تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    Lightbulb كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    أولاً هل أجد ما بين وقتكم وقلبكم ما يتسع لقراءة ما كتبتة .. لأن هذا يشرفني كثيرا .


    من أجتهادي الشخصي ...أعتقد أن التغيير ... ليست كلمة بسيطة فالكلمة يدخل داخلها كلمات كثيرة مثل الصبر والتحكم بالنفس والمثابرة والدوام على الشي بدون كلل ولا ملل ... كما يدخل في التغيير كلمات أخرى مثل عدم اليأس وعدم العجز وعدم الكسل وعدم انفلات الأمور منك وعدم الإحباط.

    (فالتغيير) ... أرى أنها كلمة تعني السيطرة على نفسك .
    والسيطرة على النفس تحتاج أن تسيطر على الصبر داخلك قبل أن تسيطر على النفس لأنك لن تسيطر على نفسك الأ بالوسيلة الوحيدة والمعروفة وهي أن تصبر على نفسك ...حتى تتغير في حياتك إلى مرحله أفضل والذي أنت تريد أن تعيشها من حياة كريمة وعزيزة النفس ... ونفسك إذا لم تسيطر عليها فسوف يحصل لها انفلات في أمور سوف تكبر وتتضخم مستقبلاً.

    هنا السيطرة ... لا تأتي إلا بالصبر ...فالعجز والكسل يحتاج إلى الصبر والأحباطات في حياتك تحتاج إلى الصبر للتغلب عليها واليأس من أمور الحياة يحتاج إلى الصبر والتحكم بنفسك يحتاج إلى الصبر والمثابرة تحتاج الى الصبر
    وكلما أسترسل سوف أقول أن كل شي يحتاج الى صبر ... لأن الصبر مهم وضروري لأنه يحتاج إلى نفس شديدة وقوية الإرادة وعزيمة وهمة عالية .

    • وكلمة الصبر ومشتقاتها تكرر ذكره في القرآن الكريم (114) مرة حسب ما نقلته من موقع المصحف الإلكتروني وقد ذكر الله تعالى الصبر لأهميته وعظمته ... فلن تحصل على شي ثمين الأ بالصبر ولن تكون ناجح في حياتك الأ بالصبر ولن تحصل على أعلى الشهادات العلمية آلا بالصبر وإذا تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية وتعلم العلوم الشرعية وحفظ القرآن وتعلم مهارات الحياة من الخطابة والحوار وتعلم النظام وترتيب غرفتك والأمور الأخرى الذي تحب أن تطور نفسك فيها فتعلم الصبر أولاً .

    وربما لو سئلتك كيف تغير نفسك إلى إنسان أفضل ؟

    سوف أختصر الإجابة لك وأقول لك (الصبر على التغيير )

    والله سبحانه وتعالى يقول ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ(153)). سورة البقرة.
    والإنسان بطبيعته التي أراها ...أعتقد أنه يتململ من الصبر وكلما شعر بأن موضوعة يحتاج إلى الصبر يصرف النظر عن موضوعة ويتجه إلى الأشياء التي يقضي فيها راحته والتي بدورها سوف تنسيه متاعب الصبر الذي يحتاج إلى شدة ونفس صلبة وقوة تحمل منه ..والكثير لا يقدرون أن يتحملوا مشقته وصعوبته الأ أصحاب الهمم الذي يعرفون بأن الصبر هو سلاحهم الوحيد لتحقيق أهدافهم في الحياة ..

    معي سؤال هل هناك مادة تعلم الصبر ؟!!!

    باعتقادي الصبر يجب أن يدرس ... لأنه حبس النفس عن أشياء أنت تريدها وربما هذه الأشياء تعتبر مرحة لك لكن سوف تصبر عليها من أجل تحقيق هدفك ... ويأتي الصبر في معنى أخر وهو عدم استعجال الأمور والتريث والتأني في التفكير ... ويأتي الصبر بعدم التضجر والتململ ... ويأتي الصبر بالصبر على الأقدار أن كانت خيراً أو شراً ... ويأتي الصبر كذالك بالصبر على الطاعات مثل العبادات ..والصبر على المعاصي والصبر على الابتلاءات.

    لاكن كيف نتعلم الصبر لكي تتغير حالتنا الى الأفضل ؟!!!

    الصبر لا يدرس في مدارسنا ... بل هو واقع أنت تراه في الحياة ... فالإنسان الفاشل في حياته نلاحظ علية أنه لم يصبر وأستسلم إلى الراحات والكسل والتي جعلته في غفلة في حياته ... حتى لما كبر في السن نظر إلى الوراء فوجد حياته فاشلة لأنه لم يصبر عليها ... فهانت علية الحياة .
    و فتح عليها باب الراحة والكسل وأسمع نفسة بعض الجمل المعروفة والمتداولة بين الناس مثل ( أهم شي راحتك ) أو ( أرتاح أخرتها موت) ... فبمثل هذه الجمل يبرر لنفسه بأن يفتح باب الراحة الطويــــــــــلة ...والطويلة جداً .. فربما كل شي عنده راحة وكسل...

    وبالطبع...نجد الإنسان الناجح في حياته نشيط وهذا الإنسان صبر صبراً كبيراً حتى وصل لما هو علية من احترام الناس له ... لأنه أحترم نفسه ولم يعطها هواها كما تريد نفسه منه والتي تغريه بالتمتع بتلك اللحظات من عمرة على أشياء تافهة وليست ضرورية والتي في الواقع لن تفيد عقلة وجسده.. بل أخذ نفسة بالشدة ودرب نفسه على هذه الشدة ...وأعتقد أن بعمل هذا هو كان يحترم نفسة ويحبها لأنها أمارة بالسؤ وتريد المغريات والتمتع والفوضى ...فدربها على الأستكانه له وليس لأهوائها فالشخص الناجح هو من نقدر نقول أن نجاحة جاء بالسيطرة على نفسه ...فكسب أحترام نفسة وأحترام الناس معه.
    ولقد أعجبتني جمله وهي ( إذا كنت متهاوناً مع نفسك ستشق عليك الحياة ,, وإذا أخذت نفسك بالشدة ستهون عليك مصاعب الحياة).

    وعندما أذكر الراحة أنا لا أعترض عليها ... بل أحياناً أرى أنها مفيدة لدفع النشاط والحيوية لمواصلة هدفك الذي تريده وهو أن تغير نفسك إلى حاله أفضل ولاكن أتكلم عن الراحة التي تأتي بعد صبر لكي تعيد نشاطك وحيويتك ... ولا أتكلم عن راحة الكسل المضرة والتي تستنزف منك الوقت والذي ينسيك نفسك ومجتمعك .
    فلا أنت أفدت نفسك بهذا الكسل ولا أنت أفدت المجتمع معك... وهذا كله بسبب الاستسلام لهذا الراحة والكسل ...عزيزي يجب أن تتغير لأنه حان الوقت لهذا وكفاية ما مر من الوقت الذي ضاع عليك ... وتفائل بيوم جديد مشرق ...وفتح صفحة جديدة في حياتك ... وأبدأ بالتغيير .

    فإذا كنت إنسان جبان ... أصبر وتعلم طرق الشجاعة ...وإذا كنت إنسان أحمق أصبر في التعليم وتعلم الحكمة ...وإذا كنت إنسان لا تتحدث جيدا أصبر وتعلم طرق وفنون التحدث بلباقة من خلال دراسة الناس ومخالطتهم والتعرف على الكلمات المستخدمة لديهم والتدرب بين نفسك...
    ولو لاحظت في كتابتي لوجدت أني كتبت كلمة أصبر في التعليم وأصبر وأصبر كررتها كثيرا ... لأن كل شي يعتمد على الصبر لتكون ناجح في حياتك .
    لاكن إذا لم تمتلك ((الصبر)) ... فأعتقد عليك يا عزيزي أن تتعلم الصبر أولاً .

    فكلنا ولدنا في هذه الحياة ونحن لا نعرف شي عن هذا العالم ... ولدنا نبكي على هذا العالم فطبيعي أننا لن نعرف كل شي فيه وما يدور به إلا عن طريق التعلم ... فلو لحظنا الطفل في بداية حياته صبر كثيراً حتى تعلم كيفية المشي ...فكلما سقط عاود الكرة مرة أخرى حتى وقف ...وهكذا يسقط ويقف ويسقط ويقف ... حتى تعلم الوقوف والمشي .

    طيب كيف تتدرب على الصبر؟!!
    إن الصبر حتماً من الصفات الاكتسابية، وليس من المواهب التي لا دخل لإرادتنا فيها، فمن يريد أن يصبر، فهو يستطيع أن يفعل ذلك، ومن لا يرغب في أن يصبر ......يقول: أنا لا أستطيع.

    فالحياة بدون الصبر تكون محبطة للغاية فمن قل صبره لا يتقبل شي في حياته ومن زاد صبره أضاف السكينة والرضا على نفسه، ومن ثم يحسن تعامله مع نفسه ومع الناس.

    عزيزي بعد ما قرأت هذا الكلام ... أصبح الصبر هو خيارك الوحيد الذي بدونه أنت تعيش في عالم من الظلام




    والانفلات وعدم السيطرة على حياتك وقد أوصانا الله تعالى بالاستعانة بالصبر والصلاة لأن الله سبحانه وتعالى هو خالقنا ويعرف سر أنفسنا وتكويننا النفسي ويعرف كيف هي طبيعة الإنسان وكيف يفكر .
    سبحانه وتعالى الذي نسأله المغفرة والرحمة على أخطائنا التي لم نصبر عليها... ونسأله سبحانه أن يعيننا على أنفسنا بالصبر والصلاة.

    عزيزي القارئ هل تعتقد أنك سوف تصبر ؟!!
    فالصبر كلمة سهلة تقولها كما ذكرت لك ذالك في البداية.

    بس هي في واقع الحياة تتحول إلى شي صعب جداً في الحياة العملية عند تطبيقها...فالنفس تحتاج إلى تدريب منك حتى تتعود ...وتحتاج إلى شدة حتى تتروض ... وترويضها هو بالصبر على ما تريد تغييره في نفسك من أشياء أنت تريد أن تصلحها في حياتك.
    ولا تتوقع أنك من يوم واحد يكفيك على التغير ... فالصبر يعني أيام وأيام حتى تصل إلى أسابيع وأشهر حتى تتدرب على الصبر ..فالصبر متعب حتى تتعود عليه .

    أختصر على نفسك الطريق بعمل جدول تراه مناسب... وتعالج مشاكلك التي تريد أن تصلحها في نفسك وبادر بتطبيق هذا الجدول ... الذي سوف يكون في بدايته صعب لك وسوف تحبط من عدم مقدرتك على الصبر علية ولاكن كما قلت لك الصبر يحتاج إلى شدة وقوة أرادة لأنك سوف تجد صعوبات في تطبيق جدولك أو البرنامج الذي عملته لنفسك فإذا وقعت وتقاعست حاول أن تنسى وتعاود الكرة من جديد وهكذا أنسى الذي فات وحاول ترجع من جديد الى جدولك ..أسقط وقف من جديد أسقط وقف ...وتعلم الصبر من مثال الطفل ... ولا تقول لنفسك أنا لا أستطيع على الصبر ..أنسى هذه الكلمة أنساها تماماً ... لأنك تسعى إلى الشي السليم وهو الابتعاد عن حياة الغفلة ... الحياة التي يعيش فيها أناس كثيرون حتى وهم لا يشعرون بمرور الأيام والسنوات تمر عليهم ... حتى يجدوا أنفسهم أنهم كبروا في السن ولم يعملوا شي مفيد في حياتهم... لأنهم لم يتخذوا الخطوة التي من المفروض أن يتخذوها من زمان وهي ....

    الصبر على التغيير نحو الأفضل .



    م\ن للفائدة العامة







    التعديل الأخير تم بواسطة ريــ الشمال ــح ; 11-09-05 الساعة 12:22 PM

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    السلام عليكم..,
    معلومات جميله

    الصبر لا يدرس في مدارسنا ... بل هو واقع أنت تراه في الحياة
    صحيح,,
    إذا كنت متهاوناً مع نفسك ستشق عليك الحياة ,, وإذا أخذت نفسك بالشدة ستهون عليك مصاعب الحياة
    معلومه مهمــه.,

    تسسلم ع الطرح القيمـ..
    شكرا لك






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  3. #3
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيبة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم..,
    معلومات جميله


    صحيح,,

    معلومه مهمــه.,

    تسسلم ع الطرح القيمـ..
    شكرا لك

    تسلمين الطيبه
    الف شكر لج ع المرور الرائع
    مشاركه مميزه
    بيارك الله فيج
    ووفقكي لكل خير
    والله يعطيج الصحه والعافيه
    دمتي متالقه






  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية طيب الامارات
    الحالة : طيب الامارات غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76741
    تاريخ التسجيل : 12-03-11
    الدولة : ...لـغموضي حكـايهـ.,~
    الوظيفة : امـشي على النيـ ’ة ولا ادري عــن نواااياااهــم.,~
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,122
    التقييم : 1585
    Array
    MY SMS:

    لا تمتحنـي بالغيـاب وتغلّـيـك..مثل القمر قدرك عن الناس عالـي.,~

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    شكراً لك






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته






  5. #5
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الامارات مشاهدة المشاركة
    شكراً لك






  6. #6
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية غلى الدار
    الحالة : غلى الدار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 90909
    تاريخ التسجيل : 30-01-12
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 25
    التقييم : 38
    Array

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    شكرا على الموضوع










  7. #7
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية لعـــــزتـي هيبـــــه
    الحالة : لعـــــزتـي هيبـــــه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 86334
    تاريخ التسجيل : 02-11-11
    الدولة : ليـه أليالي يـاجروحي مجاريح راحت حزن وتعود ثاني حزينه
    الوظيفة : دراسة . دراسة . دراسة . والله ملينا يالدراااااااسه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,854
    التقييم : 299
    Array
    MY SMS:

    لآ صـــــرتْ آدوّر لـَ آلأمَـــــل .. آيــــآم مآ فيهآ جفَا قلّـــــيْ وشْ أســــــويْ لَ صبرٍ كلمتَه ( ربكْ يعينْ ) عَطنيْ مُبرر لـَ آلضيآع .. و هَميْ آلليْ مآ غفآ و آلضيقَه آلليْ كل مـــــآ آخفيتهآ / ترجَع تبينْ !

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    كلام جميل
    تسلم ع الطرررح






  8. #8
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية الدانة الحلوة
    الحالة : الدانة الحلوة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 67953
    تاريخ التسجيل : 02-11-10
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 115
    التقييم : 24
    Array

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    تسلم يدك على هذا الموضوع الشيق وأنار الله دربك وزادك الله علما بالتوفيق






  9. #9
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: كيف أتغير يا عالم ؟!!!!!


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    ليش تتغير ريح..

    انت ما شاء الله والنعم فيك..

    تسسلم وما قصصرت..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عالم النسيان
    بواسطة razan050 في المنتدى قصص الحب و الرومانسية و الغرام و العشاق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-02-15, 11:14 PM
  2. عالم آخر..!
    بواسطة رنا زايد في المنتدى منتدى القصص
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-07-02, 11:43 AM
  3. المعرفة في عالم متغير (مؤتمر جامعة الشارقة الطلابي الرابع)
    بواسطة المؤتمر الطلابي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-02-01, 04:37 AM
  4. الـــــــــطـــــــــــيـــــــــــب (اهداء لعضو متغير علينا)
    بواسطة القلـB الحنوN في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 09-02-28, 08:52 AM
  5. يا ناس يا عالم ابا حل ..؟؟!!
    بواسطة ناقه ثقافه في المنتدى منتدى الطلبات و المشاكل و الحلول problems and solutions
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-07-08, 06:36 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •