تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية ~ۈلڍ ژآېڍ~
    الحالة : ~ۈلڍ ژآېڍ~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39483
    تاريخ التسجيل : 17-06-09
    الدولة : [ كلنآ خليفـہَ ]
    الوظيفة : > :$
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,406
    التقييم : 569
    Array
    MY SMS:

    / :$" !

    Arrow البلدية : السكان رفضوا الإنتقال لمساكنهم الجديدة


    أسر مواطنة في بني ياس بلا كهرباء منذ 4 أيام البلدية : السكان رفضوا الإنتقال لمساكنهم الجديدة أكدت بلدية ابوظبي أنها قامت اعتبارا من بداية الأسبوع الحالي بدعوة أصحاب المساكن الشعبية القديمة من منطقة شرق (11) ببني ياس للانتقال إلى المساكن الجديدة في منطقة الشامخة التي توفر كل سبل العيش الكريم وتتمتع بكل متطلبات الحياة العصرية الحديثة، وذلك بعد انتهاء المهلة الممنوحة منذ أكثر من ثلاث سنوات ولم ينتقلوا إليها، وان هذا الإخلاء هو تمهيد لإعادة تخطيط منطقة شرق (11) بما يواكب النهضة العمرانية الشاملة التي تعيشها البلاد.

    جاء رد البلدية عند عرض «البيان» لمشكلة سكان شرق (11) ببني ياس على المختصين بها ونقل شكوى المواطنين هناك من قطع الكهرباء عنهم.

    وذكر البيان أن البلدية قد دعت السكان الذين تم إنذارهم بالإخلاء أكثر من مرة خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلى التعاون وسرعة الانتقال إلى مساكنهم الجديدة، علما بأنه قد تم تمديد المهلة لعام ثان وثالث ولم يلتزم المواطنون بإخلاء مساكنهم، وأنه قد تم إخطار المواطنين من أصحاب العائلات وغيرهم بأنه سوف يتم إخلاء المنطقة بالكامل بعد انتهاء العام الدراسي وقد تم إنذار جميع سكان المنطقة أكثر من مرة ومنحهم مهلة زمنية تتراوح مدتها من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

    وأوضحت البلدية في ردها أنهم قد سلموا أصحاب تلك المساكن القديمة مساكن جديدة بديلة في منطقة الشامخة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتبلغ مساحة السكن الجديد (486 مترا مربعا) وينقسم إلى مبنى رئيسي من طابقين مساحة كل منها (147) مترا مربعا، أما الطابق الأرضي فهو عبارة عن صالة عائلية ومطبخ صغير ومغاسل وغرفتي نوم وحمام وممر ومطلع الدرج، وفي الطابق الأول غرفة نوم رئيسية بحمام داخلي وغرفتي نوم وحمام وممر ومطلع الدرج، كما يشكل مبنى المجلس طابقا ارضيا بمساحة (118) مترا مربعا، ويتكون من صالة جلوس بالإضافة إلى صالة طعام وحمام ومغاسل، أما مبنى التخديم فهو طابق أرضي بمساحة (4 .56) مترا مربعا، ويتكون من غرفة الكهرباء وغرفة التخزين والمطبخ وغرفة الخادم والحمام.

    معاناة

    ويعاني عدد من المواطنين الذين يسكنون منطقة بني ياس شرق «11» بأبوظبي على مدار الأربعة أيام الماضية من قطع التيار الكهربائي عنهم نتيجة عدم تنفيذهم قرار إخلاء منازلهم الذي تم إبلاغهم به منذ عامين تقريبا من قبل بلدية ابوظبي كجهة تنفيذية للقرار.

    وجاء قطع الكهرباء كإجراء يؤكد جدية القرار وضرورة أن تغادر هذه الأسر بيوتها القديمة إلى بيوت أخرى أعطيت لها في الشامخة، في حين عبر المواطنون في تلك المنطقة عن استيائهم من قطع الكهرباء عنهم، مستغربين تنفيذه في مثل هذه الأجواء الحارة التي تكاد تصل الحرارة فيها إلى نحو 44 درجة، متحدثين عن معاناتهم جراء ذلك ولكل منهم ظروفه خاصة على مستوى الصحة ووجود الأطفال الصغار.

    كما أوضحوا أن المساكن التي قدمتها لهم الحكومة في الشامخة كبديل لبيوتهم الحالية القديمة هي باسم آبائهم ملاك تلك البيوت، وأن آباءهم بالفعل توجهوا للسكن فيها مع زوجاتهم وأبنائهم الصغار، بينما بقوا هم في المنزل وهم الأبناء الكبار المتزوجون ولديهم عائلاتهم.

    حيث طالب بعضهم بتمديد مدة الإخلاء إلى 8 أشهر لحين الانتهاء من بناء ملاحق لهم في البيوت التي أعطيت لآبائهم بالشامخة ليتمكنوا من السكن فيها بأسرهم، بينما أشار آخرون إلى أنهم وحتى الآن لم يجدوا البدائل ويأملون في تسريع إجراءات تسلمهم لبيوتهم الشعبية، وناشدوا المسؤولين النظر لظروفهم الحالية واتساع صدورهم لأوضاعهم وضرورة إعادة التيار الكهربائي لبيوتهم لأنهم لم يعودوا قادرين على تحمل الحرارة مع أطفالهم.

    تنفيذ مفاجيء

    وخلال جولة «البيان» الاستطلاعية لمنطقة بني ياس شرق 11 والتي جاءت بناء على اتصال أهالي المنطقة للشكوى بعد انقطاع التيار الكهربائي عنهم، التقينا بالمواطن عوض صالح الحارثي الذي اصطحبنا إلى بيته الكبير القديم الذي تسكنه عائلته حيث وصف لنا معاناتهم مع انقطاع التيار الكهربائي عنهم من يوم الاثنين الماضي منذ الثانية عشرة ظهرا، وأنهم تلقوا إنذارا بقطع التيار ولكنهم لم يتوقعوا التنفيذ، فهم لم يتوقعوا أن يحدث لهم هذا وهم من أبناء الإمارات بلد الخير والعطاء، لذا فإنهم يأملون بإعادتها من أجل أسرهم، وأشار إلى أن هذا الأمر أرهق أسرهم وأطفالهم من ناحية النوم وتأمين الطعام وأنهم في المنزل قرابة الـ 11 فردا حاليا.

    وقال عوض أنه قام أمس بشراء مولد كهربائي لحل المشكلة ولكن لم يسمح له باستخدامه لمخالفته قرار الإخلاء، وناشد وإخوانه المسؤولين النظر لأحوالهم.

    القرض والمسكن الشعبي

    وذكر أن المنزل الذي يسكنونه حاليا يعود لأكثر من 20 عاما وملك لوالده الذي بنينا فيه عدة ملاحق لتتسع لأبنائه وأولادهم جميعا وهو واحد منهم، وذكر عوض أن والده هو مالك البيت وتسلم بالفعل إنذار الإخلاء ووقع عليه بالموافقة وتسلم السكن الجديد في الشامخة والذي يتضمن ست غرف وانتقل إليه مع زوجاته وأبنائه الصغار في حين بقي عوض وأخوه سعيد وأخته المطلقة في المنزل القديم مع أبنائهم، ولم يتسن لهم الانتقال مع والدهم لضيق المكان الجديد.

    وأشار عوض إلى أنه حصل على ارض من الدولة وتوجه لطلب قرض من البنك الذي لم يوافق كونه متقاعدا ويتقاضى 8 آلاف درهم فقط، ولم يتمكن من الحصول على قرض من هيئة القروض لذا تقدم بطلب باستبدال الأرض بمسكن شعبي وللآن لا تزال هذه الأمور قيد الإجراءات ولم يأته الدور.

    مواجهة الحرارة

    في حين ذكر المواطن محمد الحارثي من سكان المنطقة ويسكن في منزل آخر قريب من بيت عوض بأنهم يعانون من المشكلة ذاتها وأنه لم يتمكن من التوجه للدوام أمس لأنه يخشى أن يترك أسرته وحدها، فبيتهم الحالي يضم عدة أسر بأولادهم يمثلون إخوانه وأخواته.

    مضيفا أن خزان الماء سينفد وسيقومون بشراء المياه والثلج لتبريد الماء، كما أنهم يقومون بشراء الطعام لعدم القدرة على الطبخ بالمنزل، بل انه من اجل أسرته اضطر لتكسير سيارته واستخراج المروحة منها وتشغيلها لتوفير الهواء للنساء والأطفال، في حين ذكر أخوه عبدالله أنهم يجمعون أغراضهم أملا في أن تتسع لهم غرفة في مسكن والدهم بالشامخة، لأنهم لم ينتهوا بعد من استكمال بناء الملحق الخاص بهم هناك وأنه يتمنى أن يعطى مهلة 8 شهور للانتهاء من البناء والانتقال بعائلته لأن العمال لا يزالون يعملون في بناء الملحق.

    وأشار عبدالله إلى أنهم لم يهدروا الوقت ولكن لديهم أوراق ومعاملات خاصة بالتراخيص والقروض لم تنته إلا منذ شهرين تقريبا لذا فهم بحاجة لفترة زمنية أخرى، كما أن الكثير من عائلات المنطقة انتقلت ولم يتبق سوى بعضهم والذين طبقا لتقديرهم قرابة العشرة منازل، وأشار أيضا إلى أن لديه طفلا يعاني من الربو اضطر لوضعه عند احد أصدقائه خوفا عليه من الحر وانقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما ذكر آخرون مشاكل صحية أخرى يعانون منها.

    أزمة يومية

    في حين ذكر المواطن منصور صالح أن قطع التيار الكهربائي عنهم سبب مشكلة وأزمة لدى الجميع وشبه شلل لحياتهم اليومية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وأنهم لم يعودوا قادرين على النوم أو الطهي أو الشعور بالاستقرار في ظل ذلك، ولم تفلح محاولات البعض في شراء مولدات الكهرباء وأصبح الاعتماد على شراء المياه والطعام من الخارج، مشيرا إلى أنهم لم يجدوا بدائل إلى الآن للسكن، وأنه لم يتمكن من الاستفادة من بدل السكن لديه وإيجاد شقة تتسع لأسرته بسعر مناسب في ظل ارتفاع الإيجارات.

    أبوظبي ـ لبنى أنور







    ،




    آلتطنيشْ فــنْ رآقيے . . !
    ڷـآ يُٺقنـہۧ إلآ مُحٺرفۈۈآ آلسعآدة . .




  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أحلى بنوووته
    الحالة : أحلى بنوووته غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39549
    تاريخ التسجيل : 22-06-09
    الدولة : الأمـــــ=)ــــــارات
    الوظيفة : بعدني اعاانـــي .. طالبــه ><"
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,132
    التقييم : 1037
    Array
    MY SMS:

    آڼآ ڷۈ כـطۈآ آڷډڼيآ بڪڣي بڛ ڷچڷ آכـب ڠيړڪ ړميټ آڷڪڣ ۈآڷډڼــــــــيآ .. ۈچيټڪ

    افتراضي رد: البلدية : السكان رفضوا الإنتقال لمساكنهم الجديدة


    يسلموو خيووو ع الخبر





    .
    .
    .




    .
    .
    .

    تَدْري‘ ؤشْ آللــَي فيْ غيَآبــِك آسَؤيَه .. آتْخَيلِك قَدآمـِي‘ ؤ --> آسَولـِف .. { مدونتـــي }



  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية ~ۈلڍ ژآېڍ~
    الحالة : ~ۈلڍ ژآېڍ~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39483
    تاريخ التسجيل : 17-06-09
    الدولة : [ كلنآ خليفـہَ ]
    الوظيفة : > :$
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,406
    التقييم : 569
    Array
    MY SMS:

    / :$" !

    افتراضي رد: البلدية : السكان رفضوا الإنتقال لمساكنهم الجديدة


    الله يسلمجــ





    ،




    آلتطنيشْ فــنْ رآقيے . . !
    ڷـآ يُٺقنـہۧ إلآ مُحٺرفۈۈآ آلسعآدة . .




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اهالي منطقة البليدة يحتفلون بمناسبة اليوم الوطني الاربعين
    بواسطة جلكسي والحياة عكسي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-12-05, 07:47 PM
  2. «البلدية» تؤكد أن الطائر شرس ويعيش على النفايات
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-07-18, 01:55 PM
  3. إلزام سعودي?? بـ ?? ?آلاف ريال لأنه سب البلدية
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-04, 04:40 PM
  4. البلدية وضعت خطة لتحقيق النظافة بأساليب حديثة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-06-21, 10:40 PM
  5. البلدية» تؤكد أن الطائر شرس ويعيش على النفايات
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-06-06, 01:58 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •