تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي 9محطات لتخزين النفايات تحت الارض


    استيعاب أكثر من 40 حاوية في المحطة الواحدة 9 محطـّات لتخـزين النفـايـات تحت الأرض
    كشف مدير إدارة النفايات في بلدية دبي المهندس حسن مكي عن مشروع إنشاء تسع محطات لتجميع النفايات تحت سطح الأرض، وضغطها لحين استخدامها في عملية التدوير، بتكلفة إجمالية 11 مليون درهم، وطاقة استيعابية 200 طن من النفايات، أي بزيادة نسبتها 200% في مستوى التخزين في حال تخزينها بالطريقة التقليدية.

    وأوضح مكي أن المشروع المتوقع الانتهاء منه خلال تسعة أشهر، يمكن من خلاله استــيعاب نفايات أكثر من 40 حاوية في المحطة الواحدة، بمعــدل 20 طناً، لافتاً إلى أن البلــدية نســـقت مع هيئة الطرق والمواصـــلات في ما يخص اختيار أماكن تلك المحطــات والموافقــة عليها. وكانت كمية النفايات الصلبة في دبي بلغت خلال العام الماضي نحو ثلاثة ملايين و347 ألفاً و493 طناً، بزيادة 13.7% عن العام الماضي، وفق التقرير السنوي الصادر عن قسم خدمات النفايات في بلدية دبي.

    وقال مكي لـ«الإمارات اليوم» إن «المشروع يأتي بعدما تفاقمت مشكلة تخزين النفايات، نظراً للنمو المتزايد في حجمها، وارتفاع أسعار الأراضي التي يمكن استغلالها في وضع الحاويات، واستغلال مواقف السيارات لوضع الحاويات فيها» مشيراً إلى أن الهدف من المشروع هو القضاء على تلك الظاهرة، وإنشاء محطات قادرة على استيعاب الحاويات الموجودة في المناطق التجارية في دبي.

    وتابع: «ينطوي النظام الجديد على وضع حاويات ضاغطة، كبيرة الحجم، مغلقة بشكل كامل، وبسعة تخزينية 20 متراً مكعباً تحت الأرض، في تسعة مواقع تجارية مختلفة من الإمارة، بحيث يتم رفعها آلياً لتحميلها وتفريغها».

    ووفقاً لمكي، فإن أهم ما يميز تلك المحطات أنها ستكون مغطاة بشكل كامل، وكونها ذات قدرات ضغط عالية، إضافة إلى قابليتها للتنظيف والغسل.

    كما أنها تخضع منذ البداية لنظام تحكم إلكتروني، تتم من خلاله عمليات تعبئتها وتفريغها بسهولة مطلقة، إضــافة إلى أنها مصنوعة من مواد ذات جودة عــالية، مضـــادة للصدأ وتتعامل مع جميع أنواع النفــايات العامــة.

    وتابع: «ستسهم تلك المحطات في تقليل المساحات المستخدمة حالياً للحاويات، وتعد بفوائدها التشغيلية الكثيرة صديقة للبيئة، كونها تحافظ على الصحة العامة من خلال الإحالة دون تراكم النفايات وانتشار الروائح الكريهة، والحشرات والقوارض. كما تساعد بدورها أيضــاً على تقليل عدد مرات عمليات تفريغ الحــاويات من ثلاث مرات يومياً إلى مرتين في الأســبوع، ما ينعكس بشكل كبير على معــدل الازدحام في هذه المناطق.

    إضافــة إلى تقليل تكاليف إزالة ونقل النفايـــات من خلال الاستفادة من المركبات الضاغطة في مناطق أخرى والاســـتغناء عن قرابة 200 حاوية تقليدية مختلفة الأحجام واستغلالها في مواقع أخرى، إضافة إلى توفير أكثر من 100 موقف للسيارات تشغلها حاليــاً تلك الحاويات. وقال إن أهم المشكلات التي تعاني منها تلك المناطق التجارية المزمع إنشاء المشروع فيها، تتمثل في عدم قدرة حاويات النفايات الموجودة حالياً على استيعاب وتخزين كميات النفايات المنتجة منها، إضافة إلى تراكم كميات كبيرة من النفايات في المواقع المحيطة بالحاويات «ما ينعكس سلباً على أصحاب المحال التجارية والسائحين الموجودين في تلك المناطق، ورضا الجمهور» مؤكداً أن كل تلك السلبيات سيتم تفاديها في النظام الحالي، في ظل الخطط التشغيلية الجديدة المتبعة في إدارة النفايات.

    وذكر مكي أن من شأن المشروع تخزين كميات كبيرة من النفايات وضغطها، كمرحلة تسبق نقلها إلى محطات التدوير، للاستفادة منها. وكانت بلدية دبي أعلنت عن اعتزامها تنفيذ مشروع لتحويل النفايات غير القابلة للتدوير الى طاقة كهربائية، بتكلفة تصل إلى 20 مليار درهم.

    وتنتج دبي من النفايات نحو ثلاثة ملايين طن سنوياً، ويصل معدل إنتاج الفرد ما يقارب الكيلوغرامين يومياً. ووفقاً لمدير عام بلدية دبي بالوكالة حسين ناصر لوتاه فإن المشروع يستهدف استثمار الكميات الهائلة من النفايات اليومية، التي تزداد سنوياً بنسبة 12%، وتذهب 20% منها إلى عمليات التدوير والباقي يدفن في مكبات النفايات.

    وأوضح أن المشروع لايزال في مراحله الأولية، متوقعاً الانتهاء منه خلال السنوات الثلاث المقبلة «بحيث تذهب النفايات بعد ذلك إلى محطات الحرق لتوليد الطاقة الحرارية منها، ومن ثم توليد الطاقة الكهربائية، بحيث لا يتبقى إلا 10% منها تذهب إلى عمليات الدفن».

    ويذكر أن البلدية أسندت عملية إعادة تدوير الأوراق والبلاستيك إلى بعض الشركات الخاصة، وأرسلت وفوداً إلى بعض الدول المتقدمة في مجال التخلص من النفايات للاطلاع على خبراتها في هذا المجال والاســتفادة منها، بحيث تصل في النهاية إلى توفــير حلول مســـتدامة للبيئة.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Мѓ.αɧɱɛɗ
    الحالة : Мѓ.αɧɱɛɗ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13382
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,670
    التقييم : 146
    Array
    MY SMS:

    سـ؛ـبحَآن اللـ،ـه وبحـ،ـمـ،ـده .. سُـ،ـبحَآن اللـ،ـه العـ،ـظـ،يـم ..

    افتراضي رد: 9محطات لتخزين النفايات تحت الارض


    يسلموووووووووووووو






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فرش لتحسين منظر التصميم
    بواسطة RoOo7.alward في المنتدى منتدى الجرافيكس و الديزاين و التصميم graphics,design Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-05-10, 05:50 PM
  2. مواقع لتحسين اللغة الإنجليزية
    بواسطة الشبح في المنتدى اللغة الانكليزية English
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-12-21, 10:56 PM
  3. اوباما يكشف عن خطة لتحسين المدارس قيمتها 4 مليارات
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-07-25, 05:11 PM
  4. طلب مساعدة لتحسين مستواي في السيبا
    بواسطة فتى البداير في المنتدى اللغة الانكليزية English
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-05-15, 12:38 PM
  5. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
    بواسطة زهرة الياسمين في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-01-31, 05:52 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •