تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي فلسفه في الحياه




    السسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    :
    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
    وأن الجزع لا يرد القضاء
    وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
    وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
    وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
    وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
    أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*
    احباط المصادفات


    قال معن بن أوس المزني


    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*
    نصف الكأس


    يقول المثل الفرنسي


    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة


    يقول حكيم فارسي


    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
    ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,
    وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً
    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*
    فلسفة المال


    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
    الصحة والمال وراحة البال
    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
    والفقير من زادت نفقته على دخله
    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
    إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*


    مراعاة النفوس


    النفوس بيوت أصحابها
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك


    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*


    مفهومات مصححة


    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
    نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*


    النفوس العظيمة


    يقول باسكال:


    عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
    لا في قدرتها على التجاوز
    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني



    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*



    مقاييس حادة


    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*


    الهدف


    أصعب الصعاب اتخاذ القرار
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع


    ( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )( * )*


    إجابات مسكتة


    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه


    مما قرأت








    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: فلسفه في الحياه


    تسلمين ع الطرح المفيد
    الف شكر لج






  3. #3
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية غـــموض شفــاف
    الحالة : غـــموض شفــاف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 56573
    تاريخ التسجيل : 09-04-10
    الدولة : فوق شطئــِإْن إْڷـورق. . !
    الوظيفة : طآلبه جآمعيه ..��
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,488
    التقييم : 1184
    Array
    MY SMS:

    أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ

    افتراضي رد: فلسفه في الحياه


    السلـآم عليكَـم ورحمة الله وبركَاته..

    رؤعـِه آلككَلمـآت ، لـآ هنتي عَ آلطرح المميز !





    تـوآضع الــورد .. ! تصويري

    http://www.uae7.com/vb/t95412.html



    حيــآآكــوؤم ...



    الص‘ـَمت حُڪمَه . . وْالڪُلآإمْ آڪثَر مُن إْللآإزَم ~> غبَـآإْء !

    ..........................
    مآإدْآمَ فيُ هـَ الدْنيآإ مَوآإْقفُ مآيُع‘ـَبرهآإْ ( ڪْلآإمَ

  4. #4
    مشرفة منتدى الوسائط
    الصورة الرمزية خطآك ضيع غلآك
    الحالة : خطآك ضيع غلآك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13352
    تاريخ التسجيل : 12-04-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 3,008
    التقييم : 846
    Array

    افتراضي رد: فلسفه في الحياه


    تذكرني هآلعبآرة بشخص مميز
    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة









  5. #5
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: فلسفه في الحياه


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    يا عيني عالعبارة هذي وايد حلوة..

    يقول المثل الفرنسي


    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    اشكرج مبدعتنا..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صدى الحياه
    بواسطة VIP.27 في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-19, 04:26 PM
  2. فلسفه اذهلتني !!
    بواسطة ♥¸☺°وحـيـدهہ گالقـمر°☺¸‏♥ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-08-16, 11:32 PM
  3. فلسفه نمله
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-12-23, 07:09 PM
  4. نصف الحياه
    بواسطة الطيبة في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-10-13, 08:18 AM
  5. حل درس دفء الحياه
    بواسطة الطيبة في المنتدى اللغة العربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-10-11, 08:53 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •