تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي العقلية الألمانيـة تتحـــدّى روح الإسـبـــان الجمــاعيـّــة


    قصة «العجوز» تنتـهي في سهرة اليوم العقلية الألمانيـة تتحـــدّى روح الإسـبـــان الجمــاعيـّــة نيقوسيا ــ أ.ف.ب
    يسدل الستار اليوم على نهائيات كأس أوروبا 2008 في النهائي المنتظر بين ألمانيا وإسبانيا على ملعب «ارنست هابل» في العاصمة النمساوية فيينا حيث تسعى المانيا لإحراز لقبها القاري الرابع وتعزيز رقمها القياسي في وقت ستحاول فيه إسبانيا إحراز لقبها الثاني بعد .1964 وكانت ألمانيا قد أحرزت اللقب ثلاث مرات أعوام 1972 و1980 و1996 ووصلت الى نهائي 1976 و1992، في حين احرزت إسبانيا لقب النسخة الثانية عام 1964 ووصلت الى نهائي .1984

    طريق المجد
    لم يكن طريق المنتخب الالماني الى النهائي سهلاً، فرغم وقوعه في المجموعة الثانية السهلة نسبياً، انتظر حتى الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول كي يحجز بطاقة التأهل بعد فوزه على بولندا 2-صفر وخسارته أمام كرواتيا 1-2 وفوزه على النمسا 1-صفر. وفي ربع النهائي، قدم الالمان اجمل عروضهم وتخلصوا من البرتغال المرشحة 3-2، قبل ان يقدموا أسوأ عروضهم أمام تركيا في نصف النهائي ويحجزوا بطاقة النهائي في الدقيقة الاخيرة 3-2 بهدف المدافع فيليب لام. من ناحيتها، كانت مسيرة إسبانيا نحو النهائي اكثر ثباتاً، فهي تصدرت المجموعة الرابعة بسهولة من ثلاثة انتصارات على روسيا 4-1 والسويد واليونان 2-1، وواجهت الاخيرة بتشكيلة احتياطية.

    مواجهة ايطاليا في ربع النهائي كانت الأكثر دقة للاسبان، إذ لم يتخلصوا فيها من بطلة العالم سوى بركلات الترجيح حيث تألق الحارس ايكر كاسياس وصد ركلتين، في حين كانت مواجهة روسيا (3-صفر) في نصف النهائي سهلة للغاية خصوصاً في الشوط الثاني عندما سجل الاسبان اهدافهم الثلاثة، لم يكن اي منها لمتصدر ترتيب الهدافين دافيد فيا الذي سيغيب عن النهائي كما اكد الاتحاد الاسباني لإصابة تعرّض لها في الشوط الاول من المباراة.

    التاريخ مع ألمانيا
    تاريخياً، تقابل الطرفان 30 مرة، ففازت ألمانيا في 19 مباراة مقابل خمسة انتصارات لاسبانيا وستة تعادلات، وكانت آخر مواجهة بينهما في فبراير 2003 عندما فازت إسبانيا ودياً 3-1 في مايوركا، في حين انتهت مواجهتهما الاخيرة في كأس أوروبا عام 1988 لمصلحة ألمانيا (2-صفر) في الدور الاول في مدينة ميونيخ.


    المكافآت
    سينال المنتخب المتوّج باللقب مبلغ 7.5 ملايين يورو من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «ويفا» في حين سينال الخاسر 4.5 ملايين يورو، وكانت اسبانيا قد حصدت بعد مباريات الدور الاول وربع النهائي ونصف النهائي 15.5 مليون يورو مقابل 14.5 مليون لالمانيا. من جهة أخرى، سيحظى كل لاعب الماني بمبلغ 250 الف يورو بحال الفوز على اسبانيا، في حين سينال لاعبو الاخيرة 214 ألف يورو في حال أحرزوا اللقب من قبل الاتحادين المحليين.


    أفضلية الحراسة
    أفضلية الحراسة تعود للاسباني ايكر كاسياس (27 عاماً) الذي كان الاكثر ثباتاً في هذه البطولة مع الايطالي بوفون، في وقت دخلت مرمى الالماني ينس ليمان (38 عاماً) أهداف سهلة خصوصاً امام تركيا، واللافت ان ليمان خسر مركزه الاساسي مع ناديه ارسنال الانجليزي الموسم المنصرم لمصلحة الاسباني مانويل المونيا والاخير ليس حتى ضمن تشكيلة الـ23 للمدرب لويس اراغونيس.


    مواجهات فردية
    سيواجه قلب دفاع المانيا كريستوف ميتسلدر زملاءه في نادي ريال مدريد الاسباني وخصوصاً الاقرب اليه على المستطيل الاخضر الحارس كاسياس والمدافع سيرجيو راموس، وهو صرح قائلاً: «محلل المنتخب الالماني زار إسبانيا تكراراً لتحليل طريقة لعبهم ولم تكن هناك حاجة لسؤالي عن طريقة لعب زملائي».

    من ناحيته، سيراقب الحارس ليمان زميله في ارسنال الانجليزي فابريغاس صاحب التسديدات المحكمة من خارج المنطقة والتمريرات القاتلة.

    الحسم
    من سيخلف اليونان بطلة 2004؟ مواجهة اليوم ستنحصر بين روح الاسبان الجماعية وقوة الذهنية والبدنية الألمانية، حيث يسعى الإسبان الى الخروج متوجين على عكس نهائي 1984 الذي خسروه أمام فرنسا بلاتيني، الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي الذي ربما يسلّمهم الكأس، وأحفاد الفيلسوف الالماني غوته يريدون الكأس الفضية بعد ان افتقدوها لمدة 12 عاماً.


    الإسباني توريس.. آمال عشّاقه كبيرة بهزّ شباك ليمان. أ.ف.ب

    إسبانيا
    يعتمد المدرب المخضرم لويس اراغونيس على خط دفاعي صلب بقيادة كارليس بويول وكارلوس مارشينا، لكن قوته الضاربة تتركز في خط الوسط بوجود شافي هرنانديز وزميله في برشلونة اندريس انييستا ولولب الحركة دافيد سيلفا اضافة الى سينا قوي البنية. سيدفع غياب فيا مهاجم فالنسيا المدرب اراغونيس ربما الى تغيير تشكيلته من 4-4-2 الى 4-5-1 اذا اراد مواجهة الالمان بالطريقة نفسها التي خاض بها الشوط الثاني أمام روسيا، حيث عزف لاعب الوسط فرانسيسك فابريغاس معزوفات أطربت جماهير الـ«فوريا روخا».



    ويقود الفلامينغو في المباراة القائد المثالي ايكر كاسياس صاحب القدرات الكبيرة الذي أثبت من خلال البطولة أنه من أفضل الحراس في العالم وقد يتفوق على الإيطالي بوفون لا سيما خلال البطولة الحالية بنظر كثير من المراقبين.

    ستكون الأنظار موجهة مرة أخرى لعملاق إسبانيا النائم فرناندو توريس، احد اخطر مهاجمي العالم، ففي ظل بروز فيا منذ بداية الدورة، لم يسجل الـ«نينيو» سوى هدف واحد، لكنه يعرف جيداً ان المعركة الاخيرة أمام الالمان ستكون تاريخية، ويتعين عليه ترك بصمة تهديفية فيها.


    الألماني بالاك يقود الماكينة من وسط الميدان. أ.ف.ب


    ألمانيا
    تعتمد ألمانيا بشكل رئيس على قائدها ميكايل بالاك، لاعب الوسط والعقل المفكر، لكن الرقابة اللصيقة التي واجهها لاعب تشلسي الانجليزي في نصف النهائي من التركي البرازيلي الاصل مهمت اوريليو من الممكن ان تتكرر في النهائي من الاسباني البرازيلي الاصل ماركوس سينا الذي كبل الروسي اندريه ارشافين في نصف النهائي.

    كما تعتمد الماكينة الألمانية على الحارس المتميز ينس ليمان الذي تحمّل الكثير في الذود عن شباكه خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام تركيا.



    ويعتبر المنتخب الالماني احد اخطر المنتخبات في العالم في تنفيذ الركلات الثابتة، وهو ما طبقه باتقان لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر المسؤول الاول عن اخراج البرتغال من ربع النهائي، نظراً لطول لاعبي الـ«مانشافت» الفارع، وتميزهم بتسديد الكرات الرأسية والتمركز داخل منطقة العمليات.

    ستكون الفرصة متاحة للمهاجم لوكاس بودولسكي لكي ينال لقب الهداف نظراً لإصابة فيا متصدر الترتيب (4)، إذ يتخلف عنه بفارق هدف واحد، وهو سيعاون ميروسلاف كلوزه.











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Мѓ.αɧɱɛɗ
    الحالة : Мѓ.αɧɱɛɗ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13382
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,670
    التقييم : 146
    Array
    MY SMS:

    سـ؛ـبحَآن اللـ،ـه وبحـ،ـمـ،ـده .. سُـ،ـبحَآن اللـ،ـه العـ،ـظـ،يـم ..

    افتراضي رد: العقلية الألمانيـة تتحـــدّى روح الإسـبـــان الجمــاعيـّــة


    اتمنى المانيا تفوز

    مشكور






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. العلوم العقلية
    بواسطة leila@ في المنتدى منتدى الطلبات و المشاكل و الحلول problems and solutions
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-11-25, 10:48 AM
  2. السلوك التكيفي لذوي الإعاقة العقلية
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-01-01, 12:34 AM
  3. الذكاء والقدرات العقلية
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-10-15, 08:58 PM
  4. مراجعة / المحور الرابع(العقلية الإيمانية)
    بواسطة إماراتي 7 في المنتدى التربية الاسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-21, 08:53 PM
  5. مطوية عن الإعاقة العقلية !!
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-12-03, 08:50 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •