تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أضرار التدخين

  1. #1
    عضو الماسي
    الحالة : أميرة راك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18841
    تاريخ التسجيل : 28-06-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,833
    التقييم : 727
    Array
    MY SMS:

    وآثق الخطى يمشي ملكاًَ

    افتراضي أضرار التدخين


    قل لي لماذا تدخن ؟




    · هل من أجل أن تتخلص من الضغط العصبي الواقع عليك؟ أشاروا عليك أنك تنفث التوتر والضغط مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز في العمل؟

    · هل كنت تجلس وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطرا للمسايرة والمجاملة ؟

    · هل رأيت أكابر النجوم تنتشر صورهم في كل مكان والسيجارة معلقة في طرف الفم والإبتسامة الجذابة الآسرة على الطرف الآخر .... فنويت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟

    هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر انتشارا للتدخين وهى أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة فلقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر لا يتأثر سلبا بالتدخين على العكس فالتدخين له آثار سلبية على الجهاز العصبي كما أنه لا يساعد اطلاقا على التركيز أو الإبداع على العكس. أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ إنك لا تعرف أن تقول لا فيم يضرك !!!

    نأتى للسبب الأكثر انتشارا بين الشباب :..المظهر الجذاب ..... ربما كان هذا صحيحا في الماضي قبل أن يكتشف العلم مساوئ التدخين أما الآن فلقد اختفى تقريبا التدخين من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية لدرجة حصر المدخنين في أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم: لستم مقبولين بيننا أثناء تدخينكم.

    إن منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور أنه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه يقتل نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا.

    إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو إليه.

    لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على المرء حتى يهلكنه....

    ولقد أجمعت كل الفتاوى أن التدخين حرام في مصر والسعودية فهى وإن اعتبرتها من الذنوب الصغيرة ألا إنها بكثرتها قادرة على التردى بك قاع جهنم.

    إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض

    هل تصورت كم تنفق دولة مثل مصرعلى علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا... والسعودية 3 مليون دولار على البند نفسه. هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟



    وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم أنفقت في خمسون عاما ,,, أرجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الالاف .. هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا أكبر !!! تتنزه !! تسافر حول العالم !!! باختصار كنت تستطيع أن تحيا حياة أفضل . هذه حسابات التدخين فقط غير ما ستدفعه لعلاجك من آثارها ولعلاج من حولك أيضا ..عشرات المئات من الألآف .. فماذا فعلت بالمال؟؟ أحرقته ... وليتك أحرقته فقط بل أحرقته وآذيت نفسك ومن حولك.

    ثبت أن آثار التدخين السلبى خطيرة جدا على المحيطين بالمدخن : فـ65% من أمراض الجهاز التنفسى والحساسية عند أطفال لأباء وأمهات مدخنين.

    نسبة الإجهاض أعلى بـ40% عند المدخنات ... وولادة طفل مشوه أعلى بـ30% هذا علاوة وفاة المواليد وعدم اكتمال نموهم.

    وهذه أرقام أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب التدخين 4 مليون شخص في السنة في لبنان 3500 حالة وفاة, في الخليج 14000 في مصر 26% من الوفيات بسبب التدخين!!! وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور .. الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط!!!

    هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟

    هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالا ورقيا؟

    والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين آتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً ... إن شيشة الفواكة تحتوى على فواكة قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكرأ وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر.

    ماذا ستقول لرب العباد حين يتحقق فيك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : "‏لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه" ..فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك .. وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان.

    هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العالم العربى ؟؟؟؟؟

    تعالى معي نحاول أن تتوقف عن قتل نفسك وإيذاء الآخرين ‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍!!! لن تستطيع .. بلى أنت قادر.. خفف من استهلاكك اليومى أو الأسبوعى .. أبدا حسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدركك الموت استطعت الإجابة يوم الحساب ... حتى تحفك الملائكة ... بدل من أن تحيط بك الشياطين فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان ( حديث شريف ).

    الإختيار لك صحة ومال وجنة ورضوان الله وصحبة الملائكة أو مرض ورائحة كريهه وعقم وأطفال مشوهه وأصدقاء من شياطين الإنس والجن.[/color]


    منقول








  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية المعبدي
    الحالة : المعبدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24794
    تاريخ التسجيل : 02-11-08
    الدولة : المطار
    الوظيفة : موظف بدائره الفراق
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 2,169
    التقييم : 1034
    Array
    MY SMS:

    ميت انا وفي سطر الوفيات ... وماغير شوفتك تحيي مماتي ........................ ........... لــعيــون <*؛^؛*> شــوق

    افتراضي رد: أضرار التدخين


    تسلمين على الموضوع

    ونصيحة من مدخن لاتقربوا الدخان تراه والله ضرر

    ونفس ما يقول المثل

    أسئل مجرب ولا تسئل طبيب






  3. #3
    عضو الماسي
    الحالة : أميرة راك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18841
    تاريخ التسجيل : 28-06-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,833
    التقييم : 727
    Array
    MY SMS:

    وآثق الخطى يمشي ملكاًَ

    افتراضي رد: أضرار التدخين


    شكرا لك ....و ع النصيحة
    ^ـــــــ^






  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,239
    التقييم : 1880
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: أضرار التدخين


    السًلآمْ عليكمَ وآلرحمهٍ

    يسعد مسآكمْ بَكلَ خير وبَركةْ

    يسلمَو ع هيَك موضوعٍ نآيسَوه وبآرك آلله فيكمَ

    ويزآكم آلله آلفَ خير

    آختَكمٍ

    غلـَـٍـٍــــــــــًآ’.,










    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أضرار الجينز الضيق
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-17, 03:04 AM
  2. مطوية عن أضرار التدخين على الأطفال والمراهقين
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى منتدى النشاط و الاذاعة و المشاريع المدرسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-06-07, 11:43 PM
  3. أضرار الاندومي‎
    بواسطة عاشقة كوريا في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 11-06-05, 09:13 PM
  4. مطويات التدخين لجماعة الصحة ، بروشورات التدخين ، التدخين
    بواسطة هاجر في المنتدى منتدى الصحة المدرسية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-05-08, 03:47 PM
  5. أضرار التدخين من الناحية الصحية
    بواسطة شيخوني في المنتدى علم النفس Psychology
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-03-31, 10:59 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •