تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 18 من 18
  1. #11
    عضو فضي
    الصورة الرمزية **الهاشمي**
    الحالة : **الهاشمي** غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 46834
    تاريخ التسجيل : 06-11-09
    الدولة : أرض الوطن
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 269
    التقييم : 57
    Array
    MY SMS:

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد... أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...





    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss.RAK مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم.,

    ^^"., السموحه بس هالايام منشغلين لانه وقت امتحانات

    ممم انا ان شاء الله بدور.,
    انا دورت عن السؤال الثاني تأثيرات الحرب العالمية الثانية على منطقة الخليج العربي


    بس ظهر لي عن الوطن العربي-.-!!

    انا بحاول ادور., ^^., فاضين هالويكند
    مع السلامه والسموحه.,
    أهااااا حتى نحن كارفينا كراف بالإمتحانات والبروجكترات
    يزاج ربي كل خير ماتقصرين
    في أمان الله...ومسموحه بالحل







    التعديل الأخير تم بواسطة **الهاشمي** ; 10-03-25 الساعة 10:23 PM
    يكفيني فخر أني من نسلك يا حبيب الله
    اللهم أحسن خاتمتي وتوفني وأنت راض عني
    وارزقني عيش السعداء ومرافقة الأنبياء
    اللهم حرم جسدي على النار اللهم وقني عذاب القبر
    إنك ولي ذلك والقادر عليه آمين


    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكروني..


    وإن غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجة للدعاء.... فدعواكم


    و لا تنسوني
    .

  2. #12
    عضو فضي
    الصورة الرمزية **الهاشمي**
    الحالة : **الهاشمي** غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 46834
    تاريخ التسجيل : 06-11-09
    الدولة : أرض الوطن
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 269
    التقييم : 57
    Array
    MY SMS:

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد... أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    في انتظاركم





    يكفيني فخر أني من نسلك يا حبيب الله
    اللهم أحسن خاتمتي وتوفني وأنت راض عني
    وارزقني عيش السعداء ومرافقة الأنبياء
    اللهم حرم جسدي على النار اللهم وقني عذاب القبر
    إنك ولي ذلك والقادر عليه آمين


    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكروني..


    وإن غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجة للدعاء.... فدعواكم


    و لا تنسوني
    .

  3. #13
    مشرفة العلوم + الرياضيات
    الصف 8
    الصورة الرمزية ~*¤§ amira §¤*~
    الحالة : ~*¤§ amira §¤*~ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18931
    تاريخ التسجيل : 13-07-08
    الدولة : EGYPT >> UAE
    الوظيفة : "طـــالبـــــة عــلــم "
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,498
    التقييم : 892
    Array
    MY SMS:

    ღ لا تكـטּ أصُعبً مــا|| فيــ .الـ ح ــيآآه ولا تكـטּ أسهـل مــا فيهاآآ { بــل كـטּ أنـت الـ ح ــيآآه فيــ أسمى مـ ع ــآآنيهاآآ ღ

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    هلا أخوي بالنسبة لسؤال :

    كيف أثر اكتشاف النفط على منطقة الخليج العربي؟؟؟

    جمعت لك هذه المعلومااات من النت ..~


    اثر النفط في المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية :
    معالم التغير الاقتصادية:
    احدث اكتشاف النفط واستغلاله تغيرات جذرية واضحة على البنية الاقتصادية والطبيعية والإنتاجية والاستهلاكية السائدة قبل عصره اذ كانت اقتصاديات المنطقة تعتمد على مجموعة من الأنشطة التقليدية أهما الغوص على اللؤلؤ واتجار به فضلا عن التجارة والزراعة وتربية الماشية ورعيها والتي كانت تأتي من حيث الأهمية بعد الغوص . وفجأة تغيرت الظروف ونشاء وضع اقتصادي جديد أدى الى توفر العمل والمال ونتج عنه تغيير في الفعاليات الاقتصادية السابقة:
    1_ اثر النفط على حرفة الغوص على اللؤلؤ : زاول سكان الخليج العربي حرفة الغوص على اللؤلؤ منذ سالف الأزمان. حتى منتصف القرن العشرين وكان هذا العمل احد اكبر الأنشطة الاقتصادية الرئيسة لأبناء الخليج العربي . اذ يفصل العقد الربع والخامس من القرن العشرين بين عصرين اقتصاديين مهمين في منطقة الخليج العربي ، هما عصر الغوص على اللؤلؤ بامتداده الزمني البعيد وعصر النفط الذي يعد مصدر الاقتصاد الرئيسي لدول الخليج العربي في الوقت الحاضر.إما الأسباب التي أدت الى تراجع وانقراض حرفة الغوص كان أبرزها انتشار اللؤلؤ الصناعي الياباني في السوق العالمية بعد إن تمكن اليابانيون من إنتاج ذلك على نطاق تجاري.
    ثم جاء اكتشاف النفط بمثابة الضربة القاصمة لعصر الغوص بحثاً عن اللؤلؤ وتراثه فقد توفرت فرص عمل هائلة ذات أجور دائمة ومتزايدة وظروف عمل مريحة ، انعدمت معها المخاطر التي يجلبها الغوص بحثاً عن اللؤلؤ. وهذه كلها من الأمور التي أدت الى انصراف الكثير من البحارة ولاسيما الغواصون التي كانت تعتمد عليهم حرفة الغوص على اللؤلؤ بعد الانخراط في أعمال صناعة النفط مما أدى الى انخفاض تدريجي في عدد السفن التي تبحر سنوياً، حتى انتهت مهنة الغوص.
    2_ اثر النفط على الحرف والصناعات التقليدية المحلية : اصيبيت الصناعات المحلية بتدهور واضح نتيجة هجرة معظم اصحباها لها وانتقالهم للعمل في صناعة النفط المريحة والمربحة في ان واحد وقد ادى ذلك الى اختفاء معظم الصناعات المحلية الارائجة في المدن القديمة كمدن واحة الإحساء والقطيف في السعودية وينطبق ذلك على بلدان الاخليج الاخرى فقد كانت المنطقة قبل اكتشاف النفط مكتفية بصناعاتها المحلية ويقصدها الكثيرون لشراء احتياجاتهم ففي الهفوف كان هناك شارع يسمى شارع الحدادين يمتد مسافة كيلو متر تقريبا وتقع على جانبيه حوانيت للحدادين والنحاسين والصفارين والنجارين وغيرهم . فقد اقفلت محلاته تدريجيا نتيجة التحاق كثير من الصناع بوظائف صناعة النفط ، مما سبب تدهورا سريعا للصناعات التقليدية المحلية ، وهكذا اصبح السكان يعمدون الى شراء احتياجاتهم من الصناعات الاجنبية التي بدات تغمر الاسواق المحلية وتتنافس على اغراء المستهلك.
    3_ اثر النفط على العمل في الزراعة : تراجع الزراعة في بلدان الخليج فعلى سبيل المثال في واحة الحساء التي كانت تضم أكثر من 49 قرية زراعية وو احة القطيف اكثر من 13 قرية زراعية تراجعت الزراعة بسبب انتقال العمالة الزراعية للعمل في مرافق النفط والإعمال المساندة له او في الوظائف الحكومية ، فسرعان ما اغرت الاجور الجيدة وظروف العمل المريحة وتوفر السكن والخدمات الصحية والترفيهية العمال الزارعيين بالاتحاق با الإعمال النفطية .
    4_تغير العلاقات التقليدية بين الموارد البشرية والموارد الاقتصادية في المجتمع وظهور فرص عمل لم تكن معروفة من قبل واقبال الخليجيين عليها كا العمل في الوزارات والموسسات الحكومية بدلا من المهن السابقة كا الغوص وتجارة اللؤلؤ ورعي المواشي
    5_نمو التجارة والاستيراد الاقتصادية وإعادة التصدير للدول المجاورة وظهور المشاركة في رأس المال المشروعات الكبيرة ونظام كفالة للو افدين للعرب الأجانب
    6_انشاء مناطق للصناعات التحويلية تتكون من سلسلة متنوعة من الصناعات كالصناعات البترو كيماوية و مواد البناء كالاسمنت و الصناعات والمعدنية المختلفة كألالمنيوم. الصناعات الغذائية ....الخ

    التغير الاجتماعي الذي أحدثه النفط :
    كان مجتمع الجزيرة العربية مجتمع قبلي بشكل عام معتمدة على أنماط الإنتاج التقليدية والذي كان يعتمد على الزراعة البسيطة في الواحات ومناطق توفير المياه أو التجارة في القرى الكثيرة المتناثرة في الجزيرة العربية اوعلى إطرافها البحرية شرقا وغربا وجنوبا ثم القبائل المعتمدة على الرعي وهنا يجب ان نفرق بين نوعين من القبائل الرعوية التي تتعاطى العمل الزراعي في بعض المواسم والقبائل الرعوية التي تقضي معظم شهور السنة في الرعي والقبائل التي تعمل في الغوص على اللؤلؤ وصيد الأسماك وكانت منتشرة في القرى شبه المدينة الكثيرة التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة العربية امتدادا من الكويت شمالا حتى الساحل العماني الإمارات العربية جنوبا فضلا عن مجموعة أخرى من الناس نشاطها الاقتصادي العمل في الصناعات الحرفية وصناعة السفن والبناء. قبل النفط وبعد عصر النفط صاحب هذا المجتمع تغيرات على كافة المستويات يمكن إيجازها بالتالي:
    التغيير على مستوى الأسرة :
    كان المجتمع الخليج قبل ظهور النفط يظم وحدات أسرية كبيرة تساهم معظم إفرادها في الإنتاج فالرجل والمرأة والصبي يسهمون جميعا في العملية الإنتاجية حيث تسود الأسرى الكبيرة الممتدة التي تظم عدة اجيال والعلاقات بين الأسر وثيقة لوجود المصالح المشتركة مثل حفر الآبار وبناء البيوت وحظائر صيد السمك... وكانت المرأة تقوم بأعمال إنتاجية كالخياطة ونقل المياه وطحن الحبوب ورعاية الماشية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة وغياب الرجل شهور بسبب الغوص على اللؤلؤ وبعد ظهور النفط تغيرت طبيعة الإنتاج فتغير بناء الآسرة واتجهت إلى الشكل النووى (الزوج والزوجة والأبناء ) ، اذ اتجهت الدولة استخدام الريع النفطي إلى رعاية المسننين والعجزة والأرامل والمطلقات وهي الوظيفة التي كانت تقوم بها الأسرى في السابق كما استقلت الأسرى بمسكن منفرد في إطار سيادة الاتجاهات الحضرية.
    التغير على المستوى الطبقي:
    1-اوجد النفط قيام طبقة عامله ذات شان في دول الخليج اذ لعبت هذه الطبقة دور هام في الحركة الوطنية في البحرين ، وفي السعودية حرصت شركة ارامكو على منح العمال اجور عالية حتى تبعدهم عن اي اتجاه يساري.
    2_كما اوجد استغلال النفط طبقة جديدة في المجتمع وهي الطبقة البرجوازية بعد إن كان الناس يتفاضلون بالنسب والانتماء إلى هذه القبيلة وتلك صار يتفاضلون بالثراء ويمكن القول بان الصناعة النفطية هيات الجو لقيام طبقة برجوازية ومن الطبيعي ان تتطلع هذه الطبقة الى المشاركة مع الاسر الحاكمة من خلال المشاركة في الوزارات .
    3 نتيجة الصناعة والإنتاج والدخل الواسع من النفط : بدأت المجتمعات الخليجية تشهد عمليات تحضر وتوسع سكاني لم يسبق لها مثيل من الحجم او السرعة ، فعندما شهدت البحرين منافع الإنتاج النفطي وسط الثلاثينات من القرن العشرين بدأت التدفقات البشرية من الداخل إلى المناطق الحضرية ومن خارج المحيط ( عمان والساحل العماني ) إلى البحرين وتكررت تلك الظاهرة بكل تفاصيلها في الكويت وقطر والإمارات والسعودية ألان حجمها كان اكبر بكثير من البدايات الأولى وكانت الهجرة من الداخل الريف او البادية الى المراكز الحضرية أصبحت مشاهدة وملموسة فأصبحت بعض المناطق كلها حضرية مثل البحرين قطر الكويت فالريفيون وأبناء البادية عندما هجرو مناطقهم للتعلم او العمل في الجيش او الشرطة لم يعود والى مناطقهم بل يستقرون في مناطق عملهم .
    4-بعد ظهور النفط بداءت الحاجة الى تطور الاداره و للوفاء بالالتزامات الجديدة ومن مثل ذلك انشاء دوائر ووزارات مهمتها تقديم خدمات للمواطنين في المجالات المختلفة كما تشكلت في بلدان الخليج مجالس نيابية وأنشئت اجهزة رقابية مثل ديوان الموظفين وديوان المحاسبة . كما توسعت الأجهزة التنفيذية وأنشئت هيئات تشريعية وقضائية .
    5- قيام دولة ومجتمع الرفاه بعد استخدام دخل النفط في الارتفاع بمستوى معيشة الشعب بعد تقدم ملحوظ في السياسات التعليمية والصحية والخدمات الاجتماعية التي اتبعتها البلدان الخليجية منذ عقود حتى الان .





    [الْحــيـاة ] ..»
    مَجـــرَد كــتَاب .. ~
    غَيـر أَنَّنَا مَجـبـوَرَيْن ..
    عَلَى ان نعَيْش صَفْحـاتِه بِالْتَّرْتِيْب ..

    وَلَا يَمّكـنَنَا اخـتَيّار الْصَّفْحـة الَّتِي نَشَآء ..
    فإرضى بِكُل شيء ..
    فلربما تكون الصفحة القادمة أجَـمــل

  4. #14
    عضو فضي
    الصورة الرمزية **الهاشمي**
    الحالة : **الهاشمي** غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 46834
    تاريخ التسجيل : 06-11-09
    الدولة : أرض الوطن
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 269
    التقييم : 57
    Array
    MY SMS:

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد... أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    آخ’ـووي ع’ـندي سؤآإآإل .,.

    آلطلب آلثآني متى تبآإآإهْ ..!* فآي يوؤومـٍ <~ نآإآإويهـٍ آسآل آبلهـٍ آلتآريخ .. ~
    التسليم ورا باجر إن شاء الله
    أسألي المس مالتكم إن شاء الله تفيدنا





    التعديل الأخير تم بواسطة **الهاشمي** ; 10-03-28 الساعة 12:20 PM
    يكفيني فخر أني من نسلك يا حبيب الله
    اللهم أحسن خاتمتي وتوفني وأنت راض عني
    وارزقني عيش السعداء ومرافقة الأنبياء
    اللهم حرم جسدي على النار اللهم وقني عذاب القبر
    إنك ولي ذلك والقادر عليه آمين


    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكروني..


    وإن غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجة للدعاء.... فدعواكم


    و لا تنسوني
    .

  5. #15
    عضو فضي
    الصورة الرمزية **الهاشمي**
    الحالة : **الهاشمي** غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 46834
    تاريخ التسجيل : 06-11-09
    الدولة : أرض الوطن
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 269
    التقييم : 57
    Array
    MY SMS:

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد... أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    هلا أخوي
    أهلين

    كيف أثر اكتشاف النفط على منطقة الخليج العربي؟؟؟

    جمعت لك هذه المعلومااات من النت ..~
    مشكورة أختي ماقصرتي
    أنا هالمعلومات طلعتهم
    بس ياقي الأسئلة ما عرفتهم..

    في ميزان حسناتج





    يكفيني فخر أني من نسلك يا حبيب الله
    اللهم أحسن خاتمتي وتوفني وأنت راض عني
    وارزقني عيش السعداء ومرافقة الأنبياء
    اللهم حرم جسدي على النار اللهم وقني عذاب القبر
    إنك ولي ذلك والقادر عليه آمين


    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكروني..


    وإن غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجة للدعاء.... فدعواكم


    و لا تنسوني
    .

  6. #16
    مراقب عام
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : إمارات الخير الـ 7
    الوظيفة : كل خير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,143
    التقييم : 1169
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الهاشمي** مشاهدة المشاركة
    التسليم ورا باجر إن شاء الله
    أسألي المس مالتكم إن شاء الله تفيدنا
    آليوؤومـٍ فآلمدرسهـٍ مآ فضييت وبلهـٍ آلتآريخ بع’ـد شكلهآ كآنت غ’ـآيبهـٍ .,.

    آنآ نقلت آلآسئلهـٍ ونـً شآللهـٍ بآج’ـر بسآلهآ ^^"

    إنـً شآللهـٍ مآبنسآإ

    فمآإنـً آللهـٍ .. ~





    -

    كُن كَنزاً .. ف يسعَد كُلْ من يراكْ ، كُن مَنجماً .. للخيرِ للحُبّ للعطايا يشعّ جمالا ف يُبحث في حناياهْ !! أمْ زايد
    أعلنها أمام الله .. و للعالمين ! أسَى ، و أسفا لما لمْ يكُن مقصوداً قط .. و أغضب الكثير لربما .. كُل معاني العذر أصفها في ما سقطت عنهُ كلمة "منقول" سهواً أو تناسياً .. فالنية أطهر من أن تكون "زيادة عدد مشاركات" أم زايد
    كَما أُحلل .. بإخلاص نيّة ل وجه الله .. و لإسعاد قلوب من يرتجي خيراً .. كُل حرف خطّته حروف كيبوردي ! وكل مجهود شخصي .. حلالاً بلا مُقابل ولا حقوق .. للملأ أجمعين ..

  7. #17
    مراقب عام
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : إمارات الخير الـ 7
    الوظيفة : كل خير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,143
    التقييم : 1169
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    آلسلـآمـٍ ع’ـليكمـٍ وآلرح’ـمهـٍ .,.

    آليوؤومـٍ بع’ـد ح’ـوآإآإطهـٍ في آرج’ـآء آلمدرسهـٍ يبت آلح’ـلوؤول :)

    آلسؤآإل آلآول <~

    آلإستع’ـمآإر آلبريطآإني .,. سيآإستهـٍ <~ آلآح’ـتلال آلع’ـسكري .. }×~

    1 . استثمار موارد الوطن العربي وخيراتهـٍ .. ~

    2 . فرض الضرائب على السكان .,.

    3 . تسخير الأهالي للعمل في المعسكرات .. //*

    4 . تسليم الوظائف الإدارية للبريطانيين ..!*

    5 . تحويل البلاد العربية المزارع لصالحها <~

    6 . نفي الكثيرين الوطنيين إلى الهند و السيلان و مصر .. ~

    القواعد العسكرية ~>

    مصر .,. الأردن .,. السودان .,. دول الخليج العربي ماعدا السعودية .,.

    الفترة الزمنية ~>

    في القرن التاسع عشر الميلادي حتى القرن العشرين .. !*

    ومنـً نآح’ـيهـٍ هولندآ وآلبرتغ’ـآإآإل .. }×~

    سيآسة و الإسلوب ~>

    فرض الحماية .,. معاهدات الحماية .,. سوء معاملهم للسكان .,.

    كرههم للإسلام والمسلمين .,. احتكار تجارة الشرق .,. السيطرة على

    سواحل شبه الجزيرة العربية والتوغل في الخليج العربي .,. و نبش قبر الرسول .. !*

    الفترة الزمنية ~>

    بداية القرن السادس عشر الميلادي حتى نهاية القرن الثامن عشر الميلادي .. ~

    القواعد العسكرية ~>

    الخليج العربي .,. شبه الجزيرة العربية .. //*



    آمآ ع’ـنـً آلسؤآإل آلثآإني :

    1 . بث روح التفرقة بين دول الخليج العربي .. !*

    2 . استغلال ثروات الخليج لصالح الدول الإستعمارية .. ~



    وبآلنسبهـٍ للسؤآإل آلثآإلث .. }×~

    1 . ارتفاع المستوى المعيشي .,.

    2 . تحسين الظروف الاقتصادية في المنطقة .. !*

    3 . أصبحت تحتل مكانه بارزة بين دول العالم .. ~

    4 . أصبحت محط أطماع الدول الاستعمارية .. //*

    وبس .,.

    تقبل مروؤوري .. ~

    فمآإآإنـً آللهـٍ .. }×~





    -

    كُن كَنزاً .. ف يسعَد كُلْ من يراكْ ، كُن مَنجماً .. للخيرِ للحُبّ للعطايا يشعّ جمالا ف يُبحث في حناياهْ !! أمْ زايد
    أعلنها أمام الله .. و للعالمين ! أسَى ، و أسفا لما لمْ يكُن مقصوداً قط .. و أغضب الكثير لربما .. كُل معاني العذر أصفها في ما سقطت عنهُ كلمة "منقول" سهواً أو تناسياً .. فالنية أطهر من أن تكون "زيادة عدد مشاركات" أم زايد
    كَما أُحلل .. بإخلاص نيّة ل وجه الله .. و لإسعاد قلوب من يرتجي خيراً .. كُل حرف خطّته حروف كيبوردي ! وكل مجهود شخصي .. حلالاً بلا مُقابل ولا حقوق .. للملأ أجمعين ..

  8. #18
    عضو فضي
    الصورة الرمزية **الهاشمي**
    الحالة : **الهاشمي** غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 46834
    تاريخ التسجيل : 06-11-09
    الدولة : أرض الوطن
    الوظيفة : طالب جامعي
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 269
    التقييم : 57
    Array
    MY SMS:

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد... أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    افتراضي رد: طلب ضرووووووووووووري جدا أرجو الدخول...


    آلسلـآمـٍ ع’ـليكمـٍ وآلرح’ـمهـٍ .,.
    وعليكم السلام

    آليوؤومـٍ بع’ـد ح’ـوآإآإطهـٍ في آرج’ـآء آلمدرسهـٍ يبت آلح’ـلوؤول :)
    سبحان الله تسليمه اليوم قبل الساعة 12 أوون لاين
    ما تقصرين والله في ميزان حسناتج....
    ...أسمحيلي تعبتج ويايه
    نخدمج في الأفراح إن شاء الله

    تقبل مروؤوري .. ~
    مقبول

    فمآإآإنـً آللهـٍ .. }×~
    في أمان الكريم





    يكفيني فخر أني من نسلك يا حبيب الله
    اللهم أحسن خاتمتي وتوفني وأنت راض عني
    وارزقني عيش السعداء ومرافقة الأنبياء
    اللهم حرم جسدي على النار اللهم وقني عذاب القبر
    إنك ولي ذلك والقادر عليه آمين


    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي تذكروني..


    وإن غبت ولم تجدوني اكون وقتها بحاجة للدعاء.... فدعواكم


    و لا تنسوني
    .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرجو الدخول
    بواسطة هيهوته في المنتدى الرياضيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-16, 08:19 PM
  2. أرجو الدخول
    بواسطة ذئب الامارات في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-26, 09:05 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •