تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي عقب العود مافي قعود..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,




    يعتبر العود من الشخصية الخليجية وله مكانة خاصة حرص عليها أهل الخليج وتمسكوا بها الأجداد و الاباء و ما زلنا نحن الأبناء نحرص عليها فأصبحت جزءاً لا يتجزأ من عاداتنا و تقاليدنا الخليجية سؤاءا اكنا في الأمارات أو السعودية او قطر أو في اي دولة خليجية اخرى... لأنها تمثل كرم الضيافة العربية التي توارثها المواطنين من اباءهم و أجدادهم ....
    طبعـاً العود يستعمله الرجال والنساء على السواء في كافة المناسبات و خاصة في شهر رمضان المبارك بطوله ....و أيام الجمع ... بالأضافة الى الأعياد وحفلات الزواج والولائم والعزاء. وفي جميع هذه المناسبات يوضع العود على الفحم في مدخن وبذلك يحترق وتنتشر رائحة الدخان العطره.






    في العادة بعد تقديم الفواله وصب القهوة العربية المضافة اليها الهال و الزغفران يقوم صاحب البيت أو أكبر الأبناء بتطييب الضيوف و ذلك عن طريقة رشه ببضع قطرات من (ماء الورد ) المسكوب في المرش ... ثم بعد ذلك يقوم صاحب المنزل أو اكبر الأبناء بتقديم العود للضيوف في المناسبات,,,وفي بعض الأحيان يقوم بذلك ( الصبي أو المقهوي ) اي الشخص الذي يقوم بصب القهوة "
    طبعا في البداية يقومون بتقديم "" المبخرة او المدخن ""للشخص الأكبر سنـاً من باب الأحترام .... أو أن يقومون بتقديم المدخن الى أول الأشخاص الجالسين في جهة اليمين ... ومثل ما يقول المثل :::

    (( عط عن يمينك لو بوزيد عن يسارك))
    طبعـاً يدور المدخن على الضيوف اكثر من مرة عسب الريحة الخنينة تتم عالقة في الملابس و الغتر ....
    بالنسبة للأم طبعا تحب ان عيالها و ريلها يتمزون بالريحة الغاوية و الخنينه فتقوم بتدخينهم تحت الملابس أو انها تحط ملابسهم على ال""" مبخرة او المدخنة """ و هي عبارة عن شكل ثلاثي و مصنوع من سعف النخيل فتحط عليهم الملابس من فنايل و وزرة و كناديرهم و تحت المدخن تحته ... طبعا الأكثرية منا تحب ان عيالها و بو عيولها تتم ريحتهم دوم غاوية و خنينه فممكن انها تكرر هالعملية مرتين و كل ما تشم ريحة حرق العود تغيره و تحط غيره .....
    و خلاف تعطره بريحة الورد الطائفي ....أو دهن العود حتى تكمل الريحة الغاوية....



    و الحينه راح نقول لكم أن ريحة العود تختلف باختلاف الدول الي ييبونه منه :::
    طبعـا احلاهم و بدون منافسة العود الهندي .... و بعدها العود الكمبودي ... و بعد شئ الي هو عود لاوس
    طبعـاً اكثرية الخليجيين يشترونها من الهند ... و تايلاند و بورمـا .... بس اروعها الهندي
    لأن ريحتها تتم عالقة في الملابس فترة طويله و كذلك الكمبودي ... اما الي نشتريه من تايلاند في منها الجيد و الممتاز

    م







    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: عقب العود مافي قعود..


    السلام عليكم
    معلومات طيبة
    اشكرج






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: عقب العود مافي قعود..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيبة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    معلومات طيبة
    اشكرج
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

    العفو اختي,,

    حياج الله..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لاتدشون مافي شي
    بواسطة زهرة الامارات في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-12-21, 06:27 PM
  2. اروع مافي النساء !!
    بواسطة سامورايز في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-07-19, 12:35 AM
  3. ¦ ¦ ¦ `•.¸.• أصعــب مافي الوجـــود `•.¸.• ¦ ¦ ¦
    بواسطة الغزالة الإمارتية في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-08-06, 11:03 AM
  4. اجمـــــل مافي ... الموت... !!!
    بواسطة يربوعة العين في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-07-16, 11:07 PM
  5. العود الأزرق الصناعي لي محبيييييييين العود
    بواسطة بحر النداء في المنتدى منتدى حواء طبخ زينة ديكور جمال الطفل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-03-18, 10:36 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •