تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قصص الأنبياء

  1. #1
    موقوف
    الحالة : عربية أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84554
    تاريخ التسجيل : 13-10-11
    الدولة : JORDAN
    الوظيفة : لا أريد سوى أن أكون .. شئ جميل بـحيـاتكم يرسـم على شفاهكم الابتسامة كلما خطرت على بالكم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 110
    Array
    MY SMS:

    قَد لآ نصِل إلى آلسحُب ! لكِننآ نسٺطيع آلإسٺمٺآعَ بِ آلنظَر إليهآ كذلِك ... ( آلأشيآءَ آلجميلة ) . . وَ تِلكَ هي آلقنآعه

    Lightbulb قصص الأنبياء


    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أجمل القصص وأكثرها موعظة وعبرة هي قصص الأنبياء (عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم)

    في هذا الموضوع سأستعرض لكم قصة كل نبي الوارد ذكرهم في القرآن الكريم
    وأتمنى أن يعجبكم الموضوع


    نبتدء بقصة أبينا آدم ( عليه السلام )


    قال تعالى : { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ(30)وَعَلَّمَ ءَادَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(31)قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ(32) قَالَ يَاآدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ(33)وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ(34)وَقُلْنَا يَاآدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ(35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ(36)فَتَلَقَّى ءَادَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ(37)قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(38)} ( سورة البقرة) .

    قال صلى الله عليه وسلم : (إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض فجاء بنو آدم على قدر الأرض، فجاء منهم الأبيض والأحمر والأسود وبين ذلك، والخبيث والطيب والسهل والحزن وبين ذلك ) ( .رواه أحمد (19085) والترمذي (2955) وقال : حديث حسن صحيح ، وأبو داود( 4693) ) .
    وجعله الله جسداً من طين أربعين سنة، فمرت به الملائكة وفزعوا لما رأوه ، وكان أشدهم فزعاً إبليس ، فكان يمر به فيضربه فيصوت الجسد كما يصوت الفخار ويدخل من فيه ويخرج من دبره ، وقال للملائكة، لا تخافوا منه فإنه أجوف وربكم صمد، وكان يقول : لأمر ما خلقت، ويقول: لئن سلطت عليه لأهلكنه . ويشهد لهذا ما رواه مسلم في صحيحه عن أنس رضي الله عنه قال : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لما صور الله آدم في الجنة تركه ما شاء الله أن يتركه فجعل إبليس يطيف به ينظر ما هو فلما رآه أجوف عرف أنه خلق خلقا لا يتمالك ) ( .رواه مسلم (2611)) .

    ولما أخبر الله تعالى ملائكته بأنه سوف يجعل في الأرض خليفة، سألوه جل في علاه من باب معرفة وجه الحكمة ،لا على سبيل الاعتراض ، أو أن تساؤل الملائكة خوفاً أن يكون بدر منهم أو من أحدهم تقصير أو مخالفة ، فأسرعوا في تبرئة أنفسهم بقولهم : ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك . ثم علم الله آدم أسماء كل شيء يتعارف بها الإنسان ، علمه اسم الجبل والوادي والنهر والبحر ..إلخ. وطلب الله من الملائكة أن ينبئونه بالاسماء التي علمها آدم، فأرجعت الملائكة العلم إلى عالمه فقالوا : سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . ثم أمر الله آدم أن يخبرهم بالاسماء وأخبرهم بها .

    ثم أمر الله الملائكة أن يسجدوا لآدم متى ما نفخ فيه من روحه، فسجد الملائكة ، واستكبر إبليس وأبى ، كبراً وحسداً ، واعتذر بشبهة شيطانية فقال : { لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون } وقال : { أنا خيرمنه خلقتني من نار ، وخلقته من طين } . فظن إبليس عليه لعنة الله أن النار خير من الطين ، وأن العنصر الناري خير من العنصر الطيني ، فكيف يسجد، وما ظن الجاهل أن السجود لآدم هو طاعة لله ، أولا وآخراً . ولكنه هو الحسد والكبر، ثم إن العنصر الطيني خير من العنصر الناري، فالنار من صفتها الخفة ، والإحراق، والطيش، والطين من صفته الليونة، والرزانة، والنفع . إلى غير ذلك مما بينه أهل العلم .

    ولما أبى إبليس ، السجود طُرد من الملكوت الأعلى ، قال تعالى : { فاخرج إنك رجيم} ، وقال تعالى : { فما يكون لك أن تتكبر فيها فاخرج إنك من الصاغرين } . ويقال إن إبليس كان معظماً ومقرباً ، ولما عصى أبعد وطرد . ولما عاين إبليس الحرمان ، سأل الإنظار إلى يوم الدين، فأجابه الله إلى ما سأل، { قال ربي أنظرني إلى يوم يبعثون . قال إنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم } و قال : { أرأيتك هذا الذي كرمت علي لئن أخرتن إلى يوم القيامة لاحتنكن ذريته إلا قليلاً } قال تعالى : { قال اذهب فمن تبعك منهم فإن جزاؤكم جزاء موفورا} وقال إبليس عليه لعائن الله لما استوثق من ربه : { قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ، ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين } . فأعلن العداوة على آدم من لحظة الطرد والإبعاد .

    ثم أسكن الله آدم الجنة، وأمره الأكل والتمتع بما شاء من الجنة إلا شجرة نهاه ربه أن يأكل منها ، وخلق الله من آدم زوجه حواء ليسكن إليها { هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها } . وأمر الله آدم وحواء بالتنعم من الجنة وحذرهما من تلك الشجرة :{ ويا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين } . وحذر الله آدم من إغواء إبليس ليكون منه على حذر: { فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنك من الجنة فتشقى . إن لك أن لا تجوع فيها ولا تعرى وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى } ولكن إبليس زين لآدم الأكل من الشجرة، وجاءه من كل جانب، بل وأقسم لهما أنه ناصح لهما فخاطب آدم : { هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى } فسماها شجرة الخلد حتى يطمع آدم وتطمع حواء فيها . وقال لهما : { ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا أن تكونا ملكين أو تكونا من الخالدين } وهذا فيه إغراء بالأكل من الشجرة ، ثم أكد قوله بالقسم { وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين } . أقسم إبليس أنه ناصح لهما ، ويريد الخير لهما، فاغتر آدم وحواء بقسم إبليس فأكلا من الشجرة : { فدلاهما بغرور فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة } (الأعراف (22) ) . فلما عصى آدم ، وعصت حواء ، تبدل الحال، وظهرت السوآت ، فالمعصية شؤم ، وحاول آدم وحواء أن يسترا سوآتهما من ورق الجنة ، ثم ناداهما الجليل ، {وناداهما ربهما ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدو مبين } (الأعراف (22) ) . فأناب آدم عليه السلام وأنابت حواء إلى ربهما ، واعترفا بالذنب ، وطلبا المغفرة من الغفور الرحيم : {قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين } ( الأعراف (23)) . وقال تعالى : { فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم } . وانظر إلى توفيق الله لآدم ، لما عصى ربه إذ هداه للتوبة، فسأله التوبة والمغفرة فتاب الله عليه، وإبليس لما عصى الله خُذل ولم يوفق للتوبة ولم يهتد إليها، فتجبر وسأل الإنظار ليضل الناس عن صراط الله المستقيم . ولله الحكمة البالغة .

    ولكن توبة الله لآدم مقرونة بخروجه من الجنة ، فأهبطه الله وزوجه إلى الأرض ، وأهبط معهما إبليس عليه لعائن الله . {قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين(24)قال فيها تحيون وفيها تموتون ومنها تخرجون(25)} (.الأعراف) . وقال تعالى : {قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون} (البقرة (38)) . فعمر آدم عليه السلام وحواء الأرض وأنجبوا ، وكثر نسلهم .

    ولم يعرف كم عمّر آدم على الأرض على وجه الدقة ، لكن روى الترمذي وغيره حديثاً في ذكر آخر أمر آدم عليه السلام فعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( لما خلق الله آدم مسح ظهره فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها من ذريته إلى يوم القيامة وجعل بين عيني كل إنسان منهم وبيصا من نور ثم عرضهم على آدم فقال: أي رب من هؤلاء قال هؤلاء ذريتك فرأى رجلا منهم فأعجبه وبيص ( الوبيص : هو البريق و اللمعان ) ما بين عينيه فقال : أي رب من هذا فقال : هذا رجل من آخر الأمم من ذريتك يقال له داود فقال: رب كم جعلت عمره قال ستين سنة قال : أي رب زده من عمري أربعين سنة فلما قضي عمر آدم جاءه ملك الموت فقال أولم يبق من عمري أربعون سنة قال أولم تعطها ابنك داود قال فجحد آدم فجحدت ذريته ونسي آدم فنسيت ذريته وخطئ آدم فخطئت ذريته ( .رواه الترمذي (3076) وقال حديث حسن صحيح . ) .

    انتهت القصة

    إذا أعجبكم الموضوع ضعوا ردودكم
    لأضع لكم قصة نبي الله نوح - عليه السلام -

    وشكرا







    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد
    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل...

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    السلام عليكم
    يزاج الله خير
    تسلمين






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    تسلمن اختي ويعله في ميزان حسناتج..

    للعمل هناك موضوع مثبت في القسم ..

    لقصص الانبياء عليهم السلام الوارد ذكرهم في القران..

    قصص الانبياء ( عليهم السلام )

    ربي يحفظج..






    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  4. #4
    موقوف
    الحالة : عربية أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84554
    تاريخ التسجيل : 13-10-11
    الدولة : JORDAN
    الوظيفة : لا أريد سوى أن أكون .. شئ جميل بـحيـاتكم يرسـم على شفاهكم الابتسامة كلما خطرت على بالكم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 110
    Array
    MY SMS:

    قَد لآ نصِل إلى آلسحُب ! لكِننآ نسٺطيع آلإسٺمٺآعَ بِ آلنظَر إليهآ كذلِك ... ( آلأشيآءَ آلجميلة ) . . وَ تِلكَ هي آلقنآعه

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيبة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    يزاج الله خير
    تسلمين
    وعليك السلام

    مشكورة الله يسلمك من كل شر ويحفظك





    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد
    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل...

  5. #5
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية لعـــــزتـي هيبـــــه
    الحالة : لعـــــزتـي هيبـــــه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 86334
    تاريخ التسجيل : 02-11-11
    الدولة : ليـه أليالي يـاجروحي مجاريح راحت حزن وتعود ثاني حزينه
    الوظيفة : دراسة . دراسة . دراسة . والله ملينا يالدراااااااسه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,854
    التقييم : 299
    Array
    MY SMS:

    لآ صـــــرتْ آدوّر لـَ آلأمَـــــل .. آيــــآم مآ فيهآ جفَا قلّـــــيْ وشْ أســــــويْ لَ صبرٍ كلمتَه ( ربكْ يعينْ ) عَطنيْ مُبرر لـَ آلضيآع .. و هَميْ آلليْ مآ غفآ و آلضيقَه آلليْ كل مـــــآ آخفيتهآ / ترجَع تبينْ !

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    السلام عليكم
    بارك الله فيج اختي ع القصص المميزه
    واصلي تميزج في قسم القصص






  6. #6
    مشرفة الرياضيات و العلوم
    الصف 7
    الصورة الرمزية طنش تعش و تنتعش
    الحالة : طنش تعش و تنتعش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87515
    تاريخ التسجيل : 22-11-11
    الدولة : ف عآلم أحلآمـﮯ •]
    الوظيفة : طــالبـــه
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 439
    التقييم : 173
    Array
    MY SMS:

    من خــأإنكـ لاإتزعــل عليه ~ [ جــــــزمه ] ومــآإجت مقــأإسكـ !

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    مشكوووورة ويزاج الله الف خير






  7. #7
    موقوف
    الحالة : عربية أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84554
    تاريخ التسجيل : 13-10-11
    الدولة : JORDAN
    الوظيفة : لا أريد سوى أن أكون .. شئ جميل بـحيـاتكم يرسـم على شفاهكم الابتسامة كلما خطرت على بالكم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 110
    Array
    MY SMS:

    قَد لآ نصِل إلى آلسحُب ! لكِننآ نسٺطيع آلإسٺمٺآعَ بِ آلنظَر إليهآ كذلِك ... ( آلأشيآءَ آلجميلة ) . . وَ تِلكَ هي آلقنآعه

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرمش الذبوحي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    تسلمن اختي ويعله في ميزان حسناتج..

    للعمل هناك موضوع مثبت في القسم ..

    لقصص الانبياء عليهم السلام الوارد ذكرهم في القران..

    قصص الانبياء ( عليهم السلام )

    ربي يحفظج..


    وعليك السلام والرحمة

    اووووووووبس

    ما كنت بعرف

    مشكورة لأنك حكيتيلي

    شكرا





    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد
    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل...

  8. #8
    موقوف
    الحالة : عربية أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84554
    تاريخ التسجيل : 13-10-11
    الدولة : JORDAN
    الوظيفة : لا أريد سوى أن أكون .. شئ جميل بـحيـاتكم يرسـم على شفاهكم الابتسامة كلما خطرت على بالكم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 110
    Array
    MY SMS:

    قَد لآ نصِل إلى آلسحُب ! لكِننآ نسٺطيع آلإسٺمٺآعَ بِ آلنظَر إليهآ كذلِك ... ( آلأشيآءَ آلجميلة ) . . وَ تِلكَ هي آلقنآعه

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هموم الدنيا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بارك الله فيج اختي ع القصص المميزه
    واصلي تميزج في قسم القصص
    وعليك السلام

    مشكورة

    ان شاء الله





    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد
    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل...

  9. #9
    موقوف
    الحالة : عربية أنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 84554
    تاريخ التسجيل : 13-10-11
    الدولة : JORDAN
    الوظيفة : لا أريد سوى أن أكون .. شئ جميل بـحيـاتكم يرسـم على شفاهكم الابتسامة كلما خطرت على بالكم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 470
    التقييم : 110
    Array
    MY SMS:

    قَد لآ نصِل إلى آلسحُب ! لكِننآ نسٺطيع آلإسٺمٺآعَ بِ آلنظَر إليهآ كذلِك ... ( آلأشيآءَ آلجميلة ) . . وَ تِلكَ هي آلقنآعه

    افتراضي رد: قصص الأنبياء


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طنش تعش و تنتعش مشاهدة المشاركة
    مشكوووورة ويزاج الله الف خير
    تسلمي يارب

    الشكر الك على مرورك





    إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد
    .. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
    واحلم بشمس مضيئه في غد جميل...

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملخص قصص الأنبياء..
    بواسطة $$الفراشة$$ في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 15-11-24, 02:15 PM
  2. بحث عن العلماء ورثة الأنبياء
    بواسطة حلوة الإمارات في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-12-18, 08:49 PM
  3. الحكمة من ابتلاء الأنبياء
    بواسطة فرعون في المنتدى كلية الشريعة و الدراسات الاسلامية Sharia and Islamic Studies
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-01-22, 03:53 PM
  4. الأنبياء
    بواسطة أميرة راك في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-10-20, 07:47 PM
  5. قصص الأنبياء للأطفال
    بواسطة المبرمجة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-04-27, 10:47 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •