تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    Lightbulb خليفة يتفقد مشاريع السعديات وياس وشاطئ الراحة


    رئيس الدولة يؤكد الحرص على المضي قدماً في تنفيذ كل ما من شأنه رفعة الوطن وتعزيز مكانته بين دول العالم
    خليفة يتفقد مشاريع السعديات وياس وشاطئ الراحة




    قام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجولة تفقدية بعد ظهر أمس، رافقه خلالها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لسير العمل في المشاريع السياحية التي يجري تنفيذها على جزيرتي السعديات وياس ومنطقة شاطئ الراحة في ابوظبي .


    وبدأ سموه الجولة من منطقة كورنيش ابوظبي باتجاه جزيرة السعديات عن طريق جسر السعديات ـ ابوظبي الجديد وعدد من الجسور والطرق الحديثة التي جاب موكب سموه بها، والتي تربط هذه الجزر وغيرها من الجزر السياحية بمدينتي ابوظبي والعين وباقي إمارات الدولة، وستسهل حركة وانسيابية السير لدخول وخروج مدينة ابوظبي .


    ورافق صاحب السمو رئيس الدولة في جولته سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة وأحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومحمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة والمشرفين على مشاريع التطوير من مهندسين وفنيين وإداريين .


    واستمع سموه فوق جسر السعديات الجديد إلى شرح تفصيلي من الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عن سير العمل في المشاريع والمراحل التي تم انجازها لمجموعة كبيرة من مشاريع البنية التحتية في جزيرة السعديات وجزيرة ياس والتي من أهمها جسر السعديات المكون من خمس حارات لكل مسار والذي يربط مدينة ابوظبي بجزيرة السعديات ويعتبر واحدا من اكبر مشاريع البنى التحتية التي يجري تطويرها حاليا في إمارة ابوظبي وعدد من الجسور الحديثة، والتي من المتوقع ان ينتهي العمل بها في الثلث الاخير من العام الحالي .


    وذلك تمهيدا لافتتاح عدد من المرافق الرئيسية في الجزيرتين، وأهمها المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات ومنتجعات سياحية وفنادق ذات خمس نجوم وملعب شاطئ السعديات للغولف وحلبة سباقات الفورمولا 1 وغيرها من المرافق الترفيهية التي قام سموه بجولة في أرجائها .


    مصلحة المواطنين


    وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن سعادته لما شهده من تطور وما تم انجازه من هذه المشاريع وغيرها في مختلف أنحاء الدولة، مؤكدا سموه ان هذه المشاريع تستهدف مصلحة المواطنين وتوفير الأرضية المناسبة للحركة التجارية والصناعية في الدولة وتعميق الترابط بين مختلف مدنها .


    وقال سموه ان هذه المشاريع ستسهم في تأمين بنية تحتية تشجع الحركة السياحية، خاصة في طور المشروعات العديدة التي يجري تنفيذها في جزيرة ياس التي تستعد لاستقبال بطولة الفورمولا 1 الدولية والتي سترسخ مكانة الإمارات كمركز رياضي وسياحي دولي .


    وأكد صاحب السمو رئيس الدولة الحرص على المضي قدما في تنفيذ كل ما من شأنه رفعة الوطن وتعزيز مكانته بين دول العالم وتحقيق المزيد من الخير والرخاء للمواطنين .


    مركز إقليمي ودولي


    وقال سموه ان تنفيذ هذه المشاريع التنموية في الدولة ومنها العقارية والسياحية والتي تأتي امتدادا لتوجهات الدولة الرامية إلى تنويع مجالات النشاط الاقتصادي بما يعزز طموحها لتصبح مركزا إقليميا ودوليا لجذب الاستثمار والسياحة .


    مضيفا ان مشاريع تطوير جزر ابوظبي ومن أهمها جزيرتا السعديات وياس تمثل خطوة مهمة في سياسة الانفتاح الاقتصادي الذي تعيشه الدولة حاليا وتؤكد للعالم ان دولة الإمارات تفتح ذراعيها للشراكة والتعاون الاقتصادي مع العالم على مختلف الأصعدة .


    ووجه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الجهات المعنية خلال تنفيذها المشاريع التركيز على أعمال مشاريع البنية التحتية الأساسية والخدمية وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها لتشكل نقلة نوعية في مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة .


    وأشاد سموه بالجهود المبذولة لتطوير جزيرتي السعديات وياس وما شهده اليوم، والتي تشكل احد أهم المشاريع المستقبلية في ابوظبي وتوفر واجهة بحرية بطول 30 كيلومترا، وتتمتع بالعديد من العناصر والمقومات البيئية الفريدة لتوفير مقصد سياحي عالمي .


    هذا ويشهد مشروع جزيرة السعديات العديد من المحطات الرئيسية خلال العام الحالي عبر الانتهاء من مجموعة من مشاريع البنية التحتية ووضع حجر الأساس وافتتاح مرافق ومنشآت جديدة .


    وكانت شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي قد أكدت تحقيق تقدم كبير في أعمال إنشاء البنية التحتية في جزيرة السعديات وذلك حسب الجدول الزمني المحدد وإنها قطعت خطوات مهمة في كافة مشاريع المرافق الخدمية الأساسية في الجزيرة الطبيعية الواقعة قبالة شواطئ العاصمة ابوظبي والتي تبلغ مساحتها 27 كلم ويجري تطويرها حاليا إلى وجهة سياحية وثقافية وسكنية متكاملة .


    وتساهم الشركة جنبا إلى جنب مع حكومة أبوظبي في تنفيذ استراتيجية الرؤية الاقتصادية 2030 وذلك من خلال تقديم وجهة سياحية ذات هوية مميزة تنفرد بها عن المقاصد التقليدية والمساعدة في تحقيق أهداف قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية والرامية إلى استقطاب حوالي 2 .7 مليون زائر بحلول العام 2012 .


    بيئة ثقافية


    أما المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات بما تشكله من بيئة ثقافية فتعد محط أنظار العالم عقب وضع حجر الأساس للعديد من المتاحف والمنشآت الفنية والثقافية بعد ان اكتملت تجهيزات تشييد منصات مباني المتاحف والتي من أبرزها متحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف الشيخ زايد الوطني .


    وتسير عجلة العمل لتشييد البنية التحتية لشبكات المياه والمرافق الأساسية في جزيرة السعديات بصورة سريعة وهي على وشك الاكتمال، حيث يجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة على العديد من عناصرها الأساسية حيث سيتم افتتاح كافة المرافق التي تخدم مناطق التطوير في الجزيرة بحلول شهر ديسمبر المقبل، ومنها خزان المياه الرئيسي القادر على تزويد مناطق الجزيرة بأكملها بالمياه الصالحة للشرب .


    وتم إنجاز نحو 85 في المئة من أعمال إنشاء محطة شبكة الكهرباء طاقة 400 كيلو فولت في الطرف الجنوبي من الجزيرة كما يجري تشييد أربع محطات فرعية بطاقة 132 كيلو فولت لتوزيع الكهرباء على مناطق جزيرة السعديات وسيتم تسليمها على مراحل تنتهي بحلول شهر سبتمبر المقبل .


    ملعب الغولف


    وتسير أعمال تشييد ملعب شاطئ السعديات للغولف الذي صممه أسطورة الجولف العالمية جاري بلاير بشكل سريع، حيث يتوقع افتتاح الملعب الذي يعد الأول في منطقة الخليج ويتضمن حفرات تطل مباشرة على شواطئ الخليج خلال شهر سبتمبر المقبل، وتم بالفعل وضع اللمسات الأخيرة على حفراته الـ 18، وتجري حاليا زراعة العشب الأخضر في الحفرات القليلة الأخيرة بالإضافة إلى تشييد مبنى نادي أكاديمية الغولف .


    واعتمدت منهجية في تصميم الملعب تقوم على الاستفادة من عناصر البيئة الطبيعية النادرة في جزيرة السعديات واستثمارها لتقديم ملعب غولف يتعايش بتناغم مع الطبيعة المحيطة ويمثل إضافة نوعية تثري تنوع الجزيرة البيئي .


    ويتسم الملعب بطابع مميز ونادر يجمع بين الديناميكية وجمال البيئة حيث تمتزج في أرجائه عناصر الطبيعة مع خطوط التصميم الواضحة في تباين فريد من نوعه .


    وتتمتع جزيرة السعديات بثروات بيئية متنوعة حيث ان جمال الطبيعة يندمج مع شواطئ الخليج الممتدة النقية والتلال الرملية لتمنح ملعب شاطئ السعديات شخصية مستقلة بحد ذاتها ينفرد بها عن مرافق الغولف الأخرى في العالم .


    وشكل تنوع تضاريس وطبيعة جزيرة السعديات عنصرا حيويا في مساعدته على تصميم ورسم ملامح وأبعاد الملعب الذي ينصهر في بيئة الجزيرة ويتخلل بمرونة المشاريع السياحية المحيطة .


    وتم تصميم الملعب ليلبي تطلعات واحتياجات لاعبي الغولف المحترفين والهواة على حد سواء ويحمل هوية تصميمات بلاير المعروف بتقديم ملاعب ذات مستويات عالية من التحدي والصعوبة .


    وتعتزم شركة التطوير والاستثمار السياحي المطور الرئيسي لجزيرة السعديات افتتاح ملعب شاطئ السعديات للغولف بحلول شهر سبتمبر المقبل .


    منتجع بارك حياة السياحي


    وكانت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق قد منحت مجموعة الجابر عقدا لبناء منتجع بارك حياة الذي يجري تطويره في الجزء الشمالي لجزيرة السعديات على مساحة اجمالية تصل إلى 75 ألف متر مربع .


    وبموجب الاتفاقية التي وقعها الجانبان ستتولى مجموعة الجابر كافة عمليات بناء وتشييد الفندق بما فيها التصميم الداخلي ووضع اللمسات النهائية للمنتجع .


    ويضم المنتجع 316 غرفة وجناحا بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الفلل والمطاعم والمرافق عالية الجودة والمخصصة لإقامة مختلف الفعاليات والنشاطات وتوفير أكبر قدر من الاستجمام والترفيه للزوار .


    وتسعى ابوظبي من خلال اقامة المنتجعات السياحية للارتقاء بقطاع السياحة والسفر عبر تهيئة كافة متطلبات البنية التحتية مما يسهم في تعزيز مكانتها بشكل عام وجزيرة السعديات بشكل خاص كأحد أهم المقاصد السياحية في المنطقة .


    سوق أبوظبي للأوراق المالية


    وفي وقت سابق من هذا العام كشفت وحدة مبادلة للعقارات، احدى الوحدات التابعة لمبادلة للتنمية عن انجاز نحو 30 بالمئة من مشروع مربعة الصوة المكون من المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بالإضافة لأربعة أبراج ومجمع تجاري خدمي وفندقين فاخرين للأعمال بالإضافة لمواقف تستوعب أكثر من 5200 سيارة .


    وتمتلك مبادلة للتنمية ما نسبته مئة في المئة من مشروع مربعة الصوة، بالإضافة لكامل جزيرة الصوة المكونة من 116 هتكارا ـ حوالي مليون و160 الف متر مربع ـ حيث قامت مبادلة للعقارات بالإعلان عن مشروع مربعة الصوة خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي العام الماضي .


    وأكدت مبادلة أن الجزيرة ستكون بمثابة المركز المالي والتجاري لإمارة أبوظبي، حيث ستحتوي على المقر الدائم لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالاضافة لمجموعة من البنوك المحلية والعالمية وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة المالية التي تخدم السوق .


    وسيتم ربطها بجزيرة أبوظبي وجزيرة الريم وجزيرة السعديات ومنطقة ميناء زايد بـ 13 جسرا حيث من المقرر أن يتم قبل نهاية العام الحالي الانتهاء من الجسر الأول والثاني الذي يربط الجريزة بأبوظبي، مشيرة الى ان تطوير الجزيرة يأتي ضمن رؤية واستراتيجية أبوظبي 2030 .


    وجزيرة الصوة سترتبط بشبكة عالمية ومتطورة من الطرق والجسور بالإضافة للمترو والترام والتاكسي المائي .


    حيث ان كل جسر من الجسور الـ 13 سيتكون من ثلاثة مسارات، هذا بالإضافة إلى أنه يجري العمل على بناء محطتين للكهرباء لخدمة الجزيرة تقوم شركة أبوظبي للكهرباء «ترانسكو» ببنائهما، بالإضافة إلى ان شركة تبريد والتي تمتلك مبادلة للتنمية حصة قدرها 17 في المئة من رأسمالها ستقوم ببناء محطتين لتبريد الهواء طاقة كل محطة 80 الف طن يوميا .


    وتستهدف عملية ربط جزيرة الصوة بجزيرة السعديات عبر الطريق السريع إلى جزيرة ياس ومنها إلى مطار أبوظبي اختصار الرحلة الزمنية من 45 دقيقة الى المطار حاليا الى نحو 30 دقيقة فقط .


    كما سيتم ربط الجزيرة بشبكة متطورة وعالمية من الأنفاق الخاصة بالخدمات حيث ستحتوي تلك الأنفاق والتي يبلغ طول النفق الأول منها 3 .4 كيلومترات على شبكات إمدادات المياه والكهرباء والصرف الصحي بالإضافة لواصلات الاتصالات فائقة السرعة لخدمة الجزيرة مما يسهل فى حال وجود أي عطل فى تلك الشبكات أن يتم إصلاحه بدون التأثير على أي من مرافق الجزيرة الأخرى .


    وجزيرة الصوة ستشكل بيئة عمرانية مستدامة تشجع على استخدام وسائل المواصلات البديلة وتشجع بشكل فاعل على إعادة تدوير المخلفات الصادرة عن الجزيرة وإعادة الانتفاع بالمواد المستهلكة فيها .


    إضافة لذلك تتبنى الجزيرة وسائل لتقليص استهلاك موارد المياه وتعتمد أساليب مبتكرة في هندسة المباني وتنسيق المناظر مصممة للحد من الحاجة إلى موارد الطاقة .


    مدارس أجنبية


    وتعمل المدرسة البريطانية دوليش كولج على انشاء أول فرع لها في المنطقة ب«جزيرة السعديات» بهدف توفير أرقى المرافق التعليمية لخدمة المقيمين في جزيرة السعديات بصفة خاصة وسكان مدينة أبوظبي بصفة عامة .


    وتعرف مدرسة دوليش كولج التي تأسست عام 1619 باتباعها لمعايير أكاديمية استثنائية حيث يتم تصنيف طلابها ضمن أعلى شريحة (15 ـ 20 في المئة) من خريجي المؤسسات الأكاديمية الوطنية في المملكة المتحدة .


    كما يلتحق طالب من بين كل ستة خريجين من مدرسة دوليش كولج بجامعات أوكسفورد وكامبريدج وآيفى لييج . وتستقبل الكلية التلاميذ من سن ثلاثة أشهر إلى 18 عاما وتمتلك سجلا من الإنجازات في افتتاح أكاديميات دولية ومنها مدرسة شانغهاي في الصين التي تعد أحد أفضل خمس مدارس ثانوية في العالم .


    وتواصل شركة صروح العقارية تنفيذ جميع مشاريعها في جزيرة الريم بأبوظبي، حيث يجري العمل على طريق اكتمال أعمال تطوير مشروع شمس أبوظبي، وهو عبارة عن برج سكني يتكون من 64 طابقا وكذلك برج سكاي الذي يتكون من 74 طابقا، موضحا أن العمل سينتهي بالبرجين عام 2009 فيما سيتم تسليم الوحدات للجمهور مطلع عام 2010 .











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أحلى بنوووته
    الحالة : أحلى بنوووته غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39549
    تاريخ التسجيل : 22-06-09
    الدولة : الأمـــــ=)ــــــارات
    الوظيفة : بعدني اعاانـــي .. طالبــه ><"
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,132
    التقييم : 1037
    Array
    MY SMS:

    آڼآ ڷۈ כـطۈآ آڷډڼيآ بڪڣي بڛ ڷچڷ آכـب ڠيړڪ ړميټ آڷڪڣ ۈآڷډڼــــــــيآ .. ۈچيټڪ

    افتراضي رد: خليفة يتفقد مشاريع السعديات وياس وشاطئ الراحة


    تسلم اخوووي ع الخبر ,,

    الله يعطيك الصحه والعافيه





    .
    .
    .




    .
    .
    .

    تَدْري‘ ؤشْ آللــَي فيْ غيَآبــِك آسَؤيَه .. آتْخَيلِك قَدآمـِي‘ ؤ --> آسَولـِف .. { مدونتـــي }



  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17,774
    التقييم : 2027
    Array

    افتراضي رد: خليفة يتفقد مشاريع السعديات وياس وشاطئ الراحة


    الله يحفظه .. ما يقصر

    مشكووور ع الخبر





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بوربوينت عن خلية نحاس والخارصين
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى مادة الكيمياء chemistry
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-25, 02:47 PM
  2. مشاريع فيزياء ، مشاريع فيزياء مقترحة ، مشاريع فيزيائية ، مشاريع بالصور
    بواسطة المبرمجة في المنتدى مادة الفيزياء علمي physics
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 10-09-20, 10:38 PM
  3. أين تجد الراحة ؟؟؟؟..
    بواسطة ألحان ورديه في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-10-27, 06:45 PM
  4. ادخل لك اهداء حلو وخاص
    بواسطة فديتني عيناوية في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-04-07, 10:35 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •