السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه وارضاه قال :كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول(اذا وضعت الجنازة فاحتملها الرجال على اعناقهم فان كانت صالحة قالت قدموني وان كانت غير صالحة قالت لأهلها : ياويلها أين تذهبون بها يسمع صوتها كل شيء الا الانسان ولو سمع الانسان لصعق).......

ماذا سيبقى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال صلى الله عليه وسلم( يتبع الميت ثلاثة: اهله وماله وعمله :فيرجع اثنان ويبقى واحد: يرجع اهله وماله ويبقى عمله)........

موعظة:
عن ابن مسعود رضي الله عنه وارضاه قال:خط النبي صلى الله عليه وسلم خط خطا في الوسط خارجا منه , وخط حططا صغارا الى هذا الذي في الوسط من جانبه الذي في الوسط فقال: هذا الانسان وهذا اجله محيطا به -او قد احاط به-وهذا الذي هو خارج امله وهذه الخطط الصغار الاعراض (اي الأمراض....... الحوادث.....) فان أخطاه هذا نهشه هذا وان أخطاه هذا نهشه هذا) رواه البخاري

عن علي رضي الله عنه وارضاه قال: كنا في جنازة في بقيع الغرقد فأتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقعد, وقعدنا حوله ومعه مخصرة فنكس وجعل ينكت بمخصرته, ثم قال: مامنكم من احد الا وقد كتب مقعده من النار ومقعده من الجنة) فقالوا: يارسول الله افلا نتكل على كتابنا؟ فقال( اعملوا, فكل ميسر لما خلق له) متفق عليه.

((كل نفس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور).

وماذا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتهى كل شيء اهلك بكوك اياما ثم نسوك تولوا عن قبرك وانت تسمع او تسمعين قرع نعالهم وبقيت وحدك ترى لو قمت من الموت ماذا ستتمنى سيجارة؟ معاكسة؟ اغنية؟ تبرج؟ ام طاعة وعبادة؟ تخيل نفسك- وتخيليها- في قبرك عن عملك ؟ماذا ستقول:عشرون اغنية؟ وستون فلما ؟ وآلاف السجائر؟ام صلوات تشفع واعما تنفع؟ كفى بالمت واعظا تزود لسفرك وزودي فان خير الزاد التقوى.


واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون..........[/
color]
__________________
ولدتك أمك يا ابن آدم باكيا .. والناس حولك يضحكون سرورا
فاعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا .. في يوم موتك ضاحكا مسرورا


منقووووووووووول