تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي طرق موازية في دبي بـ1.7 مليـار درهم


    شوارع جديدة يصل طول بعضها إلى 108 كيلومترات طرق موازية في دبي بـ1.7 مليـار درهم يتضمن المشروع إنشاء عشرين جسرا ونفقين و10 كيلومترات من الطرق السطحية. أرشيفية


    اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ترسية العقد الخامس من مشروع الطرق الموازية لشارع الشيخ زايد بتكلفة مليار و710 ملايين و295 ألف درهم. وتعد هذه المرحلة الأكثر تكلفة من بين عقود تحسينات الطرق الموازية لشارع الشيخ زايد. وفقا للمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير، الذي قال إن مشروع الطرق الموازية يعد من أضخم المشروعات التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات.

    وأضاف: يبدأ هذا المحور من شارع الشيخ راشد شمالاً وينتهي عند مدخل امارة ابوظبي، بطول 108 كيلومترات، ويشتمل على جسور وتقاطعات مسطحة عند تقاطعات الطرق الموازية مع الطرق المتعامدة عليها بطول 42 كيلومتراً. وأوضح أن المشروع الذي تمت ترسيته على شركة «سانغ وان» في كوريا الجنوبية يشتمل على إنشاء طريقين بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه للمرور على الطريق الرئيس، ومسارين في كل اتجاه للمرور المحلي، في ما عدا مناطق التقاطعات التي يتماشى فيها عدد المسارات مع الأحجام المرورية المتوقعة.

    كما يتضمن المشروع تنفيذ تحسينات على الطرق في منطقة الخليج التجاري ومنطقة برج دبي، وتتضمن إنشاء 30 جسراً ونفقين و10 كيومترات من الطرق السطحية، علاوة على إدخال تحسينات جوهرية وإنشاء جسور إضافية على الجسر القائم على تقاطع شارع الخيل مع شارع مسقط، بما يوفر انسيابية الحركة المرورية الى مناطق برج دبي والخليج التجاري، إضافة إلى تنفيذ أعمال الزراعة التجميلية وإنارة الطرق.

    وقال الطاير إن العمل في مراحل المشروع يسير وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذ العقد الأول من المشروع الذي يشمل إنشاء طرق في منطقتي البرشاء والقوز الصناعية في فبراير 2009، مشيراً إلى أن هذه المرحلة التي تقدر تكلفتها بنحو 600 مليون درهم تمتد من مضمار جبل علي لسباق الخيل وحتى شارع مسقط، بطول إجمالي يقدر بنحو 13 كيلومترا لكل من الطريقين الموازي الغربي والموازي الشرقي.

    وتمر الطرق الموازية الشرقية والغربية عبر منطقة البرشاء السكنية ومنطقة القوز، الصناعية والسكنية، وتتكون من ثلاثة مسارات في كل اتجاه. كما يحتوي المشروع على تقاطعين بجسور و17 تقاطعاً محكوماً بإشارات ضوئية، إضافة إلى أعمال الخدمات المتعلقة بالري والصرف الصحي وأعمال الإنارة واللوحات المرورية والإرشادية.

    وأضاف أن المرحلة الثانية للطرق الموازية، التي تقدر قيمتها بنحو 693 مليون درهم، تقع في منطقة زعبيل، وتشمل إنشاء طرق علوية عبارة عن 19 جسراً تتشكل من وحدات خراسانية مسبقة الصنع بطول إجمالي 4236 متراً وعرض 14.7 متراً، تربط نهاية الطريق الموازي الغربي قبل شارع زعبيل الثاني وتمتد كطريق علوي بمحاذاة السور الخارجي لحديقة زعبيل، حتى يرتبط مع شارع الشيخ راشد بالقرب من تقاطع القطاعيات، وبذلك توفر ربطاً مباشراً بين جسر القرهود والطريق الموازي الغربي.

    كما يشتمل المشروع على أعمال الطرق المختلفة كأعمال السفلتة والإنارة والإشارات الضوئية والعلامات المرورية وغيرها، فيما تتراوح باقي مراحل المشروع بين التصاميم الابتدائية والمناقصة بين المقاولين. وأوضح الطاير أن تكلفة عقدي المرحلة الثالثة «أ» و«ب» من مشروع التحسينات الشاملة للطرق الموازية لشارع الشيخ زايد بلغت ملياراً و399 مليوناً و173 ألف درهم يتم تنفيذها في غضون عامين.

    وقال إن الأعمال الرئيسة في المرحلة الثالثة «أ» من التحسينات الشاملة للطرق الموازية، التي تبلغ تكلفتها 449 مليونا و233 ألف درهم، تمت ترسيتها على شركة «توديني» ويستغرق تنفيذها 600 يوم.

    وأوضح أن المشروع يقع في منطقة أبراج بحيرات جميرا ويربط المشروع بين مجمعات عقارية مترامية الأطراف تتبع لشركتي «إعمار» و«نخيل» في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من شارع الشيخ زايد بين التقاطعين رقم «5» و«5.5»، ويتضمن تشييد طريق بطول 10 كيلومترات، يتألف من ستة مسارات وتشييد خمسة جسور ونفقين، إضافة إلى الأنشطة المتعلقة بالتشييد من مرافق الخدمات والأرصفة واللوحات والعلامات الأرضية للطرق والإنارة وكذلك التحويلات المرورية وحماية خطوط الخدمات الموجودة حاليا، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تشكل 6% من إجمالي مشروع الطرق الموازية.

    وقال الطاير إن المرحلة الثالثة «ب» من المشروع التي تقدر تكلفتها بنحو 950 مليون درهم تمت ترسيتها على شركة النابودة للمقاولات، وتستغرق مدة التنفيذ نحو عامين، مشيراً إلى أن المشروع يقع قرب منطقة تلال الإمارات ويمر الشارع عبر مناطق عمرانية كبيرة مثل مضمار جبل علي وتلال الامارات والينابيع وجزر جميرا وجميرا بارك ومخططات المترو.

    وأوضح ان طول الشارع في هذه المرحلة يبلغ 20 كيلومتراً ويشكل 14% من إجمالي مشروع الطرق الموازية، ويتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه ويتضمن تشييد 10 جسور وأربعة ممرات سفلية، إضافة إلى العديد من أعمال التشييد التي تتضمن مرافق الخدمات والأرصفة واللوحات والعلامات الأرضية للطرق والإضاءة والتحويلات المرورية وحماية خطوط الخدمات الموجودة حالياً.

    وأوضح أن هيئة الطرق والمواصلات أرست، في مايو الماضي، عقد المرحلة الرابعة من مشروع الطرق الموازية بتكلفة مليار و855 مليوناً و836 ألف درهم وتمتد من منطقة البرشاء، وحتى مجمع التقنية «التكنوبارك» ويبلغ إجمالي طول الطرق الجديدة نحو 31 كيلومتراً، ويتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه ترتفع عند التقاطعات حسب الحاجة، ويشتمل المشروع على إنشاء 23 جسراً فوق التقاطعات وتبلغ أطوال هذه الجسور نحو ثمانية كيلومترات وتوفر انسيابية مرورية لحركة السير فوق جميع التقاطعات في منطقة المشروع.

    وأكد ان المشروع سيسهم عند الانتهاء من تنفيذ الجسور التي تربط بين المناطق الحرة والمناطق المشمولة ضمن نطاق العقد في تقليل زمن الرحلات للشاحنات والتقليل من كثافتها على الطرق المجاورة مما سيحقق المزيد من انسيابية حركة السير على هذه الطرق.

    جسر «بيروت» يبدأ خدمته المرورية
    افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، أمس، جسر شارع بيروت العلوي، الواقع على تقاطع شارعي النهدة وبيروت، جزئياً أمام مستخدمي الطرق، المقبلين من شارع الإمارات باتجاه شارع الاتحاد، ضمن مشروعها لتحسين وتطوير تقاطع شارعي النهدة وبيروت وشارع الاتحاد الرابط بين إماراتي دبي والشارقة.

    وأفاد مدير إدارة الطرق المهندس نبيل صالح، بأن جسر بيروت يأتي ضمن أعمال الهيئة لتحسين تقاطع شارعي النهدة وبيروت، بتكلفة إجمالية 290 مليون درهم، وتشمل أعمال المشروع تحويل التحكم في التقاطع من الإشارات الضوئية إلى تقاطع طبقي في مستويات منفصلة عن طريق إنشاء جسر بيروت العلوي على شارع النهدة بالإضافة إلى إنشاء نفق على شارع بيروت لتحسين الحركة المرورية على هذين الشارعين وتأمين حركة انسيابية للمركبات لشارع بيروت من وإلى نفق المطار، بالإضافة إلى تطوير الجزء الشمالي من محور نفق مطار دبي الدولي، الممتد من تقاطع شارع القدس مع شارع بيروت حتى تقاطع النهدة مع شارع بيروت وتحويله إلى طريق سريع، مشيراً إلى أن «الأعمال الإنشائية في التقاطع بدأت فبراير 2007

    من خلال وضع تحويلة مرورية عليه تشمل محور الطرق القادمة من شارع بيروت باتجاه مطار دبي الدولي، عبر نفق المطار، كما تشمل الطريق القادم من شارع الإمارات باتجاه شارع النهدة، وذلك لإنشاء جسر على شارع النهدة ونفق على شارع بيروت»، مشيراً إلى أن أعمال هذه التحويلة تنتهي في يونيو المقبل.
    أحمد الأنصاري ــ دبي











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية Мѓ.αɧɱɛɗ
    الحالة : Мѓ.αɧɱɛɗ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13382
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الدولة : UAE
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,670
    التقييم : 146
    Array
    MY SMS:

    سـ؛ـبحَآن اللـ،ـه وبحـ،ـمـ،ـده .. سُـ،ـبحَآن اللـ،ـه العـ،ـظـ،يـم ..

    افتراضي رد: طرق موازية في دبي بـ1.7 مليـار درهم


    مشكور ع الخبر






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لغز ب 500 درهم
    بواسطة اماراتية لحد يكلمني في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-07-03, 08:47 PM
  2. ضبط موظف بنك سرق 100 ألف درهم
    بواسطة Ms.Dior 98 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-08-26, 07:41 PM
  3. رصيد 200 درهم
    بواسطة سلعاوي حتى الموت في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-11-02, 06:51 PM
  4. إنفاق 11 مليـار درهم سنويـاً على حفلات الزفاف
    بواسطة وصلاوي وكلي فخر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-07-27, 09:31 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •