تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة


    اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة


    تم إبرام هذه الاتفاقية من خلال المؤتمر الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22/4/2008 بمقر الاتحاد بدبي بين :



    ( 1 ) اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم وعنوانه المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة, أبوظبي ، ويمثله في التوقيع على هذه الاتفاقية سعادة / محمد خلفان الرميثي بصفته رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد ، ويشار إليه فيما بعد بـ"الطرف الأول أو اتحاد الكرة" (uae Fa)



    (2) لجنة تأسيس رابطة دوري المحترفين وعنوانها المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أبوظبي ، ويمثلها في التوقيع على هذه الاتفاقية سعادة / حمد بن بروك بصفته رئيسا للجنة تأسيس رابطة دوري المحترفين و يشار إليه فيما بعد بـ"الطرف الثاني " أو "رابطة دوري المحترفين- Uae Pl" حيث :





    ( أ ) تم الاتفاق فيما بين أعضاء الطرف الأول بموجب قرار الجمعية العمومية غير العادية رقم (2) بتاريخ 18/2/2007 حول تشكيل لجنة لدراسة تأسيس رابطة لدوري المحترفين ، وكذلك قرار الجمعية العمومية غير العادية رقم.


    (3) بتاريخ 17/9/2007 والذي يخول اللجنة ويكلفها بتأسيس رابطة دوري المحترفين ، كما تم تكليف الطرف الثاني بتنظيم وتأسيس وإعداد النظام الأساسي واللوائح والتنظيمات الإدارية والفنية والمالية لتأسيس رابطة دوري المحترفين طبقا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة .



    (ب) وحيث إن إنشاء وتأسيس رابطة لدوري المحترفين يتطلب حصولها على شرعية ومظلة قانونية لممارسة نشاطاتها طبقا لأحكام النظام الأساسي لاتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم ـ وخصوصا المواد 1 و 13 و 84 و 135 منه والقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.



    (ج) وبما أن إنشاء الرابطة يتطلب تنظيم وتنسيق العمل بين الطرفين وتحديد الحقوق والصلاحيات الأولية من خلال هذه الاتفاقية لتحقيق أهداف إنشاء الرابطة .



    (د) لذا فقد وافق الطرفان على الأحكام والترتيبات بما في ذلك الحصول على الموافقات الضرورية من اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم والذي يملك الحقوق الحصرية في تنظيم مثل هذه الأنشطة بموجب قرار تأسيسه والنظام الأساسي، وسوف يتم بموجب هذه الاتفاقية تحديد الصلاحيات والسلطات التي سوف يتم منحها من قبل اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم إلى الرابطة بمجرد تأسيسها تحقيقا للأغراض التي أنشئت من أجلها.



    وبناء على ذلك فقد تم الاتفاق بين الطرفين على ما يلي :



    ـ إن الإشارة إلى كلمة "الموسم" متبوعة بسنتين ميلاديتين هي إشارة إلى الموسم الرياضي المعتمد لدى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم الذي يبدأ في السنة المذكورة أولاً وينتهي في السنة المذكورة ثانياً.



    ـ إن الغرض من عناوين المواد في هذه الاتفاقية هو سهولة المرجعية ولا تؤثر على تفسيرها.



    1- موافقة اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم على تنظيم دوري المحترفين لكرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل رابطة دوري المحترفين.



    (1-1) يمنح اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى رابطة دوري المحترفين (بعد قيام اللجنة بتأسيس الرابطة أصولا حسب أحكام النظام الأساسي لاتحاد الإمارات لكرة القدم وحسب بنود وأحكام هذه الاتفاقية ) الصلاحيات والسلطات الواردة أدناه لضمان تحقيق أهداف تأسيس رابطة دوري المحترفين:



    (1-1-1) صلاحية تنظيم المسابقات :



    ( أ ) يمنح اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى رابطة دوري المحترفين صلاحية تنظيم المسابقات التالية :



    أولا : تنظيم وإدارة مسابقة في كرة القدم - تضم الأندية الأعضاء المعتمدة لدى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم والرابطة وفقا لأنظمة ولوائح الطرفين – والتي تعد إحدى البطولات الرئيسية لمنافسات كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة وتعرف بــ "دوري المحترفين" .



    ثانيا : تنظيم وإدارة مسابقة "دوري الرديف" على أن تكون النوادي المشاركة في دوري الرديف من ضمن النوادي المشاركة في دوري المحترفين.



    ثالثا : تنظيم وإدارة مسابقة "كأس رابطة دوري المحترفين" للأندية المشاركة في الرابطة بشرط ألا تتعارض برامج مشاركة الأندية في هذه المسابقة مع برامج المنتخبات الوطنية وبشرط حصول رابطة دوري المحترفين على موافقة اتحاد الإمارات لكرة القدم على تنظيم هذه المسابقة بناء على توصية اللجنة الفنية الاستشارية.



    رابعا : تنظيم "كأس السوبر" بين بطل دوري المحترفين وبطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة.



    (ب) تلتزم الرابطة بضرورة التنسيق مع الاتحاد فيما يخص قيامها بتنظيم المسابقات الأخرى غير مسابقة دوري المحترفين ، وبموجب هذا التنسيق فإن على الرابطة أن تتأكد من عدم تعارض مواعيد تلك المسابقات والجداول الموضوعة لها مع مواعيد وجداول المسابقات التي يتم تنظيمها من قبل اتحاد الإمارات لكرة القدم.



    (ج) في حالة قيام اتحاد الإمارات لكرة القدم بتنظيم أية مباريات رسمية أو ودية يتم لعبها بواسطة منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم سواء داخل أو خارجها، فإن الرابطة تلتزم في هذه الحالة بمنح اللاعبين المشاركين في منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم تفرغا مسبقا للاستعداد للعب في المنتخب يتم احتسابه على الوجه التالي :



    ـ خمسة أيام قبل المباراة إذا كان المنتخب سوف يقوم بالمشاركة في مباراة رسمية.

    ـ ثلاثة أيام قبل المباراة إذا كان المنتخب سوف يقوم بالمشاركة في مباراة ودية.

    ـ يجوز زيادة المدد المشار إليها أعلاه بناء على توصية اللجنة الفنية الاستشارية إذا اقتضت مصلحة المنتخب ذلك.



    (1-1-2) تسويق وبيع واستثمار كافة أنواع الرعاية والحقوق التجارية والبث التلفزيوني والتغطية الإعلامية والصحفية وحقوق البث الالكترونية وحقوق تقنية المعلومات وكافة الحقوق التجارية وحقوق الملكية الفكرية لدوري المحترفين. وتلتزم الرابطة بدفع نسبة (7%) سبعة في المائة من الموارد المالية الكلية الإجمالية الناتجة بموجب هذا البند إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم. ويجوز للطرفين مراجعة هذه النسبة بعد الموسم الأول لدوري المحترفين حسب التطورات الإيجابية والسلبية للدخل الناتج من هذا البند مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطرفين ، كما تلتزم الرابطة بتغطية جميع التكاليف التي تكبدها اتحاد الكرة فيما يخص موضوع تقديم المساعدة والتنسيق والدعم من قبله إلى الرابطة في تنظيم دوري المحترفين والمسابقات الأخرى بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قيام اتحاد الكرة بتوفير الحكام وتوفير خدمات لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف ولجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين ، ويكون لاتحاد الإمارات لكرة القدم حق الاطلاع على حسابات الرابطة.



    (1-1-3) وضع الأنظمة واللوائح المنظمة لدوري المحترفين وفقا لقوانين لعبة كرة القدم ولوائح الرابطة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم بما في ذلك طريقة احتساب النقاط والجزاءات والعقوبات وعدد اللاعبين (المواطنين والأجانب) وطريقة المباريات ونظام تحديد النتائج وكافة الأمور المتعلقة بها دون خرق لقوانين اللعبة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم .



    2- انضمام الأندية إلى دوري المحترفين:



    يوافق اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم على انضمام أعضائه من الأندية إلى عضوية رابطة دوري المحترفين طبقا لأنظمة ولوائح الرابطة على أن يحتفظوا بحقوقهم الأخرى لدى الاتحاد وبما لا يتعارض مع ما تقرره أنظمة ولوائح اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم.



    3- التعاون المشترك بين اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين (تأسيس اللجنة الفنية الاستشارية).


    (3-1) تؤسس لجنة فنية استشارية مشتركة من اتحاد الكرة والرابطة تهدف إلى إعطاء المشورة والرأي الفني إلى الرابطة فيما يخص تنسيق وتنظيم ورسم سياسة التطوير الخاصة بدوري المحترفين في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يخدم المصلحة العليا لهذا الدوري في دولة الإمارات العربية المتحدة.



    (3-2) يتم تشكيل اللجنة من الأعضاء على الشكل التالي :



    (3-2- 1) أربعة أعضاء تعينهم رابطة دوري المحترفين يكون رئيس الرابطة أحدهم ، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء تختارهم الجمعية العمومية للرابطة من بين أعضاء الجمعية العمومية أو اللجان التنفيذية أو العاملة.



    (3-2- 2) أربعة أعضاء يعينهم اتحاد كرة القدم يكون رئيس الاتحاد احدهم، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة أو اللجان العاملة.

    (3-2-3) يترأس اللجنة الفنية الاستشارية رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ، ويكون نائبا له رئيس رابطة دوري المحترفين ، وتتخذ اللجنة قراراتها بالأغلبية ، وفي حالة تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.



    (3-3) يكون نطاق عمل " اللجنة الفنية الاستشارية " على الوجه التالي :



    (3-3-1) إعطاء التوصيات بشأن الإجراءات والآليات التي تهدف إلى تطوير دوري المحترفين أو أية مسابقات أخرى تشرف الرابطة على تنظيمها.



    (3-3-2) رفع التوصيات بشأن التنسيق بخصوص استدعاء لاعبي المنتخب فيما يخص المشاركات الخارجية التي يتم تنظيمها خارج مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.



    (3-3-3) إعطاء الرأي والمشورة للاتحاد والرابطة حول برنامـــــج تطوير قطاع الناشئين والشباب.



    (3-3-4) أية سلطات وصلاحيات تتعلق بكرة القدم في دولة الإمارات ولها صلة بدوري المحترفين ومن شأنها تعزيز الأهداف الخاصة بتنظيم دوري المحترفين.

    ( 3-4 ) تقوم اللجنة الفنية الاستشارية بعد تشكيلها بإصدار القرارات المناسبة التي تفصل نظام عملها.



    4- تأسيس دوري المحترفيــــــن:



    (4 –1) يوافق الطرفان بأن دوري المحترفين سيتم تأسيسه وتنظيمه وفقاً للمبادئ الواردة في هذه الاتفاقية وكذلك وفقاً للنظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين.



    (4-2) تعتمد قائمة الأندية المرفقة في الملحق رقم (1) ربطا بهذه الاتفاقية على أساس قبول طلب عضويتها الأولية والمقدمة منها مرفقا بالرسوم كأعضاء للجمعية العمومية للرابطة ،على أن يتم اختيار (12) ناديا فقط منهم في الفترة اللاحقة واعتمادهم بشكل نهائي كمؤسسين لقيام الرابطة والمشاركة في مسابقاتها ومنافساتها بدءً من الموسم الرياضي 2008/2009.


    وسوف يتم معالجة موضوع العضوية وكل ما يتعلق به من خلال النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين.



    (4-3) بغرض تنفيــــــذ هذا البنــــــد وكشرط أولي لتأسيس رابطة دوري المحترفين يتعين أن تتقدم لجنة تأسيس رابطة دوري المحترفين إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم بطلب عضوية الرابطة في الاتحاد ويتعين أن يكون الطلب متوافقا مع أحكام النظام الأساسي لاتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم.



    5- منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة:



    (5-1) توافق رابطة دوري المحترفين وتنص في لوائحها على التزام كافة الأندية المشاركة في دوري المحترفين بالمشاركة في منافسات "كأس صاحب السمو رئيس الدولة " طبقا للوائح الخاصة بتلك المسابقة/المسابقات والصادرة عن اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم .



    6- البث والحقوق التجارية الأخرى :



    (6-1) يحق لرابطة دوري المحترفين التفاوض على إبرام العقد أو العقود نيابة عن أعضاء دوري المحترفين (فيما يخص حقوق بث و نقل بطولة دوري المحترفين فقط ) مع الجهات المعنية بالنقل التلفزيوني أو الشركات الأخرى في ما يختص بالتلفزيون أو الإعلام المرئي أو المكتوب كالصحافة أو وسائل البث الالكترونية أو وسائل البث الأخرى وكافة عقود الرعاية التجارية بالإضافة إلى العقود التجارية والتنظيمية الأخرى الخاصة بدوري المحترفين أو بالمباريات أو المسابقات التي تنظمها رابطة دوري المحترفين بترخيص من اتحاد الكرة كما هو مشار إليه في البند (1) من هذه الاتفاقية.



    (6-2) مع عدم الإخلال بحكم البند (1-1-3) من هذه الاتفاقية ، يتم التفاوض على إبرام العقود وتوزيع الدخل الناشئ عنها بناء على الأنظمة واللوائح والقرارات الداخلية الصادرة عن رابطة دوري المحترفين .



    (6-3) تظل حقوق التلفزيون والبث بوسائل الإعلام المختلفة في ما يتعلق بجميع المباريات الخاصة بكرة القدم غير مباريات دوري المحترفين بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المباريات الدولية ومباريات كأس سمو رئيس الدولة والمسابقات والمباريات التي يشرف عليها اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم محفوظة لاتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم ويحــــــق له التفاوض علــــــى إبرام العقد أو العقود مــــــع التلفزيون أو الشركات أو وسائل الإعلام الأخرى فــــــي مــــــا يختص بالنقل التلفزيوني أو إذاعــــــة تلك المباريات ، كما يعتبر جميع الدخل الناتج عن هذا البند من خالص حق اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم.



    7- الضمانات الأخرى :



    (7-1) يقر الطرف الثاني بالتزامه التام بأحكام النظام الأساسي الصادر عن اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم ، كما يقر بالالتزام بكافة قوانين لعبة كرة القدم واللوائح والقرارات والأنظمة والتعميمات الصادرة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، ويضمن احترام هذه القوانين واللوائح والقرارات والأنظمة والتعميمات من قبل أعضائه وإدارييه وجميع المنتسبين له.



    (7-2) تقدم كافة الممارسات والخدمات المبنية في هذه الاتفاقية بالنية الحسنة بين طرفيها تحقيقا لأهداف إنشاء الرابطة، ويجب على كل طرف تقديم كل ما من شأنه دعم نجاح الأطراف الأخرى للوصول للغايات المرجوة .



    (7-3) يقر الطرفان بأن الأحكام الواردة في بنود هذه الاتفاقية قـد تحتاج إلى تعديل أو المزيد من الإيضاح لتحقيق أهدافها بطريقة فعالة، ويوافـق كل طرف علـى أن يدرس بحسن نية أي تعديل أو توضيح يقدم من الطرف الآخر لتعزيز القاعدة السليمة لتأسيس دوري المحترفين ، ولا يفعل أي تعديل لهذه الاتفاقية إلا بالاتفاق الكتابي بين الطرفين.


    (7-4) يتم مراجعة وتقييم التزامات الرابطة وكذلك أداء دوري المحترفين فنيا وإداريا وماليا من قبل الطرفين سنويا بعد انتهاء الموسم ، وبناء على نتائج المراجعة والتقييم يقوم الطرفان بإصدار التوصيات اللازمة حول تطوير وتحسين أداء دوري المحترفين ، وتعتبر التوصيات الصادرة من الطرفين بهذا الصدد جزءا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.



    8- المـدة :



    تصبح هذه الاتفاقية نافذة اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها من قبل الطرفين، وتظل سارية المفعول لفترة عشر سنوات ميلادية ، ويتم تمديد مدتها بالاتفاق الكتابي للطرفين.



    إشهاداً على ما تقدم تم التوقيع على هذه الاتفاقية نيابة عن الطرفين في اليوم والسنة المذكورين بصدرها .



    تم التوقيع بواسطة :



    باسم ونيابة عن اتحاد الإمارات لكرة القدم سعادة/ محمد خلفان الرميثي ـ رئيس الاتحاد .



    تم التوقيع بواسطة :



    باسم ونيابة عن لجنة تأسيس رابطة دوري المحترفين سعادة/ حمد بن بروك ـ رئيس لجنة تأسيس رابطة دوري المحترفين .



    الملحق رقم (1)


    جدول توضيحي بأسماء الأندية التي أبدت رغبتها بالمشاركة في دوري المحترفين




    م
    اسم النادي نتيجة الرد على المشاركة

    1
    نادي الوصل
    موافق

    2
    نادي الوحدة
    موافق

    3
    نادي الجزيرة
    موافق

    4
    نادي العين
    موافق

    5
    نادي النصر
    موافق

    6
    نادي الشباب
    موافق

    7
    نادي الأهلي
    موافق

    8
    نادي الشعب
    موافق

    9
    نادي الشارقة
    موافق

    10
    نادي الإمارات
    موافق

    11
    نادي الظفرة
    موافق











  2. #2
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة


    شكرا لك ع الخبر يا ريت تكثر منها







  3. #3
    عضو جديد
    الحالة : عائشة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7044
    تاريخ التسجيل : 08-03-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة


    عموري






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أمراض النخيل بدولة الإمارات العربية المتحدة
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى العلوم العامة General Science
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-14, 02:59 PM
  2. «اتصالات» تشتري حقوق دوري المحترفين بـ «250» مليون درهم
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-07-31, 04:10 PM
  3. دوري المحترفين
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-11, 12:29 PM
  4. دوري المحترفين مهدد
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-09, 06:15 PM
  5. اتفاقية لتنظيم تأسيس دوري المحترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-04-27, 01:03 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •