تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بدويهـ وكليـ غـرور
    الحالة : بدويهـ وكليـ غـرور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39469
    تاريخ التسجيل : 16-06-09
    الدولة : » فـيْ مڪّـانْ ممـزۈجَ من آلۈآقعيـۂَ ۈ آلخيَــالْ ™
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,963
    التقييم : 442
    Array
    MY SMS:

    منْهو حگآبيْ بظِهري’ فدْوته ذنْبي’ , / ذنوبْي گثآر زيْن آنه يقِللهآ ’,

    افتراضي |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته

    مرحباا السااع

    شحالكم؟؟ عسااكم بخير وسهالة

    :

    :

    ( لاحظنا في الفترة الاخيرة الكثير من الشباب والاجيال الجديدة مايعرفون وقت المناسبات شو يسوون ... او معنى الشغلة اللي تصير ... والخوف ان هالعادات تنسى )

    :

    مـــــثل

    :


    لــــمــــوايــــــه بــــالــــخـــــشــــــوم

    يمثل الخشم .. أي الانف .. موطن العزة والانفة عند العربي بشكل عام ... كالمثل
    الشعبي الذي يقول : ( اربيعك خشمك ) ... أي انك لا تستطيع قطعه لانه
    عضوالتنفس ومصدر حياة الانسان .ولذلك كانت من أصول تحية الرجل للرجل (
    الموايه بالخشوم )

    :

    فــــضـــلــــك دايـــــــم

    اذا قدم شخص الى شخص شيئاً ما فانه يقول له : تفضل ... كذلك اذا طلب أحدهم
    من آخر ان يدخل قبله الى مكان ما .. او قدم صاحب البيت للضيف فواله( أي طعام
    الضيافة ) ... يرد الطرف الآخر : ( يديم فضلك ) ... او ( فضلك دايم ) ... او ( فضلك
    دايم .. عسى عمرك طويل )

    :

    عـــــونــــــك

    أي ياتيك العون من قبلي فوراً .. وهي كلمة تدل على سرعة تلبية المنادي
    للمنادي .المرأة ترد على الرجل المنادي : عونك ... أما الرجل فيقول للرجل
    عندما يناديه : اييك العون......

    :

    عـــنــــد ويـــــهـــــــك !!!!!

    كان مجتمع الامارات وحدة واحدة متكاتفة متكافلة ... كل ( يعتزي ) بأخيه في
    الشدة وعسر الأيام ... أي ينتخي مراجله وشجاعته ... فاذا الم بأحدهم أمر صعب
    يحتاج فيه الى مساندة من الرجال أو رفقتهم في طريق بعيد وخطر ... فانه يلجأ
    اليهم يطلب المعونة ... وهنا يردون عليه " عند ويهك " وهي مقولة تعني أننا
    جاهزون لما تحتاج اليه .. وحاضرون لتلبية كل ما تطلب ... أو يردون عليه "
    تلقاني عند ويهك " .. أي أننا مستعدون لمؤازرتك في السراء والضراء وعلى
    أتم استعداد في أية لحظة.........

    :

    ابشـــــــــــر بالــــــعوض ...

    اعتاد أهل الامارات مساعدة الغير في شدته .. سواء كان واحداً من أقاربهم ..
    أو غريباً عنهم ...فاذا فقد أحدهم شيئاً غالياً عليه أو خسر مالاً أو متاعاً فعلى
    الجميع العمل على نجدته وبذل الغالي والرخيص لانقاذه من ورطته ... فيقال له(
    ابشر بالعوض ) أي سنعوضك ما فاتك من مال أو حلال ( الركاب ) وغيره . فاذا تلفت لاحدهم سفينة .. أو احترق له منزل أو اصابته جائحة من جوائح الزمان هب
    القوم لمساندته ومساعدته .. كل على قدر ما يستطيع .......

    :

    يــــــا هـــــــــلا ...

    استخدمت كلمات وتعبيرات كثيرة للترحيب بقدوم الضيف أو ( اللافي ) الذي لفى
    من مكان ما ... فالترحيب بالضيف من أبجديات اكرامه .وغالباً ما تتبع كلمة (
    ياهلا ) بــــ ( يامرحبا ) دلالة على السرور والابتهاج بقدوم الضيف .فعندما يقال : (
    يا هلا ) للضيف .. يرد الضيف : ( وبلمهلي ) أي أنه يرد عليه الترحيب ويعني ( بمن يرحب ويهلي )..........

    :

    ســــلــــمــــــت .....

    عند وقوع أو تعثر أحد الرجال .. أو سقوط شيء من يده يقال له : (
    سلمت ) .فيرد : ( ومن قال سالم ) .ففي كلمة ( سلمت ) دعاء للمتعثر أو الواقع بالسلامة من الأذى أو الألم نتيجة وقوعه ... ودعاء الناس لبعضهم بعضاً أمر
    متداول ومستحب سابقاً ... وذلك لارتباطهم بدينهم .. وقوة العلاقات الاجتماعية التي كانت تجمع بينهم في مجتمع صغير متكافل مادياً ومعنوياً .








  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية هاجر
    الحالة : هاجر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2011
    تاريخ التسجيل : 09-02-08
    الدولة : يوً ايٍ ايً~ًِ ^,^
    الوظيفة : طاأإلبًه~ً ـعلمً
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,343
    التقييم : 1229
    Array
    MY SMS:

    I DonT Think !M BeTteR That Any 1 ,. i JusT Think is No 1 BeTter Than Me xD

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    ^^


    نايس


    ثانكس





    قايز هاجر عندها شوية ظروف ماتقدر تدخل المنتدى ادعولها بالتوفيق انشاءالله

  3. #3
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية نهر المحبه
    الحالة : نهر المحبه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39719
    تاريخ التسجيل : 05-07-09
    الدولة : الإمارات الحبيبه
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 687
    التقييم : 278
    Array
    MY SMS:

    محد يقدر علي

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    ثانكس رائع











    أحبك حب مابعده حسافه احبك والهوى يجمع ثلاثه قلبي وقلبك والمسافه ..^_^

  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17,774
    التقييم : 2027
    Array

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    يعطيج العافيه

    دايما هالجمل في البال

    هااي اصوولنا وما ننساها

    تحياتي لج

    تم التقييم





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية jaan
    الحالة : jaan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39726
    تاريخ التسجيل : 06-07-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 912
    التقييم : 203
    Array

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    مشكورع والله مواضيعج

    تبرد الفواد من الداخل

    والله يعطيج العافيه







    مشكووره أحلى بنوووته ع التوقيع النااايسوو



    مشكووره المطوعه ع التوقيع الناايس

  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بدويهـ وكليـ غـرور
    الحالة : بدويهـ وكليـ غـرور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39469
    تاريخ التسجيل : 16-06-09
    الدولة : » فـيْ مڪّـانْ ممـزۈجَ من آلۈآقعيـۂَ ۈ آلخيَــالْ ™
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,963
    التقييم : 442
    Array
    MY SMS:

    منْهو حگآبيْ بظِهري’ فدْوته ذنْبي’ , / ذنوبْي گثآر زيْن آنه يقِللهآ ’,

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    هههههههههه

    فديتكن مشكوووراااااات ع ردوكم

    والله يعطيكن الصحهـ والعااافيهـ






  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية ~ۈلڍ ژآېڍ~
    الحالة : ~ۈلڍ ژآېڍ~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39483
    تاريخ التسجيل : 17-06-09
    الدولة : [ كلنآ خليفـہَ ]
    الوظيفة : > :$
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,406
    التقييم : 569
    Array
    MY SMS:

    / :$" !

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    يييييييييييييييييه يييييييييييييه

    البدويه مرة راعية الأصول أستوت خخخخ
    مشكووووووووورة عالموضوع الغآآآوي
    و يزاج الله ألف خير





    ،




    آلتطنيشْ فــنْ رآقيے . . !
    ڷـآ يُٺقنـہۧ إلآ مُحٺرفۈۈآ آلسعآدة . .




  8. #8
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بدويهـ وكليـ غـرور
    الحالة : بدويهـ وكليـ غـرور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39469
    تاريخ التسجيل : 16-06-09
    الدولة : » فـيْ مڪّـانْ ممـزۈجَ من آلۈآقعيـۂَ ۈ آلخيَــالْ ™
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,963
    التقييم : 442
    Array
    MY SMS:

    منْهو حگآبيْ بظِهري’ فدْوته ذنْبي’ , / ذنوبْي گثآر زيْن آنه يقِللهآ ’,

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *^ولد زآيد*^ مشاهدة المشاركة
    البدويه مرة راعية الأصول أستوت خخخخ

    عيل شوووه تحسبني

    انشاءالله

    يسلمو ع المرور






  9. #9
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية ~ۈلڍ ژآېڍ~
    الحالة : ~ۈلڍ ژآېڍ~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39483
    تاريخ التسجيل : 17-06-09
    الدولة : [ كلنآ خليفـہَ ]
    الوظيفة : > :$
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,406
    التقييم : 569
    Array
    MY SMS:

    / :$" !

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    الله يسلمج
    نتريا يديدج





    ،




    آلتطنيشْ فــنْ رآقيے . . !
    ڷـآ يُٺقنـہۧ إلآ مُحٺرفۈۈآ آلسعآدة . .




  10. #10
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية بدويهـ وكليـ غـرور
    الحالة : بدويهـ وكليـ غـرور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39469
    تاريخ التسجيل : 16-06-09
    الدولة : » فـيْ مڪّـانْ ممـزۈجَ من آلۈآقعيـۂَ ۈ آلخيَــالْ ™
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,963
    التقييم : 442
    Array
    MY SMS:

    منْهو حگآبيْ بظِهري’ فدْوته ذنْبي’ , / ذنوبْي گثآر زيْن آنه يقِللهآ ’,

    افتراضي رد: |--*¨®¨*--|اعرف الاصــــــول و ارفع رأســــــــــك |--*¨®¨*--|


    العفو

    وكلهـ من ذوقك

    يالله وينكم بي هووووووووه موجود افا والله






صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ارفع رأسك فأنت في احلى منتدى
    بواسطة سالم في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-12-06, 03:49 PM
  2. ايه بنت ويحق لي ارفع الراس
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-07-20, 08:29 PM
  3. كيف ارفع صورة من جهازي للتوقيع
    بواسطة المعshoootمري في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-03, 03:45 PM
  4. ارفع راسك .. فانت في منتدي معهد
    بواسطة اماراتيه ذكيه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-08-11, 07:14 PM
  5. ارفع راسك انت صيني ...!!!!!
    بواسطة amir257 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-06-23, 01:31 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •