تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية محمد الجزائري
    الحالة : محمد الجزائري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36629
    تاريخ التسجيل : 15-04-09
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,217
    التقييم : 253
    Array
    MY SMS:

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

    Smile افتح قلبك للاخرين تسلم من بعض الامراض النفسية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    افتح قلبك للاخرين تسلم من بعض الامراض النفسية
    بقلم أ.د. امل المخزومي ( مستشار نفسي واجتماعي )
    Prof.Dr. AMal Al-Makhzoumi


    1 ـ اجعل مشاعرك تجاه الاخرين ايجابية .

    2 ـ نظف قلبك من الضغينة والكراهية تجاه الاخرين .

    3 ـ اعتبر الاخرين كانهم اصدقاء وليس اعداء .

    4 ـ اغمر قلبك بالرضا عن الاخرين .

    5 ـ تمتع بالمواقف المفرحة والسعيدة
    .
    6 ـ حاول ان تنسى الاساءة من الاخرين .

    7 ـ حاول ان تنسى عصبية الاخرين او تفوههم بكلام خشن واعذرهم في ذلك لان لهم مشاكل تدفعهم لتلك العصبية .

    8 ـ قابل الاساءة بالاحسان مرة او مرتين وان لم تنفع اترك اولئك الذين لا يقدرون ذلك وابتعد عنهم .

    9 ـ تجنب الغيبة والنميمة .

    10 ـ ابتعد عن الغيرة والحسد .

    11 ـ تجنب المقارنة بينك وبين الاخرين .

    12 ـ تجنب توجيه الانتقادات اللاذعة للاخرين .

    13 ـ لا تستمع الى الوشاية واعمل بالمثل القائل من نقل لك نقل عليك .

    14 ـ سيطر على مشاعر الكراهية للاخرين ان غزت قلبك .

    15 ـ سيطر على الحزن والالم قدر الامكان وابتعد عن المواقف التي تزيد ذلك .

    16 ـ عامل الاخرين مثلما تحب ان يعاملوك .

    17 ـ احترم الاخرين وستتلقى الاحترام منهم ايضا .

    18 ـ نادي الاخرين باسماء واوصاف محببة لهم .

    19 ـ ابتعد عن اي فكرة لها علاقة بالانتقام مهما كانت المواقف .

    20 ـ ابتسم للاخرين وسلم عليهم .

    21 ـ صارح اصدقائك وافراد عائلتك ان شعرت بشيء لم ترتاح في ذلك منهم .

    22 ـ ساهم في مساعدة من يحتاج للمساعدة بعيدا عن التطرف في ذلك الذي يشغلك عن عائلتك في الوقت الذي هم بحاجة ماسة اليك .

    23 ـ كن متسامحا مع الاخرين .

    24 ـ قدم الشكر لمن ساعدك او اهتم بك .

    25 ـ شارك الاخرين بافراحهم واحزانهم بعيدا عن التطرف الذي يعيق تقدمك وعملك .

    26 ـ اهتم بالمناسبات المختلفة التي لدى الاخرين بعيدا عن التطرف وخير الامور اوسطها .

    27 ـ اقنع بما لديك وهذا لا يعني بانك تبقى في مكانك ولا تطلب التحصيل والتقدم والتطور .

    28 ـ اشترك في الفعاليات الاجتماعية المختلفة التي تعمل على تقوية العلاقات الاجتماعية المختلفة .

    29 ـ ابتعد عن اجترار الماضي وانظر الى المستقبل نظرة تفاؤلية .

    30 ـ تحلى بالصبر لانه مفتاح الفرج .


    أتمنى أن يكون نقلاً فيه الفائدة للجميع
    تحيــــــــاتي
    ودمتم سالمين







    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الجزائري ; 10-02-02 الساعة 12:02 AM



  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,239
    التقييم : 1880
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: افتح قلبك للاخرين تسلم من بعض الامراض النفسية


    []


    وعلًيكم السلآم والرحمهٍ ..

    أخويً محمد

    يسعدلي صبآحك ومسآك بكل خير وبركةْ .. .

    ـ ساهم في مساعدة من يحتاج للمساعدة بعيدا عن التطرف في ذلك الذي يشغلك عن عائلتك في الوقت الذي هم بحاجة ماسة اليك .

    تسلم ع الطرح

    ويزآك الله ألف خير وف ميزان حسنآتك

    آختكْ

    algulla’















    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


  3. #3
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية No more luv
    الحالة : No more luv غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 42487
    تاريخ التسجيل : 06-10-09
    الدولة : EgYpT 4ever....<3
    الوظيفة : d(-.-)b
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 174
    التقييم : 20
    Array
    MY SMS:

    من طلب العلا نام الليالي و سحب البطانية و قال انا مالي ...

    Thumbs up موضوع نايس


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجزائري مشاهدة المشاركة
    16 ـ عامل الاخرين مثلما تحب ان يعاملوك .
    17 ـ احترم الاخرين وستتلقى الاحترام منهم ايضا .
    20 ـ ابتسم للاخرين وسلم عليهم .
    23 ـ كن متسامحا مع الاخرين .
    24 ـ قدم الشكر لمن ساعدك او اهتم بك .



    نصائح مفيدة جدااا
    عجبتني كلها
    شكرا جدا جدا جدا على الموضوع الرائع
    تم التقييم++

    ولكن..
    لا يقوم الناس دائما بالمساعدة او بالمعاملة الحسنة الا نادرا !!
    فالكل يبحث عن مصلحته فقط...

    مشكوووور محمد مرة اخرى






    تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي
    No More Luv







    yeah..cuz I'm not PERFECT
    ::HaTeRs :::
    Don't hate Cuz I'm Cute Or Sweet Hate Cuz you can't complete
    I keep it Real
    Don't Hate What you can't Imitate
    I Have my own LiFe & Style
    I'm NOT Trying to please you
    Or Make you Smile
    Either Love me OR Hate Me
    Both ways I'm on your mind..& I'm FLATTERED

    Love Me..Hate Me..I don't CARE

  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أحلى بنوووته
    الحالة : أحلى بنوووته غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39549
    تاريخ التسجيل : 22-06-09
    الدولة : الأمـــــ=)ــــــارات
    الوظيفة : بعدني اعاانـــي .. طالبــه ><"
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,132
    التقييم : 1037
    Array
    MY SMS:

    آڼآ ڷۈ כـطۈآ آڷډڼيآ بڪڣي بڛ ڷچڷ آכـب ڠيړڪ ړميټ آڷڪڣ ۈآڷډڼــــــــيآ .. ۈچيټڪ

    افتراضي رد: افتح قلبك للاخرين تسلم من بعض الامراض النفسية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاآتهـ..!

    بارك الله فيك خيوو ..!

    ربي يعطيـــــك العافيهـ..!

    أحلى بنوووتهـ نثرت وردهاآ هناآ .!.





    .
    .
    .




    .
    .
    .

    تَدْري‘ ؤشْ آللــَي فيْ غيَآبــِك آسَؤيَه .. آتْخَيلِك قَدآمـِي‘ ؤ --> آسَولـِف .. { مدونتـــي }



  5. #5
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية محمد الجزائري
    الحالة : محمد الجزائري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36629
    تاريخ التسجيل : 15-04-09
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,217
    التقييم : 253
    Array
    MY SMS:

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

    افتراضي رد: افتح قلبك للاخرين تسلم من بعض الامراض النفسية


    مشكورين ع المرور الطيب








معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بحث عن الامراض الورائيه
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-05-28, 11:37 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-10-04, 10:32 PM
  3. افتح لو كنت مجنونا‏
    بواسطة نهر المحبه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-07-21, 03:16 PM
  4. افتح قلبك
    بواسطة رمش الغزااال في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 08-11-07, 08:41 AM
  5. افتح لكي تحصل اجر
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-06-24, 03:22 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •