تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أغصــــان الورد
    الحالة : أغصــــان الورد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6457
    تاريخ التسجيل : 04-03-08
    الدولة : U.A.E
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 998
    التقييم : 141
    Array
    MY SMS:

    استغفرالله

    افتراضي كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    هلااااا والله

    شحاالكم ؟؟
    شخبااركم؟؟
    علومكم ؟؟

    المهم مابطول عليكم

    واخليكم مع الكلماات

    نظرا لاحتكاك ابائنا واجدادنا بجنسيات مختلفه .... فقد دخلت على لهجتنا العربيه ‏الفاظ جديده......منها


    بريسم : كلمه فارسيه تعني الحرير ....... يقول المثل (‏عتيج الصوف لا جديد البريسم)

    ‏بوشية: قماش اسود من الشيفون يستخدم في تغطيه ‏الوجه والكلمه فارسيه الاصل مشتقه من كلمه (بوشه) التي تعني الغطاء

    تلي : ‏خيوط ذهبيه وفضيه تستخدم في تزيين ملابس النساء واصل الكلمه تركي (تل) وتحمل نفس ‏المعنى

    طماشه: وتعني الفرجه اصل الكلمه فارسيه (تماشه خانه) تعني ‏المسرح

    كزر: بشد الزاي تعني دبر حاله او احتمل ..... وهي فارسيه الاصل (‏كساردن) تعني احتمل

    بوتمبة: يستخدمها الكثير للسخريه من الناس السمناء .....‏وهي من اللهجه الاورديه (موتبه)وتعني السمين ...

    سرسري : فارسيه الاصل تعني ‏عديم الخلق او النصاب...

    ‏سمنديكه: كلمه مشتقعه من الهنديه والفارسيه ..... ‏سامان وتعني الزينه بالفارسي ..... ديكه بالهندي تعني النظر

    ‏كلكجي : الكلك ‏تعني الحيله والخداع بالفارسي وبالهندي تعني سيء السمعه

    دوشك : اصلها (توشك) ‏وهي كلمه تركيه تعني الفراش

    استكانه: يطلق على فنجان الشاي وهي كلمه روسيه ‏تعني الزجاج

    الشيشه: كلمه فارسيه تعني الزجاج

    تتن: التبغ وهي مشتقه ‏من الكلمه التركيه (دوتن) اي الدخان

    برنيوش : او ما يسمى بالمحمر ..... كلمه ‏فارسيه مشتقه من (برنج جوش) تعني الرز المغلي

    متاي : تستخدم كثيرا في ‏البحرين وهو نوع من المكسرات التي تصنع بالدقيق وهي كلمه هنديه تعني ‏الحلوى

    فنر: كلمه فارسيه تعني مصباح اليد

    جبره: مكان لبيع السمك ‏واصلها كلمه تركيه (جوتره) وتعني المصطبه او الدكه

    كراني: وتعني الموظف وهي ‏اورديه

    كندري : هو الذي ياخذ الماء الحلو من الابار ويبيعه في للناس متجوولا ‏على حماره في الاحياء الكلمه مشتقه من كندر وهي الجره
    ويسمى ايضا (هاوي ) وهو ‏ايضا فارسيه الاصل مشتقه من (هاو) بمعنى الماء

    توله: تستخدم في معايير دهن ‏العود والعطور العربيه وهي كلمه هنديه (تولا) وهي من الاوزان الهنديه.....

    تفك: كلمة فارسية تعني البندقية

    تحياتي

    منقوووووووول







    الحمدالله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لاحول ولا قوة الا بالله
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    لاإله الا الله وحده لا شريك له
    له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية رمش الغزااال
    الحالة : رمش الغزااال غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13652
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : في مكان ما
    الوظيفة : في لوعة الدراسة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 943
    التقييم : 54
    Array
    MY SMS:

    شُعَوُريْ لوّ يٌمَرٍ جّمْبكَ أنّا وآثَقْ تَبُيّ تُركَعْ تَبُي تَاقّفَ تَعُزْ نَفُسْكِ تَلاَقُيْ حَظًرَتّكْ سَاجد

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    تسلم الايااااااااادي بس والله ولا كلمة اعرفها ولا مرة سمعت حد يقولها






  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أغصــــان الورد
    الحالة : أغصــــان الورد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6457
    تاريخ التسجيل : 04-03-08
    الدولة : U.A.E
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 998
    التقييم : 141
    Array
    MY SMS:

    استغفرالله

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    لا انا عن نفسي وايد اسمع هاااااااااااااااااي الكلماااااااااااااااات واقولها بعد
    شو تتحرين اتكلم اكثر من لغة





    الحمدالله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لاحول ولا قوة الا بالله
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    لاإله الا الله وحده لا شريك له
    له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

  4. #4
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    دوشك
    شيشة ....

    أشكرج اختي افنان عهالمعلومات العجيبة

    تقبلي مروري






  5. #5
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية إحساس عذاري
    الحالة : إحساس عذاري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3926
    تاريخ التسجيل : 20-02-08
    الدولة : فــي قــلب زوجي
    الوظيفة : طالبة تقنية دبي
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 333
    Array

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    مشكووووووووووورة إختي على هالمعلومات الجميلة






  6. #6
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Мѓ.αɧɱɛɗ
    الحالة : Мѓ.αɧɱɛɗ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13382
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,670
    التقييم : 146
    Array
    MY SMS:

    سـ؛ـبحَآن اللـ،ـه وبحـ،ـمـ،ـده .. سُـ،ـبحَآن اللـ،ـه العـ،ـظـ،يـم ..

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    أشكرج اختي افنان ع المعلومات العجيبة






  7. #7
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية أغصــــان الورد
    الحالة : أغصــــان الورد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6457
    تاريخ التسجيل : 04-03-08
    الدولة : U.A.E
    الوظيفة : طالبه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 998
    التقييم : 141
    Array
    MY SMS:

    استغفرالله

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    العفو يا اخواني





    الحمدالله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لاحول ولا قوة الا بالله
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    لاإله الا الله وحده لا شريك له
    له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

  8. #8
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية عاشق البنفسج
    الحالة : عاشق البنفسج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8139
    تاريخ التسجيل : 14-03-08
    الدولة : دارن بناها زايد واخوانه الامارات
    الوظيفة : ما بين المستقبل الزاهر او الانحطاط
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 6,307
    التقييم : 937
    Array
    MY SMS:

    ღ. أشتــاق ولكــــن تؤلمنـــي الذكريات .ღ

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    مشكوره اختي ع الموضوع الرائع





    اصبح كـ المتحف

    بـذكـراكـ يـكـفينـى آتـسلـى

    كلي شكر لإختي إمارتيه حلوه ع تصميم جميل

  9. #9
    أم محمد
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية رؤية
    الحالة : رؤية غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7497
    تاريخ التسجيل : 10-03-08
    الدولة : بوركينا فاسو
    الوظيفة : بطاله بلا وظيفه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 8,217
    التقييم : 2102
    Array
    MY SMS:

    لآ إله إلا أنتَ سبحـآنك, إنـي كُنت من الظآلمين ,..

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    تتن: التبغ وهي مشتقه ‏من الكلمه التركيه (دوتن) اي الدخان >> إنف عليه إنف


    تسلمين أفنان اصراااحهـ عجب المعلومــات





    تنويه ،،
    جمـيع ملفاتي في الأقسام الدراسيه مقفله بالباسوورد التالي
    uae7.com أوuae.ii5ii.com
    وكل باسوورد مدون في الموضوع نفسه تحت "باسوورد فك الضغط"
    فقط قم بنسخ الباس والصقه في الملف حين يطلب منك

    الملفات شغاله 100%:)



    اضغط على


    Stay at the bottom Even of you are high..!





    يـامن تباكا على تراب خيه{ عشر ايام وارتسم باسم الهيأه {هذا حال انسان بدنيا ميته {لا أثرت به صياح ولا رده { ولا شل غير صالح ببره

  10. #10
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية star night
    الحالة : star night غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 330
    تاريخ التسجيل : 20-01-08
    الدولة : SyRiA :::> UaE
    الوظيفة : ؟؟
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,331
    التقييم : 23
    Array
    MY SMS:

    nEvEr × wAnTeD× To Be × DiFFeReNt × I jUsT× wAnTeD ×To Be × mE ×

    افتراضي رد: كلماات نقولها ولكن ليست عربيه .....!!!!


    ثااااانكس











معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حلويات غربيه،طريقة عمل حلويات غربيه بالصور
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-07-09, 09:18 PM
  2. اباا بوربوينت كلماات الوحده الثاامنه بلييز
    بواسطة ذبحهمـ.. غروريـ.. في المنتدى اللغة الانكليزية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-12-31, 03:11 PM
  3. غربيه ما تشتاق لصوتي
    بواسطة ضـد المســار في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-06-03, 07:09 PM
  4. كلماات... أتخذوها قاعده في حياتكمـ
    بواسطة الاماراتـي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-21, 08:51 PM
  5. كلماات بدوون نقااط.......
    بواسطة الدمانه في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-12-17, 05:46 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •