تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية جيم
    الحالة : جيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 43945
    تاريخ التسجيل : 17-10-09
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة في المرحلة الثانوية
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 83
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    سبحان الله وبحمده.....سبحان الله العظيم

    1st اسرار الطبيعة في الامارات


    اذا تعرفون سر من اسرار الطبيعة في الامارات فخبروني ولا تبخلون ضروري ok










  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية عاشقة كوريا
    الحالة : عاشقة كوريا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39161
    تاريخ التسجيل : 28-05-09
    الدولة : الاماراتــ
    الوظيفة : طالبهــ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,509
    التقييم : 631
    Array
    MY SMS:

    ..,,.. وثـــقــ فيــ خطــوــاتكــ تــمــشيــ ملــ،،ــلكــ ..,,..

    افتراضي رد: اسرار الطبيعة في الامارات


    سوري دورت وما حصلت شي بس حصلت عن

    الجنوب والشمال سر من اسرار الطبيعه الغامضه في الكرة الارضيه !


    منذ فترة طويله راودتني فكرة ان اكتب واتطرق الى موضوع الجنوب والشمال في الكرة الارضيه وعن الاختلاف والفارق الكبير بين القطبين او الاتجاهين .
    سنتكلم باختصار شديد عن هذا الموضوع واسراره ونترك الباقي للتفكير والامعان فيه . كلنا نعرف ان على امتداد الكرة الارضيه داخلها وفوقها وفي المحيطات اسرار عديده وغامضه منها :
    مثلث برمودا والصحون الطائره والقارة التي اختفت وحضارات قامت واندثرت في العديد من القارات كالانكا والفراعنه وما تركوه من اثار يصعب الى الان على البشريه معرفة اسرارها .

    حادثة غريبه وقعت احداثها قبل عشرات الاعوام في محافظة نينوى العراقية , احد الاباء ترك لولديه بيتا قديما بعد مماته , تم تقسيم الدار بغرفه وما يحتويه الى نصفين بين الابناء , حدث خلاف عميق بينهما بسبب الغرف الواقعه في الشمال والجنوب , لان كل منهما اراد ان يسكن في الطرف الشمالي من البيت , لكي لا نطيل فقد بيعت الدار في النهايه .

    الكرة الارضيه ودول العالم واقطابها :
    ................................................ كوكبنا مكون من اربع اتجاهات لا وجود لها في الكون علميا ! بل فقط على الارض , وهي الشمال والجنوب والغرب والشرق . الارض مكونة من قطبين مغناطيسيين شمالي وجنوبي , عندما نضع البوصلة في اي مكان فان المؤشر يتجه نحو شمال الكرة الارضيه الذي لايعرف الى الان اين هو موجود وفي اية نقطة على الارض .
    هناك اختلاف بين واقع القطب الارضي وما بين نقطة الجذب المغناطيسي الذي يسمى الشمال . علميا ان الفيض المغناطيسي او ما تسمى الحزمه او الخيوط ولها اسماء اخرى فهي تخرج من الجنوب متجهة الى الشمال وهي في حالة حركه دائمه لا نهاية لها ومستمرة .

    ما يهمنا هنا هي حالة الاختلاف الملموسه والواضحه والتباينات الكبيره بين دول الشمال ودول الجنوب من الكرة الارضيه ! والاختلاف والتباين ايضا ما بين منطقة الجنوب والشمال في الدولة الواحدة من مجموع حوالي 180 دولة مسجلة في هيئة الامم المتحده .

    هذا الاختلاف والتناقض والتباين بين الدول الواقعة في شمال الكرة الارضيه وجنوبها وما بين شمال وجنوب الدولة الواحدة لايمكن ان يكون صدفة وكما يدعي البعض من معتنقي نظريات المؤامره وحكها دون الامعان الى الامور العلميه المفروضة احيانا من خارج سيطرة الانسان المخلوق على هذا الكوكب .

    لا يمكن ان تكون صدفة ايضا بان جميع او اغلب دول الشمال راسماليه او صناعيه واقتصادها واحد , وهي دول متقدمه ومتقاربة في العادات الاجتماعيه والحضاره والامور المعروفة الاخرى .
    اما دول الجنوب فغالبيتها ان لم نقول جميعها تتميز بالفقر وضعيفه ويطلق عليها بدول العالم الثالث او الناميه او المحيط .

    هنا لا نريد الخوض في دهاليز السياسه ونظريات المؤامره كما يحلوا للبعض ذلك , وانما يتم التركيز هنا في التحليل والدراسه لهذه الظاهره وسرها وهل هي صدفة ? ام ان هناك اسباب وعوامل مسيطرة عليها خارج ما نفهمه ونطاق تفكير الانسان واستيعابه العقلي الذي وصل الى الفضاء الخارجي وهذه الصناعات الالكترونيه والعلميه وهو عاجز ان يضع ويجد حلولا للعديد من اسرار الطبيعه القديمه والحديثه ? ! .

    هناك فارق في مستويات المعرفه والدخل والصحه , وهذا ما تتميز به دول الشمال وهيمنتها على الثروات , بينما نشاهد دول الجنوب تمتلك الثروات والمصادر وكثافه سكانيه عاليه , ونجدها متخلفه في المعرفه والصحه والدخل وما الى امور اخرى كثيره .

    نرد بسرعه على من يراود في باله ان يسال ويقول / اوربا وغيرها من دول الشمال كانت قد هيمنت على دول الجنوب عبر التاريخ !
    نقول / ذلك الاستعمار وتلك الهيمنه تخلصت الدول منها منذ عشرات ومئات السنين ! والى متى تستغل كقميص عثمان ! وما علاقة ذلك بالحدث الذي انتهى منذ فترة طويله ? وننسى ان هناك دول في الحربين العالميين الاولى والثانيه انتهت من الوجود ارضا وشعبا ونراها اليوم من اوائل الدول المتقدمه في جميع المجالات ! باستثناء المغضوب عليها وهي دول معروفه .

    الرد الاخر هو / ما علاقة تخلف جنوب الدول حتى في الدول الصناعيه والشماليه عن وسطها وغربها وشرقها وشمالها ?
    ! . على سبيل المثال لا الحصر / جنوب العراق – جنوب السودان – ليبيا – مصر – فرنسا – اميركا – اخيرا وليس اخرا اذهب الى جنوب ايطاليا وهي افقر دولة اوربيه ومجموع اقتصاديات الدول العربيه يعادل اقل من 45 % من اقتصاد ايطاليا فسوف ترى العجائب في مدن وقرى الجنوب الايطالي . . . ! .

    نعتقد ان البعض لا يعرف بوجود ظروف طبيعيه غير ملائمه وتفاوت اجتماعي وانفجار سكاني ديموغرافي كبير في ما يسمى بالجنوب ! .
    اعلى نسبه سكانيه تراها في الجنوب لاية دولة في نطاق العالم كله او في الدولة الواحدة القطريه ! النسبه تصل في اغلب الاحيان الى 85 % .

    دول الجنوب فيها انخفاض في مستوى معدل / نصف العمر / من عمر الانسان . دول الجنوب تعيش نسبه عاليه من سكانها تحت مستوى خط الفقر , وتعاني من نقص في الغذاء والرعايه والمعرفه والاميه في القراءة والكتابة وهذه النسبه لا تتجاوز في معدلاتها 34 % في دول الجنوب .

    دول الجنوب وجنوب دول العالم البشر مستهلك ومستورد لاغلب البضائع والمواد والاغذيه ! وهي مصدرة للمواد الاوليه ! ومن يبحث في ذلك سيرى العجائب , وهل هي من صنع الاستعمار والسيطرة ? .

    تتمثل دول الجنوب في افريقيا الشماليه واسيا ودول الجنوبيه الواقعه في الخط الجنوبي لقارات الكرة الارضيه . الجنوب كذلك في كل دولة من دول العالم الواقعة في الجهات الاربعه في كوكبنا الارضي وانتهاءا لمن يفضل السكن في البيت وباحته نحو ومتجهة نحو الشمال .

    حتى الرياح القادمه من الجنوب غير مرغوب فيها ! على سبيل المثال في العراق , عندما تهب رياح شرقيه ويقال عنها / شرجي / مع التحفظ للمعنى الاخر للكلمه , هذه الرياح غير مرحب بها ! بينما عندما تكون الريح شماليه فيرحب بها وتنعش الطبيعه ! , اليس في القطب الشمالي من الكرة الارضيه ثلوج ومياه كما هي في جنوب الكره ! ام ان الثلوج والمياه مختلفة في القطبين ? .

    الجنوب يعتبر دائما مصدر للايدي العامله , ونراهم من الفيليبين واندونيسيا وافريقيا ودول اسيا وغيرها , وهناك هجرة ومهاجرين غير شرعيين يؤدي بهم الموت احيانا في سبيل الوصول الى دول الشمال ! وهذا يذكرنا بسمك السلمون الذي يهاجر الانهر الاف الكيلومترات لكي يضع البيض ويموت بعد ذلك ! وهجرة الطيور من الجنوب الى الشمال وعودتها ايضا لوضع البيض ! ناهيك عن هجرة الاشياء التي لا نعرفها من الكائنات المائيه والبريه والحيتان . . . الخ .

    امثله جنوبيه واقعيه :
    .......................... اخيرا سنتحدث ولو قليلا وباختصار ايضا عن الجنوب وما فيه ويحتويه من تناقضات غريبه وعجيبه ومشاكل وتخلف وحروب . . . سنتطرق الى بعض الدول ونترك الباقي للتفكير بها .

    اميركا الشماليه / الولايات المتحدة الامريكيه فيها ولاية واحدة في الشمال وهي كاليفورنيا , فان اقتصادها يعادل اقتصاد فرنسا واكثر ! .
    اما الجنوب الامريكي فهو مختلف تماما ومن يذهب اليه سيجد الفرق في ولاياته اي مقاطعاته عن باقي المناطق الاخرى .

    تركيا / جنوب تركيا يتميز بالفقر والتاخر وعدم اهتمام الدوله فيه وحروب مستمرة منذ مئات الاعوام مع الاكراد وغيرهم من الاقليات . . .

    لبنان / جنوب لبنان معروف بمشاكله في العمران والحياة الاجتماعيه اضافة الى الحروب المستمرة كذلك منذ مئات السنين والى يومنا هذا . . .

    السودان / جنوب السودان ودارفور والحرب الدائمه والمستمره وربما قد يؤدي الى الانفصال قريبا . . .

    العراق / جنوب العراق يعوم على بحار من النفط والتقاء النهرين وشط العرب والاهوار والموارد الاخرى ! وطوال حكم صدام لاكثر من 35 عاما لم يهتم بالجنوب والسكان يشربون ماءا مالحا , وراينا بعد زوال النظام وهذا التاخر وكان المنطقه تعيش في ايام العصور الحجريه ! ولم يعرف عن مصير الاموال التي كانت تاتي من موارد النفط وغيرها واين ذهبت والجنوب بهذه الحاله المخزيه . . .

    كوريا الشماليه وكوريا الجنوبيه , جنوب اليمن وما يحدث الى الان وانفصال اليمن الى دولتين شماليه وجنوبيه . . . . تكفي هذه الامثله وهي شاهد لما نقول ومن يريد المزيد عليه ان يفكر ويضع امامه نقطة واحدة – هل هي حالات طبيعيه ! ام ان هناك شئ خارج نطاق ما عرفناه وسنعرفه من الاسرار الطبيعيه الخارقه الكونيه !











    تسلميين غنآتي شمشمووه ع الأهدآآءاتــ النآآيس .. ربي يحفظج ^^





  3. #3
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية جيم
    الحالة : جيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 43945
    تاريخ التسجيل : 17-10-09
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة في المرحلة الثانوية
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 83
    التقييم : 10
    Array
    MY SMS:

    سبحان الله وبحمده.....سبحان الله العظيم

    افتراضي رد: اسرار الطبيعة في الامارات


    مشكوووووووووووووورة اختي وماتقصرين






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-13, 02:07 PM
  2. حل درس اسرار اله في الكون
    بواسطة شوشّ في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-12-23, 04:03 PM
  3. من اسرار الرجال
    بواسطة الاماراتـي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-03, 05:54 PM
  4. اول حرف من اسمك له اسرار
    بواسطة إحساس غالي في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-06-05, 03:07 PM
  5. من اسرار <<لا اله الا الله >>
    بواسطة فديتني عيناوية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-03-19, 10:35 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •