تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الجزر الثلاث

  1. #1
    عضو جديد
    الصورة الرمزية ام حمود
    الحالة : ام حمود غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4452
    تاريخ التسجيل : 23-02-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 13
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي الجزر الثلاث


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته




    اخواني خواتي

    لو سمحتوا بغيت تقرير حق التاريخ
    بعنواااااان الجزر الثلاث







    حــــــــمــــــــــــــ أم ــــــود

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية عاشق البنفسج
    الحالة : عاشق البنفسج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8139
    تاريخ التسجيل : 14-03-08
    الدولة : دارن بناها زايد واخوانه الامارات
    الوظيفة : ما بين المستقبل الزاهر او الانحطاط
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6,307
    التقييم : 937
    Array
    MY SMS:

    ღ. أشتــاق ولكــــن تؤلمنـــي الذكريات .ღ

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تاريخ


    الجزر الإماراتية المحتلة



    المقدمة :
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ....
    سأتكلم في تقرير التاريخ عن الجزر الاماراتيه المحتلة وسبب اختياري لهذا الموضوع هو ....:

    إيماني بالمثل القائل ( لايموت حق وراءه مطالب ) وللاهمية الكبيرة لهذه الجزر بالرغم من صغر مساحتها كونها تقع بالقرب من مدخل الخليج العربي في المنطقة الأكثر عمقاً من مياه الخليج إضافة إلى أنها تستخدم كملجأ للسفن في حالة هبوب العواصف كما أن الجزر اكتسبت أهمية كبيرة في ضوء الوضع السياسي الغير مستقر الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط والنزاعات الإيرانية التي لا تنتهي مع جيرانها ..
    الموضوع:

    اتباعاً لأمر الله عز وجل يسير أهل الإمارات نحو الحق والعدالة ويهدفون إلى تحقيق حكم الله وينظرون نحو استرداد الأرض الإماراتية التي سلبتها جمهورية إيران ، ومنذ أكثر من 30 سنة تحاول دولة الإمارات التفاهم مع المنطق الإيراني المتغطرس والذي يرفض أي دعوة للسلام أو التحكيم بخصوص الجزر العربية في الخليج فهم يرون أنها إيرانية وستبقى إيرانية متناسين أن الحق لا يضيع إذا كان وراءه مُطالب ومتناسين أن دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة ولذلك ستبقى الجزر إماراتية إلى الأبد رغماً عن كل المزاعم الإيرانية الواهية حيث لا يملكون دليلاً واحداً يثبت ملكيتهم لهذه الجزر بينما نملك نحن ا***ائق والتقارير والمعاهدات ويكفي أن دماء شهدائنا مازالت تعطر ثرى أرضنا في تلك الجزر التي لن نتنازل عنها أبداً أبداً ..
    تقع جزيرة طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى في الخليج العربي بين ساحل الخليج العربي وهو ساحل الدول العربية المطلة على الخليج وبين ساحل جزيرة قشم الإيرانية وتكتسب هذه الجزر أهمية كبيرة بالرغم من صغر مساحتها كونها تقع بالقرب من مدخل الخليج العربي في المنطقة الأكثر عمقاً من مياه الخليج إضافة إلى أنها تستخدم كملجأ للسفن في حالة هبوب العواصف كما أن الجزر اكتسبت أهمية كبيرة في ضوء الوضع السياسي الغير مستقر الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط والنزاعات الإيرانية التي لا تنتهي مع جيرانها ..

    جزيرة طنب الصغرى

    تعرف في بعض المصادر باسم جزيرة (نايبو) وتقع هذه الجزيرة على بعد ثمانية أميال غرب جزيرة طنب الكبرى وهي مثلثة الشكل ويبلغ قطرها حوالي 2,25 ميلاً .. ويبلغ طول الجزيرة ميلاً واحداً وعرضها ثلاثة أرباع الميل ..
    جزيرة طنب الصغرى ذات أرض رملية وصخرية وتتكاثر فيها الطيور البرية والبحرية ولا تتوفر فيها مياه الشرب العذبة ولذلك لا يسكنها أحد من البشر ولكنها كانت بمثابة مستودع ومخزن للمعدات والأمتعة وتعود ملكية هذه الجزيرة لإمارة رأس الخيمة ..

    جزيرة طنب الكبرى

    تقع جزيرة طنب الكبرى على مداخل مضيق هرمز وأصل كلمة طنب بالعربية الحبل الذي تربط به الخيمة حتى تثبت في الأرض وتقع هذه الجزيرة على بعد 75 كيلومتر من إمارة رأس الخيمة وتبعد 29 جنوب الجنوب الشرقي لجزيرة قشم الإيرانية وتأخذ هذه الجزيرة الشكل الدائري فيبلغ قطرها حوالي 4 كيلومترأما مساحتها فتبلغ 9 كيلومتر مربع وعلى الرغم من قلة المياه العذبة في هذه الجزيرة إلا أنها كانت مأهولة بالسكان حيث كان يبلغ عدد سكانها 700 نسمة قبل الاحتلال الإيراني لها .. وكان في جزيرة طنب مدرسة ابتدائية للبنين والبنات تسمى المدرسة القاسمية بالإضافة إلى عيادة صحية ومركز للشرطة وعدد قليل من المزارع وأشجار النخيل والأشجار المثمرة وكان السكان يمتهنون صيد الأسماك وبيعها في إمارات الساحل العربي وخاصة في دبي ورأس الخيمة وقليل من السكان امتهن الزراعة ورعي الماشية ..

    في عام 1913 قامت القوات البريطانية بعد موافقة حاكم الشارقة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي ببناء فنار بحري لإرشاد السفن على أرض الجزيرة وقد خولت الحكومة البريطانية مندوبها السياسي المقيم في منطقة الخليج ويدعى (برسى كوكس) الاتصال بحاكم الشارقة للحصول على موافقته ببناء هذا الفنار وقد أبدى حاكم الشارقة موافقته بشرط وحيد وهو عدم المساس بسيادته على الجزيرة وهذا يدعم الملكية التاريخية والقانونية لدولة الإمارات على هذه الجزيرة !!

    جزيرة أبو موسى

    تأخذ الجزيرة الشكل المثلث وتقع في مدخل الخليج العربي على بعد حوالي 160 كم من مضيق هرمز وعلى بعد حوالي 60 كم من ساحل الشارقة و 75 كم من ساحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وهي أكبر الجزر المحتلة الثلاث وتتمتع بأهمية خاصة كونها كانت ولاتزال مأوى وملاذا للسفن وخاصة في الأجواء العاصفة .. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 25 كم وأقصى طول لها 5 كم وأقصى عرض لها حوالي 4 كم وتبعد هذه الجزيرة أميال معدودة عن إمارة الشارقة وهي أكبر مساحة من جزيرتي طنب كما وأن عدد سكانها أكثر ويوجد بهذه الجزيرة منابع المياه العذبة وعلى كميات كبيرة من خامات الأكسيد الأحمر والجرانيت ويستلم حاكم الشارقة منذ زمن طويل ريعاً مستمراً ودائماً من العائد من استغلال الأكسيد الأحمر في هذه الجزيرة التي تتبع لإمارة الشارقة .. ويوجد في أبو موسى مستشفى وحوالي 180 بيتا شعبيا بنتها الدولة اضافة الى السكن القديم للسكان بالجزيرة وكذلك يوجد بها مركز للشرطة تابع للدولة وبعض الخدمات الاخرى.
    جزيرة أبو موسى ذات أراضي سهلية وفيها تل جبلي يسميه السكان جبل الحديد ويبلغ ارتفاعه 360 قدما وجبل آخر يطلق عليه الأهالي اسم جبل الدعالي (أي جبل القنافذ) ..
    وكانت إيران والشارقة تشتركان في ادارة شؤون أبو موسى بموجب اتفاق أبرم في عام 1971.. إلا ان ايران عززت سيطرتها على الجزيرة متذرعة بأسباب امنية لا أساس لها من الصحة !!

    وكان يوجد في أبو موسى قوة صغيرة من الشرطة ومحطتي تحلية لمياه البحر وتوليد الطاقة الكهربائية .. ويشكل هذان المصنعان مصدر الامداد الوحيد بالمياه والكهرباء للسكان العرب في الجزيرة المقدر عددهم بنحو سبعمائة شخص .. ويتولى العمل فيهما وكذلك في عيادة صغيرة أجانب معظمهم من الهنود والباكستانيين، وأكثر من ستين في المائة منهم ممن يعملون في قطاع صيد السمك طردوا عام 1992 من هذه الجزيرة كما أن إيران أغلقت المدرسة الوحيدة التي كانت موجودة ومنعت المدرسين من دخول الجزيرة مما اضطر طلاب الجزيرة إلى تأدية امتحاناتهم في مدارس إمارة الشارقة .
    حقائق ناطقه
    عندما أراد الاحتلال الانجليزي بناء المنارة في طنب الكبرى استأذن حكومة رأس الخيمة ولم يستأذن حكومة ايران.

    ذكر التاريخ أن العسكر الايرانيين هم الذين دخلوا جزر الامارات وطردوا أهلها الآمنين المطمئنين ولم يحدث قط أن كان العكس.

    طلبت ايران استئجارالجزر من حكومات الامارات وهل تستأجر أية دولة أراضيها من دولة أخرى؟
    ألقت قوات الشاه على الشعب الاماراتي في الجزر خلال غزوها منشورات تحذر من أية مقاومة والا ستواجه بشدة وهو ما كانت تفعلة القوات الغازية.

    تزعم ايران انها تتمسك بالجزر لأسباب اسنراتيجية خشية وقوعها بيد قوى أجنبية وهذا المنطق المحتل وليس منطق من يدافع عن تراب وطنه.


    النتائج :
    توصلت من خلال تقريري هذا إلى اهميه الجزر الاماراتية وعدم التخلي عنها بسهولة حيث انها من حق دولة الامارات والدليل على ذلك الاحداث التاريخية التي مرت بها هذه الجزر حيث شهدت بذالك الدول الاجنبية .
    المقترحات:

    -1 إيجاد حل للقضية بشكل ودي .
    -2 حث الشعب على عدم التخلي عن هذه الجزر لانها حق من حقوق دولة الامارات .
    -3 إيجاد الادلة والبراهين التي تثبت سيادة الدولة على هذه الجزر .
    الخاتمة:
    لقد تحدثت في تقريري هذا عن الجزر الاماراتية الثلاث ( المحتلة ) ثم عرفت كل جزيرة على حدة ومن ثم عرضت حقائق ناطقة عن هذ الجزر وقدمت لكم بعض النتائج والاقتراحات تجاه هذه الجزر ، ولقد تعرفنا الآن على الجزرالااراتية المحتلة ، وأتمنـى أن أكون بتقريري هذا قد أضفت إلى معلوماتكم معلومات أخرى جديدة ...

    وفي نهاية موضوعي استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

    المراجع :

    1- كتاب النزاع بين دولة الامارات العربية المتحدة وإيران : ( حول الجزر )(( أبو موسى و طنب الكبرى وطنب الصغرى )) في ا***ائق البريطانية ( تأليف : الدكتور وليد حمدي الأعظمي )

    2- http://www.al-hurriya.com/vb/showthread.php?t=4503

    3- http://www.alshamsi.net
    /uae/j


    منقول





    اصبح كـ المتحف

    بـذكـراكـ يـكـفينـى آتـسلـى

    كلي شكر لإختي إمارتيه حلوه ع تصميم جميل

  3. #3
    عضو جديد
    الصورة الرمزية ام حمود
    الحالة : ام حمود غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4452
    تاريخ التسجيل : 23-02-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 13
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: الجزر الثلاث



    ماقصرت ......... والله

    بارك الله فيك اخوووووووووووووي





    حــــــــمــــــــــــــ أم ــــــود

  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية إماراتية وكلي فخر
    الحالة : إماراتية وكلي فخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1465
    تاريخ التسجيل : 03-02-08
    الدولة : مجهــــولــه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,713
    التقييم : 125
    Array
    MY SMS:

    ٌِِّسبٌَِحٍّآنْ آللهٍَ وٍبٌَِحٍّمًدًٍهٍَ سٌِِّبٌَِحٍّآنْ آللهٍَ آلعًٍظْيَمً

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    مشكورررررررررر






  5. #5
    موقوف
    الصورة الرمزية فخر الامارات
    الحالة : فخر الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 19178
    تاريخ التسجيل : 14-08-08
    الدولة : دولة الامارات العربية المتحدة
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 166
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    أماراتي وكلي فخر

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    مشكور






  6. #6
    عضو نشيط
    الحالة : بو نوار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17226
    تاريخ التسجيل : 13-05-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 69
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    مشكووووووووووووووووور






  7. #7
    عضو جديد
    الحالة : bbooss غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 23630
    تاريخ التسجيل : 25-10-08
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    مشكـــــــــــــــــــــــــــــــور






  8. #8
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية ولد الفطيم
    الحالة : ولد الفطيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24602
    تاريخ التسجيل : 31-10-08
    الدولة : الإمارات العربية المتحدة
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 100
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    BO : a7mad

    افتراضي رد: الجزر الثلاث


    جمييييييييييييييييييل






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بور بوينت الجزر الثلاث >> من صنعي ^^
    بواسطة شمشم برستيج في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 13-05-28, 10:36 PM
  2. تقرير عن الجزر الثلاث
    بواسطة faleh في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-02-07, 03:17 PM
  3. تقرير عن الجزر الاماراتية الثلاث
    بواسطة الرياشي في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-12-22, 09:42 PM
  4. تقرير عن الجزر الثلاث
    بواسطة الطيبة في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-11-11, 07:41 PM
  5. تقرير عن الجزر الثلاث
    بواسطة المعتصم في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 11-09-21, 11:13 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •