تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    أم محمد
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية رؤية
    الحالة : رؤية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7497
    تاريخ التسجيل : 10-03-08
    الدولة : بوركينا فاسو
    الوظيفة : بطاله بلا وظيفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,217
    التقييم : 2102
    Array
    MY SMS:

    لآ إله إلا أنتَ سبحـآنك, إنـي كُنت من الظآلمين ,..

    افتراضي انظر ثم فكر ثم اشكر















    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7



    و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم




    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..




    وعلى بركة الله نبدأ ..











    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..




    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147











    (( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))



    نعم إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ، وما خفي علينا أكثر مما هو ظاهر ....


    م.







    تنويه ،،
    جمـيع ملفاتي في الأقسام الدراسيه مقفله بالباسوورد التالي
    uae7.com أوuae.ii5ii.com
    وكل باسوورد مدون في الموضوع نفسه تحت "باسوورد فك الضغط"
    فقط قم بنسخ الباس والصقه في الملف حين يطلب منك

    الملفات شغاله 100%:)



    اضغط على


    Stay at the bottom Even of you are high..!





    يـامن تباكا على تراب خيه{ عشر ايام وارتسم باسم الهيأه {هذا حال انسان بدنيا ميته {لا أثرت به صياح ولا رده { ولا شل غير صالح ببره

  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : صقر الشام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75993
    تاريخ التسجيل : 01-03-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4
    التقييم : 10
    Array

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    الحمد لله على كل حال






  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية هالوجينةحالمة
    الحالة : هالوجينةحالمة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59960
    تاريخ التسجيل : 20-07-10
    الدولة : مملكتي
    الوظيفة : العيش في المجموعة السابعة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 5,654
    التقييم : 1526
    Array
    MY SMS:

    أستودعك الله أخي

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    الحمد الله بارك الله فيك ِ 00
    شكرا جزيلا لك ِ





    "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير "
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة


  4. #4
    عضو فضي
    الصورة الرمزية ايناس العارضة
    الحالة : ايناس العارضة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 77151
    تاريخ التسجيل : 17-03-11
    الدولة : فلسطين
    الوظيفة : مرشدة اجتماعية
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 286
    التقييم : 88
    Array
    MY SMS:

    لا يهم العالم ان كنت تبكي او تبتسم ......فابتسم أفضل لك ولنا

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    ما شاء اله عنك اخت رؤية عنجد عند رؤية جيدة في اختيارك للمواضيع التي تجعل عند قارئها رؤية فائقة بمخافة الله وضرورة شكره الدائم على نعمه والحمد لله على السراء والضراء ونتذكر ان مابه الناس هذا كله من خير وشر فإنه نعم للانسان يتلقون جزاته واجره بإذن الله في اليوم العظيم ويتذكر الضرير على سبيل المثال ان عدم رؤيته هو سبب دخوله الجنه والفقير واليتم وغيرهم






  5. #5
    أم محمد
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية رؤية
    الحالة : رؤية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7497
    تاريخ التسجيل : 10-03-08
    الدولة : بوركينا فاسو
    الوظيفة : بطاله بلا وظيفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,217
    التقييم : 2102
    Array
    MY SMS:

    لآ إله إلا أنتَ سبحـآنك, إنـي كُنت من الظآلمين ,..

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    اقدر لك مرورك وردك الطيب يا ايناس

    شكرا لك





    تنويه ،،
    جمـيع ملفاتي في الأقسام الدراسيه مقفله بالباسوورد التالي
    uae7.com أوuae.ii5ii.com
    وكل باسوورد مدون في الموضوع نفسه تحت "باسوورد فك الضغط"
    فقط قم بنسخ الباس والصقه في الملف حين يطلب منك

    الملفات شغاله 100%:)



    اضغط على


    Stay at the bottom Even of you are high..!





    يـامن تباكا على تراب خيه{ عشر ايام وارتسم باسم الهيأه {هذا حال انسان بدنيا ميته {لا أثرت به صياح ولا رده { ولا شل غير صالح ببره

  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية محمد الجزائري
    الحالة : محمد الجزائري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36629
    تاريخ التسجيل : 15-04-09
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,217
    التقييم : 253
    Array
    MY SMS:

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى

    جزاك الله كل خير
    طرح مميز








  7. #7
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية ريهام عزت
    الحالة : ريهام عزت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17602
    تاريخ التسجيل : 15-05-08
    الدولة : الأمــاراّت / المــرفاّ .. !
    الوظيفة : طــّالـبه =) ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 100
    التقييم : 56
    Array
    MY SMS:

    قلوـوب تريـد ♥ || وَ ربٌ يشـآء ’ “ =)

    افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر


    الحمد لله على كل شي فمهما كنت بمصيبه اة بمنحه فتاكد انو اختبار من الله وايضا حب من الله تعالي
    فمهما شكرنا الله لا يوفى ما اعطانا الله عز وجل
    شكرا اختي على طرحك الجميل






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. احب اول شيء اشكر المنتخب بعد فوزة1:2
    بواسطة faleh في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-02-07, 12:53 PM
  2. انظر فكر ثم اشكر..
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-12-06, 11:37 AM
  3. انظر الى الصورة لمدة 25 ثانيه ثم انظر الى يدك !!!
    بواسطة فرعون في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 09-11-08, 06:03 PM
  4. اشكر الصدفه
    بواسطة القلـB الحنوN في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-08-16, 11:34 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •