تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مراقب عام
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : إمارات الخير الـ 7
    الوظيفة : كل خير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,143
    التقييم : 1169
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي بعد أكثر من 15 ساعة انتظار ..رحلات الحجاج تصل تباعاً إلى مطارات الدولة


    الحجاج علقوا في المطار من دون طعام أو ماء لساعات طوال
    بعد أكثر من 15 ساعة انتظار ..رحلات الحجاج تصل تباعاً إلى مطارات الدولة

    المصدر: مصباح امين / ميثم الأنباري - دبي
    التاريخ: 20 نوفمبر 2010



    الحجاج يفترشون أرض المطار بانتظار رحلة العودة. الإمارات اليوم


    بدأت رحلات الحجاج بالوصول إلى مطارات الدولة ودول مجلس التعاون الأخرى بعد ساعات من الانتظار في مطار الحجاج بجدة.
    وقال أحد الحجاج أن طيارتهم (البديلة) اقلعت فجر اليوم ووصلت قبل ساعات، واصفاً رحلته بالمجهدة، مضيفاً "أن المزيد من الرحلات في الطريق لمغادرة مطار الحجاج".
    وشهدت الساعات الأربع الماضية تطورات إيجابية في قضية تأخر عودة مئات الحجاج من السعودية إلى دولهم، فبعد ساعات من الانتظار والنوم على الأرض تم إحضار الطعام عند الساعة الخامسة صباحاً، كما بدأ عدد كبير من الحجاج ركوب الطائرات.
    وكان المئات من الحجاج من الإمارات وعمان وقطر والبحرين والكويت ينتظرون منذ صباح أمس الجمعة في صالة مطار مدينة الحجاج في مدينة جدة دون أن يتم نقلهم عبر طيران السعودية إلى دولهم، فيما كشف أحدهم عن تعرض عدد من الحجاج لوعكات صحية تطلبت إخراجهم من المطار، وتواجد طاقم بسيط من الممرضين في المطار.
    وقال عدد من الحجاج من الإمارات "لـ الإمارات اليوم" إنهم ينتظرون العودة إلى اراضي الدولة منذ الساعة الثالثة عصرا من يوم أمس (الجمعة) دون أن يتم نقلهم إلى الطائرة أو أن يتم تقديم الخدمات اللازمة لهم.
    وأشار الحجاج إلى أنهم ذهبوا إلى المطار في تمام الساعة 10 صباحا أي قبل موعد اقلاع الطائرة بـخمسة ساعات، وأنهم ظلوا ينتظرون في صالة المسافرين لأكثر من 12 ساعة دون أن يتم توضيح سبب التأخير من قبل المسؤولين في المطار أو من قبل الخطوط الجوية السعودية.
    من جهته قال عبد الله غانم المطروشي مدير حملة المطروشي للسياحة والسفر "لـ الإمارات اليوم"، والذي يرافق الحجاج المواطنين، إن الحجاج يعانون معاناة قاسية وصعبة وأنهم ينتظرون في صالة مدينة الحجاج من أمس في مكان غير لائق ولا يوجد به أي خدمات.
    وأوضح أن الحجاج افترشوا الأرض ليناموا عليها، وأن البعض منهم جلس على بعض الكراتين التي توجد في الصالة لأخذ قسط من الراحة، حتى لا يجلسوا على الارض لساعات طويلة.
    وأشار إلى أنه يوجد العديد من الحجاج المرضى من الكلى والكبد والسكري والضغط، وأنه لم يأتي اي مسؤول من المطار للاطمئنان على سلامتهم أو توفير الاحتياجات اللازمة لهم.
    وأضاف أنه لا يوجد ماء للشرب أو طعام للحجاج، وأنهم لم يتناولوا أية وجبة طعام منذ 12 ساعة، بالإضافة إلى تجنب دخولهم الحمامات لقضاء حاجاتهم نتيجة لنفاذ المياه ما قد يتسبب بمشاكل صحية لهم.
    وأوضح المطروشي أنه قام بالتواصل مع المسؤولين في الخطوط الجوية السعودية للاستفسار عن سبب تأخير الرحلة إلى دولة الامارات وأنه بلغ بوجود عطل في الطائرة الخاصة بنقل الحجاج الإماراتيين.
    وذكر أنه طلب من المسؤولين الإسراع في توفير رحلات بديلة للحجاج المنتظرين منذ أكثر من 12 ساعة، إلا أنهم اشاروا إلى وجود ضغط كبير في صالة المسافرين وأن على الحجاج الانتظار لساعات إضافية لحين إصلاح الطائرة أو توفير رحلة بديلة.
    وشرح المطروشي أنه لم يتم تقديم أي خدمات للحجاج الإماراتيين منذ وصولهم إلى صالة المسافرين، وأنه قام بالاتصال بالقنصل الإماراتي في السعودية والذي أبلغه بأنه سيتم التواصل مع المسؤولين في مطار الملك عبد العزيز لإيجاد حل سريع للحجاج المنتظرين.
    إلى ذلك، وصف المواطن علي مصبح في اتصال هاتفي ل "الإمارات اليوم" الوضع في المطار بأنه "مأساوي"، وقال مصبح "وصلنا إلى مطار الحجاج في جدة عند الساعة الرابعة عصراً حيث كان موعد الرحلة في تمام السادسة مساءاً"، مضيفاً "تفاجأنا بوجود ازدحام نتيجة لتأخر رحلات حجاج آخرين من عمان والكويت وقطر والبحرين".
    وقال مصبح "أن أولى قوافل الحجاج التي عانت الانتظار كانت من سلطنة عمان حيث حضر الحجاج الذاهبين إلى عمان منذ الساعة السابعة من صباح يوم أمس ليتفاجؤا بتأخر رحلتهم، ما اضطرهم للبقاء حتى الان في المطار ، ثم التحق بهم الحجاج من الإمارات وقطر والبحرين والكويت والذين حجزوا على رحلات الخطوط الجوية السعودية".
    وشرح المواطن علي مصبح المعاناة في المطار بالقول "أن مطار الحجاج الذي يعمل خلال موسم الحج لايحتوي كراسي كافية ما اجبر الجميع على الجلوس على الأرض، فضلا عن عدم وجود مياه للشرب أو اكل"
    وأضاف مصبح أن الحجاج من كبار السن يعانون من صعوبة الجلوس على الأرض وحتى السير حيث لاتتوفر كراسي متحركة لمساعدتهم".
    واستطرد مصبح بالقول "احضرت الجهات المسؤولة عن المطار قناني مياه و"تشيبس" فقط، فيما لاتوجد مطاعم في المطار"، مضيفاً أن "محلا صغيرا باع كمية "السندويشات" الموجودة لديه والتي لم تكن كافية مقارنة بالعدد الكبير من الحجاج العالقين في المطار"
    وبشأن التواصل مع وزارة الخارجية الإماراتية والجهات السعودية المسؤولة قال مصبح أن القنصل العام الإماراتي أحمد المنقوش حضر إلى المطار ووعد بمتابعة الموضوع، فيما أشار إلى أن وزارة الخارجية الإماراتية تحاول تأمين طائرات في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
    وأضاف مصبح أن وزارة الخارجية الإماراتية قررت حجز غرف في فنادق لمبيت الموجودين خارج المطار ممن كانت رحلاتهم اليوم، بينما تسعى لتأمين نقل من يتواجد داخل المطار إلى الدولة".
    وفي تطور لاحق ذكر أحد الحجاج الموجودين في المطار ل "الإمارات اليوم" أن عددا من الحجاج تم إخراجهم من المطار لتدهور حالتهم الصحية، وأضاف الحاج أن الحجاج بدأوا بالنوم على الأرض من دون فراش نتيجة للتعب والإرهاق لطول الانتظار. وقال الحاج أن الرجال عملوا بأنفسهم على تخصيص مكان للنساء ليتمكنّ من النوم.


    ،

    15 سآعَـه .. وآيد !!
    ع آلعموم آلحمدلله ع سلآمتهُم !*







    -

    كُن كَنزاً .. ف يسعَد كُلْ من يراكْ ، كُن مَنجماً .. للخيرِ للحُبّ للعطايا يشعّ جمالا ف يُبحث في حناياهْ !! أمْ زايد
    أعلنها أمام الله .. و للعالمين ! أسَى ، و أسفا لما لمْ يكُن مقصوداً قط .. و أغضب الكثير لربما .. كُل معاني العذر أصفها في ما سقطت عنهُ كلمة "منقول" سهواً أو تناسياً .. فالنية أطهر من أن تكون "زيادة عدد مشاركات" أم زايد
    كَما أُحلل .. بإخلاص نيّة ل وجه الله .. و لإسعاد قلوب من يرتجي خيراً .. كُل حرف خطّته حروف كيبوردي ! وكل مجهود شخصي .. حلالاً بلا مُقابل ولا حقوق .. للملأ أجمعين ..

  2. #2
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: بعد أكثر من 15 ساعة انتظار ..رحلات الحجاج تصل تباعاً إلى مطارات الدولة


    الحمدلله ع سلامتهم
    شكرا ع الخبر







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-09-06, 03:54 PM
  2. تدشين أكبر ساعة في العالم في مكة المكرمة
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-08-12, 10:46 AM
  3. تدشين أكبر ساعة في العالم بمكة المكرمة قبل شهر رمضان
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-07-16, 07:20 PM
  4. أكبر ساعة تدق الشهر المقبل في مكة
    بواسطة ڪعِپېـہ ڹآېښ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-06-15, 05:19 PM
  5. ضرب رجل حتى الموت في أكبر مطارات أستراليا
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-24, 06:54 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •