عيدكم مبارك و عساكم من العائدين ..اخوكم amir257




 تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تنزيل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي تقرير جاهز عن دورة الماء


    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    شفت هالتقرير بالأنجليزي حولته بالعربي لعيوونكم ..

    الماء والأرض هو دائما في حركة ، ودورة المياه ، والمعروف أيضا باسم الدورة الهيدرولوجية ، ويصف الحركة المستمرة للمياه في أعلاه ، وتحت سطح الأرض. منذ دورة المياه حقا "دائرة" ليس هناك بداية أو نهاية. يمكن تغيير المياه بين الدول بخار والسائلة ، والثلج في اماكن مختلفة في دورة المياه ، مع هذه العمليات يحدث في غمضة عين ، وعلى مدى ملايين السنين. ورغم أن ميزان المياه على الأرض لا تزال مستمرة إلى حد ما مع مرور الوقت ، فرد أن جزيئات الماء تأتي وتذهب في عجلة من امرنا ، ولكن هناك دائما نفس القدر من الماء على سطح الأرض



    وصف

    دورة المياه وبدء أو إنهاء أي نقطة. الشمس ، والذي يحرك دورة المياه ، والمياه مع ارتفاع درجات الحرارة في المحيطات. بعض يتبخر كما بخار في الهواء. يمكن للجليد والثلوج تسامى مباشرة إلى بخار الماء. التيارات الهوائية المتصاعدة بأخذ بخار تصل الى الغلاف الجوي ، إلى جانب المياه من التبخر ، وهي تبين المياه من النباتات وتبخرت من التربة. البخار يرتفع في الهواء حيث تصل درجة الحرارة يؤدي إلى برودة تتكثف في السحب. تقوم التيارات الهوائية بتحريك السحب حول الكرة الأرضية ، وتصطدم ذرات السحاب وتنمو وتسقط من السماء وهطول الأمطار. بعض الأمطار تتساقط الثلوج ويمكن أن تتراكم والقمم الجليدية والأنهار الجليدية ، والتي يمكن تخزين المياه المجمدة منذ آلاف السنين. Snowpacks تحسن في مناخ اكثر دفئا في كثير من الأحيان وتذوب عندما يحل فصل الربيع ، وذاب تدفقات المياه برا وذوبان الثلوج. تسقط أغلب مياه الأمطار داخل المحيطات ، أو على الأرض ، وحيث ، وذلك بسبب خطورة ، وهطول الأمطار تتدفق على الأرض وجريان المياه السطحية. جزء من جريان الأنهار يدخل في الوديان في المناظر الطبيعية ، مع تدفق المجاري المائية تتحرك نحو المحيطات. الجريان السطحي ، وتسرب المياه الجوفية ، تتراكم وتشكل مياها عذبة في البحيرات. ليس كل الجريان السطحي تصب في الأنهار. الكثير منها يتسرب إلى داخل الأرض كما تسلل. بعض المياه تتسرب إلى أعماق الأرض وتغذي الطبقات الصخرية المائية (صخور سطحية مشبعة) ، التي تقوم بتخزين كميات هائلة من المياه العذبة لفترات طويلة من الزمن. تسلل بعض يبقى على مقربة من سطح الأرض ويمكن أن يتسرب العودة الى المياه السطحية (والمحيطات) وتصريف المياه الجوفية ، وبعض المياه الجوفية يجد فتحات في سطح الأرض حيث تخرج منها ينابيع المياه العذبة. مع مرور الوقت ، لا تزال تتدفق المياه ، لإعادة إدخال بعض المحيط ، حيث دورة المياه تجدد نفسها.


    عمليات مختلفة على النحو التالي :

    هطول الأمطار يتم تكثيف بخار الماء الذي يسقط على سطح الأرض. معظم هطول الأمطار كما يحدث ، بل يشمل أيضا الثلج والبرد ، وبالتنقيط الضباب ، graupel ، ومطر متجمد. [1] ³ حوالي 505،000 كيلومتر من سقوط المياه من الأمطار كل عام ، 398،000 كلم مكعب منه فوق المحيطات. [2]
    المظلة اعتراض هو هطول الأمطار التي يتم اعتراضها من قبل النبات وأوراق الشجر يتبخر في نهاية المطاف إلى الغلاف الجوي بدلا من السقوط على الأرض.
    ذوبان الثلوج يشير الى جولة الاعادة التي تنتجها ذوبان الثلوج.
    الجريان السطحي ويشمل مجموعة متنوعة من الطرق التي تنساب المياه في جميع انحاء الارض. وهذا يشمل كل من الجريان السطحي للمياه والصرف قناة. كما أن التدفقات ، قد تسلل المياه إلى باطن الأرض ، تتبخر في الهواء ، ويصبح المخزنة في البحيرات أو الخزانات ، أو يكون استخراجه للاستخدامات الزراعية الإنسان أو غيرها.
    تسلل وتدفق المياه من سطح الأرض في الأرض. تسلل مرة واحدة ، ويصبح الماء رطوبة التربة أو المياه الجوفية. [3]
    تدفق تحت السطح هو تدفق المياه الجوفية ، في منطقة vadose ومستودعات المياه الجوفية. قد المياه تحت السطحية العودة إلى السطح (على سبيل المثال كما في الربيع أو عن طريق ضخ يجري) أو تسرب في نهاية المطاف في المحيطات. عودة المياه إلى سطح الأرض على ارتفاع منخفض من حيث تسللت ، في إطار قوة الجاذبية أو خطورة بفعل الضغوط. المياه الجوفية يميل إلى التحرك ببطء ، وتتجدد ببطء ، حتى تتمكن من البقاء في طبقات المياه الجوفية لآلاف السنين.
    التبخر هو تحول الماء من سائل إلى غاز مراحل وهي تنتقل من الأرض أو المسطحات المائية في الغلاف الجوي الفوقية. [4] ومصدر للطاقة التبخر هو الاشعاع الشمسي في المقام الأول. تبخر في كثير من الأحيان يشمل ضمنيا النتح من النباتات ، جنبا إلى جنب على الرغم من ويشار إلى أنها على وجه التحديد كما التبخر. مجموع التبخر السنوي يصل إلى حوالي 505،000 كيلومتر مكعب من المياه ، 434،000 كيلومتر مكعب منها يتبخر من المحيطات. [5]
    التسامي هو تغيير حالة مباشرة من المياه الصلبة (الثلج أو الجليد) لبخار الماء [6].
    التأفق هو حركة المياه -- في الصلبة والسائلة ، أو بخار الدول -- من خلال الغلاف الجوي. دون التأفق ، والمياه التي تبخرت فوق المحيطات لا يمكن أن يعجل على الأرض [7].
    التكثف هو تحول بخار الماء إلى قطرات الماء السائل في الهواء ، وإنتاج الغيوم والضباب. [8]





    الخزانات


    في سياق دورة المياه ، وخزان المياه يمثل الواردة في مختلف الخطوات في إطار دورة. اكبر خزان هو مجموعة من المحيطات ، وهو ما يمثل 97 ٪ من مياه الكرة الأرضية. كمية ثاني أكبر (2 ٪) يتم تخزينها في شكل صلب في القمم الجليدية والأنهار الجليدية. وتمثل هذه الكمية الصغيرة من أجل ما يقرب من 75 ٪ من مجمل احتياطي المياه العذبة على كوكب الأرض. المياه الواردة في جميع الكائنات الحية ويمثل أصغر الخزان.

    حجم المياه في خزانات المياه العذبة ، وبخاصة تلك التي تكون متاحة للاستخدام البشري ، والموارد المائية الهامة. [10




    الإقامة مرات


    الوقت إقامة خزان ضمن الدورة الهيدرولوجية هو متوسط الوقت لجزيء الماء سوف تنفق في هذا الخزان (انظر الجدول المجاور). وهو مقياس لمتوسط عمر من المياه في هذا الخزان ، على الرغم من بعض الماء ويقضون وقتا أقل بكثير من المتوسط ، وبعضها أكثر من ذلك بكثير.

    يمكن أن تنفق أكثر من المياه الجوفية تحت سطح 10،000 سنة قبل أن يغادر أرض. وتسمى المياه الجوفية وبخاصة القديمة المياه الأحفورية. المياه المخزنة في التربة يبقى هناك لفترة وجيزة جدا ، لأنه انتشر في أرجاء الكرة الأرضية رقيقة ، ويتم فقدان بسهولة عن طريق التبخر ، النتح ، وتدفق تيار ، أو تغذية المياه الجوفية. بعد تبخر ، ولا تزال المياه في الغلاف الجوي لمدة 9 أيام قبل التكثيف وسقط على الأرض وهطول الأمطار.

    في علم المياه ، يمكن تقدير مرات الإقامة بطريقتين. الأسلوب الأكثر شيوعا تعتمد على مبدأ حفظ الكتلة ويفترض كمية المياه في خزان معين هو ثابت تقريبا. مع هذا الأسلوب ، ويقدر مرات الإقامة بقسمة حجم الخزان من معدل المياه الذي يدخل أو يخرج أحد الخزان. من الناحية النظرية ، وهذا يعادل توقيت كم من الوقت سيستغرق الخزان لتصبح شغله من فارغة إذا كان هناك ماء على ترك (أو كم من الوقت سيستغرق لتفريغ الخزان من كامل إذا كانت لا توجد مياه للدخول).

    طريقة بديلة لتقدير مرات الإقامة ، وتكتسب شعبية خاصة لتعود المياه الجوفية ، ويتم استخدام تقنيات النظائر. ويتم ذلك في الحقل الفرعي للهيدرولوجيا النظائر المشعة.




    التغييرات على مر الزمن

    دورة المياه ويصف العمليات التي تقود حركة المياه في جميع أنحاء المائي. ومع ذلك ، والماء هو أكثر من ذلك بكثير "في التخزين" لفترات طويلة من الزمن مما هو في الواقع تتحرك من خلال دورة. ومخازن للغالبية العظمى من جميع الماء على الأرض والمحيطات. وتشير التقديرات إلى أن من 332500000 ميل مكعب (mi3) (1386000000 km3) من إمدادات المياه في العالم ، على بعد حوالى 321،000،000 mi3 (+1338000000 km3) المخزنة في المحيطات ، أو نحو 95 ٪. ومن المقدر أيضا أن المحيطات تزويد نحو 90 في المئة من تبخر الماء الذي يذهب إلى دورة المياه. [11]

    خلال الفترات المناخية الباردة قبعات أكثر الجليد والأنهار الجليدية شكل ، وبما يكفي من إمدادات المياه في العالم كما يتراكم الثلج لتخفيف المبالغ في أجزاء أخرى من دورة المياه. العكس هو الصحيح خلال الفترات الدافئة. خلال تغطية العصر الجليدي الأخير الأنهار الجليدية تقريبا ثلث مساحة الأرض ، وكانت النتيجة هو أن المحيطات حوالي 400 قدم (122 متر) أقل مما هو عليه اليوم. وخلال فترة "العالمية آخر الحارة" ، حوالي 125،000 سنة مضت ، وكانت البحار حوالي 18 قدما (5.5. مترا) أعلى مما هي عليه الآن. كان يمكن أن يكون نحو ثلاثة ملايين سنة المحيطات يصل الى 165 قدم (50 مترا) أعلى من ذلك. [11]

    توافق الآراء العلمية التي أعرب عنها في الفريق الحكومي الدولي عام 2007 بشأن تغير المناخ) ملخص لواضعي السياسات [12]) هو لدورة المياه على الاستمرار في تكثيف طوال القرن 21st ، وإن كان هذا لا يعني أن هطول الأمطار وزيادة في جميع المناطق. في المناطق شبه الاستوائية الأرض -- الأماكن التي هي بالفعل الجافة نسبيا -- من المتوقع هطول الأمطار في الانخفاض خلال القرن 21st ، مما يزيد من احتمال حدوث الجفاف. والتجفيف ومن المتوقع أن تكون أقوى بالقرب من الهوامش نحو القطب من شبه الاستوائية (على سبيل المثال ، في حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب أفريقيا وجنوب أستراليا ، وجنوب غرب الولايات المتحدة). ويتوقع هطول كميات السنوي للزيادة في المناطق القريبة من خط الاستواء التي تميل الى ان تكون رطبة في ظل المناخ الحالي ، وكذلك عند خطوط العرض العالية. هذه الأنماط واسعة النطاق موجودة في كل ما يقرب من نماذج المحاكاة المناخية التي أجريت في عدد من مراكز البحوث الدولية كجزء من التقييم 4th للفريق الحكومي الدولي.

    تراجع الجليدية هو أيضا مثال لدورة المياه المتغيرة ، حيث توريد المياه الى الانهار الجليدية من هطول الأمطار لا يمكن أن يتماشى مع فقدان المياه من الذوبان والتسامي. تراجع الجليدية منذ عام 1850 وقد واسعة النطاق. [13]

    الأنشطة البشرية التي تغير دورة المياه ما يلي :

    زراعة
    تغيير في التركيبة الكيميائية للغلاف الجوي
    بناء السدود
    إزالة الغابات والتحريج
    إزالة المياه الجوفية من الآبار
    استخراج المياه من الأنهار
    تحضر






    الآثار على المناخ

    هو مدعوم من دورة المياه من الطاقة الشمسية. 86 ٪ من التبخر يحدث العالمية من المحيطات ، وخفض درجة الحرارة عن طريق التبريد التبخيري. وبدون تأثير التبريد التبخر ظاهرة الاحتباس الحراري يؤدي إلى درجة حرارة سطح أعلى بكثير من 67 درجة مئوية ، وأكثر دفئا الكوكب. [14]







    الآثار على البيوجيوكيميائية الدراجات

    في حين أن دورة المياه هو في حد ذاته الدورة البيوجيوكيميائية ، [15] تدفق المياه فوق وتحت الأرض هو عنصر أساسي من ركوب الدراجات من biogeochemicals أخرى. الجريان السطحي هو المسؤول عن كل ما يقرب من نقل الرواسب وتآكل [الفوسفور 16] من الأرض إلى المسطحات المائية. ويستمد ملوحة المحيطات من التآكل ، والنقل من الأملاح الذائبة من الأرض. التخثث الثقافية للبحيرات يرجع أساسا إلى الفوسفور ، وتطبق في الزائدة في الحقول الزراعية والأسمدة ، ونقلها بعد ذلك برا والأنهار إلى أسفل. يتم تنفيذ كل من الجريان السطحي وتدفق المياه الجوفية تلعب دورا هاما في نقل النيتروجين من الأرض إلى المسطحات المائية. [17] منطقة ميتة عند مخرج نهر المسيسيبي هو نتيجة للسماد النترات من خارج الحقول الزراعية ، وحولت إلى أسفل النهر إلى نظام خليج المكسيك. الجريان السطحي أيضا يلعب دورا في دورة الكربون ، ومرة أخرى عن طريق النقل من الصخور والتربة المتآكلة. [18]





    المراجع

    ^ المناخ في القطب الشمالي والأرصاد الجوية. هطول الأمطار. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ دليل الفن الدكتور على كوكب الأرض. دورة للمياه. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ دائرة الارصاد الجوية الوطنية التوقعات نهر مركز نورث ويست. دورة الهيدرولوجية. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ المناخ في القطب الشمالي والأرصاد الجوية. التبخر. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ دليل الفن الدكتور على كوكب الأرض. دورة للمياه. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ المناخ في القطب الشمالي والأرصاد الجوية. تسام. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ المناخ في القطب الشمالي والأرصاد الجوية. حركة الهواء الأفقية. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ المناخ في القطب الشمالي والأرصاد الجوية. التكثيف. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ أ ب PhysicalGeography.net. الفصل 8 : مقدمة في المحيط المائي. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ مجلس محو الأمية البيئية. دورة المياه. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ أ ب http://ga.water.usgs.gov/edu/watercycleoceans.html هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ، ودورة المياه : المياه في المحيطات التخزين -- لهذا المسار في 2008-05-14
    ^ الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ. تغير المناخ 2007 : الأساس العلوم الفيزيائية ، WG1 ملخص لواضعي السياسات
    ^ المسح الجيولوجي الاميركي. تراجع الأنهار الجليدية الوطنية الجليدى بارك ، مونتانا. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ العلوم في وكالة ناسا. ناسا علم المحيطات : دورة المياه. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ مجلس محو الأمية البيئية. الدورات البيولوجية الكيميائية. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ مجلس محو الأمية البيئية. دورة الفوسفور. لهذا المسار في 2006-10-24.
    ^ جامعة ولاية أوهايو ملحق صحيفة وقائع. النيتروجين والدورة الهيدرولوجية. لهذا المسار في 2006-10-24.
    مرصد الأرض ^ ناسا. دورة الكربون. لهذا المسار في 2006-10-24.



    م/ن

    بالتوفيق







    التعديل الأخير تم بواسطة إمارتيه حلوه ; 10-04-11 الساعة 06:17 PM
    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : آلآمآإرآإت :)
    الوظيفة : إعلامية قانونية بإذن الله
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,870
    التقييم : 1093
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن دورة الماء


    وع’ـليكمـٍ آلسلـآمـٍ وآلرح’ـمهـٍ .,.

    بآإركـٍ آللهـٍ فييج :)

    فميزآإنـً ح’ـسنآإتج يآإرب .. ~

    يح’ـفظج ربي .. !*











    الفآئزهـ بالمركز الثآلث إمآراتي 7 : 19نقاط

    مرحة وتكسب قلوب الأعضـآء ، آضآفة لمسة رآقية بمشآركتها الطيبة

    دمتِ بود و طـآعه للرحمن ..

    فـ مبآركِ لكِ يآ عفيفة




    <~ ثآنكس أمل آلمنصوري

  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن دورة الماء


    ويبارك فيج الغلا

    تسلمين ..

    موفقين ..





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ..الغلاڪله..
    الحالة : ..الغلاڪله.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34249
    تاريخ التسجيل : 16-03-09
    الدولة : ’ خيم‘ـآۈِيہّ ’ ۈ ليے آلَفخرَ ,!
    الوظيفة : طآلـپـہ . .!
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 12,542
    التقييم : 1878
    Array
    MY SMS:

    مَحدن يحآڪم حڪۈمه

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن دورة الماء


    السًلآمْ عليكمَ وآلرحمهٍ

    يسعد مسآكمْ بَكلَ خير وبَركةْ

    يسلمَو ع هيَك موضوعٍ نآيسَوه وبآرك آلله فيكمَ

    ويزآكم آلله آلفَ خير

    آختَكمٍ

    غلـَـٍـٍــــــــــًآ’.,










    عائلتي بسم اللہ أرقيگم من گل أذى يمسگم ومن گل هم يقترب منگم ومن گل تعب يصيبگم


  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 18,032
    التقييم : 2022
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن دورة الماء


    الله يسلمج

    بالتوفيق





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  6. #6
    عضو جديد
    الحالة : كعبية قمر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35220
    تاريخ التسجيل : 28-03-09
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: تقرير جاهز عن دورة الماء


    شكرا على هذا التقرير






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-13, 02:07 PM
  2. تقرير عن دورة الماء
    بواسطة غرشوب الامارات 99 في المنتدى العلوم العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-01-14, 04:04 PM
  3. تقرير / بحث / عن دورة الماء
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى العلوم العامة General Science
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-05-22, 09:35 PM
  4. تقرير جاهز عن دورة الماء باللغة الإنجليزية ..Water cycle
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى اللغة الانكليزية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-05-13, 11:05 PM
  5. فلاش دورة الماء ، بحث تقرير دورة الماء
    بواسطة طالب مب إستاذ في المنتدى مادة الاحياء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-03-10, 03:29 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •