تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو فضي
    الصورة الرمزية طالبة مدرسية
    الحالة : طالبة مدرسية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24054
    تاريخ التسجيل : 28-10-08
    الدولة : دبي _دار الحي
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 228
    التقييم : 12
    Array
    MY SMS:

    ▪▫₪ ترى لا انت ولا غيرك ولا عشره من امثالك يخلوني اذل النفس !! ₪▪▫

    1st طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب

    ممكن بليييييييييز لاني اباهــــــا بـــــــاجر

    اختكم

    طالبة مدرسية








  2. #2
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية شيخوني
    الحالة : شيخوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35316
    تاريخ التسجيل : 29-03-09
    الدولة : الامارات العربية المتحدة .. راك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 168
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    لقاء علمي يحدد أولويات البحث العلمي والتطوير التقني في السعودية

    الرياض: سوسن الحميدان
    عقد في مقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض، لقاء علمي لتحديد أولويات البحث العلمي والتطوير التقني في السعودية بمشاركة فريق علمي من المدينة، وعدد كبير من المختصين، ومنسقي القطاعات الحكومية المختلفة، العاملين على تنفيذ سياسة الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية.
    وتمت خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بالسياسة الوطنية للعلوم والتقنية في السعودية ولا سيما في ما يتعلق بالأساس الاستراتيجي الرابع الخاص بأولويات البحث العلمي من حيث منهج العمل، والوضع الراهن للبحوث، وأسس ومعايير تبنيها، والبرامج والمشروعات المقترحة للخطة الخمسية الثامنة للتنمية.

    وأوضح الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم العبد العالي المشرف على الإدارة العامة لبرامج المنح البحثية في المدينة، أنه تم تحديد المعايير الأمنية والاقتصادية والريادية أساسا لاختيار الأولويات ووفقا لقابليتها للتنفيذ بالإمكانات المتاحة وقابليتها لإجراء تعديلات على الإمكانات المتاحة وبرصد اعتمادات مالية إضافية لها. وأضاف أن البرامج والمشاريع المقترحة للخطة الخمسية الثامنة حددت في 19 مجالا، هي المياه، الغذاء، الدواء، الصحة، التعليم، الزراعة، الأمن العسكري والداخلي، النقل، الاقتصاد، التخطيط، الصناعة، الطاقة، النفط، البيئة، الثروات الطبيعية، الإلكترونيات، الاتصال والمعلومات، الفضاء، الشعائر الإسلامية، الفرص الواعدة، وتطوير الآليات والمنهجيات للبحث العلمي.

    وتتضمن السياسة الوطنية 10 أسس استراتيجية هي: الرؤية الشمولية، التعليم والتدريب، التقنية، أولويات البحث والتطوير، قدرات البحث والتطوير، الإبداع والابتكار، الإدارة والنظم، التعاون العلمي والتقني، المخصصات المالية، والمعلومات.

    ويركز الأساس الاستراتيجي الرابع على تبني اتجاهات رئيسية للبحث العلمي والتطوير التقني بما يلبي متطلبات أولويات الأمن الوطني الشامل، والتنمية المستدامة، وذلك من خلال السياسات التالية: توجيه البحث العلمي والتطوير التقني لتحقيق الأمن المائي، وتأمين الاحتياجات الاستراتيجية للدفاع والأمن الوطني، وتعزيز القدرات التنافسية لقطاعات النفط والغاز والصناعات البتروكيميائية، ودعم البحث العلمي والتطوير التقني في مجالات المحافظة على البيئة، واستكشاف الموارد الطبيعية وتنميتها وترشيد استخداماتها.

    كما تأتي ضمن هذه السياسات العناية بالبحث العلمي والتطوير التقني في مجال الإلكترونيات والاتصالات والمعلومات، وتوجيه البحث العلمي لخدمة الشعائر الإسلامية وتيسير أدائها، مع رصد وتتبع الفرص الواعدة التي تتيحها التطورات العلمية والتقنية المعاصرة والمستجدة، خاصة في المجالات المتوقع ان يكون تأثيرها ملموساً على الاقتصاد الوطني في العقدين المقبلين، وتطوير آليات ومنهجيات فاعلة لتحديد ومراجعة أولويات البحث العلمي، والتطوير التقني على المستوى الوطني تشارك فيها الجهات ذات العلاقة.

    وأشار الدكتور العبد العالي إلى أن منهج العمل حدد 7 خطوات: الأولى منها تتعلق بمراجعة ما يتوفر من معلومات حول الأولويات، ومنهج بعض الدول في وضع الأولويات مثل: أميركا، اليابان، بريطانيا، والخطط الخمسية السبع للسعودية، ودراسة الوضع الراهن للعلوم والتقنية، والدراسات الاستشرافية، ودراسة أولويات البحث العلمي المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإصدارات ندوتي البحث العلمي. أما الخطوة الثانية فتقضي بجمع المعلومـات عـن آليات تحديد الأولويات، ووضع البحوث في المؤسسات ومراكز البحوث في الداخل، حيث تمت مخاطبة 63 جهة ومركز للحصول على المعلومات المتعلقة بذلك المجال. والخطوة الثالثة، تصميم استبيانات، حيث وزعت على 27 جهة، و22 مركزا للبحوث، ونحو ألف متخصص. أما الرابعة فكانت حول استقصاء لأهم الأولويات للخطة الخمسية الثامنة، في حين الخامسة تركز على عقد لقاء علمي، والخطوة السادسة تصنف الأولويات من واقع الاستبيانات، والخطوة السابعة والأخيرة تقوم على ترتيب الأولويات بعد مناقشتها مع الجهات والمتخصصين. أما عن الوضع الراهن فقد أبان الدكتور العبد العالي أنه خلال الاربعة أعوام الماضية بلغ عدد البحوث المنفذة 2699 بحثا في مجالات الطب، والهندسة، وعلوم الأساس والزراعة، 36.3 في المائة منها أساسية، و10.3 في المائة تطويرية، و53.4 في المائة منها تطبيقية.

    وذكر الدكتور عبد الرحمن العبد العالي أن دراسة الوضع الراهن، كشفت غياب الأولويات البحثية المبنية على الاحتياجات الوطنية، وعدم وجود تنسيق كامل بين مراكز البحوث، وعدم وجود قواعد بيانات وطنية للبحوث، وتركيز البحوث في مجالات فرعية محدودة، معظمها يغلب عليه الجانب التطبيقي، بالإضافة إلى أن مساهمة القطاع الصناعي في البحث والتطوير متواضعة جداً في الوقت الذي يغيب فيه وجود مراكز للأبحاث في القطاعات العامة السعودية، فضلا عن أن عدد الأبحاث السنوية شبه ثابت، والبحوث التطويرية نابعة من مبادرات فردية، وكمية الأبحاث مرتبطة بعدد الباحثين في المجال.




    هلي عندي اختي وسمحيلنا على القصور





    احبه والله عيناوي احبه
    غلاه يدو بقلبي وقلبه
    بنفسج والذهب يضوي بلونه
    وكل المجد تضويله بدربه







    عاشق محمد بن زايد







  3. #3
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية شيخوني
    الحالة : شيخوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35316
    تاريخ التسجيل : 29-03-09
    الدولة : الامارات العربية المتحدة .. راك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 168
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    وهاذا الثاني






    بمشاركة خبراء عالميين



    ينظم قسم المختبرات و التحاليل الطبية في مستشفى المفرق بإدارة شركة بمرانغراد العالمية مؤتمراً طبياً بعنوان " التطور في علم الأمراض" والذي سيعقد في فندق هيلتون كورنيش أبوظبي في الفترة من 12 وحتى 14 نوفمبر 2009 وجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية - "صحة" تمتلك مستشفى المفرق وتديرها، وهي المسؤولة عن جميع الأنشطة العلاجية في كافة المستشفيات والعيادات الحكومية في إمارة أبوظبي.

    و أكد السيد جون نكنز مدير مستشفى المفرق على أهمية إقامة مؤتمرات على غرار مؤتمر " التطور في علم الأمراضلما له من أهميةودور كبير فى مواكبة أحدث المستجدات في علم الأنسجة المتعلق بتشخيص أمراض الجلد و الثدي و أمراض النساء و الجهاز الهضمي و الغدد و مناقشة الأوراق البحثية المقدمة من قبل المحاضرين والتي تعود بالفائدة العلمية الثرية على التطورات العلمية في مختلف المجالات والتي تهدف إلى الإسهام في تطوير العلاجات من الناحية المهنية والطبية.

    وهذا الحدث سوف يكون فرصة عظيمة حيث سيمًكن المشاركين من الإمارات والخليج و باقي دول العالم من التواصل مع خبراء عالميين.

    وقالت جيل سميث مديرة العمليات بالإنابة بمستشفى المفرق أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته آخر التطورات الطبية والأبحاث العلمية فيمجالات الفحص والعلاج .
    وتضيف السيدة سميث أن المؤتمر يتضمن ورشات عمل يومية تستخدم تقنية علمية جديدة " virtual microscopy" والتي يتم استخدامها لأول مرة في الإمارات وبالتحديد في إمارة أبوظبي.
    والتي تتيح للمشاركين فرصة الاطلاع على شرائح مجهرية للأنسجة عن طريق الانترنت

    كذلك فان هذا المؤتمر يطمح في خلق منتدى لتطوير القدرات المهنية في مجال الرعاية الصحية لإمارة ابوظبي . وسوف يقوم المحاضرون بتقديم أحدث العروض العلمية من خلال ورشات العمل المصاحبة للمؤتمر و التي تقوم على أساس واقعي مع توافر شرائح لعينات الأنسجة خلال المؤتمر. و سوف يوفر المؤتمر للمشاركين 21 ساعة معتمدة من قبل هيئة الصحة- أبوظبي و21 ساعة معتمدة من قبل الكلية الملكية البريطانية لعلم الأمراض لأعضاء برنامجها التطوير المهني المستمر CPD.

    ومن جانبه أشار د. محمد يمن مدير الشؤون الطبية بمستشفى المفرق أن هذا المؤتمر سيضم مجموعة فريدة من الخبراء منهم خبراء محليين من مستشفى المفرق، وعالميين وسيتم عرض آخر المستجدات من خلال طرح مواضيع متنوعة عن علم الأمراض والأنسجة في مجال طب المختبرات.ويضيف قائلاً أن مستشفى المفرق يعمل دائما ً على توفير الخدمات الشاملة و الرائدة في رعاية المرضى، ويعتبر مبادر دائم لتبني نشر التثقيف الطبي والوقائي والتعليمي بإدارة شركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة " والتي تلتزم بتوفير خدمات صحية عالية الجودة وذات كلفة معقولة وفقاً للمعايير العالمية التي تقيس ذلك من خلال سهولة الوصول إلى الخدمات وإمكانية الحصول عليها وتوفير الخيارات للمرضى وإحراز رضاهم.

    الدكتورة باربرا رئيس المختبرات الطبية بمستشفى المفرق تقول انه سيتم توفر مجهر متعدد الرؤوس لإتاحة الفرصة للمشاركين لمناقشة وفحص حالات خاصة ونادرة لشرائح الأنسجة وتضيف أيضا الدكتورة باربرا أن المؤتمر يستمر على مدى ثلاثة أيام يشمل اليوم الأول محاضرات وورش عمل لمناقشة " أورام الجلد وأورام الغدد اللمفاوية" واليوم الثاني فسيتم مناقشة " أمراض الجهاز الهضمي وأمراض علم النساء" أما اليوم الثالث تدور المحاور المقدمة حول "علم أمراض الثدي وعلم خلايا الغدة الدرقية" والتي ستتضمن محاضرة للبروفيسور ايليس وهو أستاذ فخري في مستشفى نوتنجهام عن سرطان الثدي.

    وتقول فوزية المعمري مدير المختبرات الطبية بمستشفى المفرق أن قسم المختبرات الطبية ينظم لأول مرة هذه الفعالية وهذا المؤتمر الطبي وهو ضمن خطة ليكون الحدث السنوي الرئيس لقسم المختبرات بمستشفى المفرق بحيث يناقش في كل عام إحدى مجالات علوم المختبرات الطبية المتعددة وقد حرصنا على أن يضم المؤتمر نخبة من العلماء يتجمعون في فعالية واحدة ولأول مرة في أبوظبي وقد تم تنظيم هذا المؤتمر بوقت قياسي.

    كما تشير المعمري إلى أنه قد تم إعداد موقع إلكتروني خاص بهذا المؤتمر يحتوي جميع المعلومات حول مواضيع هذا المؤتمر أولاً بأول وهو
    www.mafraqlab-ad.com.





    احبه والله عيناوي احبه
    غلاه يدو بقلبي وقلبه
    بنفسج والذهب يضوي بلونه
    وكل المجد تضويله بدربه







    عاشق محمد بن زايد







  4. #4
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية شيخوني
    الحالة : شيخوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35316
    تاريخ التسجيل : 29-03-09
    الدولة : الامارات العربية المتحدة .. راك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 168
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    هاذا الثالث




    الســــــــــلام عليكــــــــــم ورحمــــــــــه الله وبركـــــــــاته
    الى رواد منتدى احساس الكرام ,,,هنا سيتم تزويدكم دوريا بكل ما هو جديد
    في المجال الطبي على جميع الاصعده الطبيه المختلفه ,,,
    بمعنى اخر تطورات الطب تكون لديكم هنا بالعياده ,,,وبالتالي ستكون عياده
    احساس من الرواد في المجال الطبي ,,,
    وستكون المواضيع على مستوى الاعضاء ومن هم على علاقه بالمجال
    الطبي ,,ايضا ,,ومن هنا سوف يكمن التميز بعياده احساس ,,,
    نتمنى لكم الاستفاده من هذا الموضوع وان يعود عليكم بكل الخير والفائده ..
    2 80"]

    تقنية جديدة لعلاج سرطان الدم

    طور باحثون تقنية جديدة تضمن نجاح عمليات نقل النخاع الشوكى لمرضى سرطان الدم ، بالاعتماد على تثبيط الشفرة البروتينية لبعض خلايا المتبرع مما يساعد على نقل خلايا النخاع الشوكى للمريض . فقد نجح الباحثون فى عزل الخلايا الجذعية للنخاعىالشوكى من الفئران ثم عالجوها كيميائيا

    وذلك لمنع نشاط انزيم يسمى "CD26" والذى يسبب صعوبة هجرة الخلايا المحقونة للنخاع. وقد قام الباحثون بعد ذلك بحقن الخلايا المعالجة كيميائيا فى وريد الفأر الذى يراد زرع نخاع له ، حتى تصل الخلايا أسرع مرتين الى النخاع من الخلايا غير المعاملة كيميائيا. على الرغم من نجاح هذه التقنية فى علاج فئران التجارب إلا أنها لم تختبر بعد على الإنسان ،وقد أكد الأطباءأن هذه الطريقة سوف تقلل عدد الخلايا اللازم نقلها أثناء العلاج.
    [/frame]

    [frame="8 80"][align=right][/align]

    [align=center]آلة جديدة تمنح الامل للمشلولين[/align]

    [align=right]باحثون من جامعة غلاسكو البريطانية بتطوير آلة تعمل على الاشارات الكهربائية قد تساعد المشلولين على ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على السلامة الجسدية.

    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن الالة تعمل من خلال بث الوحدات الكهربائية الصغيرة على الجلد لايصال النبضات الكهربائية الى العضلات المشلولة وذلك للحلول محل الاشارات الكهربائية التي يبعثها الدماغ من خلال الاعصاب في الاشخاص غير المشلولين ويتم التحكم في قوة الاشارات من خلال جهاز كومبيوتر وذلك لتلبية الحاجات المختلفة لكل شخص.

    وأضافت انها تساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والرئتين وبالنسبة للذين يتمتعون ببعض القدرة على استخدام الذراعين قد تساعد الالة على منح القوة الكافية للقيام بنشاطات يومية من دون مساعدة كتناول الطعام مثلا.

    وقال بول سميث مدير جمعية الاصابات في العمود الفقري إن للتقنية الجديدة فوائد ضخمة حيث أنها تساعد ليس فقط الصحة القلبية انما أيضا الضغط في العضلات وتشكل سبيلا للحفاظ على الصحة الجسدية وصورة الجسد.وأضاف أن الفرد الذي يستخدمها يمكنه تولي مسؤولية الحفاظ على صحته بنفسه بدلا من الاعتماد على الاخصائيين. [/align][/frame]



    [align=center]العلماء يطورون خلايا جذعية عصبية

    طور العلماء في اسكتلندا أول كمية نقية من خلايا جذرية عصبية انطلاقا من خلايا جذعية، أو خلايا المنشأ، تعود لجنين بشري.

    ويساعد هذا النوع من الخلايا في بناء المخ والجهاز العصبي المركزي, أما هدف العلماء على المدى الطويل فهو استخدام هذه التقنية الجديدة لتنمية نسيج دماغي بديل لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عصبية مثل مرض الشلل الرعاشي (باركنسون) ومرض الخرف (الزهايمر).




    ورغم أن استخدام هذه التنقية لهذه الغاية ما يزال بحاجة لمزيد من الوقت إلا أنه سيكون من الممكن عما قريب استخدام هذه الخلايا لاختبار فاعلية عقاقير علاجية تجريبية.

    كما من شأن هذه الخلايا أن تساعد الباحثين على اكتشاف كيفية نمو المخ, والخلل الذي يحدث عندما يصاب الإنسان باضطرابات عصبية[/align]


    تكمله تحت





    احبه والله عيناوي احبه
    غلاه يدو بقلبي وقلبه
    بنفسج والذهب يضوي بلونه
    وكل المجد تضويله بدربه







    عاشق محمد بن زايد







  5. #5
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية شيخوني
    الحالة : شيخوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35316
    تاريخ التسجيل : 29-03-09
    الدولة : الامارات العربية المتحدة .. راك
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 168
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    [frame="2 80"]ا

    لموافقة على زرع كمبيوتر فى الجسم البشرى




    واشنطن: بغرض تيسير متابعة الأطباء لحالة المرضى عن بعد، أجازت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA) إجراء جراحات زرع لرقاقة كمبيوتر فى الجسم البشرى.
    وحسب ما ورد فى موقع CNN، فقد أشار الباحثون إلى أن تلك الرقاقات طورت للتفاعل مع ظواهر خارجية شبيهة بردود فعل الحواس البشرية، كالتجاوب مع الصوت واللمس، وحتى مع بعض الروائح .
    وكان زرع تلك الرقاقات الإلكترونية قد لقى قلقاً فيما يخص قانونية إجراء عمليات الزرع تلك، معتبرين أن سهولة الكشف عن الملف الطبي لحاملي هذه الرقائق يمس بمبدأ سرية المعلومات الشخصية.
    وتجدر الإشارة إلى أن حجم الرقاقة المسماة VeriChips مثل حجم حبة الأرز، وتستغرق عملية زرعها تحت الجلد قرابة 20 دقيقة، ومن دون أن تتسبب بألم أو أثر للجرح.
    وتحمل الرقاقة شفرة معلومات مهمة مثل فئة دم المريض وأنواع الحساسية التي يعاني منها، كما تستعمل هذه الرقائق لأغراض أمنية في بعض الدوائر الأمريكية، وهي المرة الأولى التي تسمح فيها إدارة الدواء والغذاء باستعمالها لغايات طبية.
    ومن الجدير بالذكر أن قرابة ألف مريض في ولاية نيومكسيكو يعانون من أمراض حساسة، يحملون هذه الرقائق تحت جلدهم، ويعتمدون عليها في متابعة علاجهم
    [/frame]







    --------------------------------------------------------------------------------
    [frame="8 80"][align=center][/align]

    [align=center]الليزر لتخفيف ألم القلب[/align]
    [align=right]ينكب العلماء على تقديم العون للذين أُصيبوا بنوبة قلبية حادة، عن طريق إجراء جراحي يعتمد على تقنية الليزر، ويدعى (Transmyocardial Laser Revascularization) أو (TMR). وتخفف تلك التقنية من أعراض الألم لكنها لا تحسّن نسبة البقاء على قيد الحياة. وتسمح تلك التقنية لأشعة الليزر بتشكيل فتحات صغيرة جدا في الحائط العضلي للقلب، ما يسمح للدم بدخول عضلة القلب وتغذيتها. علاوة على ذلك، تُستعمل التقنية الجديدة لمعالجة النوبة القلبية لدى أولئك المصابين بمرض القلب التاجي، الذين لا يستطيعون الخضوع إلى الإجراءات القياسية مثل فتح شرايين القلب(Bypass) أو التقويم الوعائي (Angioplasty).

    وبعد سنة واحدة من دراسة تأثير تقنية الليزر الجديدة على مجموعة من المتطوعين، في جامعة (نورث كارولينا)، لوحظ تحسنا هامّا لدى المتطوعين الذين عانوا سابقا من نوبة قلبية حادة، أو (Angina)، لكن لم يستطيع الباحثون تحديد منفعة تقنية الليزر أو ضررها فيما يخص مسألة البقاء على قيد الحياة، لدى مرضى القلب. [/align][/frame][/frame]


    [frame="8 80"][align=center][/align]

    [align=center]أحدث طرق علاج التهاب المفاصل [/align]

    [align=right]نظمت شركة "وايث" ندوة تثقيفية حول علاج مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي شارك فيها ما يزيد عن 75 خبيراً مختصاً من مختلف دول المنطقة. وشدد المشاركون على الحاجة إلى تعزيز الوعي بهذا المرض وأكدوا على أهمية مواصلة العلاج حتى الشفاء التام.

    وقالت الدكتورة جانيت بوب أستاذة الطب في جامعة أونتاريو بكندا انه بات من الضروري التعامل مع التهاب المفاصل الروماتيزمي بصفته ظاهرة مرضية تصيب مجتمعاتنا بالعجز. ونحن بحاجة إلى إدراك حقيقة أن التغلب على التهاب المفاصل الروماتيزمي يبدأ بالتعرف إلى هذا المرض عن كثب".

    وأظهرت الدراسات الإكلينيكية على بعض العقاقير الجديدة مثل انبريل قدرة هذه العقاقير على إيقاف تآكل أنسجة المفاصل وذلك من خلال تخفيف الألم والتورم في المفاصل المتضررة مما يتيح للمريض إمكانية ممارسة نشاطاته اليومية بشكل كامل.

    وأضافت الدكتورة بوب "كلما فهمت المرض أكثر وتعرفت إلى الفوائد والتأثيرات المحتملة للعقاقير المستخدمة في علاجه كانت قدرتك أكبر على مناقشة خيارات العلاج المتاحة مع طبيبك".

    وتعد شركة وايث للأدوية واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال البحث العلمي والطبي وصناعة العقاقير والمواد الصحية الاستهلاكية وأدوية الحيوانات. وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلداً وتشمل العديد من العلاجات المبتكرة في مختلف المجالات الطبية.[/align][/frame]


    [frame="8 80"][align=center][/align]

    [align=center]عدسة ثورية لمعالجة ضعف البصر [/align]

    [align=right]ابتكر الباحثون عدسة ثورية قادرة على تصحيح ضعف البصر في المدى القصير، خلال فترة نوم المصابين به. ويستعمل علاج (أورثوكيراتولوجي) (Orthokeratology)، المعروف باسم (Ortho-K)، عدسات لاصقة متينة يتم صنعها بحسب حالة كل شخص. ومكٌنت (No 7 Contact Lenses)، إحدى الشركات، التي تقف وراء تلك التقنية، أطباء العيون من تزويدها بالصور الطوبوغرافية، لقرنية مرضاهم، بغية إنتاج تلك العدسات، التي تستخدم على نحو طبيعي فقط في الليل(أثناء نوم الشخص) كي تُعدّل تدريجيا القرنية، بأقل من عَرْض يوازي عَرْض الشعرة، في كل مرة. ويجب استعمال تلك العدسات، بشكل مستمر، على الأقل ثلاث ليالٍ في الأسبوع. ويعتقد العديد من أطباء العيون أن علاج (Ortho-K) يمكن أن يبطئ تقدّم مشكلة البصر القصير أيضاً، ما يجعل تلك المعالجة ثمينة، خصوصا لدى الأطفال.

    وبما أن القرنية مطاطية جدا، تكمن فائدة علاج (Orthokeratology) الرئيسية في آثارها غير الدائمة ، على خلاف جراحة الليزر الأكثر جذرية. ويعمل العلماء الأميركيون الآن على طرق تجعلها أكثر ديمومة. وبدأت شركة (Johnson&Johnson) إنتاج الجيل الثالث من تلك العدسات اللاصقة، المصنوعة من مادة السيليكون، ما يجعلها أكثر راحة وأقل جفافا مقارنة مع العدسات الناعمة العادية.[/align][/frame]


    [align=center]تقنية جديدة لزراعة الاعضاء دون خطر


    تمكن تقنية جديدة من زرع اعضاءللمرضى ولو كانوا من فصيلة دموية اخرى، الشيء الذي لم يكن ممكنا في السابق.

    وقد استطاع باحثون بريطانيون ازالة الاجسام المضادة من الدم، مما يحول دون رفضه من قبل جسم المريض

    وخضعت السيدة باربارا تشرتشل لعملية تعتمد على هذه التقنية، وعبرت عن فرحها بمرورها بنجاح بعدما زرعت لها كلية جديدة، وقالت انها تحس بالطاقة تعود الى جسمها.

    وكانت العقبة امام هذه العملية كون اقاربها المستعدين للتبرع بكليهم من فصائل دموية مختلفة. وكانت فرق بحث طبية تحاول تخطي المشكل منذ سنوات طويلة.

    ويذكر ان تشيرتشل من الفصيلة الدموية O، بينما يان لونج الذي تبرع بكليته من الفصيلة A، وبالتالي، لم يكن جسمها ليقبل كليته لولا التقنية الجديدة.

    وتمت الاستعانة بعقاقير تناولتها تشيرتشل لعدة اسابيع قبل العملية حتى ينخفض عدد اجسامها المضادة المختصة برفض اعضاء من فصيلة دموية اخرى، لكن مع الحفاظ على تلك التي تحارب الالتهابات



    [/align]


    [frame="2 80"]

    علاج الحروق بزراعة كبسولات تحت الجلد



    تمكن طبيب سعودي من علاج مريضة تعاني من حروق في الساق باستخدام تقنية تنفذ لاول مرة في الشرق الاوسط وهي زرع كبسولات صغيرة جداً تحت الجلد، والتى تؤدي الي تمدد الجلد المصاب واستئصاله فيما بعد. وكان أول من استخدم هذه التقنية للطبيب الالماني فايسر الذي قام باستخدام هذه الكبسولات لأول مرة في مؤتمر جراحي التجميل الالماني قبل شهرين في مدينة ديسلدورف الالمانية.
    وتتكون الكبسولات من مادة الهيدروجل المجففة والمعقمة، والتي يتم وضعها عن طريق جروح صغيرة تحت الجلد، ومن ثم تنتفخ الكبسولات تلقائيا عن طريق امتصاص الماء في الجسم، بما يؤدي الي انتفاخها وتمدد الجلد حولها. مما يسهل عملية استئصال الندبات، واغلاق الجروح بسهولة، حيث ان الكبسولات محاطة بكيس رقيق من مادة السلكون، والذى يحتوي علي صمامات تسمح بدخول السوائل من الجسم الي الكبسولة ببطء، مما يسمح بتمددها تدريجيا خلال 6 اسابيع .
    [/frame]





    احبه والله عيناوي احبه
    غلاه يدو بقلبي وقلبه
    بنفسج والذهب يضوي بلونه
    وكل المجد تضويله بدربه







    عاشق محمد بن زايد







  6. #6
    عضو فضي
    الصورة الرمزية طالبة مدرسية
    الحالة : طالبة مدرسية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24054
    تاريخ التسجيل : 28-10-08
    الدولة : دبي _دار الحي
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 228
    التقييم : 12
    Array
    MY SMS:

    ▪▫₪ ترى لا انت ولا غيرك ولا عشره من امثالك يخلوني اذل النفس !! ₪▪▫

    افتراضي رد: طلب % بحث \ خبر عن آخر تصورات علمية في مجال الطب


    تسلم اخويهـ تعبتكـ معاي ....

    يزاكـ اللهـ الف خير ....






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هو الطب البديل ؟؟؟
    بواسطة ..الغلاڪله.. في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-09-24, 05:05 PM
  2. ما يخصه في الأسنان بس في الطب
    بواسطة ..الغلاڪله.. في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-06-25, 02:25 PM
  3. تجارب علمية و عملية
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى العلوم العامة General Science
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-02-05, 07:43 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •