تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي شلالات كريمل النمساوية..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    الخامسة في ضخامتها على مستوى العالم.. تظهر لـ400 ألف زائر سنويا عنف المياه وصخب الطبيعة






    عالم من عجائب المياه.. هكذا يمكن وصف شلالات كريمل «Krimml» في مدينة زالسبورغ النمساوية، التي تعتبر من أكبر مساقط المياه في أوروبا، هناك حيث يتمتع السائح بمشاهدة سحر المناظر الخلابة لشلالات المياه الطبيعية الممتدة من أعلى قمم الجبال، التي تستعرض قوة اندفاعها وصوتها المزلزل وضخامة مجراها، في صورة ديناميكية تظهر صخب الطبيعة.
    وعلى الرغم من وعورة تسلق الجبال مشيا على الأقدام حتى الوصول لمجرى الشلالات، فإن زوار المكان يجدون في غابات الأشجار الكثيفة الممتدة على الطريق فرصتهم في التقاط الصور حول النباتات العملاقة المحيطة بهم من كل مكان. والطريق الذي شقه اتحاد منطقة الألب النمساوي (OeAV) يوصل بشكل مباشر إلى مساقط المياه الثلاثة ويمنح رؤية مناسبة للمناظر الطبيعية الرائعة؛ حيث يتمتع الزوار بمليارات القطرات المنعشة من رذاذ المياه المتناثرة، إلى جانب مشاهدة قوة الماء الجبارة والمناظر الجبلية المحيطة بها.

    وتعتبر شلالات كريمل بمستوياتها الثلاثة وارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 380 مترا هي الخامسة على مستوى العالم، بعدد زوارها الذي يصل إلى 400 ألف كل عام؛ لذا فلا عجب أن تكون من أكثر المناطق السياحية الخلابة التي تتم زيارتها في النمسا؛ حيث تختلط على أرض المكان مختلف الجنسيات، لسياح قدموا من آخر الدنيا لمشاهدة الشلالات التي تبين عنف المياه في أقوى صورها.

    كان المجلس الاستشاري الأوروبي قد منح عام 1967 شلالات كريمل الشهادة الأوروبية الوحيدة في النمسا، لوضعها تحت قانون حماية المناطق الطبيعية؛ إذ تعتبر هذه الشهادة ختم تأكيد خاص، وذات قيمة رمزية لمكانة شلالات كريمل، وصرحا طبيعيا أخاذا.

    نهر كريملير آخه


    مصدر شلالات كريمل هو نهر كريملير آخة، وهي تنبع من نهاية وادي كريملير آخة، من حقل كريملير الرملي. ويعتبر وادي كريملير آخة من أطول الأودية في مجموعة أودية فيينا، ومن أكثرها ارتفاعا في هضبة تاويرن.

    ونهر كريملير آخة يجري بانسياب أولا لمسافة تزيد على 20 كيلومترا في سهل المودين في وادي كريملير آخة، وبعد ذلك تهوي المياه بقوة في منطقة غليتشرباخ في نهاية الأودية إلى عمق يصل إلى 1470 مترا، من خلال مدرجات ومستويات عظيمة إلى الأسفل على شكل شلالات مياه كريمل في حوض كريملير.

    طريق الشلالات منذ أكثر من 100 عام ما زال هذا الطريق يوصل الزائرين المعجبين بالطبيعة بشكل مباشر عبر عدد كبير من مواقع المناظر الخلابة إلى القرب من كتل المياه المتلاطمة. الشلالات السفلى، على ارتفاع 140 مترا، يمكن الوصول إليها عبر هذا الطريق خلال 10 دقائق مشيا على الأقدام. من بداية الطريق حتى الوصول إلى تلك النقطة «ساحة كورزينجر»، وهو طريق مجهز ومعد حتى يناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.

    ويبدأ الزائر رحلته في المشي وبدرجة صعود خفيفة، مع جادة مرصوفة وحوافٍ مؤمنة بعدد من المساند من أجل المحافظة على سلامة الزائرين، إلى شلالات المياه العليا (خلال ساعة واحدة مشيا على الأقدام)، أثناء ذلك تتيح المصاطب المتعددة للزائرين التمتع بمناظر طبيعية خلابة وتمكن من مشاهدة عظمة شلالات كريمل من الساحة.


    قوة المياه.. طاقة الحياة

    إذا وجدت بالقرب من شلالات المياه اعمل شيئا لراحتك وصحتك؛ إذ إن الكثافة العالية من الذرات والأيونات ذات الشحنة السالبة الموجودة في الهواء بالقرب من الشلالات تعزز وتنشط المناعة الذاتية للجسم، وتؤثر إيجابيا على الجهاز التنفسي، خاصة ممن يعانون أمراض الحساسية والربو.

    كذلك فإن منطقة شلالات كريمل تؤمن بيئة مناسبة لعيش كثير من الحيوانات وللنباتات التي تنمو في المناطق عالية الرطوبة، ولقد تم إحصاء 723 نوعا من الطحالب، وكذلك نباتات العوصلان التي تنمو بالقرب من الشلالات.

    بالإضافة لذلك، يوجد في تلك المنطقة أكثر من 60 نوعا من الطيور، منها 9 مهددة بالانقراض، وجدت المجال الحيوي لعيشها هناك، فلقد وجدت تلك الطيور بالقرب من شلالات كريمل نظرا للظروف المثالية والمناسبة لعيشها في مثل هذه الأجواء.



    أكبر محمية طبيعية في منطقة الألب


    * لا يبدو مناسبا الوصول إلى الشلالات دون المرور بالمنتجع القومي، الذي يعتبر أعلى شكل من أشكال الحماية الطبيعية، جمال الطبيعة الذي لا مثيل له في حاجة الروح البشرية وكذلك في المحافظة على عالم النباتات والأزهار، وحماية للأجيال المقبلة.. كان ذلك دائما هو الخيط الرابط بين أهداف فكرة المنتجع القومي.

    ومنذ عام 1983 تنتمي منطقة كريملير آخة وشلالات كريمل إلى المنتجع القومي في هضبة تاويرن، التي تقارب مساحتها 1800 كيلومتر مربع، وهي ليست فقط أكبر محمية طبيعية في منطقة الألب، لكنها أيضا تشكل أكبر منتجع قومي في وسط أوروبا.

    وتحتل الشلالات مكانة خاصة بين مكونات المنتجع القومي الطبيعية الجميلة على هضبة تاويرن، من خلال السمعة العالية التي اكتسبتها هذه الشلالات؛ فهي تجذب إلى المنطقة مئات الألوف من الزوار للمنطقة سنويا، وتحقق جمالا طبيعيا كبيرا للمنتجع.




    حديقة عالم عجائب الماء

    على بعد خطوات من شلالات مياه كريمل، تفتح البوابات في منتجع المياه الرقراقة على عالم المياه العجيبة، الذي يحوي معايشة ومشاهدات مفيدة وممتعة للصغار والكبار في بيت الماء، داخل منتجع المياه؛ حيث توجد السينما متعددة الإمكانات، هناك، يتعرف الزائر من خلال وسائل جادة ومهمة عبر ألعاب اللهو على الكثير حول المياه وقيمتها العالية، بما يجمع بين المتعة والفائدة.

    منتجع المياه



    في منتجع المياه يستطيع الزوار التعرف على استعمالات المياه المتعددة وقدراتها وتأثيراتها من خلال التجريب وعبر الألعاب وتقديم المعلومات المباشرة. وزيارة موقع كنايب (Kneipp) لترويح الأرجل المتعبة عبر المغاطس المائية، وإنعاش الروح؛ حيث بالإمكان تجريب مرجوحة المياه، والاستفسار عن استعمالات المياه المختلفة. كذلك يبدو من الممتع التجول عبر المنتجع أو أخذ قسط من الراحة في حديقة الأعشاب الطبيعية في المنتجع، مع الإشارة إلى ضرورة أخذ الحذر من قفزات الغزالة «ماكس» المفاجئة؛ حيث يوجد هذا النوع في منتجع المياه بكثرة.

    شارع الألب غيرلوس

    مباشرة من حديقة عالم عجائب الماء إلى مضيق الألب غيرلوس وبطول 12 كيلومترا يمتد طريق البانوراما، من خلال الرحلة على هذا الطريق يستمتع الزوار بجمال الطبيعة بين تيرول (Tirol) وزالسبورغ (Salzburg) في وسط المنتجع القومي على مرتفعات تاويرن (Tauern)؛ حيث ينتظر الزوار على هذا الطريق رحلة ممتعة من نوع خاص، ونظرات رائعة يمكن إلقاؤها على شلالات مياه كريمل.

    متاجر وعروض سينمائية

    زوار شلالات كريمل سيستوقفهم وجود عدة متاجر صغيرة، تبيع البضائع التذكارية المعبرة عن روائع المياه وجمال المنطقة الطبيعي، إلى جانب البضائع النمساوية التقليدية الأخرى، من منسوجات يدوية وقطع خشبية منحوتة ومجموعة من الكتيبات السياحية، ومن المؤكد طبعا ألا تغيب شوكولاته «موتسارت» الشهيرة عن أرفف هذه المتاجر، التي يعتز بها النمساويون كثيرا.

    وفي ختام الجولة المائية، يجد الزائر صالة السينما التي تقدم عرضا عن عالم عجائب المياه، من خلال فيلم مدته 10 دقائق؛ حيث يشاهد المناظر الطبيعية الرائعة لشلالات المياه، وكذلك تأمل المياه بمختلف أشكالها وحالاتها، مثل الثلج والجليد والمياه الواقعة بين الصخور الجرداء وفي الغابات الخضراء، وأيضا على شكل جدول هادئ منساب، أو جدول منهمر هادر وصولا إلى حالة المياه في الصحراء.

    م







    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    افتراضي رد: شلالات كريمل النمساوية..


    شكرآ رموووشة ,, عسى آلله يجمج بريآل يوديج كل هآلبلدآن








  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: شلالات كريمل النمساوية..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خِطآڪ ضيًع غڷآڪ مشاهدة المشاركة
    شكرآ رموووشة ,, عسى آلله يجمعج بريآل يوديج كل هآلبلدآن
    العفو خطاك..

    ان شاء الله..


    يوتو..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شلالات الشيطان
    بواسطة القصايد في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-08-21, 11:55 PM
  2. الشرطة النمساوية تبحث عن أكبر قاتلة هاربة
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-11-21, 01:47 PM
  3. شلالات إيقواسو
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-10-11, 11:55 AM
  4. النمساوية ناتاشا كامبوش تشتري سيارة مختطفها من والدته
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-07-18, 10:20 AM
  5. صور شلالات روعة
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-04, 07:34 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •