تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    عضو جديد
    الصورة الرمزية الفنر
    الحالة : الفنر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 53947
    تاريخ التسجيل : 01-03-10
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1
    التقييم : 10
    Array

    Smile الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )




    الشحي يرتدي الثوب (الكندورة) ويضع في وسطه (المحزم) محزم الرصاص ويضع على رأسه العمامة أو العقال أو الشطفة أو الخزام ويمسك بيده اليرز ،ويرتدي البشت في الأعراس والمناسبات الرسمية ويرتدي تحت الكندورة الوزار،وكان النساء يقومون بخياطة الملابس ولم يكن هناك خياطون متخصصون،ويضع الشحي بيشكا على وسطه ويمرر فوقها الكندورة ثم يحمل بندقية على كتفه ويتمشى بها،وهذا المظهر للشحي يلقي في قلوب الناس المهابة وفي قلوب الأعداء الرعب



    فالبندقية ترافقه دومــا ً . وحزام الرصاص أو ما يسمى ( بمحزم الفشك ) يتمنطق به الشحي وبه الطلقات النارية الاحتياطية لبندقيته . و( البيشك ) أي السكين الفولاذية المرهفة ذات النصل الحاد - وهي سلاح الاشتباك القريب عند الشحوح - لا تفارق محزمهم أبدا ً


    والخنجر الذي قد يقوم مقام ( البيشك ) يضعونه في وسطهم أيضا ً.

    أما ( الجرز ) سلاح اليد فهو دائما ً بيدهم هو عبارة عن عصا قوية وقد ثبت في رأسها ما يشبه الفأس المعدنية تكفي ضربة واحدة منه على رأس الإنسان لترديه قتيلا ً.




    ونظرا ً لوعورة المنطقة التي يسكنها الشحوح و كثرة الحصى و الحجر و المواد الصلبة المتناثرة فيها فإن الشحي ينتعل أحذية سميكة .

    ونظرا ً لصلابة أجسامهم و قوتها وقابليتها على تسلق الجبال فإن ذلك أعطاهم خفة حركة و سرعة في المشي و المسير ، فالشحي إذا سار دك الأرض بقدمه ، و اندفع بسرعة وهو يمشي ، حتى الكهول والشيوخ منهم يقطرون صحة و نشاطا ً ، يساعدهم على ذلك طيب المناخ وخاصة أيام الربيع و الصيف .






    صورة خميس بن قيدوة الشحي








  2. #2
    عضو الماسي
    الحالة : أميرة راك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18841
    تاريخ التسجيل : 28-06-08
    الدولة : الإمارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,833
    التقييم : 727
    Array
    MY SMS:

    وآثق الخطى يمشي ملكاًَ

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    تسلم ع الموضوع ,,

    جاري النقل للقسم العآم

    بآرك الله فيك






  3. #3
    مشرفة العلوم + الرياضيات
    الصف 8
    الصورة الرمزية ~*¤§ amira §¤*~
    الحالة : ~*¤§ amira §¤*~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18931
    تاريخ التسجيل : 13-07-08
    الدولة : EGYPT >> UAE
    الوظيفة : "طـــالبـــــة عــلــم "
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,498
    التقييم : 892
    Array
    MY SMS:

    ღ لا تكـטּ أصُعبً مــا|| فيــ .الـ ح ــيآآه ولا تكـטּ أسهـل مــا فيهاآآ { بــل كـטּ أنـت الـ ح ــيآآه فيــ أسمى مـ ع ــآآنيهاآآ ღ

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    تسلم ع الموضوع

    يعطيك العافيهـ ^^





    [الْحــيـاة ] ..»
    مَجـــرَد كــتَاب .. ~
    غَيـر أَنَّنَا مَجـبـوَرَيْن ..
    عَلَى ان نعَيْش صَفْحـاتِه بِالْتَّرْتِيْب ..

    وَلَا يَمّكـنَنَا اخـتَيّار الْصَّفْحـة الَّتِي نَشَآء ..
    فإرضى بِكُل شيء ..
    فلربما تكون الصفحة القادمة أجَـمــل

  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17,774
    التقييم : 2027
    Array

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    أهلا وسهلا فيك في معهدنا ..

    تسلم ع المعلومات ..

    يعطيك العافيه ..





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  5. #5
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أحلى بنوووته
    الحالة : أحلى بنوووته غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39549
    تاريخ التسجيل : 22-06-09
    الدولة : الأمـــــ=)ــــــارات
    الوظيفة : بعدني اعاانـــي .. طالبــه ><"
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,132
    التقييم : 1037
    Array
    MY SMS:

    آڼآ ڷۈ כـطۈآ آڷډڼيآ بڪڣي بڛ ڷچڷ آכـب ڠيړڪ ړميټ آڷڪڣ ۈآڷډڼــــــــيآ .. ۈچيټڪ

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,

    مرحبا .,

    نورت المعهد خيوو .,!

    وشكرا لك المعلومات .!,

    ربي يعطيك العافيهـ .,!

    أحلى بنوووته نثرت وردهاآ هناآ .,!





    .
    .
    .




    .
    .
    .

    تَدْري‘ ؤشْ آللــَي فيْ غيَآبــِك آسَؤيَه .. آتْخَيلِك قَدآمـِي‘ ؤ --> آسَولـِف .. { مدونتـــي }



  6. #6
    عضو فضي
    الصورة الرمزية المحامية العليا
    الحالة : المحامية العليا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 107999
    تاريخ التسجيل : 04-12-12
    الدولة : الامارات العربية المتحدة^^وافتخر
    الوظيفة : تلميذه اماراتية (افتخر) للمرة المليون ههههه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 308
    التقييم : 43
    Array
    MY SMS:

    أمـ ـأاإـآراتــيهـ* وافتخر ..واللي مو عأأيبنأأ ينتحر وفوق قبرأأ نــ،،كتب ؛؛منقهر؛؛

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    تسلم خيووٓ ،اهلا بك معانا!!!!!!
    موضوع رائع..





    اردت ان تقييمني؟..اعجبك شيء فيني؟؟..ادخل هنا اذا:-
    http://sayat.me/Shyoma

    سامحوني ما بقدر أدش المعهد وايد هالايام بسبب بدأ الدراسة والمدارس
    حيآكم الله،،طلبات اللغة العربية للصف الخامس:-
    هنا اضغط فرصة رائعة

    دعوة لكل مبدع ((حدثنا عن نفسك))..


  7. #7
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية SaraIH
    الحالة : SaraIH غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99787
    تاريخ التسجيل : 07-09-12
    الدولة : UAE❤❤
    الوظيفة : STUDENT✌
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 896
    التقييم : 115
    Array
    MY SMS:

    ربي..!❤ إن گآنت الدنيآ متعبهـ لي ..! ف الهمني الصبر .. حتى أغآدر اليگ ❤ :')

    افتراضي رد: الزي الشحــي قديمـا ( صـور زيد الأصمي الشحي )


    قبل كم يوم حطوا برنامج عن شحوح راس الخيمة عن أكلهم لبسهم و عاداتهم و تقاليدهم و جيييهوتقدمت البرنامج لبنانيه مب فاهمه ولا كلمه حسيا أنها المثل اللي يقول مثل الأطرش في الزفه






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رمسة أهل الإمارات قديمـا { قاموس الخليج }
    بواسطة رؤية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-01-02, 07:06 PM
  2. مفكرة لطالبة المصلى !!
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى منتدى المعلمين و الموجهين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-24, 12:04 PM
  3. الشخ زايد آل نهيان و الشيخ راشد آل مكتوم (وطني إماراتي)
    بواسطة Bio.Med في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-12-03, 12:11 PM
  4. صـور لأجمل جزر العالم ((جـزر المالـديــف )),,’’!!
    بواسطة فقير الحظ في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-03-18, 09:41 PM
  5. المصلى المدرسي
    بواسطة المطوعة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-10-10, 03:12 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •