تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مراقب عام
    الصورة الرمزية إماراتي 7
    الحالة : إماراتي 7 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13364
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : إمارات الخير الـ 7
    الوظيفة : كل خير
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,143
    التقييم : 1169
    Array
    MY SMS:

    اللهم وفقني وإغفرلي وأرحمني .,

    افتراضي تكريم حافظي القرآن في سجون دبي





    تكريم حافظي القرآن في سجون دبي








    أكد مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للخدمات الثقافية والإنسانية إبراهيم محمد بوملحة، أن «الإسلام جعل للسجن غاية وأهدافاً نبيلة، بل جعل السجن في بعض الأحيان أداة دعوة ووسيلة إصلاح، متماشياً مع اهداف الشرع الحنيف الذي يدعو الى رعاية المصالح العامة للمجتمع، وإصلاح هذه الفئة من المجتمع ممن قادتهم الظروف إلى هذا المكان»، مؤكداً أن السجن يصلح هذه الفئة لتعود بعد ذلك إلى المجتمع فئة صالحة مساهمة في بناء الأوطان واستقرارها وتقدمها.



    كانت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أقامت الحفل التكريمي التاسع لبرنامج التحفيظ في السجون، أول من امس، على مسرح الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، ويعتبر برنامج التحفيظ في السجون أحد فروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، الذي ترعاه بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي والنيابة العامة.



    وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان «وللغفلة ثمن»، من إعداد وحدة الإعلام بالجائزة، ونفذ جميع أدوار الفيلم ومراحل إعداده وإخراجه النزلاء الملتحقون بالبرنامج، ويتناول الفيلم حياة شخص زلت قدمه وأُدخل على إثرها السجن، وفيه التحق ببرنامج التحفيظ واستطاع ان يحفظ عدداً من أجزاء القرآن الكريم، فنال مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي الجائزة، فخرج من السجن وقد صلح حاله وتهذبت أخلاقه وقويت صلته بربه.



    ونوه مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للخدمات الثقافية والإنسانية بالبرنامج، وبالتعاون بين الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.



    وأكد بوملحة أن «الاصلاح عن طريق ربط الشاب أو الشابة من هذه الفئة بكتاب الله وآياته، يكون أجدى كثيراً من الطرق الاخرى التي تبذلها الدول من الجهد الكبير والمال الوفير في سبيل إصلاح من انحرف عن الجادة من أبنائها، وقد لا تكون النتائج بقدر المال والجهد المبذول، بينما حفظ كتاب الله من شأنه أن يحسن السلوك ويهذب الاخلاق ويوقظ الضمير».



    وأوضح أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤسس جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وراعيها، إدراكاً من سموه للمغزى النبيل والفوائد العظيمة الجمة من وراء حفظ كتاب الله، أولى هذه الشريحة اهتماماً كبيراً، وجعل من السجن مؤسسة إصلاحية، فقد أوعز سموه للجائزة بإنشاء برنامج لتحفيظ القرآن الكريم في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، لتمكين من يرغب من النزلاء والنزيلات في حفظ القرآن الكريم فيكافأ بتخفيف العقوبة عنه مقابل كل أجزاء معينة يحفظها، كما تنص على ذلك اللائحة المنظمة لبرنامج تحفيظ السجون بدءاً من ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، حتى حفظ المصحف كاملاً».



    وأشار الى أن هذا البرنامج أحدث صدى طيباً وسمعة حسنة على مستوى الداخل والخارج، حتى إن هناك دراسات بحثية نال أصحابها درجات علمية رفيعة.



    وتابع: كما كان لهذا البرنامج الأثر الكبير والحسن في التشجيع على حفظ كتاب الله سبحانه، ذلك انه عندما يعيش النزيل مع كتاب الله حفظاً وتلاوة وتدبراً، وبعد أن يلامس القرآن شغاف قلبه، سرعان ما يستقيم سلوكه ويزداد شعوره بمراقبة المولى له والخوف منه، لما لهذا الكتاب العظيم من الخيرات والبركات ومن الأسرار التي أودعها الله سبحانه في فرقانه، مؤكداً أنه «ما من مخلوق يتلو كتاب الله إلا وقد ترك في نفسه أثرا طيبا، فما بالنا بمن يحفظه».



    وأفاد بأنه منذ انطلاق البرنامج في ،2002 بلغ إجمالي من التحق بالبرنامج حتى الدورة الرابعة للعام المنصرم (2010) 5250 نزيلاً ونزيلة، لافتاً الى أن البرنامج المبارك بدأ بحلقتين، بينما وصل عدد حلقاته الآن إلى تسع حلقات، منها حلقة في سجن النساء. كما أكد بوملحة استعداد الجائزة لزيادة عدد حلقات البرنامج إذا تطلب الأمر ذلك، مشدداً على دعم الجائزة الدائم لهذا البرنامج بكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تطويره ورفع مستواه.



    وقدم أربعة من النزلاء تلاوات مختلفة من آي الذكر الحكيم، ثم ألقى أحد النزلاء كلمة أشاد فيها بهذا البرنامج ومدى استفادته به ومن معه من النزلاء. ثم أعقب ذلك كلمة للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ألقاها مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء المقدم الدكتور عادل السويدي، تلا بعدها أربعة من النزلاء الملتحقين بالبرنامج تلاوات مختلفة من كتاب الله. وفي نهاية الاحتفال وزع المستشار إبراهيم بوملحة شهادات التكريم على النزلاء والنزيلات المكرمين للعام ،2010 وكذا المتعاونون من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية والجائزة.






    مٱ شٱء ٱڷڷـہۧ عڷيهم

    ݛبي يعطيهم ٱڷعٱفيـہۧ ۈيۈفقهم في حيٱتهم , ٱمين يٱݛب

    ۈنشڪݛ شݛطـۃ دبي ݛبي يعطيهم ٱڷعٱفيـہۧ مٱقصݛۈٱ بشيء

    ٱتݛڪ ٱڷتعڷيق ڷڪم

    =)



    :.

    المصدر :.
    الامارات اليوم :. 17 / 2 / 2011











    -

    كُن كَنزاً .. ف يسعَد كُلْ من يراكْ ، كُن مَنجماً .. للخيرِ للحُبّ للعطايا يشعّ جمالا ف يُبحث في حناياهْ !! أمْ زايد
    أعلنها أمام الله .. و للعالمين ! أسَى ، و أسفا لما لمْ يكُن مقصوداً قط .. و أغضب الكثير لربما .. كُل معاني العذر أصفها في ما سقطت عنهُ كلمة "منقول" سهواً أو تناسياً .. فالنية أطهر من أن تكون "زيادة عدد مشاركات" أم زايد
    كَما أُحلل .. بإخلاص نيّة ل وجه الله .. و لإسعاد قلوب من يرتجي خيراً .. كُل حرف خطّته حروف كيبوردي ! وكل مجهود شخصي .. حلالاً بلا مُقابل ولا حقوق .. للملأ أجمعين ..

  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: تكريم حافظي القرآن في سجون دبي


    أنار الله قلوبنا وقلوبهم بنور القرآن وصلاح والهداية
    لكِ بالغ الشكر والتقدير مشرفتنا المتألقة أكثر الله من أمثالكِ حفظكِ الله ..





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تطبيق الخلوه الشرعيه في سجون الشارقة قريب
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-09-02, 10:03 PM
  2. زفرات من سجون الصمت
    بواسطة كيمي في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-05-13, 08:06 PM
  3. حافظي على جمال يديكِ واظافركِ
    بواسطة عوعوة في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-01-18, 05:21 PM
  4. وظائف غريبة في سجون العالم
    بواسطة المطوعة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-11-10, 11:42 PM
  5. تشكيلة صحون
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-03-24, 10:46 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •