تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    عضو الماسي
    الحالة : فرعون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20184
    تاريخ التسجيل : 17-09-08
    الدولة : في الفردوووس الاعلى ان شاء الله
    الوظيفة : ابتسم بوجه الحزن وقوول للزمن هات ماعندك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 2,829
    التقييم : 474
    Array
    MY SMS:

    [ لاتنظر خلفك فذالك ماضي يؤلمك . ولا إلى اليوم فإنه حاضر يزعجك . ولا إلى الأمام فهو مستقبل قد يؤرقك.. لكن انظر إلى فوق فإن لك رباً يرحمك ]

    افتراضي حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    حقائق مذهلة عن الموز







    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكرالفواكه والجلوكوز، مع الألياف
    بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفوريةمن الطاقة . حيث أثبت بحث علمي
    بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90
    دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة
    ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب
    على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



    الكآبة :


    وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
    تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله
    الجسم إلى سيروتنيوم ، الذييمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ،
    ويجعلك تشعر بالسعادة .




    فقر الدم :


    يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين
    في الدم وكذلكيساعد على علاج فقر الدم .



    ضغط الدمّ :


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عاليةجداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما
    يجعله مثالي لمكافحة ضغطالدم .



    تحفيز قدرة الدماغ :


    في دراسة شملت 200طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز
    القدرة الدماغيةعند الطلاب للتعلم أكثر .



    الإمساك :


    يحتوي الموز على مستوى عاليمن الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
    يساعد على إعادة عمل الأمعاءالطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة
    دون اللجوءإلى أدوية مسهلة .



    الحموضة المعوية :


    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ،وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .


    غثيان الصباح :


    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز علىتهدئة المعدة ، وبث
    السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .



    عضات البعوض :


    قبل أن تفكري في الكريماتوالمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات
    البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاءللموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .



    الأعصاب :


    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي


    زيادة الوزن والعمل :


    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس فيالنمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
    التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر
    من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
    للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريقتناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكانالموز الفاكهةالأكثر ملائمة لمنع
    البدانة .



    قرحة المعدة :


    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة
    النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة
    المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة
    .


    السيطرة على درجة الحرارة :


    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ،
    والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل
    في درجة حرارة معتدلة .



    الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ) :

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر
    مادة التربوتوفان به .



    التدخين :


    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على
    فيتامينات ب 6, وب 12،بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم
    على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .



    الإجهاد :


    البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبضالقلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن
    مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم
    بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .



    السكتات :


    وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية ، " فإن تناول الموز كجزءمن حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% . وهكذا فالموز غذاء كاملمتكامل ، وعند
    مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتانأكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتانأكثر فيتامينات ، ومعادن،كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل :
    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوام
    .



    م\ن










    يآمَـآ جَرحُونـِےَ..] .. بَس مآكـِنَت { .. آجْرَح ..!!

    صَمتْـيِ علَى جَرِحِےَ .. يسَــَ/ـبْبِْ لهـُـمْ..جَرَحْ





    نحن قوم لا تهزنا رياح عاتية
    فكيف تهزنا ورقة فيها
    أجب عن الأسئلة الآتيه

    عشت أحلى أيام من عمري معاكم،، ياغالي وأغلى من نفسي علي،، يامنيت الروح عيا القلب ينساكم،، بعدكم ظلمة وقربكم للبشر ضيء...



    باردوكهـ (( 360 ))

  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية bardock
    الحالة : bardock غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 37842
    تاريخ التسجيل : 01-05-09
    الدولة : مَعآه وِينْ مآ رَآآحْ...
    الوظيفة : رقآصة ..ههه اسولف طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,820
    التقييم : 662
    Array
    MY SMS:

    لـع’ـيونـِك آفج’ـر أمريـكـِآ

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    تسلم فرعون ع الحقــآآئق ..

    بارك الله فيك







  3. #3
    عضو الماسي
    الحالة : فرعون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20184
    تاريخ التسجيل : 17-09-08
    الدولة : في الفردوووس الاعلى ان شاء الله
    الوظيفة : ابتسم بوجه الحزن وقوول للزمن هات ماعندك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 2,829
    التقييم : 474
    Array
    MY SMS:

    [ لاتنظر خلفك فذالك ماضي يؤلمك . ولا إلى اليوم فإنه حاضر يزعجك . ولا إلى الأمام فهو مستقبل قد يؤرقك.. لكن انظر إلى فوق فإن لك رباً يرحمك ]

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    الله يسلمجـ ويباركـ فيج..مشكورة ع المرور..








    يآمَـآ جَرحُونـِےَ..] .. بَس مآكـِنَت { .. آجْرَح ..!!

    صَمتْـيِ علَى جَرِحِےَ .. يسَــَ/ـبْبِْ لهـُـمْ..جَرَحْ





    نحن قوم لا تهزنا رياح عاتية
    فكيف تهزنا ورقة فيها
    أجب عن الأسئلة الآتيه

    عشت أحلى أيام من عمري معاكم،، ياغالي وأغلى من نفسي علي،، يامنيت الروح عيا القلب ينساكم،، بعدكم ظلمة وقربكم للبشر ضيء...



    باردوكهـ (( 360 ))

  4. #4
    عضو الماسي
    الحالة : أميرة راك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18841
    تاريخ التسجيل : 28-06-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,833
    التقييم : 727
    Array
    MY SMS:

    وآثق الخطى يمشي ملكاًَ

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    تسلم فرعون ع الموضوع






  5. #5
    عضو الماسي
    الحالة : فرعون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20184
    تاريخ التسجيل : 17-09-08
    الدولة : في الفردوووس الاعلى ان شاء الله
    الوظيفة : ابتسم بوجه الحزن وقوول للزمن هات ماعندك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 2,829
    التقييم : 474
    Array
    MY SMS:

    [ لاتنظر خلفك فذالك ماضي يؤلمك . ولا إلى اليوم فإنه حاضر يزعجك . ولا إلى الأمام فهو مستقبل قد يؤرقك.. لكن انظر إلى فوق فإن لك رباً يرحمك ]

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة راك مشاهدة المشاركة
    تسلم فرعون ع الموضوع
    الله يسلمجــ ومشكوورة ع المرور والرد ^^








    يآمَـآ جَرحُونـِےَ..] .. بَس مآكـِنَت { .. آجْرَح ..!!

    صَمتْـيِ علَى جَرِحِےَ .. يسَــَ/ـبْبِْ لهـُـمْ..جَرَحْ





    نحن قوم لا تهزنا رياح عاتية
    فكيف تهزنا ورقة فيها
    أجب عن الأسئلة الآتيه

    عشت أحلى أيام من عمري معاكم،، ياغالي وأغلى من نفسي علي،، يامنيت الروح عيا القلب ينساكم،، بعدكم ظلمة وقربكم للبشر ضيء...



    باردوكهـ (( 360 ))

  6. #6
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية شبيهة القمر
    الحالة : شبيهة القمر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 40884
    تاريخ التسجيل : 13-09-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 64
    التقييم : 20
    Array

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    رووووووووووووووووووووووووووووعه يامذهل وتقبل مروري فديييييتك






  7. #7
    عضو الماسي
    الحالة : فرعون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20184
    تاريخ التسجيل : 17-09-08
    الدولة : في الفردوووس الاعلى ان شاء الله
    الوظيفة : ابتسم بوجه الحزن وقوول للزمن هات ماعندك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 2,829
    التقييم : 474
    Array
    MY SMS:

    [ لاتنظر خلفك فذالك ماضي يؤلمك . ولا إلى اليوم فإنه حاضر يزعجك . ولا إلى الأمام فهو مستقبل قد يؤرقك.. لكن انظر إلى فوق فإن لك رباً يرحمك ]

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    مرورج الأروع أختي شبيهة القمر

    يامذهل وتقبل مروري فديييييتك








    يآمَـآ جَرحُونـِےَ..] .. بَس مآكـِنَت { .. آجْرَح ..!!

    صَمتْـيِ علَى جَرِحِےَ .. يسَــَ/ـبْبِْ لهـُـمْ..جَرَحْ





    نحن قوم لا تهزنا رياح عاتية
    فكيف تهزنا ورقة فيها
    أجب عن الأسئلة الآتيه

    عشت أحلى أيام من عمري معاكم،، ياغالي وأغلى من نفسي علي،، يامنيت الروح عيا القلب ينساكم،، بعدكم ظلمة وقربكم للبشر ضيء...



    باردوكهـ (( 360 ))

  8. #8
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,239
    التقييم : 1880
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    السًلآمْ عليكمَ وآلرحمهٍ

    يسعد مسآكمْ بَكلَ خير وبَركةْ

    يسلمَو ع هيَك موضوعٍ نآيسَوه وبآرك آلله فيكمَ

    ويزآكم آلله آلفَ خير

    آختَكمٍ

    غلـَـٍـٍــــــــــًآ’.,










    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


  9. #9
    عضو جديد
    الحالة : habeel غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 103700
    تاريخ التسجيل : 16-10-12
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 7
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    No doubt fruits and vegetables are quite useful for our health and fitness as well.just two bananas provide specially enoughenergy for a strenuous 90-
    minute. No wonder the banana is the fruit of the world's leading athletes.But energy
    is not the onl






  10. #10
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: حقائق مذهـــــــــلة عن المــــــــــــــوز


    Thanx







صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دقائق في حياتك
    بواسطة ŇǾ Cǿ₥₥ễηŦ΅ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-08-22, 01:47 PM
  2. حقائق لم تروى
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-12-01, 06:59 PM
  3. خمس دقائق فقط
    بواسطة $ فروحة $ في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-02-28, 05:27 PM
  4. حقائق عن الماء
    بواسطة الاماراتـي في المنتدى العلوم العامة General Science
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-13, 03:01 PM
  5. _+(دقائق مؤثره)+_
    بواسطة حلا الكويت في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-10-04, 09:48 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •