تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية محرومهـ من غلاها
    الحالة : محرومهـ من غلاها غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 716
    تاريخ التسجيل : 27-01-08
    الدولة : العين
    الوظيفة : ليش الفضول
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 611
    التقييم : 21
    Array
    MY SMS:

    ...

    Talking كيف تجرح من يكرهك....


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
    الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
    فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
    تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
    وهو ما سيثير استغرابه .

    حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
    عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
    وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
    ذلك مزحاً ..

    فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
    عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
    على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
    بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
    صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

    في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
    نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
    فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
    تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
    وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
    أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
    بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
    بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

    من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

    فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
    أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
    مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

    وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))




    ولا شو رايكم











    كـــــيفــي شــأإآأامــسيهــــ

  2. #2
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية Black Fox
    الحالة : Black Fox غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 761
    تاريخ التسجيل : 27-01-08
    الدولة : فلسطين - العين
    الوظيفة : Student
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 574
    التقييم : 89
    Array

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    يعني المقصود
    لما واحد يشد الحبل إنتا إرخي الحبل
    ولما واحد يرخي الحبل انتا شد الحبل

    مشكوووورة ما قصرتي


    تحياتي



    دمتوا بكل عز و ود






    Don’t Play With ME

  3. #3
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    لما واحد يشد الحبل إنتا إرخي الحبل
    ولما واحد يرخي الحبل انتا شد الحبل
    و هذا هي طريقة الصحيحة في معاملة الناس





    التعديل الأخير تم بواسطة amir257 ; 08-02-01 الساعة 06:40 PM


  4. #4
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية عيوزVIP
    الحالة : عيوزVIP غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1257
    تاريخ التسجيل : 01-02-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 60
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    مشكوره وماقصرتي






  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية محرومهـ من غلاها
    الحالة : محرومهـ من غلاها غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 716
    تاريخ التسجيل : 27-01-08
    الدولة : العين
    الوظيفة : ليش الفضول
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 611
    التقييم : 21
    Array
    MY SMS:

    ...

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    العفوووووووو
    ولاا هنتوا يا ربي
    ولا حرمنا من طلتكم الحلوة









    كـــــيفــي شــأإآأامــسيهــــ

  6. #6
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية بنوووتة
    الحالة : بنوووتة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13285
    تاريخ التسجيل : 11-04-08
    الدولة : •°آڵڤرٍح آرٍضـِے ۈٍسعآڍتـِے سمْـِآۈٍآت.. ۈٍآڵبسمْـہ مْآ ت&
    الوظيفة : طآڵبـہ ۈڜطۈؤۈرـہ بعڍ ..~
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 720
    التقييم : 19
    Array
    MY SMS:

    لَآَ يِغِرّكـْ/صِغِرْ سِنّيِ..لِيِ عَقْلْ يُوزِنْ"جِبَالْ"..كَمْ كِبِيِرْ (عَآشْ) عِمْرهـْ"جَاهِلْ "

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    يسلمو ع الطرح الغاوي ^_^






    التوقيع تحت الانشاء



  7. #7
    عضو فضي
    الصورة الرمزية كيوت ليدي
    الحالة : كيوت ليدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9569
    تاريخ التسجيل : 22-03-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 32
    Array

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    تسلمين الغلا

    شكرا ع الطرح الغااوي

    تقبلي مروري

    اختج : كيوت ليدي







    كم جميل ان توجد في مكان وتشعر انه لا يوجد لك مساحة فيه...

    ولكن الاجمل ان تبني مساحتك بنفسك وتشعر الاخرين بقيمة وجودك

  8. #8
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية بحر الخواطر
    الحالة : بحر الخواطر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14008
    تاريخ التسجيل : 14-04-08
    الدولة : عالم البر و الشعر هو بلادي
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 681
    التقييم : 45
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون والحركات و السكون

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    كيف أبدأ

    والله مـاأدري كيف أبـدأ و أتكلم أحـس اللـي صـار فيني شي كبير

    جرحـك خلاني أسكت مثل الأبكم جرحـك صدمه وشلّت فيني التفكير



    كنت منيتـي وكنت دايم فيك أحلم وكنت جناحي و كنت دايم بك أطير

    كنت من قلبـي أغـليك والله يعلم ماكان لك الا كل احتـرام و تقدير



    واليوم صرت أذكرك و أبكي و أتألم وصار وصف جرحك أكبر من التعبير

    كنت أعلمك الوفا وكنت مني تتعلم وعلمتك الشـوق وأنواع الحب المثير



    وللأسف علمتني كيف أجرح و أظلم و علمتني ان الجـرح أنواعـه كثير

    والله ماأدري أسـكـت و الا أتكلم أحس اللي جـاني منـك شي كبير



    لو جات من غيرك ماكنت راح أهتم والمشكله ماجا من غيرك الا كل خير

    حسيت ان حبك لـي وهم في وهم وماعرفت هذا الشي الا فـي الأخير



    استغنيت عنـي وزوّدت فينـي الهم وخليتني بين قضبان جرحـك أسير

    مقهور على صدقي أكثـر من الألم مقهور على قلبـي الطيـّب الكبير



    وماتوقعت أستاهل كـل هذا الألم ولا توقعت هذا الشـي منك يصير

    والله ماأعرف في ايـش كنت أتكلم بس اللي جانـي منـك والله كبير





    هـل سـألقـاهـا ؟



    هل سألقاها يوماً ... ولكن أين ... ؟

    هل سألقاها في محطـة الجنون ... هناك ... حيث انسكب حبٌ وتدحرجت عاطفة ٌ... ؟

    أم سألقاها في معسكر العشاق ... هناك ... حيث ننثر الآهات و نقيم حبنا ضمن المعسكرات ... ؟

    هل سألقاها يوماً ... ولكن كيف ... ؟

    هل سألقاها عندما تشرق الشمس ... ذلك الوقت ... حيث ستشرق معه أحلامي ... وتبدأ معه أيامي ... ؟

    أم سألقاها عندمـا تغيب الشمس ... ذلك الوقت ... حيث ستغيب معه أحزاني ... وتبدأ معه أوقاتي ... ؟

    ولكن هناك سؤال يزداد حيرةً !

    ويزيد حيرتي شكوكاً ... ويزيد شكوكي ظنوناً ...

    هل ستبادلني الشعور ؟؟

    ولكن ! كيف تبادلني الشعور ؟ وأي شعور ؟

    وكيف تعطيني ما أسقيها من حنان ؟ وكيف تأخذ مني ان بخلت من الحنان ؟ ولكن ... ؟ لماذا كل هذا ؟ .. لماذا ؟

    ( سأسقيكي من كأسي لولا تشربي وسأعطيكي من قلبي لولا تقبلي ولن أطلب منكي إلا أن تأنسي بقربي كي لا تبعدي ! )


  9. #9
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية بحر الخواطر
    الحالة : بحر الخواطر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14008
    تاريخ التسجيل : 14-04-08
    الدولة : عالم البر و الشعر هو بلادي
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 681
    التقييم : 45
    Array
    MY SMS:

    لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون والحركات و السكون

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    جرحني وتركني

    جرحني وتركني وهجره دمّرنـي وراح و لا حتى فكر يسأل عنـي

    ماحكى عن ظروفه و لا كلمنـي ما أدري ليه ما فكّر انه يرحمنـي



    جرحني وتركني و خلاني أعانـي جرحني وتركني وبسهوله نسانـي

    جرحني ودمّر أحلامي و الأمانـي جرحني وغـاب و غيابه عذبنـي



    والله صبرت صبر فوق المستحيـل من جرحه كنت بنحرف و أميـل

    بس ربنا سَتَر وصبّرني على الويـل ومالقيت أحد يواسيني وينصحنـي



    تعرفت على الليل وصرنا أصحاب وعرّفته على الجرح و على العذاب

    والنوم تخاصم مع عيوني والأهداب والجرح صار معاي وعيّا يتركنـي



    حتى لما أتنفس يجي الجرح يخنقنـي حتى لو أتكلم يجي الجرح يسكّتنـي

    و لما أضحك ألقى الجرح يلوّعنـي أنـا عايش حياتي والجرح مموتنـي





    هـل سـألقـاهـا ؟



    هل سألقاها يوماً ... ولكن أين ... ؟

    هل سألقاها في محطـة الجنون ... هناك ... حيث انسكب حبٌ وتدحرجت عاطفة ٌ... ؟

    أم سألقاها في معسكر العشاق ... هناك ... حيث ننثر الآهات و نقيم حبنا ضمن المعسكرات ... ؟

    هل سألقاها يوماً ... ولكن كيف ... ؟

    هل سألقاها عندما تشرق الشمس ... ذلك الوقت ... حيث ستشرق معه أحلامي ... وتبدأ معه أيامي ... ؟

    أم سألقاها عندمـا تغيب الشمس ... ذلك الوقت ... حيث ستغيب معه أحزاني ... وتبدأ معه أوقاتي ... ؟

    ولكن هناك سؤال يزداد حيرةً !

    ويزيد حيرتي شكوكاً ... ويزيد شكوكي ظنوناً ...

    هل ستبادلني الشعور ؟؟

    ولكن ! كيف تبادلني الشعور ؟ وأي شعور ؟

    وكيف تعطيني ما أسقيها من حنان ؟ وكيف تأخذ مني ان بخلت من الحنان ؟ ولكن ... ؟ لماذا كل هذا ؟ .. لماذا ؟

    ( سأسقيكي من كأسي لولا تشربي وسأعطيكي من قلبي لولا تقبلي ولن أطلب منكي إلا أن تأنسي بقربي كي لا تبعدي ! )


  10. #10
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: كيف تجرح من يكرهك....


    مشكور









صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فن احراج من يكرهك
    بواسطة غـــموض شفــاف في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 16-03-05, 01:06 PM
  2. تعلم فن احراج من يكرهك
    بواسطة طيب الامارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-10-08, 06:19 PM
  3. هل تحب من يكرهك ؟
    بواسطة نهر المحبه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-08-30, 01:40 AM
  4. كيف تحرج من يكرهك ....
    بواسطة دلوعهـ بوظبي ^_^ في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-11-24, 10:00 PM
  5. ~•¤¦[☆]¦ كيف تحرج الــي يكرهك ¦[☆]¦¤•~
    بواسطة محرومهـ من غلاها في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-04-25, 11:41 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •