تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية طيب الامارات
    الحالة : طيب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76741
    تاريخ التسجيل : 12-03-11
    الدولة : ...لـغموضي حكـايهـ.,~
    الوظيفة : امـشي على النيـ ’ة ولا ادري عــن نواااياااهــم.,~
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,122
    التقييم : 1585
    Array
    MY SMS:

    لا تمتحنـي بالغيـاب وتغلّـيـك..مثل القمر قدرك عن الناس عالـي.,~

    افتراضي فلسفــة المصائـب **مميز**


    فلسفــة المصائـب


    يقول شكسبير:
    ((المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز ))
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.

    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك::
    1-أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
    2-وأن الجزع لا يرد القضاء
    3-وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
    4-وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
    5-وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
    6-وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
    7-أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
    *******
    احباط المصادفات
    قال معن بن أوس المزني::
    ((فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي ))

    ******
    نصف الكأس
    يقول المثل الفرنسي::
    (( إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة))

    يقول حكيم فارسي::
    (( ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
    ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,
    وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ))
    *******
    فلسفة المال

    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
    الصحة والمال وراحة البال
    يقول هلبرت: ((الغني من زاد دخله على نفقته,
    والفقير من زادت نفقته على دخله ))
    يقول المثل الإنجليزي: ((النقود صنعت مستديرة لكي تسير
    إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل))
    *******
    مراعاة النفوس
    النفوس بيوت أصحابها
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
    يقول شكسبير: ((شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك
    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار))
    *******
    مفهومات مصححة

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
    نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه
    *******
    النفوس العظيمة
    يقول باسكال: ((عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
    لا في قدرتها على التجاوز ))
    يقول المثل: ((تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع))
    يقول طاغور: ((ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع))
    يقول الشافعي رحمة الله: ((ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء))
    *******
    مقاييس حادة
    يقول عبد الكريم بكار: ((رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله))
    *******
    الهدف
    أصعب الصعاب اتخاذ القرار
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع
    *******
    إجابات مسكتة

    قيل لإعرابي: ((أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك))
    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً:(( والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه))
    *******
    الخاتمة
    فليتك تحلو والحياة مريــــرة
    وليتك ترضى والأيام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر
    وبيني وبين العـــالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هيـن
    وكل الذي فوق التراب تراب


    مــــــــــــــــــــــنقول مــع بعض التعديلات








    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته






  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    الف شكر لك احزان ع النقل الرائع
    تسلم ع الموضوع

    والله يعطيك الصحه والعافية





    التعديل الأخير تم بواسطة ريــ الشمال ــح ; 11-07-07 الساعة 04:25 PM

  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
    اهم نقطة..
    شكرا ع الطرح الرائع ..
    تسلم يمناك






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية طيب الامارات
    الحالة : طيب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76741
    تاريخ التسجيل : 12-03-11
    الدولة : ...لـغموضي حكـايهـ.,~
    الوظيفة : امـشي على النيـ ’ة ولا ادري عــن نواااياااهــم.,~
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,122
    التقييم : 1585
    Array
    MY SMS:

    لا تمتحنـي بالغيـاب وتغلّـيـك..مثل القمر قدرك عن الناس عالـي.,~

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    ربــــي يســـلمكم لجنــاته

    نورتو الموضوع






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته






  5. #5
    مراقبه عامه
    الصورة الرمزية Bio.Med
    الحالة : Bio.Med غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25558
    تاريخ التسجيل : 07-11-08
    الوظيفة : BENG- Biomedical Engineer) /electronic Engineering / Emphasis On Biomedical)
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 6,622
    التقييم : 1831
    Array
    MY SMS:

    آذآكـر عـدل ,,,// سَبـבـآن آللهَ ۈبـבـمدهَ ,,, عـدد مآ ڪَآن ,,, ۈعــدد مآ يًڪَــۈن ,,, ۈعــدد آلـבـرڪَــآآتِ ۈآلسَڪَــۈن,,,

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    فيه الكثير من الروائع

    شكرا





    Bio.Med.ENG

  6. #6
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    احلى شيء الخاتمه
    شكرا لك اخوي و نتريا المزيد







  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية طيب الامارات
    الحالة : طيب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76741
    تاريخ التسجيل : 12-03-11
    الدولة : ...لـغموضي حكـايهـ.,~
    الوظيفة : امـشي على النيـ ’ة ولا ادري عــن نواااياااهــم.,~
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,122
    التقييم : 1585
    Array
    MY SMS:

    لا تمتحنـي بالغيـاب وتغلّـيـك..مثل القمر قدرك عن الناس عالـي.,~

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    العفوووو

    تسلمون على الرد






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته






  8. #8
    عضو فضي
    الصورة الرمزية تعليم كبار
    الحالة : تعليم كبار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 81161
    تاريخ التسجيل : 22-06-11
    الدولة : الامارات ابوظبي
    الوظيفة : موظف+طالب منازل
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 427
    التقييم : 145
    Array
    MY SMS:

    حبتين والحب بعدين

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    ابدعت يالكعبي

    شكراا لك





    اذ اعجبتكم مواضيعي ومشاركاتي

    لاتنسوني بالتقييم

    *

  9. #9
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية طيب الامارات
    الحالة : طيب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76741
    تاريخ التسجيل : 12-03-11
    الدولة : ...لـغموضي حكـايهـ.,~
    الوظيفة : امـشي على النيـ ’ة ولا ادري عــن نواااياااهــم.,~
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,122
    التقييم : 1585
    Array
    MY SMS:

    لا تمتحنـي بالغيـاب وتغلّـيـك..مثل القمر قدرك عن الناس عالـي.,~

    افتراضي رد: فلسفــة المصائـب **مميز**


    العفووو
    نورت الموضوع بردكـ الغـاوي






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملخص مميز للفصل الثالث (الكيمياء بدون معلم ) لا يفوتكم .
    بواسطة مريم مم في المنتدى الصف الثاني عشر Twelfth grade
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-06, 08:50 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-05-23, 06:54 PM
  3. ملخص التربية الاسلامية الفصل الاول / مميز - يرجى التثبيت
    بواسطة 5lǿǾǿdy في المنتدى مادة التربية الاسلامية Islamic Education
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-11-16, 11:15 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-08, 04:18 PM
  5. ملخص فيزيا مميز جداً للفصل الثاني / الصف 12 / ادبي
    بواسطة شرطة دبي في المنتدى مادة الفيزياء أدبي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-10-01, 12:27 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •