تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    Thumbs up أطلق المشروع بـ 12 مليار درهم على مساحة 6 ملايين قدم مربعة






    أطلق المشروع بـ 12 مليار درهم على مساحة 6 ملايين قدم مربعة
    النعيمي: مطار عجمان يبرز النهضة الحضارية للإمارة آخر تحديث:الاثنين ,05/05/2008

    التنفيذ يبدأ في النصف الأول من 2009 ويستغرق 54 شهراً
    عجمان - حمدي سعد:


    1/1






    شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمقر الديوان الأميري صباح امس العرض الرسمي لمشروع مطار عجمان الدولي، الذي سيقام في مدينة المنامة على مساحة 6 ملايين قدم مربعة بكلفة اجمالية 12 مليار درهم “3،3 مليار دولار” وتطوره مجموعة “وايت ليك” الاسبانية بالتعاون مع اكثر من 15 شركة أخرى، على ان يبدأ التنفيذ خلال النصف الأول من ،2009 وذلك على مرحلتين الأولى تستغرق 18 شهراً وتضم تشييد المدرج والبنية التحتية وبعض المباني السكنية والتجارية والمرحلة الثانية 36 شهراً يتم خلالها اقامة مدينة سكنية كاملة المرافق تضم 5 فنادق بالاضافة الى مدارس ومساجد ومشاريع أخرى .



    حضر العرض سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والوفد الاسباني الذي ضم الأمير برونو كوميز اسيبو دي يوربون والأمير فرناندو كوميز اسيبو والأميرة ماريا ثوريتا، دي بوربون ومانويل بينير وسفير اسبانيا في الدولة وعدد من افراد البعثة الاسبانية في الدولة ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية وكبار الشخصيات في الإمارة اضافة الى عدد من رجال الأعمال الخليجيين والعرب .



    واطلع صاحب السمو حاكم عجمان من خلال العرض على المخططات الرئيسية الأخيرة التي اعدتها الشركات الاسبانية المنفذة للمشروع والتي شملت مكونات المطار .



    كما استمع سموه الى الدراسات التفصيلية حول مراحل تنفيذ المطار وجدول التنفيذ والتشييد والتي اعدتها شركتا “آي سي تي اس” و”يوز ألن هملتون”، حيث تضمنت التصاميم مراعاة احدث المواصفات والتجهيزات الدولية في تشييد المطارات الحديثة في اوروبا .



    وأكد صاحب السمو حاكم عجمان في تصريحات صحافية على اهمية المشروع في تعزيز الاقتصاد الوطني وتدعيم جهود القيادات الرشيدة في الاهتمام البالغ بالمشاريع التطويرية ولا سيما المطارات الجديدة لسد احتياجات المسافرين ولاستيعاب الزيادة الكبيرة في مجال الشحن والنقل الجوي بجانب ما يوفره المشروع من ابراز للنهضة الحضارية التي تعيشها امارة عجمان وترويجها كوجهة سياحية واقتصادية جديدة في المنطقة وتوفير آلاف من فرص العمل للمواطنين والمقيمين ولتحقيق هذه الأهداف أكد سموه انه تم اختيار شركات ذات سمعة جيدة وخبرات مشهودة في التنفيذ وفق احدث التقنيات في صناعة المطارات .



    وأضاف سموه: إننا سنعمل مع شركائنا في المشروع لضمان ان يكون المطار بمواصفات مميزة من حيث السعة ومستويات الخدمة وسرعة وبساطة الاجراءات اختصاراً للوقت والجهد .



    ومن جانبه أكد مانويل دي فال الملحق التجاري في السفارة الاسبانية ان هذا المشروع سيجلب المواد والتكنولوجيا والخبرات الأسبانية الى امارة عجمان بالاضافة الى فتح المجال امام المستثمرين وتوسيع آفاق السياحة بين البلدين .



    كما تم عرض مخطط مشروع المطار من قبل آل شريف المدير العام لشركة آي سي تي اس لمنطقة الخليج ومايكل برنس مستشار العملاء في امريكا وآسيا عن شركة يوز ألن هملتون .



    الأمير برونو لـ "الخليج": متحمسون للمشروع ونعمل بتنسيق كامل مع حكومة عجمان



    قال الأمير برونو كوميز أسيبو دي يوربون رئيس الوفد الاسباني ل “الخليج” اننا متحمسون جداً لمشروع مدينة مطار عجمان وان الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي تنسق معنا تنسيقاً كاملاً لإنجاز هذا المشروع الكبير .



    وأضاف ان الشركات الاسبانية قدمت جميع الدراسات والتصورات بشكل نهائي للحكومة ويبقى ان يبدأ التنفيذ في المرحلة الأولى من المشروع قريباً، ونحن سعداء بالعمل في دولة الإمارات وبالتعاون مع حكومتها التي تعمل بتنسيق كامل مع الشركات الاسبانية وعلى رأسها مجموعة “وايت ليك” .



    ماجد الشمري: نصيب كبير للشركات الإماراتية



    قال ماجد الشمري المدير التنفيذي في “وايت ليك” ان المرحلة الأولى من عمر المشروع تستغرق العام ونصف العام تقريباً، ويجري في الوقت الحالي الاتفاق مع شركات محلية للمشاركة في العمل بالمشروع وان الشركات الإماراتية سيكون لها نصيب لا بأس به من الأعمال في المشروع .



    وأضاف ان مخططات المشروع تسير بجداول زمنية محددة سيتم الاعلان عنها قريباً كما سيتم شحن المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع في وقت لاحق .



    صالات استقبال بواجهات كرستالية



    خلال الحفل تم عرض فيلم قصير عن امارة عجمان اكد ان الرؤية السديدة لصاحب السمو حاكم عجمان تعمل على تحويل الإمارة الى وجهة استثمارية وسياحية عالمية من خلال انشاء العديد من المشاريع العمرانية الكبرى واقامة منطقة حرة تكفل فتح ابواب السياحة العالمية وان مشروع مدينة ومطار عجمان سيساعد في تطوير المنطقة المجاورة حسب المعايير الدولية وتطوير فرص عمل ونوعية جيدة من المعيشة، بالاضافة الى عرض مخططات المطار من مهابط وحظائر للطيران وعرض الخدمات التي سيقدمها في مجالي الطيران المدني والشحن والصيانة والمناولة .



    كما شرح الفيلم تصور صالات المطار ذات الواجهات الكرستالية التي توفر الاضاءة بشكل كامل نهاراً للمطار مع سقف يمثل أجنحة الطائرات مع تزيين بعض الأماكن بالاحجار الكريمة في صالة استقبال المسافرين مع عرض صورة تخيلية للفنادق ومركز التسوق ونوعية السكن الفاخر والمكاتب والمساجد والخدمات التي ستقدمها المدينة .



    مطار عجمان الدولي في سطور



    المكان مدينة المنامة



    المساحة 6 ملايين قدم مربعة



    التكلفة الاجمالية 12 مليار درهم



    بدء التنفيذ خلال النصف الأول من 2009



    المرحلة الأولى تستغرق 18 شهراً



    وتضم تشييد المدرج والبنية التحتية ومباني تجارية وسكنية



    المرحلة الثانية 36 شهراً إكمال المشروع والمباني التابعة له



    مدة التنفيذ الاجمالية 3 سنوات تقريبا



    الطاقة الاستيعابية للركاب اكثر من مليون مسافر سنوياً



    الطاقة الاستيعابية للشحن 400،000 طن سنويا



    يقام المشروع بنظام “بي أو نن” تنتفع الشركات لمدة 35 عاماً ثم تتسلم حكومة عجمان المشروع بعد هذه المدة .



    كما يضم المشروع إنشاء 5 فنادق مختلفة .



    الشركات المنفذة للمشروع



    واين ليك، رايات، دوبلين، آي سي تي اس، ستيل لو، يوز ألن هملتون، برايس واتر هاوس كووبرس، سيروس، تيترافول، برانت كلستر، آمانا “اماراتية”، مجموعة فخر الدين العقارية



    رشيد عمراني: المطار سيفتح آفاقاً غير محدودة لعجمان



    أكد رشيد عمراني الرئيس التنفيذي لمجموعة “وايت ليك” ل “الخليج” ان صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار يتابعان المشروع بصفة مستمرة وان رؤيتهما المستقبلية لإمارة عجمان ثاقبة من حيث تقديم جميع التسهيلات الخاصة بمشروع المطار والمدينة المجاورة، واعتقد ان المشروع سيفتح آفاقاً غير محدودة للإمارة في المستقبل .



    وأضاف ان العمل في المشروع يبدأ قريباً بعد 6 اشهر ويتوقع ان يتكلف المشروع بشكل كامل 13 او 14 مليار درهم وقت التسليم بعد 3 سنوات عمر تنفيذ المشروع وان حوالي 19 الف شخص سيعملون بالمشروع، ان اكثر من 15 شركة اسبانية واماراتية ستباشر العمل في المشروع منها 3 شركات من امارة عجمان .



    وعن تمويل المشروع قال رشيد ان 80% من كلفة المشروع من مجموعة الشركات الاسبانية وان جنسيات الشركات الأغلبية للاسبانية مع وجود شركات ايرانية وبريطانية واماراتية .



    وأضاف ان المدينة المجاورة للمطار سيتم بيعها بالكامل بنظام التملك الحر .















    التعديل الأخير تم بواسطة فقير الحظ ; 08-05-05 الساعة 09:35 PM




  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: أطلق المشروع بـ 12 مليار درهم على مساحة 6 ملايين قدم مربعة


    عجــــــــــــــــــــــــــــــــــمان دار الامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــان عـــــــــيماني وافتخــــــــــــــــــــــــــــر









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أبوظبي تعرض أغلى سجادة بقيمة 7.5 ملايين درهم
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-12-12, 10:41 PM
  2. سائق يستعين بـ 4 أصدقاء لسرقة 5 ملايين درهم
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-09-01, 09:33 PM
  3. مواطن يتبرع بـ 4 ملايين درهم لإحلال مسجد
    بواسطة مـديون مـدى الـحـيـاه في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-08-16, 10:45 PM
  4. ربح أربعة ملايين دولار فاعتقلته الشرطة
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-07-24, 05:28 PM
  5. «سيتي سكيب» يشهد الإعلان عن «حدائق جميرا» بكلفة 350 مليار درهم
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-07, 02:25 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •