تنبيه :: عزيزي اذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع , فاننا ننصحك بترقيه متصفحك الى احدث اصدار أو استخدام متصفح فايرفوكس المجاني .. بالضغط هنا .. ثم اضغط على مستطيل الاخضر (تحميل مجاني) .
 
 
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية فقير الحظ
    الحالة : فقير الحظ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12502
    تاريخ التسجيل : 07-04-08
    الوظيفة : طـــــالـــــــب
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 1,840
    التقييم : 100
    Array
    MY SMS:

    اللهم انت النور النور وصاحب بيت المعمور بلغ راحة البال والسرور لقارئ هذا السطور

    افتراضي خلال 3 سنوات.. و«هامش مرونة» للمدارس الدولية


    خلال 3 سنوات.. و«هامش مرونة» للمدارس الدولية رسوم المدارس الخاصة ترتفع 30% محمد فودة - دبي قرار الوزارة يمنع المدارس التي رفعت رسومها للعام الدراسي 2008/2009 من أي زيادة. «الإمارات اليوم»

    أقرت وزارة التربية والتعليم معدلات جديدة لزيادة الرسوم في المدارس الخاصة، في إمارات الدولة كافة، واعتمدت نسبة تراوح بين 5 و 10 % بعد مرور سنة على آخر زيادة، أي أن القرار يمنع المدارس التي رفعت رسومها للعام الدراسي 2008/2009 من أي زيادة.

    وشرح وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن للصحافيين أن «النسبة تراوح ما بين 10 و20%، بعد مرور عامين، وترتفع بين 20و 30 % عند مرور ثلاث سنوات على آخر زيادة معتمدة، مع استثناء بعض المدارس من هذه النسب، تحفيزاً لإداراتها نحو الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية بشكل مستمر»، في إشارة إلى مدارس دولية، تقدم خدمات إضافية، ومنحتها الوزارة «هامش مرونة» في زيادة رسومها على ما هو مقرر رسمياً.

    وأوضح حسن أن «هناك معايير تحدد مستوى الجودة للمدارس، إذ منحت الوزارة مجالس التعليم والمناطق التعليمية صلاحية وضع الضوابط المنظمة لتنفيذ القرار، بما يحفظ حق الطرفين الآباء وأصحاب المدارس الخاصة، وذلك في إطار سياسة اللامركزية التي تنتهجها».

    وقال إن «الوزارة اســتندت في تحديد مستويات الزيادة إلى عدد من المعايير، في مقدمها أن تتناسب الزيادة مع الخدمات التي تقدمها المدرسة ، وأن تواكب الوضع الاقتــصادي الحالي في الدولة، مع مراعاة المدارس ذات الرسوم المنخفضــة والرسوم العالية جداً، والوضع المالي لذوي الدخل المحـدود».

    واعتبر الوزير أن «القرار يرسي قواعد العلاقة بين الآباء وأصحاب المدارس الخاصة، ويفك الاشتباك الدائر بين الطرفين حول الرسوم الدراسية، حيث يحفظ حق الطرف الأول في حصول الأبناء على خدمة تعليمية ذات جودة عالية، وحق المدارس في تحصيل رسوم دراسية مناسبة لمستوى الخدمة المقدمة وما تتحمله من أعباء في رواتب المعلمين وتوفير وسائل تعليم متطورة».

    إلى ذلك، قال ممثل عن شبكة مدارس «جيمس» الدولية محمد سلطان لـ«الإمارات اليوم» إن «زيادة رسوم المدارس الخاصة أمر طبيعي للغاية في ظل ارتفاع الأسعار عموما في الدولة».

    ورأى أن «القرار الجديد سيسهم في تحسين الأوضاع التعليمية في المدارس الخاصة» لافتاً إلى أن «العملية التعليمية مكلفة للغاية وتحتاج المدارس إلى موارد لتقديم مخرجات جيدة». ولاحظ أن هناك «تنافساً كبيراً بين المدارس على المعلم الكفء، والذي سيختار في النهاية العرض الأفضل مالياً ومعيشياً».

    في سياق متصل، قال المدير العام لمؤسسة الخدمات التعليمية عبر العالم، والمشرف على مجموعة المدارس الأميركية الدولية وليد أبو شقرة «إن البنية التحتية من تجهيزات ومدرسين متميزين تكلف المدارس أعباء مالية إضافية»، مشيراً إلى أن «المدارس المتقدمة في العالم أجمع تتنافس على اجتذاب الكفاءات التي ضاعف أصحابها رواتبهم، خصوصاً في ظل الغلاء المستمر».

    في المقابل، انتقد آباء الزيادة الجديدة، وقال محمد عبدالكريم (موظف) «إن رسوم المدارس الخاصة مرتفعة أصلاً، ولا يجوز النظر إليها كمؤسسات تجارية تنتج أرباحاً كبيرة».

    كما طالب علي الزرعوني وزارة التربية بـ«الربط بين زيادة الرسوم وجودة التعليم ومراقبة هذا الجانب جيداً».











  2. #2
    عضو الماسي
    الصورة الرمزية المبرمجة
    الحالة : المبرمجة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16488
    تاريخ التسجيل : 08-05-08
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 7,750
    التقييم : 973
    Array

    افتراضي رد: خلال 3 سنوات.. و«هامش مرونة» للمدارس الدولية


    مشكوووووووووووور






معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. درس : هامش الربح والحسم
    بواسطة الاماراتـي في المنتدى الرياضيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-01-11, 10:00 PM
  2. تفضلو مشروعين هامش الربح و الأسهم والسندات
    بواسطة lovelyboy935 في المنتدى الرياضيات أدبي Mathematics
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 11-03-08, 05:07 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-15, 05:01 AM
  4. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-03-20, 04:16 PM
  5. الدراجات النارية تتسبب في 190 حادثاً خلال 3 سنوات
    بواسطة Мѓ.αɧɱɛɗ في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-06-27, 02:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •