تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    بسمِ الله الرَّحمن الرَّحيم



    قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا



    تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي



    وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول:



    فعشت ولا أبالي بالرزايا .. لأني ما انتفعت بأن أبالي






    وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك،





    وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل



    مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك




    ودينك و استقرار نفسك و هدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً





    قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ





    الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش ، إذا تذكرت مآسي




    الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا



    أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا



    فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل





    عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ





    الْجَاهِلِينَ) .





    ¶..









    سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك



    قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ



    والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في




    قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن




    بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل





    فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء



    وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج




    بالضغط والسكري و قرحة المعدة والجلطة و نزيف الدماء ..





    ¶..









    لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه



    والعدوان بالعفو بالتسامح و الصبر الجميل الذي لا شكوى




    فيه، و الهجر الجميل الذي لا أذى فيه، و الصفح الجميل الذي لا




    عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير





    مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها ..







    ¶..








    إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق،




    لا تصعّد مع من أراد التصعيد،



    انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ




    من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل





    الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع



    الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا




    إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات





    فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر





    مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع





    سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا




    نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم




    ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة






    أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي





    عندك من فضل الله من سمعٍ و بصر وفؤاد وعافية وستر وأمن




    ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن





    المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك




    وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة





    و الصفات النبيلة و الأخلاق الجميلة ، أما المهاترات والسباب




    فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار:





    (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ




    أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)






    ¶..





    ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:




    لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ..لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ





    فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا



    نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع



    شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي):






    وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها



    د. عائض القرني









    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  2. #2
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,964
    التقييم : 4082
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    كلام جميل
    تسلمين الطيبه بارك الله فيج
    والله يعطيج العافية






  3. #3
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    احلى كلام..

    طنش تعش تنتعش..

    ابدعتي..





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  4. #4
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية الطيبة
    الحالة : الطيبة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60957
    تاريخ التسجيل : 16-09-10
    الدولة : » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™
    الوظيفة : في ذآ اڵزمن ڵابد تعرف حقيقـہ ڵآصرت طيـّـٻ ڵازم تروح فيها
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 16,827
    التقييم : 3163
    Array
    MY SMS:

    تَرَى الْرَّفِيْق أَحْيَان وَأَحْيَان وَأَحْيَان أَقْرَب لِقَلْب الْشَّخْص مِن وَالِدِينِه

    افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    تسسلمون ع الردود






    ذكريـاتي .. ثلاث ارباعها .. ( إنت )

    وربعها ،، اللي بقى للناس خليته


    كانوا و زالوا ،، و كنت [ ولا زلت ] !!

    كل حلمٍ من اعماقي . . (تمنيته




  5. #5
    مشرفة القصص
    الصورة الرمزية ..همسة طموح..
    الحالة : ..همسة طموح.. غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75543
    تاريخ التسجيل : 23-02-11
    الدولة : ღ دآر زآيدღ
    الوظيفة : " طـًألبُـہٌ "
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,134
    التقييم : 454
    Array
    MY SMS:

    ● آבـبڪ لو بـ غ ـيت آنسآكـ مآ آقدر ●

    افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    صحيييح ! (y)
    شكرآ طيبوه ع طرحج المميز =)






    ~|[لبي خوي { } ما يخلي خويه ]|~

  6. #6
    موقوف
    الحالة : فلان بن فلان الكعبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 89464
    تاريخ التسجيل : 02-01-12
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 303
    التقييم : 88
    Array

    افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد ان يعيش


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كلام رائع
    تسلمين





    تم الحظر بطلب من صاحب العضوية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الصداقة ممنوع التطنيش
    بواسطة المحارب المخلص في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-02-12, 09:56 PM
  2. اول رجل فالعالم يعيش من دون (قلب)
    بواسطة h.almazmi في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-08-07, 06:53 AM
  3. التطنيش ذكاء او غباء ...
    بواسطة حوريةالبحر في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-06-30, 10:55 PM
  4. التطنيش فن راقي لا يتقنه الا محترف السعاده..
    بواسطة الطيبة في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 11-11-26, 11:22 AM
  5. رجل يعيش بنصف جسد ... !!!
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى منتدى الوسائط Media Forum
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-05-09, 11:48 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •