تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي فما يزرع لابد ان يحصد






    وهَا أقْبلَ الدّرُّ الثّمِين
    فمَلكنَا عَليهِ باليَمين
    لنشدّ المئْزرَ ونُعيد
    نُعيدُ إحْياءَ قلبٍ بالضياعِ مَهين }








    ومَا إنْ تُزرع " البِذْرَة "
    حتى تَنْتَظرَ المَطَرَ أوْ سِقَاء ثمّ لتَشقّ التُربَة وتَرى ‘ النّور‘
    وشَيئاً فَشيئاً تَكْبُر بنَمَاء لتُزهر وتَبدأ البَراعمُ بالنّمو
    وقَد تأتي نسَائمٌ تَحملُ غُبارَ طَلعهَا وآثار
    وتَنثرهُ حَولهَا أو بَعيداً عَنهَا





    فَنَراهَا ليْسَت زَهرة / إنّـما / أزْهَار
    وليَست شَجَرة / إنّـما / أشْجَار كلّهَا تَكبرُ حَولهَا فإذا مَا ماتت
    يُقالُ أنْ - هُــنَا - كانت نَبتَة
    وهَذه آثارةٌ من طِيبهَا




    وهَكَذا هيَ ( القُلـوب )

    فإنّما تَزرعُ جُهداً في ارضِ الدّنْيَا
    ليُثمرَ خيراً يَعودُ بالنّفعِ عَليهَا
    : بَرَكةٌ في الدّنْيا وجَزاءٌ في الآخرة :
    ‘ فـــمَا يُزرعُ فيــهَا يُحصَد ‘



    ولَو كانَ الزّرعُ خيْراً فإنّهَا الغَنيمَة
    كأعمَالٍ صَالحة لهَا آثارُهَا في الدّنْيَا
    خِلَافَ ثوابهَا في الآخرة
    وعُمر الإنْسان عبارةٌ عن عُمرٍ انْتاجيّ
    وبغَزارةِ هَذا الإنْتَاج تَكونُ " البَرَكةُ " في العُمر






    وهُناكَ منَ الانْتاجِ مَا يَزيدُ من رِفْعَةِ الإنْسَان
    إذا مَا قامَ باعمالٍ تَرفعُ من مَقامهِ وتُثقل من ميزَانِ حَسَناته










    وأجملُ زُبدة الإنْتَاج هيَ تلكَ التي





    تَبقَى كـ : الشّجيراتِ الصّغيرة : التي وإن مَاتت كَبيرتُهَا


    بَقيت هيَ زَاهية
    ؛ مُثمرَة







    فــ/ بخٍ / .. / بخٍ /
    لمَن اغْتَنمهَا وزَرَعهَا
    مِن بَعدِ أنْ عَلِمَ نَفعهَا وثَوابهَا..


    جعلني الله و إيآكم
    ممن يسمعون القول
    فيتبعون أحسنه


    ممـآ رآق لي








    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  2. #2
    مشرفة اللغة العربية
    الصف 7
    الصورة الرمزية متعاونة
    الحالة : متعاونة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87669
    تاريخ التسجيل : 24-11-11
    الدولة : دآر ڒٍآيـ☻ـد آلـ☻ـلـ☻ـيـ☻ـ بـ☻ـنـ☻ـآهـ☻ـآ دآر آلـ&#
    الوظيفة : طـ☻ـآلـ☻ـبـ☻ـة ..
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 2,339
    التقييم : 552
    Array
    MY SMS:

    كـ☻ـلـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـلـ☻ـجـ☻ـنـ☻ـهـ☻ـ عـ☻ـشـ☻ـآقـ☻ـ ۅمـ☻ـنـ☻ـ مـ☻ـنـ☻ـآ لـ☻ـيـ☻ـسـ☻ـ بـ☻ـمـ☻ـشـ☻ـتـ☻ـآقـ☻ـ فـ

    افتراضي رد: فما يزرع لابد ان يحصد


    مشكورة على الموضوع وعلى قولت المثل :من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل ...
    ودي لكي ...





    إذا وجدت ماتبحث عنه في مواضيعي
    فتكفيني دعوة صادقة بظهر الغيب


  3. #3
    مشرفة التربية الوطنية
    الصف 8
    الصورة الرمزية وردة بغداد
    الحالة : وردة بغداد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35001
    تاريخ التسجيل : 25-03-09
    الدولة : بلآد الرافدين
    الوظيفة : طالبة علم
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,087
    التقييم : 286
    Array
    MY SMS:

    طبـ [ع]ـيٌ ڪذإْ •° لـآشفتُ دربُ آلثقـَه آمشيَه~ ماهو غرور وَلكنْ إْثبتٌ وجوديُ ]~

    افتراضي رد: فما يزرع لابد ان يحصد


    شكررا جزيلا ...

    موووضوووع رائع جدا .....

















    صفحتي على موقع فلكر :

    http://www.flickr.com/photos/bgdgirl/






    أدرتُ ظهريْ لِلكثيرَ ليسَ غـروراً!
    وإنمَآ خشيةِ آنَ آتعآركْ معَ صِغآرَ العـقول
    فقدِ إزدآد عددهمَ في الآونةِ الأخيرة
    ووجدت انَ التجَــــآهل آفضل الحـــلولَ
    للإبتعَـــــآد عنَ ذويَ الأمــرأضَ العقلية

  4. #4
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: فما يزرع لابد ان يحصد


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعاونة مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع وعلى قولت المثل :من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل ...
    ودي لكي ...
    العفو اختي , معاج حق ..

    تسسلمين عالمرور





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  5. #5
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,202
    التقييم : 3153
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: فما يزرع لابد ان يحصد


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة بغداد مشاهدة المشاركة
    شكررا جزيلا ...

    موووضوووع رائع جدا .....
    العفو خويتي , مرورج الاروع





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  6. #6
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 9,812
    التقييم : 302
    Array

    افتراضي رد: فما يزرع لابد ان يحصد


    Thanx







معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يخسي فيثاغورس
    بواسطة مفنود في المنتدى منتدى الوناسة و إستراحـة الاعضاء + الترحيب و الاهدائات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 14-01-06, 08:50 PM
  2. نعم لابد من حب ♥
    بواسطة غير البشر* في المنتدى معرض المواهب و الابداع Fair talent and creativity
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-01-31, 04:40 PM
  3. ميني كمبيوتر يزرع في الاذن يعيد السمع للصم
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى كلية طب الاسنان College of Dentistry
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-02-25, 08:30 PM
  4. شاب يحسد البنات في مذكرته !!
    بواسطة حمنكي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-09-28, 10:34 PM
  5. ألمانيا: مجنون يزرع شفرات الحلاقة بالجملة في ملاعب للأ
    بواسطة حمادي طرر في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-07-28, 05:43 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •