الســـــــــلــاام

شحاالكوووو

حصلتلكووو هالموضووع أتمنى يعيبكوووو


^^ تعيبنيهــ هالرمسهــ خخ

حقيقه ياشباب فيه ناس دلوخ وتعرفهم من وجههم أول ماتشوفهم وهذا الشئ يبين عليهم من أول نظره,,,تلقاه مفهّي ودايم مسبّل عيونه وإذا كلمته يقول هاه وشو وش اللي صار............!!

والدلخ:

هو الشخص الذي مايقدر إنّه يسوي شيئين في وقت واحـد ( يعلّق...يهنّق مثل بعض ناس هنا).

نشأتها :
نشأت الدلاخة في بلاد بنجلادش ثم إنتشرت إلى أوساط بلاد الهند ووصلت عندنا هنا عند بعض الشباب والسبب هو إحتكاكهم بالعماله اللي جايه من هناك.
إستغلها الهنود في قضاء حوائجهم وجربوها بعض الشباب ونجحت معهم (الشباب إستهندوا..يعني صاروا هنود) وذلك بأن يهز رأسه يمنة ويسره إذ لم يعجبه الأمر الذي طلب منه مدعياً عدم الفهم (يعني يستدلخ).
وتنتقل الدلاخة عن طريق الوراثة والملامسه وممكن عن طريق الهواء، وأثبتت التجارب بأن الدلاخة تنتقل بالوراثة وكذلك عن طريق كثرة التعامل مع الدلوخ.

وإذا تبي تعرف الدلخ من غيره إرسله للسوق وقل له يجيب لك مقاضي للبيت ,,,شف وش يبي يجيب لك .............يبي يجيب آخر شئ قلت له وينسى الباقي,,,يعني قل له جب بيض,,طماط,,بصل,,زيت,,خبز (علشان تسوي شكشوكه) ينسى كل شئ ويجيب لك خبز بس. وين الباقي يادلخ ؟؟؟هه........نس يت وش تبي,,ودك ذا تمسكه وتردغ به الأرض لين يقول آمن.

الدلخ في معجم الدلاخه هو الشخص اللي دايم يمشي مدودل راسه ودايم رافع حواجبه وهاج إثمه دلاله على الدلاخه وماعنده ماعند جدتي..وفي أغلب الأحيان يكون يتلفّت ومايدري وش السنع,,
إذا كان عندك دلخ في البيت وش تسوي؟؟

1- لاتاخذه معك لأي عزيمه لأنّه يبي يفشلك قدّام الرجاجيل يبي يمطرس عليك الغداء.
2-لاتاخذه للسوق لأنك لو إلتفتّ عنه شوي ضاع منك .
3-نصيحه لاتكزه للسوق ولا تراك تبي تروح وتدور عليه.
4-خلّك ماسك يده ولا تراه بيمسك يد غيرك ويروح معه.
5-لاترسله مع أهلك للسوق وإذا أرسلته تحمّل مايجيك.

ويقال كذلك إن الدلاخه منتشره بين البنات أكثر من الأولاد والنسبه هي 80% لصالح البنات (مبروك عليهن)
اونهــ ما عليكم كااتب الموضووع ريــاال عسب جي محطي ع البنااات خخ

خخخخـــ ردوودكمــ تهمنيهــ