تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    المقدمة:
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا وقدوتنا محمد ابن عبدالله وعلى آله وصحبه اجمعين.
    سوف اتناول في بحثي معلومات عن اوروبا تتحدث عنها وعن عدد سكانها وعن استكشافاتها ونهضتها وعن اساليب الحكم فيها وعن الدين فيها وعن تاريخ تأريخها ومعلومات عن بعض دولها وعن التعليم فيها.
    الموضوع:
    أوروبا هي إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا تعد شبه قارة أو شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحار البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من شمال القارة. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها.
    وكلمة اوربَّا اصلها اغريقية وتعني الوجه العريض.
    تصل مساحة القارة لحوالي 10.79 مليون كم2 (7.1 % من مساحة الأرض). ثالث قارة من حيث عدد السكان في العالم إذ يزيد عدد سكانها عن 700 مليون نسمة (11 % من سكان الأرض).
    ينحدر معظم الأوروبيين شعوب وأمم مختلفة ذات ثقافات متباينة فالشعب البريطاني مثلاً يتألف من الإنجليز والسلت والدنيماركيين والقوط والسكسون.
    ومنذ الخمسينيات من القرن العشرين والهجرات السكانية من سكان آسيا وشمالي أفريقيا تتوافد إلى أوروبا الغربية لكن مازال عدد الذين ينحدرون من أصل آسيوي وإفريقي يمثل نسبة ضئيل من سكان القارة.
    عدد السكان
    يعيش بأوروبا نحو 708 مليون نسمة، ما يعادل ثُمن سكان العالم منهم 108 مليون يعيشون في الجزء الروسي الواقع في أوروبا. وليس هنالك دولة أوروبية أخرى بها ما يماثل هذا العدد من السكان. وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بعد روسيا، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 81 مليون نسمة. أما مدينة الفاتيكان فهي أصغر دول أوروبا من حيث عدد السكان، حيث يوجد بها أقل عدد من السكان بالمقارنة مع أي دولة في العالم، إذ يعيش بها نحو ألف نسمة فقط.

    عصر النهضة الاوروبيه
    مصطلح يطلق على فترة الانتقال من العصور الوسطى إلى العصور الحديثة وهي القرون 14 - 16 ويؤرخ لها بسقوط القسطنطينية عام 1453م حيث نزح العلماء إلى إيطاليا حاملين معهم تراث اليونانوالرومان. كما يدل مصطلح عصر النهضة على التيارات الثقافية و الفكرية التي بدأت في البلاد الإيطالية في القرن 14, حيث بلغت أوج ازدهارها في القرنين 15 و 16, ومن إيطاليا انتشرت النهضة إلى فرنساوإسبانياوألمانياوهولنداوانكلترا وإلى سائر أوروبا. أزدهر شأن النهضة الإيطالية إذ وجدت لها أنصاراً يصرفون عليها المال الوفير, مثل أسرة ميديشي في فلورنسا وسوفرزا في ميلانووالبابوات في روما. بلغت البندقية ذروة عظمتها الثقافية في أواخر القرن 16. من أعظم شخصيات النهضة في المجال الفني ليوناردو دا فينشي و مايكل آنجلو و مكيافيلي، وغيرهم كان لهذه الحقبة تأثير واسع في الفنوالعمارة وتكوين العقل الحديث وعودة واعية للمثل العليا والأنماط الكلاسيكية. في هذه الفترة تم اكتشاف أراضي وشعوب جديدة حيث أتسمت هذه الفترة بظهور طائفة كبيرة من الرحالةوالمستكشفينوالملاحين منهم الأمير هنري الملاح و كرستوفر كولومبوس و فاسكو دي كاما.
    الحالة العامة في أوروبا قبل النهضة
    اتجهت أوروبا في العصور الوسطى إلى الزهد في الدنيا، والتبتل إلى الآخرة، وذلك نتيجة هيمنة رجال الكنيسة على مختلف شؤون الحياة، باعتبارهم علماء في الدينوفلاسفة في القانون الروماني، فحاربوا المفكرين، وحاكموهم بقسوة، واحتكروا زعامة المجتمع، فتفشت فيه الخرافات وعم الجهل، فلم ينتفع الجمهور باللغة اللاتينية، لأنها كانت محتكرة لدى طائفة من رجال الكنيسة ولم تكن صناعة الورق، أو فن الطباعة معروفين في أوروبا، ولهدا كان المجتمع الأوروبي متخلفاً ويئن تحت وطأة الإقطاع ، ويعاني من ويلات الحروب الإقطاعية والتجزئة السياسية.
    تعريف النهضة
    النهضة بمفهومها الخاص هي حركة إحياء التراث القديم،أما بمعناها الواسع فهي عبارة عن ذلك التطور القديم في كل من الفنونوالآدابوالعلوم، وطرق التعبير ، و الدراسات ، وما صاحب ذلك من تغير في أسس الحياة الإجتماعية و الإقتصاديةوالدينية و السياسية. عصر النهضة مصطلح يطلق على فترة الانتقال من العصور الوسطى إلى العصور الحديثة وهي القرون 14 - 16 ويؤرخ لها بسقوط القسطنطينية عام 1453 م حيث نزح العلماء إلى إيطاليا حاملين معهم تراث الإغريق و الرومان . كما يدل مصطلح عصر النهضة على التيارات الثقافية و الفكرية التي بدأت في البلاد الإيطالية في القرن الرابع عشر ، حيث بلغت أوج ازدهارها في القرنين الخامس عشر و السادس عشر, ومن إيطاليا انتشرت النهضة إلى فرنسا و إسبانيا و ألمانيا و هولندا و انكلترا وإلى سائر أوروبا. ازدهر شأن النهضة الإيطالية إذ وجدت لها أنصاراً يصرفون عليها المال الوفير, مثل أسرة ميديشي في فلورنسا و سفورزا في ميلانو والبابوات في روما. بلغت البندقية ذروة عظمتها الثقافية في أواخر القرن السادس عشر . من أعظم شخصيات النهضة في المجال الفني ليوناردو دافينشي و مايكل أنجلو و مكيافيلي ، وغيرهم كان لهذه الحقبة تأثير واسع في الفن والعمارة وتكوين العقل الحديث وعودة واعية للمثل العليا والأنماط الكلاسيكية. في هذه الفترة تم اكتشاف أراضي وشعوب جديدة حيث أتسمت هذه الفترة بظهور طائفة كبيرة من الرحالة والمستكشفين والملاحين منهم الأمير هنري الملاح و كرستوفر كولومبوس و فاسكو دي غاما.
    أدى إلى قيام النهضة الأوربية في ما يلي:
    1 – إنتعاش التجارة و إزدهار المدن التجارية الأوربية
    انتعاش التجارة بين الغربوالشرق و خاصة عبر البحر المتوسط ، جعل المدن الإوربية المطلة عليه تشهد رخاءً اقتصادياً ساعد على ظهور طبقة غنية استأثرت بالسلطة و تحررت من السيادة الإقطاعية فنافستها واستقلت عنها معززة هذا الاستقلال بتبادل السفراء والقناصل مع الدول التي ترتبط معها بعلاقات تجارية ( وكذلك بإحاطة نفسها بمظاهر البذخ والترف مما جعلها تشجع حركة النهضة وتتنافس فيما بينها على رعاية فنانيها وأدبائها وعلمائها .
    2 – استعمال اللغة الوطنية
    كانت اللغة اللاتينية وهي لغة العلموالثقافةو الفن محصورة في رجال الدين ، لكن تنبه الأوروبيين إلى ضرورة استعمال اللغة الوطنية التي يتكلمها معظم أبناء الشعب، وقد كان لتشجيع بعض الحكومات الأوروبية للغات القومية وإقبال بعض الكتاب على التأليف بها أثر كبير في نشر الثقافة بين طبقات الشعب.و هي اللغات الأم للغات شعوب أوروبا الحالية مثل اللغات الفرنسية و الإنجليزية و غيرها.
    3- سقوط القسطنطينية
    أدى سقوط القسطنطينيةعاصمةالبيزنطيين بعد هجومالأتراكالعثمانيين عليها إلى هجرة عدد كبير من العلماء إلى إيطاليا خاصةً، وحملوا معهم ما استطاعوا من كتب اغريقية وتماثيل وادوات قديمة.وهناك تعاونوا على بعث الثقافة اللاتينية وتطويرها في قالب جديد كان نواة للنهضة الأوربية.و كانت حرب القسطنتينية عام 1453م
    4- الحروب الصليبية
    لقد وفد الأوربيون إلى المشرق العربي و هم يعيشون حالة من التقهقر الحضاري، و لكنهم أصطدموا بحضارة غنية كانت قد وصل منها القليل سابقا. لقد أكتشفوا كتب فلاسفة اليونان من جديد (بعد أن أحرقت الكنيسة الكتب ذاتها في أوروبا منذ قرون مضت)و ترجموها للغاتهم، و كذلك تم ترجمة علم الجبر الذي يعد من الأسس المهمة في النهضة الصناعية. أيضا تم ترجمة العديد من الكتب الفلسفية العربية و الإسلامية التي أعطتهم تصورات جديدة عن العالم، و كذلك كتب البحث العلمي و خصوصا الكيمياء. لذلك، لم يكن صدفة أن عصر النهضة قد تلى الحروب الصليبية بفترة وجيزة نسبيا لا تتجاوز القرن.
    نتائج النهضة اللأوربية وخصائصها
    1- انحلال الإقطاع
    سار نظام الإقطاع في عصر النهضة على طريق التلاشي و الزوال نتيجة موت عدد كبير من أمراء الإقطاعيين في الحروب الصليبية، وإنصراف بعض الإقطاعيين إلى ممارسة التجارة، فتحرر الفلاحون والأقنان ولم يتمكن من بقي من الإقطاعيين من مقاومة التغيرات التي حصلت نتيجة النهضة.
    2- ظهور الدول الحديثة
    عبر تطوير أساليب الحكم، وقد ساعدتهم في ذلك الأفكار الجديدة مثل افكار المفكرين مكيافيلي الايطالي Machiavelli وجون رودان الفرنسي Jean Rodin و الإنجليزي هوبس Hobs وتدفق الثروات، الناتجة عن الكشوفات الجغرافية الكبرى ، واستغلال مناجم الذهب والفضة للقارة الأمريكية ،خاصة من طرف اسبانيا والبرتغال في البداية. فساندت الطبقة المتوسطة الملوك على استتباب الأمن والنظام، والقضاء على الإقطاع فضلًا عن تكون الرأي العام ونمو اللغات المحلية وظهور الروح القومية، ولقد كان لهذه العوامل أثرها الفعال في قيام الدول الأوروبية الحديثة
    3- إحياء الدراسات القديمة
    إستهوت الدراسات الإغريقيةواللاتينية عقول الكثيرين من الأوروبيين وقد وجدوا معظم مجلداتهم في الكنائسوالأديرة ، فعكفوا على دراستها ،وترجمتها إلى اللغات المحلية مما فتح نوافذ المعرفة أما غالبية الشعب للمرة الأولى.

    معلومات عن بعض دولها :
    اسم البلد
    المساحة
    (km²)
    عدد السكان
    (1 July 2002 est.)
    كثافة السكان
    (per km²)
    العاصمة

    ألبانيا
    28,748 3,600,523 125 تيرانا

    أندورا
    468 68,403 146 أندورا لا فيلا

    أرمينيا
    29,800 3,229,900 101 يريفان

    النمسا
    83,858 8,169,929 97 فيينا

    أذربيجان
    86,600 8,621,000 97 باكي

    روسيا البيضاء
    207,600 10,335,382 49 مينسك

    بلجيكا
    30,510 10,274,595 336 بروكسل

    البوسنة والهرسك
    51,129 4,448,500 77 ساراييفو

    بلغاريا
    110,910 7,621,337 68 صوفيا

    كرواتيا
    56,542 4,437,460 77 زغرب

    قبرص
    9,251 788,457 85 نيقوسيا

    جمهورية التشيك
    62,049 2,868 0.046 براغ

    الدنمارك
    4,163 537,000 133 كوبنهاغن


    الدين
    يعد الدين المسيحي إلى حد كبير الدين الرئيسي في أوروبا. بدأت المسيحية في جنوب غربي آسيا لكنها نمت في أوروبا فأصبحت أكبر الديانات من حيث عدد معتنقيها وأكثرها أثرًا ونفوذًا.
    معظم المسيحيون بأوروبا من أتباع الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، ويعيش الكاثوليك بصفة رئيسية في الأقاليم الجنوبية من أوروبا الغربية وفي المناطق الشمالية من أوروبا الشرقية. أما بقية النصارى بأوروبا فينقسمون بالتساوي بين عقيدتي الأرثوذكسية والبروتستانتية. ويعيش أعضاء الكنيسة الأورثوذوكسية الشرقية، بصفة رئيسية في اليونان، والجزء الأوروبي من الاتحاد السوفييتي السابق، ودول غربي أوروبا الجنوبية. والبروتستانتية هي الدين الرئيسي لمعظم الدول الشمالية في غربي أوروبا. ويوجد بأوروبا أيضًا عدة ملايين من المسلمين واليهود. ويعيش اليهود في معظم أجزاء القارة، بينما يعيش المسلمون بصفة رئيسية في دول الجنوب الشرقي لأوروبا كألبانيا وتركيا (الأوروبية) وفي البوسنة والهرسك.
    كانت حكومات أوروبا الشرقية تقف في وجه المعتقدات الدينية، وغالبًا ماكانت تضطهد الجماعات الدينية. ومع هذا فقد استمر ملايين الأوروبيين الشرقيين في ممارسة الشعائر الدينية بالرغم من معارضة حكوماتهم. وفي أواخر الثمانينيات من القرن العشرين سمحت الإصلاحات الديموقراطية في دول أوروبا الشرقية بحرية الأديان.
    ظهرت مشكلات عدة في أوروبا باسم المسيحية. وقد نشبت أعمال العنف المتعددة، وإراقة الدماء نتيجة للنزاعات الدينية. فلقد اضطهدت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية التي كانت تهيمن على أوروبا في القرون الوسطى الفئات التي لم تقبل الدين النصراني وتسببت في الحروب التي عُرفت بالحروب الصليبية ضد المسلمين.
    أدى مولد البروتستانتية في مطلع القرن السادس عشر الميلادي، إلى الحرب بين الكاثوليك والبروتستانت، التي استمرت لأكثر من مائة عام. ولايزال شعور الكراهية يسود بين الكاثوليك والبروتستانت في أجزاء قليلة من أوروبا. فعلى سبيل المثال، أدى الصراع بين الكاثوليك والبروتستانت في أيرلندا الشمالية إلى كثير من أعمال العنف في المنطقة منذ الستينيات من القرن العشرين.
    التعليم
    يعد الأوروبيون من أكثر الشعوب المتعلمة في العالم. فمعظمهم يعرفون القراءة والكتابة، يستطيع 90% من سكان أوروبا القراءة والكتابة باستثناء ثلاث دول تقل فيها نسبة المتعلمين عن 90%، وهذه الدول هي مالطة، والبرتغال، وتركيا التي يقع جزء صغير منها في أوروبا.
    يختلف التعليم من دولة إلى أخرى، ففي البرتغال مثلاً، يتوجب على الأطفال قضاء ست سنوات فقط بالمدارس. بينما يقضي الأطفال البلجيكيون 12 عامًا على الأقل بالمدرسة. ولفرنسا نظام تعليم مركزي لأقصى حد، تقوم بإدارته حكومة البلاد الوطنية. أما في سويسرا، فتقوم حكومات الولايات بالإشراف على التعليم.




    يتلقى معظم الأطفال في الدول الشمالية لغربي أوروبا ـ كبريطانيا والنرويج والسويد ـ التعليم نفسه حتى يبلغوا سن الخامسة عشرة أو السادسة عشرة. وفي تلك السن قد يترك بعض الأطفال المدرسة أو يلتحقون بالمدارس المهنية، وقد يستمر البعض الآخر في مواصلة دراستهم الأكاديمية لتأهيل أنفسهم للتعليم الجامعي.
    مستوى التعليم في أوروبا بصفة عامة مرتفع في المناطق الشمالية أكثر مما هو عليه في المناطق الجنوبية، كدول اليونان والبرتغال وبلغاريا وألبانيا، فهذه الدول أكثر فقرا من دول الشمال، لذلك ليس في استطاعتها القيام بإجراء تحسينات مستمرة في البرامج التعليمية. ويقضي أطفال هذه الدول سنين أقل بالمدرسة عما يقضيه أمثالهم بالشمال.
    يوجد بأوروبا عدد من أشهر الجامعات في العالم، وتشمل الجامعات البريطانية في كمبردج وأدنبره ولندن وأكسفورد. كما تشمل أيضًا جامعة باجلونيا في كراكاو ببولندا، وجامعات بولونيا بإيطاليا، ودبلن بإيرلندا وهايدلبرج بألمانيا بالإضافة إلى جامعات موسكو وباريس وروما وفيينا بالنمسا. بالإضافة لذلك يوجد في أوروبا عدد من أهم المكتبات في العالم وتشمل المكتبة الوطنية بباريس، والمكتبة البريطانية بلندن، ومكتبة بودليان بجامعة أكسفورد بإنجلترا، ومكتبة الدولة الروسية في موسكو (كانت تعرف باسم مكتبة لينين)، ومكتبة الفاتيكان. لمزيد من المعلومات عن المكتبات في أوروبا.

    الكشوف الجغرافية الاوروبية
    الكشوف الجغرافية هي محاولات الدول الاوربية الكشف عن مناطق جديدة عن طريق البحر، مما ادى إلى زيادة التنافس الاستعماري بين هذه الدول على استيطان واستعمار الاراضي المكتشفة.
    دفعت اوروبا للقيام بحركة الكشوف مجموعة من العوامل، من ابرزها:
    - نشر المسيحية على المذهب الكاثوليكي.
    - تطويق العالم الاسلامي اقتصايا وعسكريا.
    - تطور صناعة السفن.
    - التوسع والهيمنة على حساب الشعوب الاخرى.
    - تطور الحياة الاقتصادية في اوروبا.
    - السيطرة على الثروات الطبيعية والبشرية.
    ولقد ساعد العرب والمسلمون في انجازات ساهمت في الكشوف الجغرافية الاوروبية وذلك من خلال تقديمهم نظريات واختراعات وانجازات في مجال علم البحار من اهمها:
    - ابتكار فكرة خطوط الطول ودوائر العرض.
    - اختراعهم اجهزة علمية مثل البوصلة والاسطرلاب.
    - رسم خرائط بجميع انواعها.
    - قدموا نظريات تؤكد كروية الارض.
    ومن اهم الاكتشافات الجغرافية البحرية الاوروبية:
    - اكتشاف الطريق البحري حول جنوب افريقيا "طريق رأس الرجاء الصالح".
    - اكتشاف الامريكيتين عن طريق عبور المحيط الاطلسي.
    - اكتشاف استراليا.
    - اكتشاف البحار القطبية القطبية الجنوبية والقارة الجنوبية "انتارتيكا".
    - اكتشاف البحار القطبية الشمالية.

    الخاتمة:
    وفي الختام اوروبا قارة متطورة تكتسب الخبرات، وناجحة في شتى المجالات، ومتفوقة في الصناعات، اكتسبت خبرتها من تجارب العرب والمسلمين وتفوقت عليهم بسبب النظام فالنظام هو اساس التطور والتحضر والنجاح.
    * المصادر والمراجع:
    موسوعة الويكيبيديا http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%...88%D8%A8%D8%A7



    كتاب التاريخ للصف العاشر



    م/ن


    بالتوفيق







    التعديل الأخير تم بواسطة إمارتيه حلوه ; 10-03-26 الساعة 01:09 PM
    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية bardock
    الحالة : bardock غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 37842
    تاريخ التسجيل : 01-05-09
    الدولة : مَعآه وِينْ مآ رَآآحْ...
    الوظيفة : رقآصة ..ههه اسولف طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,842
    التقييم : 662
    Array
    MY SMS:

    لـع’ـيونـِك آفج’ـر أمريـكـِآ

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    سـآنكس امارتيه ع التقرير .,
    بارك الله فيــج





    ...
    لا مني تذكرتك وحل بي لخاطرك شوق
    دعيت ان الفرح دربك ولا تنشاف لك ضيقه
    فرعـــووون لمدة 310 يوم

  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    العفو الغلا

    شكرا لج ع الرد ..





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  4. #4
    مشرفة الجيولوجيا
    الصف 11 علمي
    الصورة الرمزية الجرح الصامت
    الحالة : الجرح الصامت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 33203
    تاريخ التسجيل : 04-03-09
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 530
    التقييم : 36
    Array
    MY SMS:

    أشـهـد أنـ لـا إلـه إلـا اللهـ مـحـمـد رسولـ اللهـ

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    يسلموووووووووووو





    ېَٱ ړَبْ ٱڼَــڲ ٺَڠَ‘ــڤَړْڷِــﮯ ۈَ ٺَړْحَ‘ـمْـڼْــﮯ ..{ ډَڼْــﮯآ ۈَ آڅْ‘ــړهــﮧ ~

  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية βǎĐѠsdoɔ
    الحالة : βǎĐѠsdoɔ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 53027
    تاريخ التسجيل : 17-02-10
    الدولة : يآ أخي ما يخصگ
    الوظيفة : شو رايگ...
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 499
    التقييم : 262
    Array
    MY SMS:

    エンジェルビーツ

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    تســـــلمــــــــيـــــنــــ





    برب ~

  6. #6
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    الله يسلمكم ..

    ربي يوفقكم





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  7. #7
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,300
    التقييم : 3144
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    يسلمووو يا خويتي...

    عساج عالقوة..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  8. #8
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن أوروبا والعالم


    الله يسلمج

    ربي يوفقكم ..





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بحث , تقرير جاهز / الثورة الصناعية في أوروبا الغربية
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-02, 03:43 PM
  2. تقرير , موضوع عن قارة أوروبا _ الامارات _ ثالث اعدادي
    بواسطة amir257 في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-01-02, 08:49 PM
  3. تقرير عن أوروبا - (ف2)
    بواسطة ..الغلاڪله.. في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-05-12, 05:50 PM
  4. تم: طلب تقرير عن قارة أوروبا - (ف2)
    بواسطة جروح قطوه في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-04-29, 07:27 PM
  5. تقرير عن أوروبا - (ف2)
    بواسطة غريب الاطوار في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-04-28, 10:35 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •