تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية العيناوية 10
    الحالة : العيناوية 10 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31834
    تاريخ التسجيل : 05-02-09
    الدولة : العـــــ دار الزيـن ــــين
    الوظيفة : طالـــمشاغبت ـــــبة =)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 113
    التقييم : 41
    Array
    MY SMS:

    ...سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...

    Cool أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    السلام عليكم




    كيف الحال

    أريد تقرير عن" تضاريس دولة الامارات"

    الان الابلة تبا التقرير يوم الاحد

    بسرعة لو ماعليكم أمر

    والسموحة منكم








  2. #2
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية اماراتية راسها عالي
    الحالة : اماراتية راسها عالي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60381
    تاريخ التسجيل : 01-09-10
    الدولة : الإمارات دار ـالوفا و الڪرم
    الوظيفة : Šŧϋdəήŧ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 172
    التقييم : 26
    Array
    MY SMS:

    أحيــآن فيٌنيْ صَمـت وْ يصَعبٌ عَلي آلبوُح .,وأحيِآن فٍيِــنٌي بُوحْ يٍگسِر سَگوتي

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ^
    ^
    ^
    ^
    المناطق الجغرافية الطبيعية
    تتميز أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة بطبوغرافية رئيسية مزدوجة هي طبوغرافية الأراضي الجبلية المرتفعة وتحتل مساحة صغيرة نسبيا و طبوغرافية الأراضي السهلية المنخفضة وتغطي أكثر من 92 % من أراضي الدولة، وتنحصر الأراضي الجبلية في أقصى الشرق على شكل شريط شمالي ـ جنوبي مع انحراف بسيط نحو الشمال الشرقي في أقصى الشمال ومنطقة رءوس الجبال وانحراف مشابه نحو الجنوب الشرقي في الجنوب وإلى الشمال من منطقة العين وتعكس بذلك محور سلاسل جبال عمن التي ترسم قوسا محدبا نحو الجنوب الغربي، مسايرا للسواحل الغربية لخليج عمان. وتعتبر جبال دولة الإمارات العربية المتحدة جزءاً صغيراً من السلاسل العمانية الكبيرة أو صفحاتها وسفوحها الغربية الداخلة ضمن حدود الإمارات. وتقترب هذه الجبال من سواحل خليج عمان اقترابا كبيرا لدرجة لا تترك فيما بينها وبين البحر إلا شريطا ضيقا جدا من السهول التي تتراوح عرضها بين «5 كم» عند كلباء والغرفة و «1 كم» في بقية أجزاء الشريط، بل واقل من ذلك حتى نهائيا وتتقدم أقدام ونهايات الجبال من البحر وتسقط منحدراتها فيه مشكلة رؤوس بارزة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات كرأس دبا ورأس ضدنة، أما الأراضي السهلية المنخفضة فتقع إلى الغرب من الجبال وتغطى بقية أنحاء دولة الإمارات باتجاه سواحل الخليج العربي والحدود السعودية غربا وجنوبا. وتتنوع مظاهر السطح في الدولة تنوعاً كبيراً، ما بين سهول ساحلية تتميز بالسبخات وشطوطها الرملية وجزرها وما يتخللها من منطقة داخلية صحراوية تؤلف معظم مساحة الدولة، بكثبانها الرملية وما يتخللها من أحواض مستطيلة أو ما يظهر فيها من ارض صحراوية، سهول حصوية تمتد عند أسفل المرتفعات من جبال عمان، من منطقة العين في الجنوب إلى منطقة رأس الخيمة شمالا. وهي سهول على جانب كبير من البساطة من حيث تضاريسها، فضلا عن خصوبة تربتها، ووفرة مياهها، بالمقارنة مع باقي أجزاء الدولة، ومنطقة جبلية تنحصر عند هوامشها الشرقية، وهي ليست من الجبال الوعرة، وتكثر على طول أوديتها العديدة الدروب والمسالك. ومحصلة ذلك كله كما يقول الأستاذ عبد الحميد غنيم ـ أن مظاهر السطح في دولة الإمارات، لم تكن بأية حال من الأحوال، مما يعرقل الارتباط بين السكان إنما هي تضاريس أعانت على الوصل لا الفصل، وكانت من عوامل الوحدة الجغرافية بين أبناء البلاد كافة.
    ويتفق معظم الباحثين على أن الإمارات العربية المتحدة تتشكل من الوحدات المورفولوجية الآتي: (1) السهل الساحلي الشرقي: ويطل على خليج عمان.
    (2) السلاسل الجبلية: وتنحدر منها عدة أودية مثل وادي سيجي، ووادي حام.
    (3) السهول الداخلية: مثل سهل الذيد، وسهل الدقداقة.
    (4) الصحراء: وتحتل مساحة كبيرة من الدولة.
    (5) السهل الساحلي الغربي: ويطل على الخليج العربي وتكثر به السبخات والأخوار.
    (6) مجموعة من الجزر: مثل داس، أبو موسى، طنب الكبرى، طنب الصغرى، ويتضح من هذا العرض السريع لمظاهر السطح المختلفة في الإمارات العربية المتحدة، أنها تتميز بتنوع في مظاهر سطحها، وتعدد في بيئاتها الطبيعية، بدءا من المنطقة الساحلية وانتهاء بالمنطقة الجبلية. وهذا التنوع والتباين لا يظهر كالفسيفساء ولا خبط عشواء، إنما في تناسق ونظام، ليس هناك تجانس مورفولوجي تام، كما أنه ليس هناك تنافر في كل مكان، وإنما هناك تدرج وانتقال، وتباين هو أقرب ما يكون إلى التنوع، ولكنه لا يبلغ حد التنافر. المناطق الزمنيةمن أجل تجنب ذكر الثواني والدقائق عند حساب فروق الزمن المحلي فقد اتفق في عام 1884م على اتباع نظام عالمي موحد وهو تقسيم العالم إلى 24 منطقة زمنية بحيث تشمل كل منطقة 15 خطاً طولياً أي ما يساوي ساعة واحدة «15 خطاً × 4 دقائق = 60 دقيقة». وبناء عليه تتساوى الأماكن الواقعة في المنطقة الزمنية الواحدة على الرغم من عدم وقوعها على خط طول واحد.







    الواحات والأودية
    في دولة الإمارات العديد من الواحات التي تحتوي على كميات هائلة من المياه حيث تكون الزراعة المستقرة ممكنة. وتزدهر في هذه الواحات زراعة النخيل وأشجار الفاكهة بالإضافة إلى العديد من أنواع الخضار والمحاصيل التي أدخلت إليها حديثاً ونجحت زراعتها.
    كما أقيم في هذه الواحات عدد من محطات الأبحاث والتجارب الزراعية لتطوير وتحسين الزراعة.
    وتعتبر مدينة العين جنوب شرقي مدينة أبو ظبي في الطرف الجنوبي لسلسلة جبال الحجر واحدة من أكبر هذه الواحات وأخصبها وأكثرها اتساعاً، وتضم عدة قرى متصلة منها هيلى والمسعودي وقطارة والجيمى ومريجب والمويجعى والمعترض والجاهلي.
    وتعتبر واحة العين من أقدم مواطن الاستقرار في أبو ظبي فلقد كانت منذ عهود بعيدة ملتقى هاماً لطرق القوافل القادمة من شمال شبه الجزيرة العربية والمارة بطرفها الجنوبي الشرقي وكانت القوافل تتزود منها بما تحتاجه من مؤونة وكان لسكان هذه الواحة من الزارع قديماً وضع خاص، فهناك عدد غير قليل منهم يمارسون حرفة أخرى إضافة إلى الزراعة فقد كانوا يمارسون الرعي في فصل الشتاء أو قد يهجرون الواحة في فصل الصيف ويذهبون إلى السواحل للعمل في الصيد البحري، ولذلك فقد تميز عدد سكانها بالتذبذب تبعاً لهذا النوع من النشاط.
    ويقع إلى الشرق من هذه الواحة جبل حفيت، وقد كانت العين وضواحيها تستمد مياهها سابقاً من الأفلاج التي ترد إليها من الجبال المجاورة، أما اليوم فقد تم حفر العديد من الآبار الارتوازية، مما أدى إلى اتساع الرقعة الزراعية في المنطقة.
    وفي أبو ظبي واحة أخرى هي واحة ليوا التي تقع على بعد حوالي مائة ميل إلى الجنوب الشرقي من أبو ظبي العاصمة.
    وتختلف واحة ليوا عن واحة العين من الناحية الطبوغرافية، فبينما تتخذ العين الشكل الدائري، فإن ليوا تتخذ شكل قوس حيث تتناثر قراها على أوتار هذا القوس الذي ينحني في اتجاه شمالي لمسافة 100كيلو متر جنوب الخليج العربي عند طريف كما أن واحة ليوا ليست واحة واحدة بل إنها عبارة عن سلسلة مكونة من حوالي 30 واحة صغيرة تقع على منخفض تحيط به تلال رملية عالية على امتداد 120كيلو متراً من الصحراء المتاخمة للطرف الشمالي من الربع الخالي وتمتد هذه الواحات الصغيرة من جزيرة في الشرق إلى الخوصة في الغرب.
    وهناك واحة الذيد التي تبعد حوالي 30 ميلاً إلى الشرق من مدينة الشارقة، وهي تمثل منخفضاً واسعاً من الأرض تنتشر فيه البساتين والمزارع الكبيرة وتعد واحدة من أبرز المراكز الزراعية في دولة الإمارات.
    وعلى بعد أميال قليلة في نفس الوادي الذي تقع فيه واحة الذيد تقع واحة أخرى هي فلج المعلا التي تبعد عن مدينة أم القيوين حوالي 40 ميلاً، وراحة حتا التي تبعد حوالي 100 كيلو متر عن مدينة دبي.

    الأودية
    الأودية ظاهرة جبلية ولذا فإنها في القطاع الشرقي من أرض دولة الإمارات حيث تمتد جبال عمان، وهي كثيرة ومتشبعة حتى لا تكاد تخلو منها جهة في سلسلة جبال عمان المعقدة. وجوانب هذه الأودية شديدة الانحدار وقد يقف بعضها رأسياً ولذا فإنك لا تجد بئراً واحداً قائمة فيها، وإنما قد تظهر بعض العيون التي ينبثق منها الماء الذي تزودها به الشقوق ومفاصل الصخور أو بعض الطبقات الصخرية الحاملة للماء. أما قاع الأودية فإنه يختلف من مكان إلى آخر، وإن كان انحدار الغالبية العظمى منها لا يسمح للماء فيها بالتوقف أو للرواسب بالتجمع ومن ثم كانت خلواً من الآبار. والأجزاء القليلة من مجاري الأودية التي تنبسط فيها الأرض ومن ثم تتجمع فيها الرواسب التي يمكن أن تحتفظ بالماء الجوفي هي بطون الأودية في المجاري الدنيا أو عند مخارجها حيث تنتهي الأودية في الأراضي المنبسطة وفي هذه الأجزاء دون غيرها توجد الآبار. وتتجه أغلب الأودية ومجاري السيول والأمطار –إن لم تكن كلها- نحو الغرب إلى السهل القدمى أو إلى البحر مباشرة في الشمال حيث تلتحم بالبحر أو تقترب منه كثيراً من مناطق شعم والغليلة ورمس. وتقسم الأودية الجافة المتوغلة في جسم الكتلة الجبلية والفاصلة بين أجزائها إلى نوعين هما :1 – الأودية الصغيرة التي تتراوح أطوالها بين "1-5كم"، وهي أودية شديدة الانحدار ومنتشرة في جميع أنحاء الجبال بالعشرات، فاصلة بين قمم جبلية صغيرة حادة الرؤوس قاسية انحدار السفوح، ومقاطعها العرضية ضيقة على شكل مثلث، وأعماقها تتراوح بين "10-100متر".
    2 – الأودية الكبيرة الطويلة نسبياً وعددها ثمانية أودية ومن الشمال إلى الجنوب، وادي شعم وادي الغليلة ثم وادي بيح ووادي نقلب ووادي بطحاء مهانى ثم وادي معترضة فوادي اذن ثم وادي سدر سماح، وأطولها ضمن أراضي دولة الإمارات هو وادي مهانى ومجراه الأوسط المسمى بسيح مروق ومجراه الأعلى المعروف بوادي خب ويتجاوز طوله "35كم" وأقصرها هو وادي شعم الذي يقارب طوله "10كم". ومن أهم أودية المحصلة الجنوبية الشرقية الشمالية الغربية المتجهة إلى خليج عمان نجد وادي "حتا" الذي يقع مجراه الأعلى وجزء من الأوسط ضمن أراضي دولة الإمارات في منطقة"مصفوت" ويليه باتجاه الشمال وادي "القور" ورافده اليساري الكبير وادي "منيعى ويضارع وادي القور وادي حتا ويتفق معه بالاتجاه العام الجنوبي – الشرقي. أما الوادي الكبير الثالث فهو وادي "حلو" ذو المحور الشمالي الغربي-الجنوبي الشرقي العام حتى يصل إلى سهل الباطنة فينحرف نحو الشرق -الشمال الشرقي. وأهم أودية كتلة الجبال الوسطى وادي سيجى، وفي كتلة جبال الشميليه وادي حام ووادي دبا شمال وفي سهول الخصيص التي تمتد من الشمال باتجاه الجنوب بين النهايات الغربية وأقدام منطقة جبال دولة الإمارات من جهة الشرق فإن أودية سهول أقدام الجبال تعد بالعشرات بل والمئات وتشكل وادياً ضخماً جداً.

    بالتوفيق..






    ربي :أرزقني التوفيق /

    وأجعل هذهـ (السنة)من أجمل أيام عمري ,

    وأجعلني أسمع فيه مايسر خاطري ويشرح صدري!

    {}

  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية إمارتيه حلوه
    الحالة : إمارتيه حلوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39506
    تاريخ التسجيل : 19-06-09
    الدولة : إماراتيه
    الوظيفة : موظفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 17,774
    التقييم : 2027
    Array

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    إماراتيه ما قصرت

    وايضا هنا

    تقرير جاهز عن تضاريس دولة الإمارات العربية

    بالتوفيق





    لا إله ألا الله
    محمد رسول الله



  4. #4
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية العيناوية 10
    الحالة : العيناوية 10 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31834
    تاريخ التسجيل : 05-02-09
    الدولة : العـــــ دار الزيـن ــــين
    الوظيفة : طالـــمشاغبت ـــــبة =)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 113
    التقييم : 41
    Array
    MY SMS:

    ...سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    مشكورات وماتقصرن على المساعدة الطيبة يا
    ~_8 اماراتية رأسها عالي~_*
    ~_8 ويا إماراتية حلوة~_*
    والسموحة






  5. #5
    عضو نشيط
    الحالة : عبير الكون D: غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84389
    تاريخ التسجيل : 11-10-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 31
    التقييم : 10
    Array

    Thumbs up رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    مشكور
    مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكور
    مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكور
    مشكور

    تـــــــــــــــــحــــــــــــــــــــياتي





    التعديل الأخير تم بواسطة عبير الكون D: ; 11-10-15 الساعة 05:59 PM

  6. #6
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    يعطيها العافية اختي’’

    موفقين,,





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  7. #7
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    السلام عليكم
    يزاكم الله خير
    تسسلمون






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  8. #8
    عضو جديد
    الصورة الرمزية طفرانة من المدرسة
    الحالة : طفرانة من المدرسة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 73217
    تاريخ التسجيل : 18-01-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 22
    التقييم : 15
    Array

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    يزاج الله خيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر






  9. #9
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية خريجة الثانوية
    الحالة : خريجة الثانوية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 82781
    تاريخ التسجيل : 24-09-11
    الدولة : الامارات
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 42
    التقييم : 13
    Array

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    يسلمووو





    سبحااان الله وبحمده
    عدد ماااكاااان وعدد
    مااايكون وعدد
    الحركات والسكون

  10. #10
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية شباب الامارات
    الحالة : شباب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97238
    تاريخ التسجيل : 28-05-12
    الدولة : بلاد زايد
    الوظيفة : طالب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 485
    التقييم : 138
    Array
    MY SMS:

    شباب الامارات

    افتراضي رد: أريد تقرير عن تضاريس في دولة الامارات


    السلام عليكم ...
    الاخوان مشكورين ماقصرو





    هل تعلم
    ان شباب الامارات افضل شباب العالم
    يلة شباب الامارات

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير . بحث عن دولة الامارات
    بواسطة وخر لشوتك!!! في المنتدى مادة التاريخ History
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 13-01-10, 07:03 PM
  2. تقرير عن دولة الامارات
    بواسطة دموع الشموع في المنتدى مادة التاريخ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-03-09, 07:32 PM
  3. تقرير جاهز عن تضاريس دولة الإمارات العربية
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى الجغرافيا Geography
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-11-03, 08:11 PM
  4. بحث , تقرير عن السياحة في دولة الامارات \ معهد الامارات
    بواسطة دلوعة القلب في المنتدى الارشيف الدراسي Study Archive
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-12-08, 03:41 PM
  5. بحث , تقرير عن السياحة في دولة الامارات \ معهد الامارات
    بواسطة دلوعة القلب في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-04-23, 03:07 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •