وان شاء الله تكونون ويانا





    بغيب عن المعهد ويمكن ما أدخل
    نلتقي فالجنة بإذن الله

    ツツ

    أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!
    ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
    للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> "برستيج "
    تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
    ♥♥
    " إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
    ツツ
    قالوا:مسكين من لا يعرف الانجليزية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس
    وأنا أقول: مسكين من لا يعرف العربية >>>> قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس
    ツツ

  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Bint.Mesr
    الحالة : Bint.Mesr غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28933
    تاريخ التسجيل : 06-12-08
    الدولة : أمـ الدنيا حببتي مصر
    الوظيفة : طــــــآآآلـــبـــه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 4,775
    التقييم : 643
    Array
    MY SMS:

    اشهد ان لا اله الا الله وإن محمد رسول الله

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010





    ان شاء الله يعملوا القرار دا


    حبيبتي القرار دا لو اتنفذ اكيد بيكون ع الجامعاات كمااان

    لان كااتبين المدارس والجامعات





    التعديل الأخير تم بواسطة Bint.Mesr ; 09-07-01 الساعة 10:27 AM

  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ضي الشموع
    الحالة : ضي الشموع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 873
    تاريخ التسجيل : 28-01-08
    الدولة : بلاد زايد " الله يرحمه "
    الوظيفة : سفينة في بحور العلم ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 431
    التقييم : 189
    Array
    MY SMS:

    لا إلــه إلا اللــه .. محــمداً رسـول اللــه .. اللهم بلغنا حب نبيك وصدق محبتك و أقصى رحمتك يا رب العالمين ...... أحببت أن أعيش كما تهوى نفسي :) ،، ولــكن أجبرتني الحيــاة أن أعيش على هواها :( ..

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    السلآآم عليكم والرحمة ,,,

    اختي جلكسي القرآر إذآ تطبق بيتطبق على المدآرس الحكومية فوزارة التربية والتعليم ,,

    اوكي

    بس الجآمعآت والتقنيآت مآآ يخصهآ لأنهآ من ضمن التعليم العآلي ,, حتى انه وزيرهآ غير ,, فبتكون مستقلة بكل شي وماا بيتطبق عليها هالقرار ,,

    وبتدااومون فبداية رمضآن .. 30 / 8 بإذنه تعآلى ,,

    والسموووحهـ عالقصوور ,, بس أنآ هذا اللي أعرفهـ ومتأكدهـ بعد ,,








    شكــراً الغـلا ,, مـآتقصريـن

  5. #5
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    الله يسمع منكم ^^





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية خفايا الشوق
    الحالة : خفايا الشوق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11060
    تاريخ التسجيل : 30-03-08
    الدولة : •●
    الوظيفة : •●
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,321
    التقييم : 1252
    Array
    MY SMS:

    ..اْللّهُمّ اْجْعَلْ آخِرَ كَلَاْمِيْ مِنَ اْلْدُنْيَاْ لَاْ إِلَهَ إِلّاْ اْللّهْ .. ,

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    بخبركم شي ... هع بيني وبينكم لووول

    انا ربيعتيهـ امهــآآ ابلهـ ,,, قــآآلت لي انــه دآومنـــآآ بيــكون لين 4 ونص :|

    تخيـــلو واللهـ ,, انصــدمت شو يبــون يذبحــونــآآ قالــت من عرفو الابــلوات

    هالرمســهـ نصهــم فنشـــو بذمتيــه انهـ اللــي سمعتهـ قلتهـ ..,


    وان شاء اللــه هالقرار ما ينطبق لانه بنفني من هالكــون

    للعــلم بس لثنويــه العــآآمه << يا حســرتي عـ عمــري


    اختـــكم خفـــآآيا الشوق






  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    بيني وبينك

    الله يعينكم

    احنا فلتنااااااااااااا بأعجووووووووووبة ^^





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  8. #8
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية خفايا الشوق
    الحالة : خفايا الشوق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11060
    تاريخ التسجيل : 30-03-08
    الدولة : •●
    الوظيفة : •●
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,321
    التقييم : 1252
    Array
    MY SMS:

    ..اْللّهُمّ اْجْعَلْ آخِرَ كَلَاْمِيْ مِنَ اْلْدُنْيَاْ لَاْ إِلَهَ إِلّاْ اْللّهْ .. ,

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    هيهـ واللــه مــآآيقــدرون ,, يكمــلون معروفهـــم


    بيســون شي يفنيــنــآآ يعنــي بيســـون

    مــآآنبي الاجــآآزه دام السالفهـ جــي


    وـــآآآللــه يــآآ حـــظكـــم






  9. #9
    عضو الماسي
    الحالة : أميرة راك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18841
    تاريخ التسجيل : 28-06-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,833
    التقييم : 727
    Array
    MY SMS:

    وآثق الخطى يمشي ملكاًَ

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    خخخخخخخ الله يعين

    و عن سالفة الجامعة مادري






  10. #10
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية جلكسي يم يم
    الحالة : جلكسي يم يم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 23854
    تاريخ التسجيل : 26-10-08
    الدولة : في قلب اللي يحبـۈني
    الوظيفة : للأسف طالبـهـ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,661
    التقييم : 297
    Array
    MY SMS:

    جلڪـ-ـسي

    افتراضي رد: استفسار عن العام الدراسي 2009-2010


    يعني بختصار بنداوم 30-8

    مشكورين على المرور

    ازفت خبر سمعته





    غيابي بيطول

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-03-08, 08:22 PM
  2. جدول امتحان نهاية الفصل الدراسي لمدراس التعليم العام للعام الدراسي ( 2010 - 2011 )
    بواسطة عيناويه ودلع في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-06-17, 03:06 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-06-15, 03:06 PM
  4. وزير التربية يعتمد خطة العام الدراسي 2010-2011
    بواسطة Bint.Mesr في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-05-30, 06:35 PM
  5. موعد العام الدراسي الجديد 2010 _ 2011 مـ ..ّّ
    بواسطة الغزالة الكعبية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-12-01, 08:19 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •