تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : الادبي الفنتك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 82107
    تاريخ التسجيل : 15-09-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9
    التقييم : 12
    Array

    Talking الشاعر علي عبد الله خليفه


    السلام عليكم
    انا اليوم اول مره اشارك في هالمنتدى وان شا االله تستفيدووون من المعلومات الي يبتهااا ..!!

    الشاعر :علي عبدالله خليفة


    . مواليد مدينة المحرق بمملكة البحرين عام 1944 م
    • رئيس مجلس إدارة الملتقى الثقافي الأهلي
    • عضو مؤسس في أسرة الأدباء والكتاب بمملكة البحرين.
    • عضو الهيئة التنفيذية للمنظمة العالمية للفن الشعبي ( iov ) التابعة لليونسكو.
    • عضو مجلس كلية الآداب بجامعة البحرين منذ عام 1998 م.
    • مدير إدارة البحوث الثقافية بالديوان الملكي بمملكة البحرين

    يعتبر أحد رواد حركة الشعر العربي الحديث بمنطقة الخليج والجزيرة العربية، وهو صوت شعري معروف في الوطن العربي.

    يكتب الشعر منذ أوائل الستينيات، ويعبر باللغة العربية الفصحى وباللهجة الخليجية المحكية.

    للشاعر سبعة أعمال شعرية مطبوعة، خمسة منها باللغة العربية الفصحى واثنين باللهجة المحكية وله عمل مختارات شعرية بالفصحى تحت الطبع.

    في أول مجموعة شعرية صدرت له في بيروت عام 1969 بعنوان ( أنين الصواري ) عبر خلالها عن هموم ومشكلات عمال الغوص على اللؤلؤ في البحرين والخليج العربي، فكان أول من طرح قضية الإقطاع البحري في الاقتصاد الخليجي الموازي للإقطاع الزراعي إن لم يكن أشد شراسة منه . ولقد نبه بذلك القارئ العربي إلى وجود أبشع صور الاستغلال البشري وراء شهرة البحرين باللؤلؤ الطبيعي قبل اكتشاف النفط.

    في مجموعته الشعرية الثانية ( عطش النخيل ) الصادرة في بيروت عام 1970 طرح الشاعر من خلال تجاربه الشعورية قضية استمرار الإقطاع الزراعي في خليج النفط معبرا عن معاناة الفلاح البحريني مؤكدا هوية البحرين العربية في وقت كانت فيه تحت الامتحان الدولي لدحض أطماع شاه إيران آنذاك، ما جعل من تلك الأشعار وقتها أغان شعبية وطنية.

    في ( إضاءة لذاكرة الوطن ) الصادرة عام 1973 عن دار الآداب ببيروت امتزج هم الشاعر بمعطيات الحركة الوطنية البحرينية التي قادت النضال ضد الاستعمار البريطاني قبل الاستقلال فكان صوت الشاعر في هذه المجموعة الشعرية صوت الضمير الوطني الذي يسجل مواقف الشهداء والمناضلين ويقدم شهادات توثيقية للانتفاضات الوطنية التي حفل بها تاريخ كفاح الشعب البحريني من أجل الحرية والاستقلال . فجاءت قصائد تلك المجموعة الشعرية بمثابة ملاحم وطنية التصقت بضمير الشعب وكانت خير معبر عن تطلعاته.

    في مجموعته الشعرية ( عصافير المسا ) الصادرة في البحرين عام 1983 يقدم الشاعر تجربة جديدة في طرح النتاج الشعري المكتوب باللهجة المحكية، إذ يقدم ديوانه في ألبوم مسجلا بصوته على أربعة أشرطة (كاسيت) مع موسيقى مؤلفة تأليفا خاصا للإلقاء الذي يجيد الشاعر فنونه وذلك بمشاركة خمسة من أبرز الملحنين من البحرين وقطر والكويت إلى جانب النص المطبوع في كتاب ، وهي التجربة التي تميزت بأبعادها الغنية في الوسط الفني ، وقد غنى الفنان خالد الشيخ و الفنان عبدالله الرويشد والفنان أحمد الجميري قصائد متنوعة من هذه المجموعة الشعرية ظلت تردد في كل أرجاء الوطن العربي.

    بمجموعته الشعرية الخامسة ( في وداع السيدة الخضراء ) الصادرة عن دار الغد بالبحرين عام 1992 ينتقل الشاعر إلى هم إنساني أوسع يتصل بعلاقة الإنسان بالطبيعة التي أخذت معالمها تنكمش أمام مد ( الإسفلت ) و ( الإسمنت ) و(الكنكريت ) وفي أسى شفيف يودع الشاعر زمن الخضرة المتمثل في آلاف النخيل التي تـُـعَــطـّـش حتى الموت لتحل محل الحقول البنايات الزجاجية والاسمنتية التي تشكل المدنية الحديثة، وقد عبر الشاعر عن غربته الروحية وسط هذا المد المضيّع، رافعا الصوت ضد كل ما يمسخ إنسانية الإنسان داعيا إلى الإبقاء على القيم الروحية والجمالية بداخله حيث الخضرة في هذه المجموعة ترمز إلى براءة وعذرية العالم بأسره والتي تشارف على الرحيل في وداع مأساوي.

    وفي ( حورية العاشق ) مجموعته الشعرية السادسة الصادرة عام 2000 م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ببيروت ينشغل الشاعر بهموم إنسانية عديدة تشكل حيرة الإنسان العربي المعاصر أمام تحديات الوجود بأكمله، حيث يقدم الشاعر تجارب روحية ووجدانية تلامس قدرة الإنسان في الاحتفاظ بنقائه وصدقه وبراءته لتظل قامته العربية الأصيلة مرفوعة في وجه الظلم والاستلاب وعوامل القهر والهيمنة الأقوى . وقد أطلق الشاعر في ختام هذه المجموعة صرخته اللافتة ذات المغزى البعيد بأنه إذا كان الإنسان البسيط المستلب غير قار على مقاومة التلوث المادي والأخلاقي فعليه أن يحافظ على نقاء ذاته ضد تلوث العالم.

    وفي ديوانه ( لا يتشابه الشجر ) تبدو جلية درجة النضج التي وصل إليها الشاعر عبر مسيرة شاقة من الكد والتمرس في فن التعبير بالشعر، حيث امتلك الشاعر كل أدواته الفنية وراح يجود في نتاجه نازعا نحو التأمل في الطبيعة ومحاولة سبر أغوار البشر من حوله في تجارب حياتية مضنية يعادل فيها العذاب لذة الكشف عن المكنونات والتعرف على الحقائق. وفي هذه المجموعة الشعرية المتميزة غزارة في الانتاج وتنوع في المضامين بتعدد التجارب الشعورية.

    على مدى أربعين عاما حافظ الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة على توهج شعري وتنوع إبداعي وكانت كل مجموعة من مجموعاته الشعرية متصلة بقضية ومعبرة عن هم إنساني ذاتي وجمعي في الوقت ذاته . . هم الإنسان العربي المعاصر في تحولاته الممضة، شاعر عربي يعالج هموم الإنسان العربي السياسية والاجتماعية والاقتصادية والوجودية، وقضايا المثقف العربي المضطهد والمقموع والأزمات المتلاحقة التي حلت على العالم العربي والهزائم التي توالت منذ النكبة وحتى النكسة وما تلاها من مآس في الحياة العربية جعلت الإنسان العربي كائنا ممزقا في الواقع والروح والعاطفة.

    وإذا بدا الشاعر واقعيا في أعماله الشعرية الأولى فقد فتح نافذة على التاريخ ليقرأ عبر مرآته الواقع العربي المعاش، كما فتح نافذة عريضة أخرى على التراث الشعبي العربي مستندا على تكوينه الثقافي الأول في بيئته الشعبية التي انطلق منها لتقوية الصلة بالناس. فيبدو الشاعر واقعيا ثائرا في مواضع ورومانسيا في مواضع ومتأملا شفافا في مواضع أخرى، مدرسته الحياة والناس.

    لم يشأ الشاعر، بوعي وبقناعة ذاتية، أن يكون نسخة من مجايليه المأخوذين بالمغالاة في التجريب، بل أصر على أن يكون أصيلا في تجربته . . حديثا ولكن عبر رؤية خاصة إلى الحداثة . فحداثة علي خليفة بعيدة عن الابتسار والتصنع والزيف وتمجيد الشعارات وركوب الموجات الفنية الطارئة، في الوقت الذي فتح فيه فكره لمحاورة مختلف التجارب الشعرية على الطرف الأخر وتفهم طبيعة التقنيات الفنية المستحدثة و التفاعل معها والأخذ منها بقناعاته الذاتية . . داعيا إلى أن يفسح في المجال لكافة الزهور بأن تتفتح في حديقة الشعر. فلقد كتب القصيدة العمودية باقتدار وتحول تحولا طبيعيا إلى شعر التفعيلة وما تلا هذا المنحى من تقنيات فنية وتعامل جـديـد مـع الـوزن والـصـورة والرمـز والاسـتـرجـاع الـتـذكـري الـ (Flash Back)، وقارئ أشعاره بتمعن يجد بها سيرة فنية نابضة لموهبة شعرية ذات خصوصية وتمايز لا يمكن أن تنسب نتاجها إلا لصاحبها الموصول بتاريخ وحضارة الإنسان العربي.





    هذا المنحى الفني جعله يجمع في نتاجه الشعري بين الأصالة الفنية والحداثة الشعرية بحيث ظل على صلة حميمة مع قطاع عريض من جمهوره المحلي والعربي، وجعل له مكانة ذات خصوصية في الحركة الشعرية الحديثة في الخليج و الجزيرة العربية.

    راهن الشاعر منذ بداية تعاطيه في التعبير بالشعر المحكي على أن اللهجة المحكية في الوطن العربي آخذة في التطور لتصل في نهاية المطاف أقرب ما يمكن أن تكون إلى اللغة العربية الفصحى في ظل تطور المجتمع العربي وانتشار التعليم وتقنيات الاتصال وانفتاح العالم على بعضه البعض، وقد تأكدت هذه النظرة من خلال ما طرحه الشاعر من أشعار باللهجة المحكية الخليجية وظف بها كل ما هو مناسب من منجزات القصيدة العربية، والتي قاربت أشعاره في لغتها أن تكون أشعارا فصيحة يتواصل معها العربي في أي بقعة من أنحاء الوطن، وثبت ذلك من خلال الأمسيات الشعرية التي أقامها في (الجنوب) و(بيروت) وبعض قرى الجبل في لبنان وكذلك في (السلط) و(مأدبا) و(عـمّـان) بالأردن و(دمشق) و(حلب) بسوريا . ويشكل هذا الاتجاه الآن مدرسة فنية حديثة ترسخت في حركة الشعر العامي الحديث بالمنطقة.

    أجمعت الدراسات التي تناولت أشعاره على امتلاكه موهبة شعرية خلاقة ظلت تتوهج عبر مراحل تطورها، وما زالت ثرة في عطائها حتى الساعة.

    إلى جانب المنجز الشعري الإبداعي، للشاعر إسهامات وأنشطة قيادية مؤثرة في ثقافة البحرين المعاصرة على أكثر من صعيد




    واتمنى انه حد يساعدني بعد لانه المعلوماات مب واايد ومب كافيه
    هااه الي لقيته والباقي عليكم
    اتريا الردووووووودكم عليه








  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه


    السسلام عليكم

    بهالرابطـ

    معلومات عن الشاعر علي عبدالله خليفة



    شكرا لك
    وبالتوفيق
    =)





    التعديل الأخير تم بواسطة الطيبة ; 11-09-17 الساعة 06:37 PM

    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  3. #3
    كــآســر آلهــم
    الصورة الرمزية amir257
    الحالة : amir257 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 101
    تاريخ التسجيل : 11-01-08
    الدولة : امآرآتي و آفتخر .
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 9,767
    التقييم : 1974
    Array
    MY SMS:

    كل إنسان معطاء .. هو إنسان محب

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه


    هلا الادبي الفنتك
    ما شاء الله عليج
    ان شاء الله دوم نحصل مواضيعج القيمة تساعدين اخوانج و اخواتج بالمعهد

    شكرا لج







  4. #4
    عضو جديد
    الحالة : الادبي الفنتك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 82107
    تاريخ التسجيل : 15-09-11
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9
    التقييم : 12
    Array

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه


    العفووو
    وتسلمووون ع ردودكم الطيبه






  5. #5
    مشرفة اللغة العربية و التاريخ
    الصف 9
    الصورة الرمزية هموم عيناوية
    الحالة : هموم عيناوية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 57196
    تاريخ التسجيل : 19-04-10
    الدولة : U.A.E
    الوظيفة : الدراآآآأســـــهــ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 514
    التقييم : 139
    Array
    MY SMS:

    ~¤[(U)]¤~ مَْسِكينـِ قَلَبيْـ كمٍْـ يًعانِيـْ ~¤[(U)]¤~

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه


    مشكوورة وما قصرتي خيتووو
    يعطيج العاافية





    [ [ربــــــي لآ تحرمنــــــــــــي ~ سعآآآآدة حلــ/م إنتظرتـــ^ تحقيقــــــهـ ـ ~ !!]]

  6. #6
    عضو جديد
    الحالة : طالب متحمس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 92423
    تاريخ التسجيل : 24-02-12
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 19
    التقييم : 11
    Array

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه


    علي عبدالله خليفة



    . مواليد مدينة المحرق بمملكة البحرين عام 1944 م
    • رئيس مجلس إدارة الملتقى الثقافي الأهلي
    • عضو مؤسس في أسرة الأدباء والكتاب بمملكة البحرين.
    • عضو الهيئة التنفيذية للمنظمة العالمية للفن الشعبي ( iov ) التابعة لليونسكو.
    • عضو مجلس كلية الآداب بجامعة البحرين منذ عام 1998 م.
    • مدير إدارة البحوث الثقافية بالديوان الملكي بمملكة البحرين


    • الأعمال الشعرية :

    مجموعات شعرية

    - أنين الصواري - مجوعة شعرية بالفصحى – دار العلم للملايين - بيروت 1969 م .
    - عطش النخيل – مجموعة شعرية بالعامية – دار العلم للملايين - بيروت - 1970 م .
    - إضاءة لذاكرة الوطن – مجموعة شعرية بالفصحى – دار الآداب - بيروت 1973 م .
    - عصافير المسا – مجموعة شعرية بالعامية – دار الغد - البحرين 1983 م .


    - في وداع السيدة الخضراء – مجموعة شعرية بالفصحى – دار الغد – البحرين 1992م .
    - حورية العاشق – مجموعة شعرية بالفصحى – المؤسسة العربية للدراسات والنشر – بيروت 2000 م.
    - يعشب الورق ـ مختارات شعرية ـ أسرة الأدباء والكتاب
    البحرين 2005 م.
    - لا يتشابه الشجر – مجموعة شعرية بالفصحى ـ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ـ بيروت 2005 م.




    أوبريت غنائي
    - صانع المجد (أوبريت غنائي ممسرح من ألحان الفنان جاسم الحربان) – وزارة التربية والتعليم – البحرين 1996م.
    - انتظرناك طويلا ( أوبريت غنائي ممسرح من ألحان الفنان خالد الشيخ ) – المؤسسة العامة للشباب والرياضة – مملكة البحرين
    - على قلب واحد (أوبريت غنائي ممسرح من ألحان الفنان خالد الشيخ) محافظة مدينة المحرق – مملكة البحرين




    الدراسات و الأبحاث :

    - ديوان حسن الفرحان ( تحقيق وشرح وتقديم ) – 1980 م
    - فنون الموال ( بحث ميداني لجمع وتحقيق وتوثيق نصوص الموال في الخليج العربي ) – 1971 م .
    - خليج الأغاني ( بحث ميداني لتوثيق الأغاني والرقصات الشعبية في الخليج العربي ) – 1979 م .
    - أشـكال ومـضامـيـن الـنـصوص الـشـعـرية في فن ( الفجري ) .
    - الشعر العامي الحديث والتقنيات الجديدة –.
    - استلهام التراث الشعبي في الأعمال الإبداعية - 2003 م


    • الجهود والمواقع الثقافية :

    - أسس في البحرين عام 1974 دار الغد للنشر والتوزيع .
    - أسس في البحرين عام 1976 م المـجلـة الأدبـية الـفـصلية ( كتابات ) وتولى رئاسة تحريرها .
    - تولى وضع وثائق تأسيس مركز التراث الشعبي لدول الخليج العربية عام 1982 وأشرف على تأسيسه وتولى إدارته لخمس سنوات .
    - أسس بـدولة قـطـر عام 1984 المجلة العلـمـيـة المتخصصة ( المأثورات الشعبية ) وتولى رئاسة تحريرها لثلاث سنوات .


    - تولى عام 1989 مهام تأسيس الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمملكة البحرين ومهام الأمين العام المساعد للمجلس للفترة من 1989 – 1997 م
    - أســس فـي البحرين عام 1994 لإصدار مجلة ( البحرين الثقافية ) التي تصدر عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وتولى إدارة التحرير بها
    - تولى مهام مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الإعلام
    - تولى مهام تأسيس إدارة البحوث الثقافية بالديوان الملكي بمملكة
    البحرين وتولى إدارتها للفترة – 2004 م.


    • شارك في عدد من المؤتمرات والملتقيات الأدبية والفكرية داخل وخارج البلاد العربية.
    • أحيا العديد من الأمسيات وشارك في عدد من المهرجانات الشعرية العربية
    ( مهرجان الشعر العربي ، المربد ، جرش ، ملتقى الشعر العالمي ).
    • شارك في اجتماعات الخبراء غير الحكوميين لوضع الاتفاقية الدولية لحماية
    حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بباريس بتكليف من المنظمة العالمية للتربية
    والثقافة والعلوم ( unisco ) – 1979 م.
    • شارك في اجتماعات الخبراء غير الحكوميين لوضع اتفاقية عربية نموذجية
    لحماية التراث الشعبي، بتكليف من المنظمة العالمية لحماية الملكية
    الفكرية ( w i p o ) – 1983 م .


    • شارك في وضع مشروع الخطة الشاملة
    للثقافة العربية بتكليف من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( alecso ) - 1984
    • اختيرت نماذج من قصائده وأدرجت ضمن المقررات الدراسية على
    طلبة الإعدادية والثانوية العامة بمدارس البحرين وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة .
    • ترجمت مختارات من أشعاره إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والبولندية.
    • منحته جامعة جوسيبي سيكلونا الدولية درجة الدكتوراه الفخرية
    في الآداب عام 1987، تقديرا لجهوده الثقافية المتميزة.


    • منحته مملكة البحرين وسام الكفاءة من الدرجة الأولى
    • نال ( درع الإبداع ) في يوم الشعر العالمي 2004 م، من أسرة
    الأدباء والكتاب بمملكة البحرين، عن مجمل نتاجه الشعري ودوره
    الريادي في حركة الشعر البحريني الحديث بالبحرين.
    • تولى تحرير وصياغة ( الاستراتيجية الوطنية للشباب بمملكة البحرين )
    عن تقارير ثمانية خبراء وطنيين 2005 م.


    أهم الدراسات والأبحاث التي تناولت أعماله الشعرية :

    • صيادو اللؤلؤ في شعر علي عبدالله خليفة، رسالة ماجستير بالفرنسية – لجاكلين هوفر، مقدمة إلى قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية الآداب بجامعة جنيف، بإشراف البروفيسور د . سايمون جارجي، جنيف – سويسرا، 1972 م.

    • الشاعر علي عبدالله خليفة في ضوء اتجاهات الشعر العربي المعاصر (رسالة ماجستير) الدكتور عودة الله منيع القيسي بإشراف الدكتورة سهير القلماوي قدمت إلى معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية، نشرت في كتاب " دراسات في أدب البحرين ، الصادر عن المنظمة نفسها ) – القاهرة 1979


    • علي عبدالله خليفة . . من أنين الصواري إلى إضاءة لذاكرة الوطن – الدكتور ماهر حسن فهمي ( فصل من كتاب " تطور الشعر العربي الحديث بمنطقة الخليج " 1981 ).
    • قيثارة المعاصرة بين الذات والموضوع ـ الدكتور سليمان العطار، مجلة ( البحرين الثقافية ) العدد الخامس، يوليو 1995، ص 66، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب – البحرين.
    • أفكار في إبداعات الشاعر البحريني المعاصر علي عبدالله خليفة – المستشرقة البولندية البروفيسور دكتور بربارا ميخالاك بيكولسكا والدكتور يوسف شحادة – مجلة الدراسات العربية والإسلامية – العدد الثامن – جامعة ياجيللو نسكي – كراكوف – بولندا.
    • زهرة اللوتس – دراسة بلاغية في شعر علي عبدالله خليفة – الدكتورة
    وجدان عبد الإله الصائغ – الملتقى الثقافي الأهلي - البحرين 2001 م.


    • ما قالته النخلة للبحر (رسالة ماجستير) –
    الدكتور علوي الهاشمي.
    • السكون المتحرك ( رسالة دكتوراه ) – الدكتور علوي الهاشمي
    • قلق النص . . محارق الحداثة - غالية خوجة – المؤسسة العربية
    للدراسات و النشر – بيروت ،2002 م.
    • علي عبدالله خليفة وظاهرة البحر في شعره ـ رسالة ماجستير –
    عائشة سلمان السياس، مقدمة إلى معهد الآداب الشرقية بكلية الآداب
    والعلوم الانسانية بجامعة القديس يوسف، بإشراف
    البروفيسور د. هنري العويط ،
    بيروت ـ لبنان، 2003 م.

    منقووووووووووووووووووووووووووووول






  7. #7
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية shy-gilr
    الحالة : shy-gilr غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 112261
    تاريخ التسجيل : 22-02-13
    الدولة : كويتية وكلي فخر
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 477
    التقييم : 25
    Array
    MY SMS:

    ​​عَششآنّ هِيبة حَضوريّ مَ يدَآنونيّ شَبيه نفسِي ولأ اشبَه أحَد ثَاني ...*

    افتراضي رد: الشاعر علي عبد الله خليفه



    مشكور طالب متحمس وبالتوفيق أنشاء الله للجميع





    مششكله لـآ صصرت تستحـي وهـم ما يستحوون ..!

    آلضيقه لاجات فجأه ,, تأكل عروق آلقلب وآلقلب سَآكت

    ‎•â™Œ••â”ˆ••ج£ج‡•ج¤ج£جˆج‡â—€«âœ‰»
    <3
    <3 .♥.<3
    <30•°•âˆڈ•°•0<3
    أَحْلـے مَافِي الـï®™ـونْ قَلبٌ صَافي يٌحِبٌـï®—َ ..
    فَيَبّحث عَنـï®— ..يَفْتَقِدٌع* فَيسّأل عَليْـï®— ..
    تشغله الدنيا فيذï®کـرع* ..
    يشتاقلـï®— فيدعو لـï®— ..
    <3

    twitter :- @BarstejaAmona


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اذكر الله - الشاعر : عطا سليمان رموني
    بواسطة عطا سليمان رموني في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-23, 02:15 PM
  2. بيوت الله - الشاعر : عطا سليمان رموني
    بواسطة عطا سليمان رموني في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-12-27, 09:34 PM
  3. ابداء يومك باسم الله - الشاعر : عطا سليمان رموني
    بواسطة عطا سليمان رموني في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-08-22, 05:51 PM
  4. أصلح مع الله - الشاعر : عطا سليمان رموني
    بواسطة عطا سليمان رموني في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-11-08, 04:50 PM
  5. صوتوا للشيخ خليفه حفظه الله
    بواسطة عمر ^_^ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-12-22, 10:48 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •