تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المدارس

  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي المدارس


    مديرو مدارس حكومية يرفضونالاعتراف بالتصنيف
    المدارسالخاصة تحتكر 88% مــن أوائل ثانوية دبي


    احتكرت المدارس الخاصة نحو 88% من المراكز العشرة الأولى على مستوى دبي في الثانوية العامة، فحصدت 12 مقعداً في القسم العلمي، بجميع المراكز من الأول إلى العاشر، بعد تكرار بعض المجاميع، واستأثرت بـ11 مقعداً في القسم الأدبي من الثاني إلى الثالث عشر، واكتسحت الفتيات كذلك قائمة المتفوقات على مستوى الإمارة، فحصلن على 21 مقعداً من بين 26 طالباً احتلوا المراكز العشرة على مستوى القسمين.

    من جانبهم قال مديرو مدارس حكومية، إن «معايير تصنيف العشرة الأوائل على مستوى الدولة غير موضوعية، طالما لا تخضع الامتحانات لإشراف من جانب الوزارة».

    وقالت الطالبة مينا حليم حسن، عراقية الجنسية ،الأولى على دبي في القسم العلمي، من مدرسة الأندلس الخاصة، إنها «كانت تحلم بتحصيل مركز متقدم لكن لم تتوقع المركز الأول على مستوى الإمارة والثاني على مستوى الدولة، بمجموع 99.8%»، مضيفة لـ«الإمارات اليوم»، أنها «كانت معتدلة في مذاكرتها طوال العام، لكن ضاعفت ساعات الدراسة في فترة الامتحانات»، لافتة إلى أنها «تنوي الالتحاق بكلية الطب».

    من جانبها ذكرت الطالبة مروة محمد إبراهيم قايد، إماراتية من مدرسة ماريا القبطية، إحدى مدارس الغد أنه «يزيدنا فخراً الحصول على الأولى مكرر على مستوى الدولة، والأولى على دبي بالقسم الأدبي، من مدرسة حكومية»، مشيرة إلى أن «الامتحانات في مدرستها، كانت تسير بدقة سواء في الملاحظة أو التصحيح».

    ولفتت إلى أنها «تنوي الالتحاق بجامعة الشارقة أو الجامعة الأميركية لدراسة علم النفس».
    من جهة أخرى، أكد مديرو مدارس حكومية أن المعايير المعتمدة لتصنيف العشرة الأوائل على مستوى الدولة غير موضوعية، لأن الامتحانات لا تخضع لإشراف من جانب الوزارة»، وطالبت مديرة مدرسة ماريا القبطية انتصار عيسى، بـ«وضع معايير خاصة بالمدارس الحكومية، وتكريم المتفوقين فيها، على أن يكون هناك تصنيف مستقل للمدارس الخاصة».

    ولفتت إلى أن «الامتحانات في المدارس الحكومية كانت تسير بدقة شديدة، سواء في الملاحظة أو التصحيح ورصد الدرجات، على عكس بعض المدارس الخاصة».

    وأشارت إلى أن «الطالبة التي حققت المركز الأول على مستوى مدرسة ماريا القبطية في القسم العلمي، لا تقل في المستوى عن زميلتها في المدرسة نفسها، والتي حققت المركز الأول على مستوى الدولة ودبي في القسم الأدبي» وأوضحت أن «الامتحانات كانت تمثل تحدياً أمام الطلبة، وخصوصاً في العلمي، ولم تتعامل كل المدارس معهم بالحيادية نفسها».

    وذكرت انتصار عيسى، أن «هناك جامعات خاصة اتصلت بنا تطلب الأوائل على المدرسة فسألتهم إذا كانوا يفعلون ذلك مع كل المدارس، فقالوا إنهم يسألون عن المتفوقين في المدارس الحكومية فقط»، مشيرة إلى أن «هذا الوضع ربما يضر بالتعليم العام مستقبلاً لأن بعض إدارات المدارس تقول «لماذا أشدد على أولادي إذا كان الآخرون يتساهلون».

    في السياق ذاته قال مدير مدرسة الوحيدة الحكومية محمد حسين، إنه «لا يمكن الطعن في عملية التصحيح في المدارس الخاصة، لكن الأمور كانت أكثر حيادية في السابق حينما كانت الوزارة تشرف على العملية الامتحانية»، لافتاً إلى أن «هناك عوامل أخرى تؤثر في النتائج مثل عملية التقويم التي لا تعتمد على معايير موحدة في كل المدارس».

    وأشار إلى أن «حصول طالب من مدرسته على المركز الثالث مكرر في دبي بالقسم العلمي، يعد إنجازاً في ظل الامتحانات الصعبة، خصوصاً وأنها المدرسة الحكومية الوحيدة التي احتلت مركزاً في العشرة الأوائل».

    من جانبه رفض مدير مدرسة محمد بن راشد الثانوية محمد حسن الاعتراف بهذه التصنيفات مشيراً إلى أن «اختيار العشرة الأوائل على مستوى الدولة، يجب أن يتم في حالة واحدة وهي وجود جهة إدارية حكومية موحدة تشرف على الامتحانات من حيث الرقابة والتصحيح».


    وأوضح أن «كل مدرسة تتصرف على طريقتها في الإجابات والمراجعات»، لافتاً إلى أن «هناك نماذج كثيرة تدل على حدوث تجاوزات، وفي النهاية تظلم المدارس الحكومية».

    ئطلبة يشكون توقيت امتحانات الإعادة
    شكا طلبة تقرر إعادتهم الامتحانات في مواد رسبوا بها، من ضيق الوقت المحدد، لإعادة الامتحانات يوم الاثنين المقبل.

    وقال الطالب خليفة الظاعن من القسم الأدبي، إننا «لسنا آلات حتى يعاملونا بهذا الشكل»، مشيراً إلى أنه علم بالنتيجة أول من أمس، وليس أمامه سوى خمسة أيام فقط، قبل دخول امتحاني الإعادة في الرياضيات للفصل الأول، والثاني، إضافة إلى امتحان علم النفس.


    وأشار زميله محمد سمير من القسم العلمي إلى أن« لدي إعادة في الرياضيات والفيزياء، وبصراحة ليس لدي استعداد نفسي لفتح الكتب مجدداً ولا أتخيل أن يتم تحديد مثل هذا الموعد دون مراعاة لظروفنا».

    من جانبه قال عادل يعقوب أبو نعمة مدير مدرسة ابن خلدون إن «المدارس وقعت تحت ضغط شديد للغاية حيث انتهت الامتحانات يوم 27 مايو الماضي، وطلبت الوزارة النتيجة يوم الثالث من يونيو بفارق زمني أقل من ستة أيام، وحددت امتحان الإعادة يوم التاسع من يونيو، فمتى يراجع الطالب».

    ولفت إلى أن «فترة الإجازة طويلة وكان من الممكن منح الطلبة متسعاً من الوقتلالتقاط الأنفاس، خصوصاً وأن الطالب الراسب في مادة أو أكثر يحتاج إلى بعض الهدوءالنفسي حتي يستطيع دخول الإعادة».


    تخريج أول كفيفة من «إعداد القادة»
    حصلت مديرة قسم التدريب بمركز تمكين عواطف أكبري، على لقب أول كفيفةتتخرج في برنامج دبي لإعداد القادة، الذي استمر عاماً كاملاً، وحصلت على تكريم فيالحفل الذي أقامته «دبي العالمية»، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس المكتبالتنفيذي، محمد القرقاوي والذي شمل الدفعتين الأولى والثانية اللتين ضمتا 80 منالكوادر المواطنة، الذين أنهوا بنجاح «برنامج قادة دبي»، وهي مبادرة أطلقتهاالمجموعة بالتعاون مع معهد آريستي للتعليم التنفيذي في كلية وارتون في جامعةبنسلفانيا الأميركية.

    وكانت عواطف قد حصدت في عام 2002 لقب أول كفيفةٍ تحصلعلى جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، وحظيت حينها بتكريمٍ خاص من صاحب السموّالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ثم تولتمنصب مديرة لقسم التدريب في مركز تمكين، المعني بتأهيل وتدريب وتوظيف أصحاب الإعاقةالبصرية، ويعمل تحت مظلة هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
    وقالت عواطف إنه «كثيراً ما يواجه الفرد من ذوي الاحتياجات الخاصة مشكلات وصعوبات في حياته، ولكنهيجب أن يكون مبادراً وألاّ يعتمد على غيره، فالفرد منا إذا ما تسلح بالإيمان والحبالصادق للعمل، فسوف يكسب حتماً احترام الآخرين». وأضافت «عندما تم اختياري لبرنامجإعداد القادة من قبل «دبي العالمية»» لم أتردد للحظة، والتحقت بالبرنامج لأُثبتَ أنالإعاقة لن تقف حائلاً بيني وبين طموحي، وعلى الرغم من صعوبة البرنامج ومتطلباتهتمكنتُ بأن أكون في صف زملائي، ورافقتهم في سفرهم وكنت إلى جانبهم في فصول الدراسةوفي ميدان العمل، حتى تكلَّل جهدي بالنجاح وكنت من بين الخريجين».













  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Мѓ.αɧɱɛɗ
    الحالة : Мѓ.αɧɱɛɗ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13382
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,670
    التقييم : 146
    Array
    MY SMS:

    سـ؛ـبحَآن اللـ،ـه وبحـ،ـمـ،ـده .. سُـ،ـبحَآن اللـ،ـه العـ،ـظـ،يـم ..

    افتراضي رد: المدارس


    مشكووووووور ع الخبر






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نكت عن المدارس
    بواسطة اماراتية لحد يكلمني في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-12-25, 07:43 AM
  2. المدارس
    بواسطة فتاة كووول في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-13, 02:10 PM
  3. المدارس
    بواسطة طنش تعش و تنتعش في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-01-13, 09:47 PM
  4. العوده الى المدارس
    بواسطة فطوم.. في المنتدى منتدى الادارة المدرسية الامارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-09-24, 09:15 PM
  5. بدء المدارس ...
    بواسطة memo0o0 في المنتدى منتدى الادارة المدرسية الامارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-03-01, 03:18 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •