تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: موضوع غريب

  1. #1
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية وصلاوي وكلي فخر
    الحالة : وصلاوي وكلي فخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15803
    تاريخ التسجيل : 26-04-08
    الدولة : شارجـــــــــة
    الوظيفة : طــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 980
    التقييم : 72
    Array
    MY SMS:

    NO SMS

    افتراضي موضوع غريب


    منقول للفائدة
    موضوع غريب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    تواتر الرؤى يدل على صدقها
    ذكر الحافظ ابن حجر رحمه الله أن تواطؤ الرؤى يدل على صدقها ونصه رحمه الله يقول أن (توافق الرؤى على جماعة دال على صدقها) وهذه هي القضية المهمة التي أردت من خلالها إرادة التوصيل وهو أنه في حالة تواتر الرؤى وتوافق جماعة سواء في بلد واحد أو في بلدان متعددة على قضية معينة، فان هذا يدل على أن هذه الرؤى صادقة، وعلى أن هذه القضية قضية صحيحة وسوف تكون واقعة لا محالة.

    وإذا أردنا كذالك أن نستدل بكلام العالم الحبر الإمام شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله فنرجع إلى كلام النفيس له فى منهاج ( السنة النبوية ) في الجزء الثاني صفحة 497 في تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم يقول رحمه الله تعالى، (والقول لكون الرجل معين من أن أهل الجنة قد يكون سببه تواطؤ شهادات المؤمنين) هذه النقطة الأولى ثم يدلل على ذالك بالحديث الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث (وجبت وجبت) حينما مرت جنازة عن النبي فقال: ((وجبت ثم أثنوا عليه خيرا ثم مرت جنازة اخرى فأثنوا عليها شرا فقال: وجبت قالوا: ما وجبت يا رسول الله قال أما الأولى فأثنيتم عليها خيرا فوجبت لها الجنة أما الثانية فأثنيتم عليها شرا فوجبت لها النار. أنتم شهداء الله في الأرض)) ثم ذكر كذالك حديثا رواه الإمام أحد في المسند وحتى لا نطيل لا نحتاج الى ذكره. ولكن المقصود أنه قال: (وقد يكون سبب ذالك معرفة هذا اى معرفة الشخص المعين من أهل الجنة يقول، وقد يكون ذالك تواطؤ رؤيا المؤمنين ثم يذكر حديث ( لم يبقى بعدى من النبوة الا المبشرات ) قالوا وما المبشرات يا رسول الله قال: الرؤيا الصالحة يراها الرجل أو ترى له- وسئل كذالك عن قوله سبحانه وتعالى ( لهم البشرى فى الحياة الدنيا وفى الآخرة ) فأورد الحديث الوارد في ذالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله هي الرؤيا الصالحة يراها الرجل أو ترى له. ثم يقول هنا رحمه الله وهذا يجيب على كثير من تساؤلات الناس فيما يتعلق فى كثير من الرؤى، فيقول "والرؤى قد تكون من اللهو وقد تكون من حديث النفس وقد تكون من الشيطان. "

    فاذا تواطئت رؤيا المؤمنين على أمر فهذا حق كما اذا تواطئت رواياتهم أو رأيهم فان الواحد قد يغلط أو يكذب أو يخطئ الرائي فى الرؤيا أو يتعمد الباطل وهذا في الحقيقة عندي من أهم النقاط.فاذا اجتمعوا وهذا الشاهد فاذا اجتمعوا لم يجتمعوا على ضلالة. واذا تواترت الروايات أورثت العلموكذالك الرؤى وهذا فى الحقيقة عندي من أهم النقاط . فى أمر الرؤى اذا تواترت الرؤيا فان ذالك يورث العلم. وهذه القضية معروفة عند طلبة العلمفيما يتعلق بقضية العلم والظن فإذا إذا تواترت الروايات قد تعارض مثلا حكما فقهيا يرتئيه مذهب من المذاهب, ولكن هذا لا يقدح فى كونها صحيحة قد تعارض حديثا يختلف أهل العلم فى صحته وضعفه فلا يقدح هذا فى صحته رغم أنها جاءت فى صورة التواطىء والتواتر. فأقول أيها الأحبة فى الله الكلام حتى لا نطيله فى هذه القضية، ننتقل فى الحقيقة اذا ما أردنا التنبيه عليه فى هذه المحاضرة فبعد أن تقرر عندنا هذه المسائل المتعلقة بأمور الرؤى والتى من أهمها وأبرزها هو أن الرؤى المتواترة تكون رؤى صادقةويمكن الاستناد اليها فيما لم يخالف الأمور الشرعية فأقول وبالله التوفيق.

    الحرب القادمة
    أولا فيما يتعلق بموضوع محاضرتنا تدل الرؤى على أن هنالك حربا سوف تقوم تخوضها أمريكا بقظها وقظيظها وحدها وحديدها تخرج من باب الخيلاء والكبرياء سواء كان قصدها ( النفط العراقي ) أو كان قصدها اذلال المسلمين عن طريق ضرب وقتل الابرياء من الشعب العراقى المسلم أو غير ذالك من الامور، فان الله سبحانه وتعالى اقتضت حكمته أنه حينما تصير الدول الى مثل هذا الظلم ألاّ تبقى ولا تقوم لهم قائمة. فى أزمة الخليج الماضية كان الشيخ الدكتور( سفر الحوالى) حفظه الله أخبرنا برؤية عند مقدمه الى الرياض، أن احدى النساء الصالحات رأت كأن حية عظيمة ثارت فى المنطقة الشرقيةثم ثارت ثلاث حيات لها أصغر منها فجعلن يصارعنهاحتى طرحنها وأوقعنها أرضا فلما وصفت هذه المرأة ألوان هذه الحية العظيمة فاذا هى ألوان العلم ألامريكى هذه المرأة الصالحة نحسبها كذالك ولا نزكى على الله احدا ليس لها عناية ولا اشتغال بامور السياسة، ومنذ ذالك الوقت.

    ونحن ننتظر وقوع مثل هذه الرؤيا ولسنا فى هذا الانتظار مخالفين لنهج السلف. ( فالحافظ أبو عمر ابن عبد البر) رحمة الله تعالى فقال حينما علق على ذالك الحديث الذى ذكره فى المجلد الرابع والعشرين من كتاب التمهيد أن عائشة رضى الله عنها وأرضاها رأت فيما يرى النائم كأن ثلاثة أقمار سقطت فى حجرها. وعرضتها على أبو بكر الصديق فقال: لها أى بنية يدفن فى بيتك ثلاثة من خير أهل الأرض فلما توفى رسول صلى الله عليه ودفن فى حجرتها صلى الله عليه وسلم جاء إليها وقال أي بنية هذه أحد أقمارك وهو خيرها. فيقول الحافظ رحمه الله تعالى معلقا على هذا الحديث وفى هذا الحديث دليل على اشتغال أنفس السلف فى الرؤى وتعبيرها. أقول: حتى آلت ما آلت إليه ألان وبالتالي فنتوقع بناء على هذه الرؤيا بأن أمريكا سوف تخوض الحرب وقد تخوضها وحدها أو قد تكون معها دول ليس لها تأثير فى المعركة وأن العراق سوف تشاركه والله أعلم دولتان تشاركه فى هذه الحرب ضد أمريكا، وسوف تمنى أمريكا بهزيمة عسكرية فادحة كيف سوف يكون ذالك هذا بعلم الله. ولكن الله سبحانه وتعالى أطلعنا عن طريق هذه الرؤيا.

    الضربة القادمة من الشيخ بن لادن لأمريكا
    وأنا حينما أذكرها كنموذج والتزم أن لا أتحدث عن أمر حدث الا وقد وردتنا فيه من الرؤيا ما يدل على تواتر هذه القضية حتى تكون الرؤى صادقة بالاعتبار الذى تقرر وتأصل فيما سبق. أقول هناك رؤيا كذالك اذا كان من المناسب مع وجود خطاب للشيخ المجاهد أسامة بن لادن تبثه الآن الجزيرة,أن نستمع اليه سويا كنت أود أن أتكلم عن الرؤى الواردة فى الشيخ وعما سوف يقوم به ضد هذه الدولة الظالمة الباغية هناك خمسة عشر رؤى وردتنى كلها تدل على أن الشيخ المجاهد أسامة بن لادن وفقه الله سبحانه وتعالى للقيام بضربة قوية تستهدف الرأس الأمريكية ان شاء الله تعالى. وقد يكون توقيته والله أعلم في الوقت الذي تهاجم فيه أمريكا العراق فيكون ذالك سببا فى الإجهاز عليها عسكريا ان شاء الله. وأحب أن أسمع إخواني بعض هذه الرؤى:

    من ذالك ما حملته إلينا بعض الرسائل وأخبار بعض الاخوة الدعاة في اليمن، الذين بعثوا ببعض الرؤى من ضمنها أن أحد الاخوة رأى كأن نسرا يطير وهذا النسر يضرب بجناحيه وكأن هنالك طيرا صغيرا ينقر في رأس هذا النسرحت هلك النسر ووقع أرضا. يقول الرائي تتبعت هذا الطير الصغير حتى وقف على شجرة فنظر فى وجهه فإذا وجهه وجه أسامة بن لادن حفظه الله،

    وكذالك هناك رؤى أخرى تدل على أن أمريكا سوف يأتيها من الخطر العظيم الذى سوف يكون بمثابة كارثة من تلك الجهات من اليمنرأى أحد الاخوة كأن جملا طائرا نازل على أمريكا كتب على الجمل ( قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا) والجمل عند المعبرين خطر سوف يحل بهذه الدولة وسوف يكون كارثة يتسامع بها ويراها الناس ان شاء الله.

    والرؤيا الثالثة رأى فيها أحد طلبة العلم المعروفين فى جدة حدثنا بها يقول رأى مسرح وعلى هذا المسرح فيل وهذا الفيل كان تنهمر الدموع من عينيه وكأن على ظهره تمساح وكان الفيل يتكلم ويقول هذا الضابط ما يكذب ما عنده لعب، والرؤيا تشير الى أن هناك دولة ظالمة طاغية باغية لها امتداد ونفوذ فى العالم سوف يحل بها فتنة عظيمة تركبها تجعل الدماء تسيل أنهارا وتبكيهم وتنسيهم ما رأوه فى ذالك الثلاثاء المبارك وعندها سوف يعرفون أن الشيخ أسامة حينما يقسم لا يكذب وان الله سوف يبر بقسمه سبحانه وتعالى.

    وآخر يقول فى السبعين من عمره رأى دابا عظيما أي ثعبانا كبيرا وقد طعن ببطنه وجاء رجل يرتدى ثوبا ابيض ومعه سكين فجعل يذكى رأس هذا الداب العظيم. فقلت وقال غيري من المعبرين أنها أمريكا طعنت في بطنها أي في اقتصادها، وأما الضربة القادمة فسوف تكون في الرأس وسوف يكون العمل عملا إسلاميا لآن الذي يقوم بالذكاة هم المسلمون ولآن صفة ذالك الذي قام بهذه الذكاة رجلا يلبس ثوبا أبيض وهو لا ينطبق عند المعبرين الا على المسلمين ولله الحمد. ورؤى كثيرة ولله الحمد تدل بل ونحلف أنها سوف تقع ان شاء الله لآنها تأتى من الداخل ومن الخارج ومن الصغير ومن الكبير، ومن النساء ومن الرجال، ومن سائر طبقات الناس.

    توقيت الحرب؟
    ولكن تداعيات هذه الحرب سوف تكون خطيرة يشاء سبحانه وتعالى فى هذا الوقت الذى تقوم فيه الحرب ولا ندرى متى تقوم، ولكن هناك رؤى قد أستأنس بها لا أستطيع أن أعتمد فى التوقيت ولكن هناك من رأى بأن الملك ( فهد) أمر بإيقاف صلاة التراويح أي رؤية النوم فعبرت بأنها تكن حربا فى رمضان فلا ندرى هل تكون الحرب فى رمضان هذا، وتكون متعلقة بالحرب أمريكا على العراق أو تكون فى رمضان المقبل وتكون بحرب متعلقة بالنظام السعودي نفسه والله أعلم.

    الرؤى في زوال آل سعود قريبا
    أقول ان شاء الله سبحانه وتعالى أن تجتمع عندنا كذلك الرؤى ما يدل على أن هؤلاء الذين يحكمون الجزيرة العربية اليوم سوف يؤول حكمهم الى الزوال والانتهاء والدمار تواترت فى ذالك الرؤى حتى بلغت المئات وليست العشرات وحتى أصبح الواحد يجزم بأنهم ذاهبون إلى غير رجعة إن شاء الله تعالى.

    سلطان يحارب عبد الله ويقتله ومتعب ينتقم لأبيه
    رؤى تكشف عن أن ( سلطان) يدبرفى هذه ألايام ما يكيد به ( لعبد الله ) ورؤى تدل أن ( متعب ابن عبد الله ) سوف يقيم الحرب على أعمامه لآنهم غدروا بأبيه ورؤى تدل على أن (سلطان ) سوف يظفر ( بعبد الله ) ولكن الشعب لن يسكت سوف يخرجون عليه وسوف يطيحون بما تبقى من قوة باقية ورؤى تدل وهذا موطن الشاهد على أن (صدام) سوف يدخل السعودية في هذا الوقت الذي يكون فيه فراغ سياسي، وذالك للانتقام من كل دول الجوار التى قدمت المعونة إلى هؤلاء الصليبين فى ضربه فى هذه الحرب المتوقعة.

    هنا قد نشترك مع بعض الأخوة الذين يرون بأن ( صدام حسين) هو السفيانى وما ذالك الا لأنه يجهز على القوة الباقية من حكم آل سعود ممهدا بذالك للامر الكبير والعظيم وهو خروج (المهدى) الذى بشر به النبى صلى الله عليه وسلم حينما قال: (لتملئن الأرض ظلما وجورا )، واذا ملئت ظلما وجورا بعث الله رجلا من أهل بيتي يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.

    مئات الرؤى تدل على أنه سوف يخلف هذه الحكومة الظالمة الطاغية الباغية حكومة آل سعود المهدى الذي بشر به محمد صلى الله عليه وسلم. رؤى تدل على أن سوف تقوم فى العالم دعوة إصلاحية كبرى. رؤى تدل على أن الجهاد سوف يقوم في كل بقاع العالم الإسلامي، رؤى تدل على أنه سوف يكون هنالك رجل من آ ل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحكم الناس ويملأ الأرض قسطا وعدلا لا يمكن أن تنطبق هذه الرؤيا الا على المهدى الذي بشر به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    أيها الأحبة في الله هذه أحداث مهمة ننتظرها الحرب على العراق خسارة أمريكا والتي قد يكون سببها الضربة التي سوف تحل برأسها على يد الشيخ المجاهد أسامة بن لادن حفظه الله ونصره على عدوه وعدونا ثم كذالك هلاك هذا النظام الذي بدأ في الآونة الأخيرة عمالته الواضحة للصليب ولتعاونه معهم ولا حول ولا قوة الا بالله فاستحقوا بذالك عقاب الله وأن ينزع الله سبحانه وتعالى عنهم الملك هذا وأسال الله سبحانه أن يبلغناواياكم العهد المبارك عهد المهدى الذى بشر به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    فتح بيت المقدس
    وهناك رؤى كذالك تتعلق بالقدس وأن فتحها بات قريبا، وسوف يكون ذالك بآية من آيات الله، اتصلت إحدى الفتيات من الرياض تقول أنها رأت كأن سفينة في الشارع وكأن هذه السفينة متجهة إلى القدس وكأن الناس قد استطفوا طوابير يركبون في هذه السفينة فسألت عن تعبيرها فقلت أن القدس سوف تفتح بآية ما تكون السفينة فى الشوارع وفى الأرض إلا إذا كانت آية كما كانت سفينة نوح عليه السلام. تفتح القدس بآية إذا جمعنا هذه الرؤيا وغيرها من الرؤى وقد بلغني أن الشيخ ( يوسف المطلق ) حفظه الله قد عبر بعض الرؤى بأن القدس سوف تفتح بآية فيتفق هذا مع هذه الرؤيا وباقي الرؤى وسوف نشهد ان شاء الله تعالى هذا الفتح قريبا.

    .بعض الرؤى تدل على هذا التوقيت توقيت فتحها ولكن لا أستطيع الجزم به لأنها ليست متواترة عندى ولكن أذكرها على سبيل الاستئناس ففي شوال (1420) رأى أحد الاخوة نحسبه من الصالحين ولا نزكى على الله أحدا، كأنه يصلى الظهر في البيت المقدس. فعبرت بأنه تكون هذه الرؤيا صريحة ويطول عمر هذا الشاب حتى يصلى الظهر فى القدس. وعبرت بأن ظهور المسلمين على اليهود سوف يكون بعد اربع سنوات ان شاء الله، أخذ الظهور لكونه صلاة الظهر وأخذها أربع سنوات لكونه أربع ركعات فعد سلمك الله 21-22-23-24 وتوقع بحول الله وقوته أن يكون التحرير 1425 ولكن على يد المهدى عليه السلام. ولكن قد يقول قائل إذا أوان المهدى قريب واذا زوال الحكم (لآل سعود ) بات أمرا قريبا أيضا.

    موت فهد بداية الحرب بين آل سعود والموعد خلال سنة
    أقول نعم هنالك من الرؤى ما يدل على أنه سوف يكون هذا الأمر (أعنى الفتنة) التى تكون بينهم عند موت الملك (فهد) أو عند قرب موته الفتنة التي سوف تكون بينهم وسوف يكون قائدها وحامل لوائها (سلطان) ضد ( عبد الله ) وقد تكون هذه الفتنة فى السنة القادمة.

    إحدى النساء تقول رأت في عام 1420 خمس شمعات أربعة مضيئة والخامسة طافئة فقلت :عدى أربع سنوات رخاء والخامسة سوف تكون شدة، والسنة القادمة سوف تكون الخامسة. في العام الماضي بلغنا رؤيا قد بعث بها إلى أحد المعبرين في محاضرة ألقى في موسم الحج العام الماضي وهو أن أحد الأخوة رأى فيما يرى النائم بسكويت مارس قد كتب عليه انتهاء الصلاحية سنة (1424) عبرها ذالك المعبر وكذالك أنا اعبرها بأن ذالك أن حدثا عظيما سوف يحدث في شهر مارس الذي تطابق مع هذا 1424 وهو انتهاء الحكم القائم في بلد الرائي. اذا تبدأ هذه الفتنة في محرم العام القادم فإذا بدأت فثقوا تماما أنها لن تنتهي إلا بانتهاء وزوال ملكهم (آل سعود) ثم ان يعقبنا الله سبحانه وتعالى خيرا منهم الا وهو الذي بشر به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    لأجل ذالك سقت هذا التأصيل الذي سقته حتى أتكلم في هذه الأحداث العظيمة وكما قال شيخ الإسلام رحمه الله في الفتاوى أن الأحداث العظيمة تسبقها رؤى كثيرة ومن ههنا يتجلى لنا حكمة الله وتقديره فى أن الأمة فى هذه الآونة تشتغل بالرؤى ويظهر موضوع الرؤى بهذا الكم الكبيرعبر الفضائيات وعبر الصحف وعبر المجلات ويكثر المعبرون لا لشيء إلا لكي تمهد هذه القضية واستقبال الناس لهذا الرجل المبارك الذي بشر به صلى الله عليه وسلم أكتفي أيها الأحبة في الله بهذا القدر وأسال الله سبحانه أن ينفعنى بما قلته وسمعتموه وأن يبلغني وإياكم تحقيق هذه الرؤى ووقوعها وأن يعز الله سبحانه وتعالى هذا الدين ويمكن لعباده المؤمنين كما وعد بذالك سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم حينما قال سبحانه وتعالى ( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحين )

    سؤال
    ماذا تنصح الأمة وخاصة بما سيلحق عوام الناس من هذه الفتنة والأحوال التي نحن مقبلين عليها بشكل عام ؟

    الجواب
    الشيء الذي يحزن أن هؤلاء الذين يحكموننا الآن حينما تقع بينهم الفتنة سوف تكون فتنة عظيمة. حينما يتقاتل الجيش والحرس أين سوف يذهب الناس كيف سوف يأكلون ويشربون سوف يمرون بشدة. أنا أعتقد في ذالك الوقت لن يكون هناك أمن. وبالتالي النصيحة المتوقعة بأن كل إنسان لا بد أن يكون متسلح أولها طبعا بسلاح الإيمان والتوكل على الله ثم بأسلحة مادية يدافع بها عن أهله وعن عرضه هؤلاء سوف يشتغلون بأنفسهم وبكرسيهم ولن يظفر أحدهم ان شاء الله بالملك، حتى تنجلي هذه الغمة وتنكشف لا بد من أن نرتب هذه الأمور.

    وسبحان الله العظيم كنت أعجب عندما كنت أطلع على النشرات التي كان يبعث بها الدكتور (سعد الفقيه) وفقنا الله وإياه وثبتنا وإياه على الجهاد والنضال لكل حكم ظالم وجائر، كنت أتعجب وأنا أقرا نشراته فيما يلقيه في البرنامج الذي يتم في التعامل مع الحدث حينما تحصل الفوضى، فكنت أقول في نفسي لو تعلم يا دكتور ما أعلم من الرؤى لأصبح الموضوع عندك يقينا وجزما وليس فقط مجرد توقعات.

    ولذالك يا اخوة أكثر رؤى الناس في المملكة يرون مثلا أهل جدة أن البحر يخرج يطفوا على المدينة فهذا رمز أن خطر سوف يعم البلاد رؤى كثيرة تدل على أن هنالك مثلا حفلات سوف تكون في جميع أنحاء المملكة يقيمها (عبد الله بن عبد العزيز) والحفل شاهد قوى عند المعبرين فيما سوف يكون من مصائب وطوام في جميع أنحاء المملكة.

    فلا بد من الاستعداد والذي عنده قرشين يحافظ عليها لا يجلس ينفقها هنا وهناك نحن مقبلين على حال كما يقول القائل ( خلى قرشك الأبيض ليومك الأسود ) حتى تنجلي هذه المصيبة أسال الله سبحانه وتعالى السلامة والعافية، وليس ربك بظلام للعبيد. سوف نستقبل أمرا عظيما وفرجا كبيرا. كما قال الأخ جزاه الله خيرا وهو ولادة الأمة من جديد على يد هذا الرجل المبارك البطل المجاهد الذي سوف يعلن الجهاد، وهو المهدى الذي بشر به النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهذا لا يتأتى ونحن في هذه الغفلة وهذا السبات سوف تكون هناك أمور تعصف وتعصر الأمة عصرا في أرجاء المملكة على وجه الخصوص وفى أنحاء العالم العربي والإسلامي على وجه العموم.

    أذكر على أيام أحداث جنين يتصل أحدهم على معبر ( صالح سعد اللحيدان ) في القناة الفضائية أم بي سى يقول أنا رأيت فيما يرى النائم أن حكام العرب كلهم ماتوا الشيخ ما عبرها لأن تعبيرها واضح جدا وقال أسال الله أن ينصر الإسلام والمسلمين وأن ينصر إخواننا في فلسطين وتعبيرها واضح أن جميع صلاحيات حكم هؤلاء الحكام سوف تنتهي وهذا لا ينتهى إلا بظهور ذالك الرجل الذي سوف يرث هذه الحكومات كلها حينما يبايع بين الركن والمقام ويؤيد بالخسف الذي سوف يحصل في منطقة البيداء بعد آبيار على حتى تعلم الأمة كلها ذالك في الشام والعراق ومصر، هذا هو المهدى الذي ظهر كما ذكر عليه الصلاة والسلام وبالتالي تخوض الأمة تلك المعارك وشعيرة الجهاد ترفعها على يد هذا الرجل ويكتب الله لهذه الأمة من جديد العزة والتمكين.

    المنجم الفرنسي اوربا مقاطعة إسلامية
    وهنا على سبيل الاستئناس ولست على سبيل المعتمد يعنى قبل فترة حينما عرضت الجزيرة برنامج تنجيم فى فرنسا وكيف أنه في آخر البرنامج ذكروا هذا المتنبئ الكاهن اليهودي (الطبيب الفرنسي ) مستر دافوس كيف أنه تنبأ أنه في 2020 أو2023 ستكون أوروبا كلها مقاطعة إسلامية. أقول نحن لا نحتاج إلى تنبآت هذا الرجل عندي من الرؤى ما يدل على أن السبي قادم وعلى أن الجهاد قادم وعلى أننا سوف نصل إلى أوروبا بإذن الله تعالى ونفتحها فتحا يرضى الله ورسوله والمؤمنين بحوله وقوته، والأمور في هذا الباب كثيرة ولله الحمد. فأبشروا أيها الأحبة وأعدوا لهذا ا لامر عدته. بعض العلماء والمشايخ الأفاضل يعنى يصرحون بأن هذا ليس زمن المهدى فهذ قد يكون مردهم إلى أمر أمنى أو سياسي لأنكم تعرفون بطش هذه الحكومة التي تعيش في كنفها. نسأل الله أن يبدلنا خيرا منها أكتفي بهذا القدر من الجواب ولا حول ولا قوة الا بالله.

    حقيقة السفياني
    أشكر لهذا السائل هذه الأسئلة التي طرحها وان شاء الله تعالى أجيب عليها واحدا تلو الأخرى قضية ( السفيانى ) حقيقة الأحاديث الواردة فيه أكثرها ضعيفة ولكن بعض أهل العلم كالشيخ ( نذير الحميدى ) دكتور في جامعة أم القرى في قسم السنة صحح الحديث في كتابه الذي تحدث فيه عن ( مسيح الضلالة ومسيح الهداية ) هذا من جهة ومن جهة أخرى الشيخ ( التويجرى ) رحمة الله عليه فى كتاب (إتحاف الجماعة في أشراط الساعة ) ذكر فى كتابه هذا أنه اذا دلت الوقائع والأحداث على صحة الحديث فان هذا يكون قرينة على صحة هذا الحديث من جهة ثانية. أما قضية أن الإنسان إذا اشتغل تفكيره بابن لادن أو بخلاف السعودية أو بانتصار العراق على أمريكا أو غير ذالك. أقول نعم هذا امر وارد لعل أخي الفاضل لم يلحظ الكلام الذي ذكرته عن شيخ الإسلام ابن تيميه وهو أنه حينما تتواتر الرؤى يبعد هذا الاحتمال.

    نصر بن لادن
    أي نعم قد يغلط الإنسان قد يكذب واحد ممكن يتعمد الباطل والآخر قد يكون أضغاث أحلام اما حينما تكون مثلا من 30 إلى 40 - 50- رؤيا تكون لاناس لا يشتغلون بالسياسة ولا بابن لادن ولا بأمريكا وقد يكونوا صغارا في السن. جاءتني رؤيا طفل عمره عشر سنوات. يقول كأن فارس على حصان معه سيف وبوش كأنه واقف فضرب قدم بوش اليسرى فبترها ثم ضرب قدمه الثانية فبترها ثم وقع بوش على ظهره وهذا الطفل نحسبه من عائلة طيبة ومتدينة. ليس عندهم لا تلفزيون ولا اشتغال بهذه الأمور. ومع ذالك يرى رؤيا تدل بوضوح على أن هنالك غزوا سوف تتعرض له أمريكا على أن هذا الغزو سوف يكون إسلامي كما أشار إلى الفارس وكونه لابس ثوب أبيض كما ذكر الطفل هذا وأن هذا الغزو سوف يؤدى إلى بتر مساعي أمريكا التي تقوم بالعالم كله هذا رؤيا من طفلاذا أردت أن اذكر رؤى تجينا من خارج المملكة من جنيف من فرنسا من أمريكا يعنى بعض البلدان الإسلامية كلها في الحقيقة كلها تصب في مصب واحد التي سنقررها الآن.

    حقيقة القحطاني الذي مع جهيمان والرؤى
    أما السؤال الثالث في الحقيقة سؤال مهم وحساس جدا وهو قضية أخينا الجهيمان رحمه الله الذى نعتبره ومن معه كانوا مجتهدين وأخطأوا لا بد من التنبيه على قضايا.

    أولا: الأخ ذكر أنه مئة رؤيا الذي أعرفه روايتين فقط ان الذين رأوا في( محمد بن عبد الله القحطانى ) وليس في(جهيمان )، اما ثلاثة عشرة نفر من أصحابه أو أربعين على أقصى رواية كلهم رأوا أنه المهدى لو تأملت أيها الأحبة فى الله فيما ورد فى كلامه من تأصيل شرعي من كلام ابن حجر أو كلام غيره من أهل العلم على أنه يجوز الاستناد إلى الرؤى في إثبات الأمور الجدية ما لم يثبت ما يخالف القاعدة الشرعية. أهل السنة والجماعة متفقين على أن المهدى من آل البيت ليس قحطانى. انما يكون قرشيا هاشميا النسب يكون واضحا لدى الناس لأن الشريعة لا تعلق الأمور بأمر ليس بواضح يقول أن( الملك فيصل ) ألزم آل البيت في تلك المنطقة بتغيير هوياتهم إلى القحطانى أقول حتى ولو كان الأمر كذلك فان الشريعة لا تعلق الأمر أو الحكم بأمر قد يخفى على بعض الناس ويظهر على بعض الناس. بل لا بد أن يكون نسبة واضحا ظاهرا لجميع الناس.

    وهذا من الأمور التي اتفق عليها أهل السنة والجماعة. وهو أن المهدى من آل البيت يعنى عندما تدرس ما يتعلق بالمهدى من أحاديث تجد أن كل ما ورد فيها من أحاديث تتحدث عن صفاته واسمهضعيفة. لكن تتواتر الأحاديث أنه من آل البيت فإذا هذه الرؤى مع القاعدة الشرعية لاحظ قاعدة شرعية تصادمت ما هي قضية فردية قضية مجمع عليها فيها خلاف بإجماع بين المسلمين فعندها لا يمكن أن نعتد بالرؤى لأنه في هذه الحالة سوف نجزم بأنها فتنة من الشيطان أدخلها على هؤلاء الناس أو حديث نفس بمعنى أن إحنا الآن يعنى بحكم نشوف شخص من الأشخاص مثل ( ابن لادن ) يحفظه الله لو تشتغل أنفسنا بابن لادن.

    بن لادن هو القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه
    وبما يقوم به ابن لادن ربما نرى فى المنام اليوم حينما ننام أنه هو المهدى هذا يكون حديث نفس لكن الشيخ بن لادن حفظه الله ليس من آل البيت بل هو القحطانى الذى بشر به النبى صلى الله عليه وسلم فى صحيح البخارى عن أبى هريرة ( لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه) يخرج رجل ليس أى رجل رجل سوف يكون بالحدث الذى يعمله أثر فى تغيير موازين السياسة فى العالم سوف يكون العمل الذى يقوم به أثر كبير يخرج يظهر حتى يكون ظهوره ماثل للعيان عند الصغير والكبير، والكافر والمسلم، وعند العجوز وعند الشاب، وعند جميع طبقات الناس سوف يسوق الناس بعصاه يخرج يظهر حتى يكون بحق علامة من علامات الساعة. أى يكون عنيفا شديدا على الكفرة ويكون برا رحيما على المسلمين وهذا وصف الشيخ اسامة.

    القحطاني يأتي من أفغانستان
    اذا رجعت الى( كنز العمال) فى باب ما جاء عن المهدى عليه السلام على أن القحطانى هو الذي سوف يقود جيش الرايات السود حينما تأتى من قبل خراسان وجيش الرايات السود يضعفه الشيخ سلمان العودة ولكن بعض العلماء أمثال الشيخ ابن كثير فى كتاب (البداية والنهاية والفتن والملاحم) يصححه ويعتمد على هذا الحديث فى كون المهدى يأتى من المشرق وإن كان أكثر الأحاديث تقول أن المهدى يخرج ما بين حجاز بين مكة والمدينة، فأقول حينما تأتى تقرأ فى كنز العمال تأتى فى حديث عن على رضى الله عنه يقول: ويح للطالقان بها رجال بها كنوز ليست مثل كنوز الذهب والفضة ولكنهم رجال عرفوا الله حق معرفته وأنهم أنصار المهدى فى آخر الزمان. (الطالقان )لا نسمع بها الا فى الحرب حينما ضربت أمريكا أفغانستان، يقول ( البشتوى ) فى الكتاب الذى أصدره في الأحاديث عن المهدى جعل الأحاديث الصحيحة فى مجلد وجعل الأحاديث الضعيفة فى مجلد، وذكر صحة هذا الحديث فيما نقله الى بعض أهل العلم ولم أطلع عليه مباشرة من باب الأمانة العلمية وقال مصحح هذا الحديث قالوا أن طالقان كانت فى تلك الآونة مملكة وتنطبق على أفغانستان وما جاورها. وقال علي رضى الله عنه سبحان الله العظيم "ويح لطللقان بها كنوز ليست كنوز الذهب والفضة ولكن رجال عرفوا الله حق معرفته وهم أنصار المهدى فى ذالك الزمان." نحسبهم والله حسيبهم هؤلاء الذين يسمون ( الأفغان العرب) وعلى رأسهم الشيخ أسامة حفظه الله.


    بن لادن هو الذي يطرد صدام من الجزيرة
    وفى حديث آخر في نفس الصفحة تجدها كذالك أن مسير الجيش القحطانى وأن فتى اليمن سوف يقود تلك الرايات التي سوف تطرد ( السفيانى ) حينما يدخل صدام بجيشه على السعودية لكى يجهز على البقية الباقية لقوة آل سعود بعدما ينتصر سلطان على(عبدالله)، لن سوف يطرد هذا الظالم الباغي البعثىغير هذه الرايات السود، لا تحسب أنهم سوف يأتوا بجيوش وانما سوف يكون بتسلل من قبل اخواننا الأفغان العرب والطالبان الى هذه الأرض المباركة. وفى هذا رؤيا يقول فيها الرائى كأنه رأى دبابات و جنود عراقييين دخلوا الى السعودية ويرى ذالك عبر شاشات التلفزيون يقول ثم رأيت أسطح منازل شعبية فاذا بالسقف يرتفع ويخرج منه صواريخ عظيمة الطول تضرب بغداد قلت سبحان الله سوف يدخل العراق الى السعودية ولكن الذى يتصدى لهذا (النظام صدام) هم رجال من الشعب ويجب أن يكونوا من عباد الله الصادقين فأقول أيها الأحبه فى الله لا بد أن لا ننزلق فى هذا المزلقوللأسف فان هنالك رؤى عندي تدل أنها سوف تحصل فتنه (فتنة جهيمان )تتعلق ببعض الأشخاص وربما يظن الناس أنه المهدىولكنه ليس هو المهدى ولكن سوف تهتدي الأمة في نهاية المطاف إلى المهدى الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم افهموا هذه القاعدة. المهدى اذا دعى لنفسه ولا يطلب البيعة لنفسه لأن النبي صلى الله عليه وسلم. قال يخرج من البيت وهو كاره لأمر الخلافة كاره لأمر البيعة لأنه يقوم بهذا الأمر العظيم المهدى نسبه واضح من آل البيت لا يشك فيه أحد.

    سبب خطأ جماعة جهيمان في الرؤى
    الآمر الثالث تتواتر الرؤى فى حق هذا الشخص بأنه المهدى ولا تكون هذه الرؤى من قبيل حديث النفس بل تكون من قبيل الرموز حتى تكون بعيدة عن كونها أضغاث أو كونها حديث النفس وبذالك تستدل الأمة على الرجل المبارك العظيم. إخواننا من جماعة جهيمان لم يرجعوا الأمر الى أهل الاختصاص ما عرفنا أنهم عرضوا رآهم على أهل التعبير بل المعروف أن الشيخ ( يوسف المطلق) عرضت عليه رؤيا قبل فتنة (جهيمان رحمه الله) وقال فيها الرائى كأنه رأى أنه داب عظيم خرج من نجد الى مكة ثم ضرب ذيله وقطع فقال فى تعبيره حفظه الله. أن هذه الفتنة يسعى بها رجل أعرابى وتخمد وكان كما أخبر وعبر حفظه الله.

    الكويت زائلة
    والشيخ ( يوسف المطلق) فى هذا الصدد من يستمع الى محاضراته يدرك أن هذا الأمر الذي تقرر آت محالة. فعلى سبيل المثال حينما ألقى محاضرة فى مسجد الامام أحمد فى الرصيفة قبل ثلاثة أيام من عمليات طرد القوات العراقية من الكويت قال ما نصه (أما ان العراق سوف يهزم وسوف يعود من حيث أتى ولكنه يعيد ترتيبه)، والذكى يفهم اعادة الترتيب أو كما قال وقال فى موضع آخر: (والكويت ان قدر لها البقاء فسوف يكون فيها صحوة إسلامية، ولن يقدر لها البقاء على ما تدل عليه الرؤى.)

    رسالة عزاء أبعثها لإخواني في الكويت فى كل مناطق الخليج لآن ( السفيانى ) سوف بنتقم من كل تلك الدول المجاورة لحر نزل به كما جاء فى الحديث فى سياق الحديث الذى ورد لأنهم عاونوا ونصروا أمريكا ضده وبالتالي سوف يستولى على الكويت ولن تكون هناك رجعة للأمير فى هذه الحالة. تدخل العراق على السعودية فى الوقت الذى تعيش فيه السعودية فراغا سياسيا.

    الرؤى حول دخول العراق للخليج والسعودية
    هنا رؤيا عرضت على رؤيا على الإنترنت أذكرها يقو ل فيها الرائي أنه رأى كأن جنود عراقيين دخلوا صحراء الربع الخالي وكأن شباب من المجاهدين تصدوا له وجعلوا يغدقون الرصاص عليهم لكن الرصاص لم يكن يؤذيهم ثم انقلبت صورة الجنود العراقيين إلى صورة أمريكان فقام بعض هؤلاء المجاهدين فأخذوا شيئا من هؤلاء الجنود وجعلوا ينحرونهم نحرا أي يذبحونهم ذبحا بالسكاكين. فقلت سبحان الله الربع الخالي رمز وشاهد الخالي لخلو منطقة الرائي من الحكم حينما تحدث الفتنة ولا يحدث للناس أمام تدخل العراق في هذه الآونة لكي يجهز على ما تبقى، ولكن القوة الأمريكية الموجودة سواء كانت في الخارج أو فى غيرها من مناطق المملكة سوف يعمل الأنصار المجاهدون نسأل الله أن نكون منهم أو على الأقل من أنصارهم على تصفيتهم حتى لا يبقى للوجود الأمريكي أثر فى الجزيرة العربية امتثالا لأمر النبي صلى الله عليه وسلم (أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب) لا بد من التنبه إلى هذا الأمر حتى لا تقع فى هذا المزلق مرة ثانية وأن نرجع الأمر إلى أهل الاختصاص وأهل التعبير فعندها ان شاء الله لن تزل القدم كما زلت في موضوع جهيمان والله أعلم.

    أهمية الرؤى في السنة النبوية
    السؤال الرابع الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. فى الحقيقة فيما يتعلق (بسيف الاسلام )جعله الله من سيوف الاسلام نقول أن من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. أنه كان اذا انصرف من صلاة الفجر كما فى صحيح البخارى من حديث سمر وجندب كان يستقبل أصحابه يقول لهم من منكم رأى البارحة رؤيا فان أحد منهم رأى رؤيا قصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم. فيعبرها ويفسرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وان لم يكن أحد منهم رأى قص هو أى رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم ما رأى ثم يعبرها له. هذا لماذا يعبرها لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يوحى اليه؟ ليس بحاجة الى الرؤى ولا برؤى أصحابه ولكنه بهذه السنة العملية يقرر لامته أهمية الرؤى وأن الاشتغال بها ليس مضيعة للوقت كما يظن بعض الناس فهذه نقطة بالنسبة للأخ.

    قضية كيف الانسان يعبر عن الرؤى فلعل (سيف الاسلام)دخل متأخر، وقلنا ان هذا يكون امتحان من الله سبحانه وتعالى. بحيث أنه حينما تعرض الرؤيا على المعبر يدرك من خلال شواهدها ورموزها تفسير هذه الرؤيا كما اعطيك أنت كطالب علم أو كطالب رياضيات مسألة معادلة رياضية تخرج من خلالها قيمة المجهول (س أو ص) سواء كانت معادلة بسيطة أو غير بسيطة فليس هذا من باب الكهانة أو الاموروالعابر، الذى يعبر الرؤيا يستنبط من خلال هذه الرموز ويعبر الرؤيا من خلال ما تتوافق وتتشابه به مما هو موجود فى العصر الحاضر وفى الواقع الحالى، لذالك درج عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكان أصحابه يعرضون عليه الرؤى وكان هو يعرض عليهم الرؤى ودرج عليه أصحابه من بعده كأبى بكر رضى الله عنه وعمر رضي الله عنه والصحابة من بعده.

    حتى أن عمر رضى الله عنه جاءه قاض له فى حمص فقال يا أمير المؤمنين أحببت أن أقصها عليك قبل أن أغادر الى حمص قال ماذا رأيت قال رأيت كأن الشمس والقمر يلتقيا وتتبعهم الكواكب فقدت كوكبا فقال أيهما تبعت قال تبعت القمر قال انك والله لا نولينك أبدا وعزله من القضاء فلما قيل يا أمير المؤمنين قال أنه اتبع آية قال:ان الله تعالى يقول ( وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة) فعزله عن القضاء وهذه الرؤيا ما تحققت الا فى زمن على رضى الله عنه حينما تقاتل معاوية وعلى رضى الله عنهما. كان هذا القاضي قاتل مع معاوية ضد على رضى الله عنه ونسيت أن أقول أن أمير المؤمنين عمر رضى الله عنه قال: بعدما قال هذا الكلام والله ان هذا الرجل سوف يكون مع اناس يبارزوننا والله لنا الظفر عليهم. فتحققت تعبير الرؤيا فى عهد على رضى الله عنه وأرضاه وانظروا كيف عمل أمير المؤمنين فى الرؤيا ورتب عليها. فى هذا العمل في عزل هذا القاضي عن القضاء اذا هذا الشيء يلهمه الله سبحانه وتعالى.








    أصيل يا الأصفر أصيل
    حبك تعدى المستحيل

  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي رد: موضوع غريب


    مشكور









معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هو غريب
    بواسطة الطيبة في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-07-08, 05:38 PM
  2. شي غريب...؟؟؟؟
    بواسطة جورية القواسم في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-05-06, 07:13 PM
  3. شىء غريب
    بواسطة manal في المنتدى منتدى النشاط و الاذاعة و المشاريع المدرسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-11-12, 03:45 PM
  4. تعالوا شوفوا الفرق بين المرأة والكرة الارضية (موضوع غريب جدا) ههههه
    بواسطة اسم العضو2 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-08, 11:49 PM
  5. موضوع غريب ومضحك - حققيع علمية عن تكحيل العين
    بواسطة اسم العضو2 في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-11-08, 09:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •