تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    Cool ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    تبون تعرفون أي اسم؟؟







    .


    .


    .

    اسم الله

    ' الجبار'





    قد يتخيل البعض أن أسماء مثل
    'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



    هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!


    المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



    ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!





    هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟





    'الجبار'


    هو الذي يجبر المنكسرين. !!


    هذا الاسم يراد به الحزانى،!

    لمن ظُلِم !، لليتامى!،
    لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.


    'الجبار'


    هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!


    فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
    وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'



    وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!




    يا سيدة يا من ظُلِمتي،

    يا فتاة يا من يقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه
    ، من لك سوى 'الجبار'؟

    يا يتيم يا من أنهكتك الدنياء


    يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك،


    من لك سوى 'الجبار'؟

    يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك،
    من لك سوى 'الجبار'؟
    يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى،


    من لها سوى 'الجبار'؟


    اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا،
    من لهم سوى 'الجبار'؟


    لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك
    لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'.


    إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له:

    'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'.


    هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.






    و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)،
    'يا جابر كل كسير'. .



    و يقول المثل الشعبي،


    'جبر الخواطر على الله'. !!


    .



    .



    .


    الجأ إليه إذا كُسِرت!


    وقل له،


    'يا رب، اجبر بخاطري'..!!!



    إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!


    وتلين له كي يلين لك.


    نحن نفعل هذا الفعل مع البشر،


    فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!


    .............................. .........
    .............................. .........
    .............................. .........




    وسئل فضيلة الشيخ: عن اسم الله – تعالى - الجبار؟


    الجواب الجبار له ثلاث معان:



    الأول: جبر القوة، فهو – سبحانه وتعالى- الجبار الذي يقهر الجبابرة ويغلبهم بجبروته وعظمته، فكل جبار وإن عظم فهو تحت قهر الله – عز وجل- وجبروته وفي يده وقبضته.


    الثاني: جبر الرحمة، فإنه سبحانه يجبر الضعيف بالغنى والقوة، ويجبر الكسير بالسلامة، ويجبر المنكسرة قلوبهم بإزالة كسرها، وإحلال الفرج والطمأنينة فيها، وما يحصل لهم من الثواب والعاقبة الحميدة إذا صبروا على ذلك من أجله.


    الثالث: جبر العلو فإنه سبحانه فوق خلقه عال عليهم، وهو مع علوه عليهم قريب منهم يسمع أقوالهم، ويرى أفعالهم، ويعلم ما توسوس به نفوسهم.

    قال ابن القيم في النونية في معنى الجبار:


    وكذلك الجبارُ من أوصافــه والجبرُ في أوصافه قسمان


    جبرُ الضعيفِ وكل قلب قد غدا ذا كسرة فالجبر منه دان
    والثاني جبر القهر بالعز الـذي لا ينبغي لسواه من إنسان


    وله مسمى ثالث وهو العلـو فليس يدنو منه إنسان


    من قولهم جبارة للنخلـة الـ ـعليا التي فاقت لكل بنان
    ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
    مصدر الفتوى: مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين - (1/159) [ رقم الفتوى في مصدرها: 69]


    ياجبار اجبر من كان خاطره مكسور

    بفضل الله استشعرت معنى اسم الله"الجبار"فنقلته لكم للاستفادة[/B][/SIZE][/FONT]










  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية صرخــة آلم
    الحالة : صرخــة آلم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 32421
    تاريخ التسجيل : 19-02-09
    الدولة : رأسُ الخَيْمـِة ؛
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,395
    التقييم : 732
    Array
    MY SMS:

    سبحـآن اڷڷـۃ ۋٍبحـمده سبحـآن اڷڷـۃ اڷعظيم ..!

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    شكرا عاشق اخوي

    جزيت خيرا







    شكرآ لك يا من .. [ رسمت حلماً جميلاً في ذآكرتي ]
    ولكن أتستطيع أن تهدمه لي بـ رفق !!


    اللَّهُم َّأَسْأَلُكَ فَرَجاً قَرِيباً وَصَبْراً جَمِيلاً وَأَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ مِنْ كُلِّ بَلِيَّـةٍ
    وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ الْعَلِيَّ الْعَظِيمِ ...

    ربّ أنتَ القريب , و الصاحب ..
    أنتَ المُجيب , و السَامع ..
    ف آرحَم ضَعفي يّ الله
    ۆحقق ليّ رآحة فإنيّ بحاجة إليهآ
     
    ربِّ عوّضني عن تلكَ الأفراح الواهية
    بأفراح تَبقى ..
     
    ربِّ انزعهآ من قلبي
    تلك الخيبَآت </3 !






  3. #3
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    تسلمين على المرورة








  4. #4
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية بنوته المعهد
    الحالة : بنوته المعهد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 41852
    تاريخ التسجيل : 03-10-09
    الدولة : العين
    الوظيفة : طالبه في مدرسه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 572
    التقييم : 73
    Array
    MY SMS:

    اللهم إني اسألك ايماناً دائماً .. و أسألك قلباً خاشعاً .. و أسألك علماً نافعاً .. و أسألك يقيناً صادقاً .. و أسألك ديناً قيماً .. و أسألك العافيه من كل بليّه .....

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    مشكور ..






    مرحبا الساع :

    منتدآي الغالي ,,
    لقد أخذت منك الكثير ولم أعطك ألأ ألقليل ,, أشكرك على مساعدتك لنا جميعا ,
    و أشكرك أيضا على تحملنا رغماً أننا لم نقدم لك حقك الكامل ,, معهدي أشكرك

    أعضاء منتدنآ ,,
    أشكركم على جهودكم و على بذل ما في وسعكم لاظهار معهدنآ بالمظهر المتألق الرائع
    أتمنى أن تقضوآ أوقات جميلة في معهدنآ


    محدثتكم :
    بنوته المعهد

  5. #5
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية نجوم الليالي
    الحالة : نجوم الليالي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 52125
    تاريخ التسجيل : 20-01-10
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 135
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    سبحان الله






    غلا الروح......................
    بسمة الروح .................
    نور الروح ......................
    شفاء الروح ..................
    نقاء الروح ....................
    ..هو..الله سبحانه
    وتعالى ........

  6. #6
    مشرف أول
    الصورة الرمزية ڪعِپېـہ ڪېۈٺ
    الحالة : ڪعِپېـہ ڪېۈٺ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 40488
    تاريخ التسجيل : 20-08-09
    الدولة : A'a
    الوظيفة : ATHS Student
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,789
    التقييم : 1355
    Array
    MY SMS:

    :') ف دآخلي شيّ يشتآقلكك !

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    مشكوور اخووي ع الطرح ..
    ربي لـآهانك ورفع شانك
    لا تحرمنا من يديدك ..





    لآ آطيقْ ؛
    . . . . [ الآشتيآق ]
    » لممَن آجبرني آلوقت على تركهه
    !

  7. #7
    عضو فضي
    الصورة الرمزية عقاوي
    الحالة : عقاوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 50667
    تاريخ التسجيل : 04-01-10
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 404
    التقييم : 23
    Array

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    ..


    ..

    تسلم أخويه ع الطرح

    لا هنـــــت

    نرقب يداك


    ..

    ..














  8. #8
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17,774
    التقييم : 2027
    Array

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    بارك الله فيك ..

    شكرا لك ..





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  9. #9
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    و عليكم السلام و الرحمة


    شرفتو صفحتي








  10. #10
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أحلى بنوووته
    الحالة : أحلى بنوووته غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39549
    تاريخ التسجيل : 22-06-09
    الدولة : الأمـــــ=)ــــــارات
    الوظيفة : بعدني اعاانـــي .. طالبــه ><"
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,132
    التقييم : 1037
    Array
    MY SMS:

    آڼآ ڷۈ כـطۈآ آڷډڼيآ بڪڣي بڛ ڷچڷ آכـب ڠيړڪ ړميټ آڷڪڣ ۈآڷډڼــــــــيآ .. ۈچيټڪ

    افتراضي رد: ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    بووركت خيوو ..

    تســــلم

    أحلى بنووته نثرت وردهاا هناا ..,!





    .
    .
    .




    .
    .
    .

    تَدْري‘ ؤشْ آللــَي فيْ غيَآبــِك آسَؤيَه .. آتْخَيلِك قَدآمـِي‘ ؤ --> آسَولـِف .. { مدونتـــي }



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شو يقربلك هالاسم..
    بواسطة Bint.ALGaith في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 310
    آخر مشاركة: 13-07-16, 06:18 PM
  2. اتحداك تدلع هالاسم اكثر من خمس مرات
    بواسطة همسة اشواق في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 102
    آخر مشاركة: 13-01-20, 06:58 PM
  3. كم راح من عمري وأنا ودي اتوب..من روائع الشاعر زياد بن حجاب.,~
    بواسطة طيب الامارات في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-11-28, 08:28 PM
  4. طوُيله قصَة عُيـــونك وأنا عمري بهآ موُجــــود .....
    بواسطة بدويهـ وكليـ غـرور في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-10-05, 08:30 PM
  5. أنت غبي ,......أنت جاهل
    بواسطة المبرمجة في المنتدى منتدى الطلبات و المشاكل و الحلول problems and solutions
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-06-21, 02:00 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •