تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي كفٍ صفعني نفعني



    السسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    |--*¨®¨*--|(( كفٍ صفعني نفعني ))|--*¨®¨*--|


    هذا المثل الذي بين أيدينا يدل على تماسك الروابط بين أفراد المجتمع

    وسياق المثل لم يأت أن المصفوع قد صفع من قبَل والده أو أحد أقاربه

    إنما المثل يقول كفٍ بدون تحديد.


    فالشخص يتقبل النصح من أخ أو أب أو جار يسدي إليه بالنصيحة أما

    لفظة المثل فلا تصف الضرب في مضمونها إنما تعني النصيحة

    والإرشاد . . فالناصح بلا شك أنه إنسان محب وإلا لما أقدم على نصيحته

    وإرشاده.


    فالأب عندما يوجه أبناءه ويقسو عليهم ليس لعداوة أو بغض . . والمدرس

    عندما يوجه تلاميذه أيضاً لإرشادهم ونصحهم . . وليكونوا قدوة وعناصر

    فعَالة في المجتمع.


    والمثل الذي نحن بصدده إن كان يعني النصح والإرشاد في معتقد الأجداد

    والآباء . . فإن رسولنا -صلى الله عليه وسلم- يقول : (الدين النصيحه).

    وإن كان المثل يعني التوبيخ والشدة فإنه لمصلحة يريدها الشخص

    لشخص آخر ربما كان ابناً أو قريباً أو جاراً لذا يقول (كفٍ صفعني نفعني)

    أي أرشدني وهداني . . ولولا ذلك لكنت غير ما أنا عليه في الوقت الحاضر من استقامة ورشد


    والسموحه عالقصور ,,








    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  2. #2
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: كفٍ صفعني نفعني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اكيد الكف احيانا يكون نافع..

    يمكن نزعل ونتضايج من اللي صفعنا..

    بس عقب نشوف نتايج الصفعة وانها كانت لمصلحتنا..

    تشكري عالطرح..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  3. #3
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية حَمِـودًي عًذَأأبَِ
    الحالة : حَمِـودًي عًذَأأبَِ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80441
    تاريخ التسجيل : 29-05-11
    الدولة : دًأأرَ اًلًحَيِ
    الوظيفة : مٌخُلصُ فٌيًُ عٌمُله
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,558
    التقييم : 578
    Array
    MY SMS:

    يآللـّہ .. خذنيٌ لـَگ و آنآ سآجد تَرآنِی عِفت هآلدنيـّآ . . ومـَإآ فيـَھَﺂ

    افتراضي رد: كفٍ صفعني نفعني


    عليكم سلام

    أشرع رائع

    ألصفعه لمصلحتنا

    لا زعل لا شي

    يسلم يمنااج

    تقبلي مروري






  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: كفٍ صفعني نفعني


    هلا
    صحيح
    الله يسلمكم
    اشكركم ع مروركم






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  5. #5
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    افتراضي رد: كفٍ صفعني نفعني


    آبوووي لمآ كنآ نرووح نتشكى عنده آن فلآن ضربنآ آو جرحنآ بكلمة
    كآن يقووول آلييوم ضربك و بآجر بيضآرب عنك








  6. #6
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: كفٍ صفعني نفعني


    صحيح..
    اششكرج ع مرورج






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رواية / كفن صفعني نفعني
    بواسطة ملكة لا يهتز لها عرش في المنتدى قصص الطويلة , الروايات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 15-07-15, 03:40 AM
  2. شكراً لمن صفعنى ...!!
    بواسطة ريــ الشمال ــح في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-07-14, 04:04 AM
  3. |--*¨®¨*--|(( كفٍ صفعني نفعني ))|--*¨®¨*--|
    بواسطة ~ۈلڍ ژآېڍ~ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 09-08-20, 04:58 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •